أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بيان مشترك لليبيا وتونس والجزائر يدعو لتوحيد مكافحة التهديدات الأمنية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  بيان مشترك لليبيا وتونس والجزائر يدعو لتوحيد مكافحة التهديدات الأمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الخضراء

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 22/11/2012
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 3167
التقييم : 267
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بيان مشترك لليبيا وتونس والجزائر يدعو لتوحيد مكافحة التهديدات الأمنية   السبت 12 يناير 2013 - 16:56

دعا البيان المشترك الصادر عن رؤساء حكومات ليبيا وتونس والجزائر الي العمل علي ضروره توحيد الجهود بين الدول الثلاث، لمكافحه التهديدات الامنيه للدول الثلاث، من خلال اعتماد مقاربه امنيه متكامله وقائيه ومنسقه بينهم ضمن استراتيجيه شامله.

كما طالب البيان - الذي صدر في ختام الاجتماع الثلاثي الذي عقد اليوم السبت بمدينه غدامس الليبيه الحدوديه - الي زياده الزيارات بين كبار مسؤولي الاجهزه الامنيه المختصه للدول الثلاث، بهدف تعميق التواصل، وتعزيز الثقه، ووضع برامج لتدريب الكوادر المؤهله.

واكد البيان اهميه تفعيل اتفاقيات التعاون القضائي والقانوني المبرمه بين الدول الثلاث، وتبادل الخبرات والتوجه لعقد اتفاقيه امنيه مشتركه. وشدد علي ضروره وضع اليه للمتابعه والاتصال علي مستوي وزارات الداخليه بالدول الثلاث، لمواجهه الحوادث والمستجدات الامنيه، التي قد تشهدها الحدود المشتركه، والتنسيق بينهم واتخاذ التدابير المشتركه.

واوصي البيان بتشكيل فرق عمل لوضع تصور مشترك حول التحديات الامنيه بالمنطقه، وتبادل المعلومات حول الاساليب والممرات البريه التي تستخدمها المجموعات الارهابيه، وشبكات تهريب الاسلحه والمخدرات والهجره غير الشرعيه.

واشار البيان، الي اهميه ضروره انشاء نقاط مراقبه مشتركه علي الشريط الحدودي بين الدول الثلاث، وتكثيف التنسيق والتعاون في المجال الامني، من خلال تسيير دوريات متوازنه لمراقبه الحدود المشتركه لمنع اي اختراقات امنيه، وعقد لقاءات دوريه بين الاجهزه الامنيه المحليه، وتعزيز الهياكل، والاليات القائمه المختصه بالتعاون الامني، والاعتماد عليها لرسم استراتيجيات التعاون الامني، ووضع خطط عمليه فاعله، وكذلك اهميه العمل علي تنميه المناطق الحدوديه من خلال اشراك القطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاعات الحكوميه ذات الاختصاص، وتكثيف التعاون بين الغرف التجاريه، واقامه معارض متخصصه.

وطالب البيان المشترك بفتح المجال امام رجال الأعمال في الدول الثلاث للمساهمه في توثيق الروابط الاقتصاديه، والتجاريه، والتاكيد علي اهميه استغلال الامكانيات المتاحه في مجال التصدير والاستيراد، للرفع من حجم المبادلات التجاريه بين الدول الثلاث.

وحول الوضع في جنوب الصحراء شدد البيان المشترك علي اهتمام الدول الثلاث العميق بالوضع السائد في منطقة الساحل، لاسيما الوضع المتدهور في مالي، وتداعياته الخطيره علي امن واستقرار الدول الثلاث، خاصه بعد الاحداث الخطيره التي قامت بها مجموعه ارهابيه جنوب مالي.

وادان البيان، التصرفات التي تقوم بها هذه المجموعه في مالي.. مؤكدا دعم الدول الثلاث الكامل لجمهوريه مالي حكومه وشعبا.. مؤكدا ضروره ايجاد حل سياسي للازمه الحاليه في مالي، عبر تشجيع الحوار بين مختلف مكونات المجتمع المالي لحفظ سيادته ووحده اراضيه وفي اطار الشرعيه الدوليه خاصه قرار مجلس الأمن رقم 2085.

ودعا البيان ايضا الي العمل علي تعزيز العلاقات ذات الطابع الشعبي، وتشجيع مبادرات المجتمع المدني بالدول الثلاث، ووضع البرامج لتنشيط التبادل الثقافي والرياضي والفني والاجتماعي بالمناطق الحدوديه المشتركه تجسيدا للقيم التاريخيه والحضاريه في هذه البلدان







http://www.akhbarak.net/news/2013/01/12/1911240/articles/10911840/%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86_%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D9%83_%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7_%D9%88%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3_%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1_%D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%88_%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%AD%D9%8A%D8%AF_%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9_
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بيان مشترك لليبيا وتونس والجزائر يدعو لتوحيد مكافحة التهديدات الأمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين