أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الإمارات تتسلم سفينة الكورفيت أبو ظبي وزورق الدورية غنطوط صنع فينكانتييري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الإمارات تتسلم سفينة الكورفيت أبو ظبي وزورق الدورية غنطوط صنع فينكانتييري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sn-Army

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : احب السياسة و العسكرية
التسجيل : 15/12/2012
عدد المساهمات : 1339
معدل النشاط : 1789
التقييم : 95
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الإمارات تتسلم سفينة الكورفيت أبو ظبي وزورق الدورية غنطوط صنع فينكانتييري    الأربعاء 9 يناير 2013 - 19:29




تسلمت القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة سفينتين جديدتين من حوض بناء السفن فينكانتييري الإيطالي، تختص السفينة الأولى بالحرب المضادة للغواصات والثانية بالدورية البحرية. وقد احتفلت شركة فينكانتييري Fincantieri الإيطالية بتسليم السفينتين من حوض بناء السفن التابع لها في مودجانو في لاسبيتزيا.

وكان قد تم إطلاق سفينة الكورفيت من فئة أبو ظبي في شباط/ فبراير 2011 و زورق الدورية غنطوط من فئة "فلاج 2" في الحوض نفسه في كانون الثاني/ يناير 2012.

حضر احتفال التسليم اللواء الركن بحري ابراهيم سالم محمد المشرّخ، قائد قوات البحرية الإماراتية، والفريق أول بحري لويجي بينيلي مانتلي، رئيس هيئة الأركان الإيطالية الذي تمثّل خلال هذه المناسبة بحضور الفريق البحري ألبرتو غوزولينو، مفتش الدعم اللوجستي والمنارات الفريق البحري أندريا توسكانو، قائد قسم البحر التيراني الشمالي لدى البحرية الإيطالية، الفريق البحري إيرنيستو نينسيوني، مدير التسليح البحري وألبرتو مايستريني، نائب الرئيس التنفيذي الأعلى للسفن البحرية.

وتتميز السفينتان بالمرونة الفائقة التي تتمتعا بها، والتي تسمح لهما بالقيام بالعديد من المهام المختلفة في المياه الإقليمية والدولية، أي أنه من الممكن تحويلها من سفينة دورية أو سفينة مراقبة إلى سفينة دفاع ضد الهجمات الجوية وهجمات سفن السطح، في المياه الإقليمية والدولية، كما إنها تتمتع بمستويات سلامة ومعيشة عالية.

وتعتبر شركة فينكانتييري أن من أهم الدلائل على الأهمية الاستراتيجية لسوق الشرق الأوسط، والشراكة القوية والناجحة مع دولة الإمارات العربية، هو إنشاء شركة "الإتحاد لبناء السفن" في أبو ظبي، وهو مشروع مشترك بين شركتي "الفتان لصناعة السفن" الإماراتية و"ميلارا – الشرق الأوسط" الإيطالية المنشأ.

وبحسب فينكانتييري، فإنه من أجل الحصول على طلبات خارجية، من المهم بناء السفن محليا أي في الدول المعنية؛ لذا من الضروري وجود مؤسسة مناسبة لضمان الجهوزية والقدرة على ضمان النوعية واستمرارية التسليم للزبون وفقا للجدول الزمني المحدد.

وستتعاطى الشركة المشتركة في تصنيع وبناء سفن الكورفيت من فئة "أبو ظبي"، وهي مطورة من سفن "كومندانتي" التي تم بناؤها لصالح البحرية الإيطالية. ويشمل العقد توفير الدعم اللوجستي وتدريب الطاقم.

يبلغ طول سفينة أبو ظبي 88 متراً، وعرضها 12 متراً وإزاحتها 1650 طناً، وسرعتها القصوى 25 عقدة، ومداها 3000 ميل بحري بسرعة تفوق الـ 14 عقدة، وتأوي طاقماً من 70 شخصاً .

وستتميز السفينة بفعالية عالية في مجموعة من المهام، من الدورية والمراقبة والدفاع الذاتي ضد تهديدات الجو أو السطح من البحر والبر، كما يمكن استخدامها في العمليات المضادة للغواصات والتهديدات الجوية وتهديدات السطح.

ستتمكن هذه السفينة من تبادل المعطيات التكتيكية لحظياً مع السفن البحرية الأخرى، والمروحيات والقواعد البرية وستوفر الدعم والمأوى لمروحيات البحرية الإماراتية.

بالإضافة إلى قدراتها العملياتية العالية المرونة، تتميز السفينة أيضاً بمعايير عالية من السلامة والراحة لطاقمها.

أما فيما يختص ببرنامج فلاج 2، يشار إلى أن سفينة غنطوط التي تم تسليمها الآن وشقيقتها السفينة صلالة من فئة فلاج 2 قد تم طلبهما في العام 2010 كجزء من هذا البرنامج.

تبلغ سرعة هذه السفينة 20 عقدة، وطولها 55 متراً، وعرضها 8.8 أمتار، وتضم 29 بحاراً. وأهم ميزة في تلك السفينة هي بنيتها الخفية المميزة حيث يصعب كشفها بالرادار.

ويوفر هذا العقد الأخير للبحرية الإماراتية خيار طلب سفينة أخرى جديدة من الفئة نفسها بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا لأحواض السفن المحلية من أجل أي عملية بناء محتملة لسفن مشابهة. و المصدر من هنا (http://sdarabia.com/preview_news.php?id=28599&cat=3)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإمارات تتسلم سفينة الكورفيت أبو ظبي وزورق الدورية غنطوط صنع فينكانتييري    الأربعاء 9 يناير 2013 - 19:37



مكرر أخي ولكن سأتركه لأن فيه معلومات جديدة عن الصفقة

http://www.arabic-military.com/t61199-topic


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الإمارات تتسلم سفينة الكورفيت أبو ظبي وزورق الدورية غنطوط صنع فينكانتييري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين