أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التايمز: مدير السي آي ايه الجديد هو العقل المدبر للضربات الأميركية بالطائرات دون طيار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التايمز: مدير السي آي ايه الجديد هو العقل المدبر للضربات الأميركية بالطائرات دون طيار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيف البتار اليماني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : عال بذكر الله والصلاة على النبي الكريم
التسجيل : 09/11/2012
عدد المساهمات : 1029
معدل النشاط : 1027
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التايمز: مدير السي آي ايه الجديد هو العقل المدبر للضربات الأميركية بالطائرات دون طيار   الأربعاء 9 يناير 2013 - 14:52



قالت صحيفة التايمز البريطانية إن اختيار جون برينان لمنصب مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية يعكس التزام البيت الأبيض بتصعيد سياسة العمليات السرية، بدلا من سياسة التدخل العسكري المباشر.

وتحت عنوان "أوباما يكشف عن سلاح سري في السي آي ايه" قالت صحيفة التايمز، في 8 كانون الثاني/ يناير، في تقرير من واشنطن، إن اختيار برينان -مستشار أوباما ومهندس استخدام الضربات بطائرات دون طيار في عمليات مكافحة الإرهاب- مديرا لوكالة المخابرات المركزية، يعكس التزام البيت الأبيض بتصعيد سياسة العمليات السرية بدلا من سياسة التدخل العسكري المباشر.

ووصفت الصحيفة برينان بأنه صاحب الخبرة الكبيرة في العمل الاستخباري، والتي تتجاوز الـ 25 عاما من العمل في وكالة المخابرات المركزية، بأنه مَن طوّر ووضع مديات استراتيجية السياسة الخارجية الأميركية التي تركز على استخدام العمليات السرية بدلا من التدخل العسكري الشامل والمباشر، وذلك إبان عمله مستشارا للرئيس لشؤون مكافحة الإرهاب في دورة رئاسته الأولى.

وأشارت الصحيفة إلى أن برينان يواصل تفضيله لاعتماد أسلوب صارم وغير متسامح لمكافحة الإرهاب، على الرغم من اعتراضات جماعات حقوق الإنسان والناشطين والدارسين القانونيين.

وينقل تقرير الصحيفة عن مديرة اتحاد الحريات المدنية الأميركية في واشنطن، لورا مورفي، قولها إن "أوباما أبعد السي آي ايه عن شؤون السجن والتعذيب، ولكنه وضعها في شؤون عمليات القتل السرية".

وطبقا لمحرر الصحيفة، مايكل إيفانز، فإن اختيار برينان يعني أن إدارة أوباما ستواصل خلال السنوات الأربع القادمة سياسة تصعيد حربها السرية ضد القاعدة، وأن برينان -بوصفه المدافع الأول عن هذه السياسة- سيوسّع من مقره في وكالة المخابرات هذه الحرب عن بعد لمكافحة الإرهاب إلى مناطق أخرى لتواجد القاعدة مثل مالي في غرب أفريقيا.

ويرى إيفانز أن أوباما وطاقم أمنه القومي سينتقلون خلال السنوات الأربع القادمة إلى الظل أكثر، حيث يمكن للعمليات السرية أن تتم بدون مساءلة.

ويرى الكاتب أن أوباما غير مهتم بسياسة التدخل العسكري، ويؤكد ذلك اختياره لتشاك هَيغل لمنصب وزير الدفاع، الذي يصفه بأنه الرجل المناسب لهذه السياسة المتمثلة في تفضيل عمليات القوات الخاصة، بدلا من نشر قوات عسكرية كبيرة تمثل عبئا ماليا كبيرا وتتسبب في أزمات إقليمية.

في السياق نفسه، نشرت صحيفة دايلي تلغراف تقريرا من واشنطن تحت عنوان "أوباما يسمي العقل المدبر للضربات الأميركية بطائرات دون طيار كرئيس جديد للسي آي ايه"، ترى فيه أيضا أن هذا الاختيار يعني توسيعا "بلاهوادة" للحملة المثيرة للجدل ضد تنظيم القاعدة في سنوات دورة أوباما الرئاسية الثانية.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=28582&cat=7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التايمز: مدير السي آي ايه الجديد هو العقل المدبر للضربات الأميركية بالطائرات دون طيار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين