أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إندبندانت: فريق من القوات الخاصة البريطانية حضر مناورة لقوات أميركية وأردنية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إندبندانت: فريق من القوات الخاصة البريطانية حضر مناورة لقوات أميركية وأردنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sn-Army

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : احب السياسة و العسكرية
التسجيل : 15/12/2012
عدد المساهمات : 1339
معدل النشاط : 1789
التقييم : 95
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إندبندانت: فريق من القوات الخاصة البريطانية حضر مناورة لقوات أميركية وأردنية    الأربعاء 9 يناير 2013 - 14:50

كشفت صحيفة الإندبندانت أن فريقاً من القوات الخاصة البريطانية حضر، بصفة مراقب، مناورة أجرتها القوات الخاصة الأميركية والأردنية، للإعداد لأي عملية قد تضطر إلى القيام بها لتأمين ترسانة سوريا من الأسلحة الكيماوية.
وقالت الصحيفة، في 9 كانون الثاني/ يناير، إن بريطانيا والولايات المتحدة تخشيان من وقوع الأسلحة الكيماوية السورية بأيدي جماعات إسلامية متطرفة تقاتل مع المتمردين في الحرب الدموية الدائرة في البلاد، غير أن مصادر دفاعية في لندن أكدت عدم وجود خطط في الوقت الحالي لنشر جنود بريطانيين لمثل هذه المهمة.

وأشارت إلى أن رئيس الأركان البريطاني، الجنرال ديفيد ريتشاردز، قام بنقل هذه المخاوف لحكومة بلاده، في حين شهدت الأسابيع الأخيرة سلسلة من الاجتماعات حول الأسلحة الكيماوية السورية بين مسؤولين أوروبيين وأميركيين وحكومات في المنطقة.

وأضافت الصحيفة أن احتمال لجوء الرئيس السوري بشار الأسد إلى إطلاق العنان للأسلحة الكيماوية كان واحداً من الأسباب الرئيسية وراء نشر منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) هذا الأسبوع صواريخ "باتريوت" على الحدود التركية، في حين حذّر الرئيس الاميركي باراك أوباما في نهاية العام الماضي (2012) من أن استخدام هذه الأسلحة "يعني أن نظام الأسد تجاوز الخط الأحمر ويجب أن يتحمل العواقب".

وقالت إن هناك تشككاً عاماً بشأن الأسلحة الكيماوية السورية، بعد ترويج تقارير كاذبة عن أسلحة الدمار الشامل لدى نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، إستخدمها الرئيس الأميركي السابق جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير لتبرير غزو العراق، لكن المسؤولين الغربيين يصرّون على أن هناك أدلة كثيرة على أن نظام دمشق لديه الوسائل المطلوبة لشن حرب كيماوية، وأدلة أيضاً ذات طابع محدود على امتلاكه برنامجاً للحرب الجرثومية.

وأضافت الصحيفة أن سلسلة من اللقاءات انعقدت في الأسابيع الماضية وشاركت فيها شخصيات عسكرية من الولايات المتحدة وفرنسا ودول في المنطقة وإسرائيل، حيث ذكرت تقارير أن رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو التقى ملك الأردن عبد الله الثاني في عمّان لمناقشة هذه المسألة، في حين يُعتقد أن مسؤولين أميركيين وروس ناقشوا قضية الأسلحة الكيماوية السورية في عدد من المناسبات أيضاً.

وكان رئيس الأركان البريطاني الجنرال ديفيد ريتشاردز أعلن، أواخر العام الماضي (2012)، أن وزارة الدفاع في بلاده تضع خطط طوارئ محدودة جداً لعمل عسكري في سوريا. المصدر من هنا (http://sdarabia.com/preview_news.php?id=28595&cat=1)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إندبندانت: فريق من القوات الخاصة البريطانية حضر مناورة لقوات أميركية وأردنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين