أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السودان يتمكن من إجلاء الجالية السودانية وعدد من الرعايا من دول اخرى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  السودان يتمكن من إجلاء الجالية السودانية وعدد من الرعايا من دول اخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السودان يتمكن من إجلاء الجالية السودانية وعدد من الرعايا من دول اخرى   الثلاثاء 1 يناير 2013 - 20:28


تمكن السودان مساء اليوم وبتنسيق كامل بين وزارتي الدفاع والخارجية وبعد تدهور الأوضاع الأمنية بجمهورية أفريقيا الوسطى من إجلاء الجالية السودانية وبعض مواطني دول اليمن ومصر وتشاد وإفريقيا الوسطى من العاصمة بانقى.

وفى تصريحات صحفية عقب وصول أفراد الجالية السودانية الى القاعدة الجوية بالخرطوم أكد العقيد الصوارمى خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة انه بتنسيق كامل بين وزارتي الدفاع والخارجية تم توفير طائرة خاصة لإجلاء أفراد الجالية السودانية من أفريقيا الوسطى بعد تفاقم الأوضاع الأمنية هناك واقتراب المتمردين من العاصمة بانقى.

وأضاف الصوارمى انه تم إجلاء عدد 43 من المواطنين السودانيين بالإضافة لبعض الإخوة من اليمن ومصر وتشاد موضحا ان السودان يتابع مجريات الأحداث هناك لما يربط السودان من علاقات بأفريقيا الوسطى ووجود قوات مشتركة بينها ودولة تشاد على الحدود المشتركة بينهم.

و فى ذات السياق شكر الأستاذ الطيب حسن عمر القائم بالإعمال بالإنابة بسفارة السودان بأفريقيا الوسطى رئيس الجمهورية على اهتمامه الشخصي والمتابعة اللصيقة لأوضاع البعثة والجالية السودانية بأفريقيا الوسطى للاطمئتان عليهم ، مبينا ان السفير السوداني هناك عادل يوسف والملحق العسكري المقدم جمال الدين احمد حمزة ظلوا يقومون باستمرار بإجراء الاتصالات اللازمة بالتنسيق بين وزارتي الدفاع والخارجية حتى تكللت المساعي بالنجاح فى توفير طائرة لإجلاء الرعايا السودانيين بأفريقيا الوسطى.

وابان سيادته انه تم إجلاء 43 سودانيا و 4 مواطنين يمنين و 2 مواطنين تشاديين و 2 مواطنين من أفريقيا الوسطى ومواطن مصري مؤكدا ان ذلك ليس بغريب على السودان ومروءة و شهامة السودانيين.

وأكد القائم بالإعمال بالإنابة فى سفارة السودان بأفريقيا الوسطى انه بكل تجرد ونكران ذات رفض الملحق العسكري بالسفارة المقدم جمال الدين احمد حمزة مغادرة بانقى الا بعد ان يغادر اخر مواطن سوداني موضحا ان ذلك ليس بغريب على شخص ينتمي للمؤسسة العسكرية السودانية.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السودان يتمكن من إجلاء الجالية السودانية وعدد من الرعايا من دول اخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين