أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مناورات 'الولاية 91': إختبار طوربيدات مطورة بمدى أبعد ودقة أعلى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مناورات 'الولاية 91': إختبار طوربيدات مطورة بمدى أبعد ودقة أعلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيف البتار اليماني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : عال بذكر الله والصلاة على النبي الكريم
التسجيل : 09/11/2012
عدد المساهمات : 1029
معدل النشاط : 1027
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مناورات 'الولاية 91': إختبار طوربيدات مطورة بمدى أبعد ودقة أعلى    الثلاثاء 1 يناير 2013 - 11:23



أكد المتحدث باسم مناورات "الولاية 91"، الأدميرال أمير رستجاري، أنه سيتم اختبار طوربيدات طورتها القوات المسلحة الإيرانية لتصل إلى مدى أبعد ودقة أعلى، بالإضافة إلى إطلاق صواريخ بحر- بحر وبحر- جو ذات مديات قصيرة ومتوسطة وبعيدة .


وأوضح رستجاري في تصريح لقناة العالم، في 31 كانون الأول/ ديسمبر، أن أحد أهداف المناورات هو تقييم زيادة المدى، ودقة الإصابة، وقدرة التدمير لصواريخنا.


وقال الأدميرال رستجاري إن المناورات البحرية للجيش الإيراني وحتى اليوم الثالث منها قد حققت جميع أهدافها؛ وبين أن القوات، بما فيها الكوماندوس ومشاة البحرية ووحدات العمليات الخاصة، تمرنت -وفي اليوم الثالث من مناوراتها- على الدفاع الساحلي؛ كما هبط المظليون، وتم النقل المروحي، وتصريف القوات عبر المروحيات التابعة للقوة البحرية في الجيش الإيراني.


كما أكد أنه تم استخدام نظم إطلاق لصواريخ بحر- بحر وبحر - جو ذات المديات القصيرة والمتوسطة والبعيدة، ومن بينها صواريخ جوالة، مبيناً أن الهدف من ذلك اختبار زيادة مدى ودقة التصويب وقدرة التخريب في هذه الصواريخ؛ وكذلك زيادة الدقة والفاعلية في الطوربيدات.


وأشار إلى انه سيتم أيضاً اختبار طوربيدات طورتها القوات المسلحة لتصل إلى مدى أبعد ودقة، موضحاً أن أحد أهداف المناورات هو تقييم زيادة المدى ودقة الإصابة وقدرة التدمير للصواريخ، مع العلم أنّ هدف المناورات هو توفير الأمن المستدام.
وصرح رستجاري أن مناورات "الولاية 91" تهدف إلى عرض القدرة والمنعة لدى القوة البحرية الإيرانية، وتعميق الأمن البحري في شمال المحيط الهندي.


وأضاف أن من الأهداف الأخرى هو إرسال رسالة الصلح والسلام للبلدان الصديقة والمجاورة والمسلمة في المنطقة؛ وإعلان أن الأمن المستدام في منطقة الخليج الفارسي وبحر عمان لن يتوفر إلا بتعاون بلدان المنطقة. كما بين أن نقل الخبرة والتجارب من الجيل السابق إلى اللاحق يندرج ضمن أهداف المناورات.


وشدد على أن الارتقاء بسرعة الرد في الظروف الطارئة، وكذلك استخدام الأنظمة الموحدة في القيادة والتحكم والتواصل الآمن، واختبار الآليات والمعدات والأسلحة المصنعة أو المعدلة في العام الماضي، هي من أهداف مناورات "الولاية 91".


ولفت الأدميرال أمير رستجاري إلى أن معظم تجارة الطاقة تسير عبر المثلث الذهبي، الواقع بين مضائق هرمز وباب المندب وملقة في شمال المحيط الهندي، مؤكداً أنّه بما أن إيران تمتلك شاطئاً طويلاً ممتداً على طول هذه المنطقة، فإنها تشعر بأن من واجبها تأمين الأمن الملاحي بها؛ وأن تقوم بمناورات وتدريبات في هذا الجانب، ونحن لن نهدف من مناورات "الولاية91" بهذه المنطقة سوى توفير الأمن المستدام فيها.


وأردف المتحدث باسم مناورات "الولاية 91" قائلاً: "ليس هناك أي ارتباط بالمناورات وغلق مضيق هرمز"، مؤكداً أن اختيار مناطق التدريب تم بشكل تبقى معه خطوط الملاحة التجارية والبترول خلال فترة المناورات مفتوحة، بشكل كامل وتسير خلالها الناقلات والسفن بحرية تامة.


وأوضح المتحدث باسم مناورات "الولاية 91" أن المناورات تستخدم وبشكل واسع أنظمة الحروب الإلكترونية، مؤكداً أن الحرب الإلكترونية تحتل الجزء الأهم في حروب البحر.


وبين أن القوة البحرية في الجيش الإيراني، وبالتعاون مع وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة والمراكز الجامعية والبحثية خلال السنين الماضية، عمدت إلى تطوير استخدام نظم الحروب الإلكترونية قائلاً: "باتت جميع المعدات العائمة والغاطسة والطائرة لدى القوة البحرية اليوم مجهزة بنظم الحرب الإلكترونية، وتستخدم هذه النظم في المنطقة على نطاق واسع."

FARS
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيف البتار اليماني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : عال بذكر الله والصلاة على النبي الكريم
التسجيل : 09/11/2012
عدد المساهمات : 1029
معدل النشاط : 1027
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات 'الولاية 91': إختبار طوربيدات مطورة بمدى أبعد ودقة أعلى    الثلاثاء 1 يناير 2013 - 11:24

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=28530&cat=3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chaking

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : استاد علوم سياسية
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 176
معدل النشاط : 259
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مناورات 'الولاية 91': إختبار طوربيدات مطورة بمدى أبعد ودقة أعلى    الثلاثاء 1 يناير 2013 - 11:55

امريكا لو ارادت تدمير ايران لدمرتها في 24 ساعة لكنه م متفاهمون على العرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مناورات 'الولاية 91': إختبار طوربيدات مطورة بمدى أبعد ودقة أعلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين