أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ميزانية وزارة الدفاع الجزائرية تتضاعف الى 6,5 مليار دولار سنة 2009

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ميزانية وزارة الدفاع الجزائرية تتضاعف الى 6,5 مليار دولار سنة 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ميزانية وزارة الدفاع الجزائرية تتضاعف الى 6,5 مليار دولار سنة 2009   الأحد 28 سبتمبر 2008 - 2:42

ميزانية وزارة الدفاع الجزائرية تتضاعف الى 6,5 مليار دولار سنة 2009


اقتباس :

فيما تصل الميزانية العامة للدولة الى 80 مليار دولار سنة 2009

ميزانية الجيش والأمن تمثل 15 بالمائة





2008-09-27

لم تسمح عائدات النفط، خلال سنوات التسعينيات، رغم التكالب الإرهابي، بتعزيز الإمكانيات الأمنية إلا بقدر ما يمكــّن من ملاحقة الجماعات الإرهابية. غير أن تحسن الوضع الأمني والظروف الاقتصادية وارتفاع عائدات النفط، دفع السلطة إلى إجراء مراجعات شاملة خاصة فيما يتعلق بالوسائل والإمكانات المطروحة.
تكشف الأرقام المتعلقة ببيان توزيع الميزانية القطاعية لسنة 2009 أن السلطة تتجه لإجراء تغيير شامل في المنظومة الأمنية، إذ تمثل ميزانية وزارة الدفاع الوطني 383 مليار دينار، وهو ما يعادل 25, 6 ملايير دولار أمريكي، وميزانية وزارة الداخلية التي تشرف على مختلف أجهزة الشرطة والأمن والاستعلامات والحرس البلدي بـ368 مليار دينار، وهو ما يساوي 6 ملايير دولار أمريكي. هذه الميزانية تمثل في مجموعها ما يقارب 15 بالمئة من إجمالي الميزانية السنوية للجزائر لسنة 2009 التي قاربت 80 مليار دولار أمريكي. ويبرر توجه السلطة لمراجعة المنظومة الأمنية والدفاعية الارتفاع القياسي لميزانية وزارة الدفاع من 5,2 مليار دولار في ميزانية 2008 إلى 25 ,6 ملايير دولار في ميزانية السنة المقبلة، وكذا الارتفاع النسبي لميزانية وزارة الداخلية.
وفيما تبقى وزارة الداخلية ضمن القطاعات الأربعة الأولى من حيث حجم الميزانية السنوية، تؤكد الأرقام أنه وللمرة الأولى يسجل تفوق ميزانية وزارة الدفاع على ميزانيات قطاعية استراتيجية كوزارة التربية التي كانت خلال السنوات السابقة تأتي على رأس الميزانيات القطاعية، بهدف استدراك النقائص وتحديث حظيرة التجهيزات العسكرية للجيش وتحويله إلى جيش احترافي استعدادا لمرحلة ما بعد الإرهاب.
والواضح أن التقييم الذي جرى على امتداد السنتين الأخيرة لدى مراكز القرار للوضع الأمني، سواء تعلق الأمر بمكافحة الإرهاب والتهريب وتأمين الحدود أو بمكافحة الجريمة والمخدرات وباقي الظواهر الأمنية في المجتمع، سمح برفع مسألة الأمن والدفاع ضمن الأولويات القصوى للدولة، وكذا تحديد جملة الأولويات من المخاطر التي أضحت خليفة الإرهاب في الساحة كتهريب المخدرات والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية وتصاعد الاحتجاجات الشعبية، خاصة في ظل الانهيار الاجتماعي وفشل الخطط الاقتصادية في تامين التنمية الاجتماعية، ورفع القدرة المعيشية للمواطن.
ويتردد أن ميزانية الدفاع ستوجه لتحديث تجهيزات الجيش وتلبية احتياجاته من العتاد العسكري والأسلحة والذخيرة، ونقل التكنولوجيا العسكرية وتمويل الصفقات العسكرية الداخلية والخارجية، وعلى رأسها صفقة إمداد الجيش بـ23 ألف عربة من مؤسسة العربات الصناعية بالرويبة، ودعم المؤسسات الصناعية التابعة للمؤسسة العسكرية، إضافة إلى صفقات شراء الأسلحة الثقيلة كصفقة السلاح التي تصل قيمتها إلى 5, 7 ملايير دولار أمريكي مع روسيا، والتي تتضمن صفقة طائرات عسكرية مقاتلة من نوع ''ميغ ''29 بقيمة 5, 3 ملايير دولار أمريكي. كما أن نفس المصادر تشير إلى أن جزءا كبيرا من ميزانية وزارة الداخلية ستوجه لتحسين تجهيزات جهاز الشرطة والأمن لمواجهة شبكات المخدرات، والتهريب، والجريمة والشبكات الدولية العابرة للحدود، إضافة إلى تطوير كفاءة إطارات الأمن وتسوية وضعية الآلاف من عناصر الحرس البلدي الذين ينتظر إدماجهم في إطار الجهاز الجديد للشرطة البلدية.

المصدر : http://www.elkhabar.com/quotidien/?ida=124938&idc=30
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قوات خاصة

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : عسكري رامي بحري
المزاج : وطني
التسجيل : 12/02/2008
عدد المساهمات : 797
معدل النشاط : 270
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ميزانية وزارة الدفاع الجزائرية تتضاعف الى 6,5 مليار دولار سنة 2009   الإثنين 29 سبتمبر 2008 - 14:59

مشكور على الموضوع
واهلا بك بعد هادا الغياب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ميزانية وزارة الدفاع الجزائرية تتضاعف الى 6,5 مليار دولار سنة 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين