أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القطار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القطار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد الصقر

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المزاج : احب التدمير
التسجيل : 19/11/2012
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2427
التقييم : 123
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: القطار   الأحد 30 ديسمبر 2012 - 11:44

في ذات يوم أطلقت صافرة
القطار مؤذنة بموعد الرحيل ..
صعد كل الركاب إلى القطار
فيما عدا شيخ وقور وصل
متأخرا .. لكن من حسن حظه أن
القطار لم يفته ..ا
*
فتوجه إلى المقصورة اﻷولى ...
فوجد فيها أطفاﻻ صغارا
يلعبون و يعبثون مع بعضهم ..
فأقرأهم السﻼم .. وتهللوا
لرؤية ذلك الوجه الذي يشع
نورا وذلك الشيب الذي أدخل
إلى نفوسهم الهيبة والوقار له ..
أهﻼ أيها الشيخ الوقور سعدنا
برؤيتك .. فسألهم إن كانوا
يسمحون له بالجلوس ؟؟ ..ا
فأجابوه : مثلك نحمله على
رؤسنا .. ولكن !!!ا
ولكن نحن أطفال صغار في
عمر الزهور نلعب ونمرح مع
بعضنا لذا فإننا نخشى أﻻ تجد
راحتك معنا ونسبب لك
إزعاجا .. كما أن وجودك معنا
قد يقيد حريتنا .. ولكن إذهب
إلى المقصورة التي بعدنا
فالكل يود استقبالك *
توجه الشيخ الوقور إلى
المقصورة الثانية ..
فوجد فيها ثﻼثة شباب يظهر
انهم في آخر المرحلة
الثانوية .. معهم آﻻت حاسبة
ومثلثات .. وهم في غاية
اﻹنشغال بحل المعادﻻت
الحسابية والتناقش في
النظريات الفيزيائية ..
فأقرأهم السﻼم .... ليتكم
رأيتم وجوههم المتهللة
والفرحة برؤية ذلك الشيخ
الوقور .. رحبوا به وأبدوا
سعادتهم برؤيته .. أهﻼ بالشيخ
الوقور .. هكذا قالوها ..
فسألهم إن كانوا يسمحون له
بالجلوس !!!..
فأجابوه لنا كل الشرف
بمشاركتك لنا في مقصورتنا
ولكن !!! ولكن كما ترى نحن
مشغولون بالجا والجتا
والمثلثات الهندسية .. ويغلبنا
الحماس أحيانا فترتفع
أصواتنا .. ونخشى أن نزعجك أو
أﻻ ترتاح معنا .. ونخشى أن
وجودك معنا جعلنا نشعر
بعدم الراحة في هذه الفرصة
التي نغتنمها إستعدادا
ﻹمتحانات نهاية العام .. ولكن
توجه إلى المقصورة التي
تلينا .. فكل من يرى وجهك
الوضاء يتوق لنيل شرف
جلوسك معه ...
*
أمري إلى الله .. توجه الشيخ
الوقور إلى المقصورة التالية ..
فوجد شاب وزوجته يبدوا أنهم
في شهر عسل .. كلمات
رومانسية .. ضحكات .. مشاعر
دفاقة بالحب والحنان ...
أقرأهما السﻼم .. فتهللوا
لرؤيته .. أهﻼ بالشيخ الوقور ..
أهﻼ بذي الجبين الوضاء ..
فسألهما إن كانا يسمحان له
بالجلوس معهما في
المقصورة ؟؟؟
فأجاباه مثلك نتوق لنيل شرف
مجالسته .. ولكن .. !!! ولكن
كما ترى نحن زوجان في شهر
العسل .. جونا رومانسي ..
شبابي .. نخشى أﻻ تشعر
بالراحة معنا .. أو أن نتحرج
متابعة همساتنا أمامك .. كل
من في القطار يتمنى أن
تشاركهم مقصورتهم ..
*
توجه الشيخ الوقور إلى
المقصورة التي بعدها ..
فوجد شخصان في آوخر
الثﻼثينيات من عمرهما ..
معهما خرائط أراضي ومشاريع ..
ويتبادﻻن وجهات النظر حول
خططهم المستقبلية لتوسيع
تجارتهما .. وأسعار البورصة
واﻷسهم ..
فأقرأهما السﻼم ... فتهلﻼ
لرؤية .. وعليك السﻼم
ورحمة الله وبركاته أيها
الشيخ الوقور .. أهﻼ وسهﻼ بك
يا شيخنا الفاضل .. فسألهما إن
كانا يسمحان له بالجلوس ؟؟؟
فقاﻻ له : لنا كل الشرف في
مشاركتك لنا مقصورتنا ... بل
أننا محظوظين حقا برؤية
وجهك الو ضاء .. ولكن " !!!!
يالها من كلمة مدمرة تنسف
كل ما قبلها .. " كما ترى نحن
بداية تجارتنا وفكرنا مشغول
بالتجارة والمال وسبل تحقيق
ما نحلم به من مشاريع .. حديثنا
كله عن التجارة والمال ..
ونخشى أن نزعجك أو أﻻ تشعر
معنا بالراحة .. اذهب
للمقصورة التي تلينا فكل
ركاب القطار يتمنون
مجالستك ..
وهكذا حتى وصل الشيخ إلى
آخر مقصورة ..
وجد فيها عائلة مكونة من أب
وأم وابنائهم .. لم يكن في
المقصورة أي مكان شاغر
للجلوس ..
قال لهم : السﻼم عليكم
ورحمة الله وبركاته .. فردوا
عليه السﻼم .. ورحبوا به ... أهﻼ
أيها الشيخ الوقور ..
*
وقبل أن يسألهم السماح له
بالجلوس .. طلبوا منه أن
يتكرم عليهم ويشاركهم
مقصورتهم ..
محمد اجلس في حضن أخيك
أحمد .. أزيحوا هذه الشنط عن
الطريق ..
تعال يا عبد الله اجلس في
حضن والدتك ..
أفسحوا مكانا له .. حمد الله
ذلك الشيخ الوقور ..
وجلس على الكرسي بعد ما
عاناه من كثرة السير في
القطار ..ا
توقف القطار في إحدى
المحطات ...
وصعد إليه بائع اﻷطعمة
الجاهزة .. فناداه الشيخ وطلب
منه أن يعطي كل أفراد العائلة
التي سمحوا له بالجلوس معهم
كل ما يشتهون من أكل .. وطلب
لنفسه " سندويتش بالجبنة
... "
*
صعد بائع العصير إلى القطار ..
فناداه الشيخ الوقور .. وطلب
منه أن يعطي أفراد العائلة ما
يريدون من العصائر على
حسابه وطلب لنفسه عصير
برتقال .. يا الله بدأت نظرات
ركاب القطار تحيط بهم ..
وبدأوا يتحسرون على
تفريطهم .. آه كان يريد
الجلوس معنا ولكن نحن من
رفضنا
صعد بائع الصحف والمجﻼت
إلى القطار .. فناداه الشيخ
الوقور وطلب مجلة الزهرات
أمل هذه اﻷمة .. لﻸم ... ومجلة
كن داعية .. لﻸب .... ومجلة
شبل العقيدة لﻸطفال .... وطلب
لنفسه جريدة أمة اﻹسﻼم ..
و كل دلك على حسابه
ومازالت نظرات الحسرة بادية
على وجوه كل الركاب ...
ولكن لم تكن هذه هي
حسرتهم العظمى ...
توقف القطار في المدينة
المنشودة ..
واندهش كل الركاب للحشود
العسكرية والورود
واﻹحتفاﻻت التي زينت محطة
الوصول ..
لم يلبثوا حتى صعد ضابط
عسكري ذو رتبة عالية جدا ..
وطلب من الجميع البقاء في
أماكنهم حتى ينزل ضيف
الملك من القطار ..
ﻷن الملك بنفسه جاء
ﻻستقباله ..
ولم يكن ضيف الملك إﻻ
ذلك الشيخ الوقور ..
وعندما طلب منه النزول رفض
أن ينزل إﻻ بصحبة العائلة التي
استضافته وان يكرمها
الملك ..
*
*
فوافق الملك واستضافهم في
الجناح الملكي لمدة ثﻼثة
أيام أغدق فيها عليهم من
الهبات والعطايا .. وتمتعوا
بمناظر القصر المنيف ..
وحدائقه الفسيحة ...........ا
هنا تحسر الركاب على
أنفسهم أيما تحسر .. هذه هي
حسرتهم العظمى .. وقت ﻻ
تنفع حسرة ..ا
واﻵن بعد أن استمتعنا سويا
بهذه القصة الجميلة بقي أن
أسألكم سؤاﻻ ؟؟؟
من هو الشيخ الوقور ؟
ولماذا قلت في بداية سرد
القصة :ا
وكم هي خاصة بكل واحد
منا !! فأنا وأنت وهو وهي قد
عايشناها لحظة بلحظة !! ..ا
أعلم إنكم كلكم
عرفتموه .. وعرفتم ما قصدت
من وراء سرد هذه القصة ..
لم يكن الشيخ الوقور إﻻ
الدين ...نعم هو دين اﻻسﻼم
فإبليس عليه لعنة الله توعد
بإضﻼلنا .. إلى يوم الدين
*
فإبليس أيقن انه لو حاول أن
يوسوس لنا بأن الدين سيئ أو انه
ﻻ نفع منه فلن ينجح في إبعادنا
عن الدين ... وسيفشل حتما ..ا
ولكنه أتانا من باب التسويف ..
آه ما أجمل اﻹلتزام بالدين ..
ولكن مازالوا أطفاﻻ يجب أن
يأخذوا نصيبهم من اللعب
واللهو .. حرام نقيدهم .. عندما
يكبرون قليﻼ سوف نعلمهم
الدين ونلزمهم به ..
ما اجمل اﻹلتزام بالدين
ولكن .. اﻵن هم طلبة مشغولون
بالدراسة .. بالواجبات
واﻹمتحانات .. بعد ما ينهوا
دراستهم سيلتزمون بالدين ..
وسيتعلمونه ..ا
أو مازلنا في شهر العسل .. الدين
رائع ولكن سنلتزم به غدا ..
مازلنا نكون أنفسنا بعد أن أقف
على رجلي في ساحة التجارة
سأهتم كثيرا بديني ..
وسألتزم به ..
وﻻ ندري هل يأتي غدا ونحن
أحياء .. أم نكون وقتها تحت
الثرى !!! ....ا
التسويف هو داء نعاني منه في
أمورنا كلها .. نؤمن بالمثل
القائل : ﻻ تؤجل عمل اليوم إلى
الغد ولكننا ﻻ نطبق ما نؤمن
به على أرض الواقع ..ا
*
فالعمر يمضي ونحن نردد ..
غدا سأفعل .. سأفعلها ولكن
بعد أن أفرغ من هذه .. مازلت
صغيرا إذا كبرت سأفعلها ..
بعد أن أتزوج سألتزم بالدين ..
بعد أن أتخرج .. بعد أن أحصل
وظيفة .. بعد أن .. بعد أن........ا
ﻻ تخرجوا قبل أن تقولوا:ا
استغفر الله العظيم الذي ﻻ اله
اﻻ هو الحي القيوم و أتوب
اليه....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyptian @rmy

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : كلية اداب قسم عبري
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 27/03/2012
عدد المساهمات : 2732
معدل النشاط : 2787
التقييم : 316
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: القطار   الأحد 30 ديسمبر 2012 - 12:34

لا يسعني ان اقول لك اكتر من بارك الله فيك
11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القطار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف :: مواضيع عامة-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017