أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ترسانات الأسلحة للعام 2012

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ترسانات الأسلحة للعام 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 6:13

1

شهد عام 2012 استمرار توتر الوضع بشكل لا مثيل له في عدة مناطق من العالم وضمنها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ورافق ذلك تصميم واختبار وصنع نماذج حديثة من الأسلحة في البلدان المصدرة للسلاح .

اقتبس هذه الموضوع وافتح الباب لجميع الاعضاء باضافة اى معلومة عن الاسلحة التى دخلت الخدمة قى العام 2012 بسم الله

منظومة "القبة الحديدية" الاسرائيلية المخصصة لمواجهة الصواريخ الفلسطينية


تستخدم منظومة "القبة الحديدية" لاعتراض صواريخ قصيرة المدى. وقال أيهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني إن 85% من مجموع 300 صاروخ اطلق باتجاه اسرائيل على مدى الايام الخمسة الماضية تم اعتراضها. وإليكم بعض المعلومات عن هذه المنظومة الإسرائيلية:

"القبة الحديدية"هي منظومة تكتيكية للدفاع الجوي مخصصة للحماية من صواريخ تكتيكية غير موجهة من مسافة يبلغ مداها بين 4 كيلومترات و70 كيلومترا. وهناك معلومات غير مؤكدة عن خطط زيادة مداها(القبة الحديدية) حتى 250 كيلومترا. ويتم تصنيعها من قبل شركة "Rafael Advanced Defence System".

وكان من المتوقع أولا أن تدخل المنظومة في حوزة الجيش الإسرائيلي عام 2011 ثم اتخذ قرار بإنجاز هذا المشروع مبكرا أي عام 2010 لتعرض الأراضي الإسرائيلية لقصف صواريخ "القسام" و"غراد" من من قطاع غزة ، وحتى دار الحديث في النصف الأول لعام 2009 حول احتمال ظهور هذه الصواريخ في الجيش الإسرائيلي عام 2009.

وبوسع كل بطارية لهذه الصواريخ حماية مساحة 150 كيلومترا مربعا.

وصرح مصدر لم يذكر اسمه في شركة Rafael Advanced Defence System " أن منظومة "القبة الحديدية" يمكن أن تقوم بإسقاط الطائرات على ارتفاع حتى 10 كيلومترات.


تشكيلة البطارية:
1/الرادار يكتشف الاهداف أي الصواريخ الموجهة نحو اسرائيل.

2- معلومات عن الأهداف ترسل إلى مركز التحكم والتوجيه الذي يعالجها فورا ويقوم يإرسالها إلى منصات الاطلاق.

3- منصات الصواريخ الثابتة أو المتحركة تقوم بإطلاق صواريخ موجهة تدمر هذه الأهداف الجوية.

تتألف البطارية الواحدة من صواريخ "القبة الحديدية" مما يلي:

أولا – محطة الرادار المتعددة المهام من طراز "أل /أم – 2084" المصنوعة من قبل شركة " Elta System " . ونظرا إلى أن 75% من صواريخ"القسام" لا تصيب أهدافا محددة لها فإن الرادار يقوم بالحسابات دون أن يرسل أمرا باعتراض الهدف في حال تدل الحسابات على أن الصاروخ سيسقط في منطقة غير مأهولة.

ثانيا – مركز إدارة النيران . الوقت من لحظة اكتشاف الهدف حتى إطلاق صاروخ مضاد له يبلغ بضع ثوان.

ثالثا - 3 منصات ينصب في كل منها 20 صاروخا مضادا من طراز "تايمر". ويبلغ طول الصاروخ 3 أمتار وقطره 160 ميليمترا ووزنه 90 كيلوغراما، ويزود رأس الصاروخ بمفجر ينفجر عن بعد.
تجربة المنظومة

دمر الرأس القتالي لصاروخ القبة الحديدية بنجاح في يناير/كانون الأول عام 2007 صاروخ "القسام" وقذيفة"غراد" عيار 122 مم.

وفي 25 مارس/آذار عام 2009 أنجزت بنجاح تجربة هذه المنظومة الاختبارية. وهناك معلومات تدل على أن مدينة سديروت كانت اول موقع لتموضع المنظومة.

وقام الجيش الإسرائيلي بتشكيل كتيبة في إطار نظام الدفاع الجوي ستستوعب منظومة القبة الحديدية أولا ثم ستقوم بالتحكم فيها. وسيتم نشر المنظومة أولا على طول الحدود مع قطاع غزة، ثم سيتم نشرها على الحدود اللبنانية.


طهران تجهز طائرات بلا طيار محلية الصنع بأنظمة صاروخية


أعلن مساعد وزير الدفاع الإيراني محمد اسلامي يوم الاثنين 03 سبتمبر/أيلول، أن إيران تجهز طائراتها التي تعمل بلا طيار من طراز "كرار" بأنظمة صاروخية.

وقال اسلامي: "اختبر الحرس الثوري الايراني طائرات بلا طيار محلية الصنع خلال المناورات الاخيرة. ويجري تزويد تلك الطائرات بأنظمة صاروخية وفقا لخطة وزارة الدفاع".

وأضاف أن طائرة "كرار" تعتبر أول قاذفة قنابل بدون طيار محلية الصنع، وتتميز بقدرة تحليق لمسافات بعيدة وبسرعة فائقة ويبلغ مداها الف كيلومتر.

منظومة صواريخ "فجر-5" الإيرانية


كان من أهداف عملية "عمود السحاب" التي بدأتها إسرائيل في قطاع غزة تدمير صواريخ "فجر-5" التي قد تصل إلى تل أبيب. وفيما يلي نقدم لكم نبذة عن صواريخ "فجر":

تم تصميم الصواريخ من فئة "فجر" الإيرانية الصنع في التسعينيات من القرن الماضي باستخدام التكنولوجيا الكورية الشمالية على أساس راجمات الصواريخ السوفيتية. وبلغ مدى الصواريخ الأولى من هذه الفئة 40 كيلومترا.

وفي مايو / أيار 2006 أنتجت شركة الصناعات الجوية والفضائية الإيرانية صواريخ أرض أرض "فجر-5" الني يبلغ مداها 75 كيلومترا.

ويبلغ وزن المادة المتفجرة في الجزء القتالي من الصاروخ 90 كيلوغراما. وأحيانا يتم تزويدها بعناصر فتاكة بشكل كرات معدنية لزيادة الأضرار.

وإلى جانب إيران، حصلت كل من ليبيا وسورية وحركتي "حماس" و"حزب الله" على الصواريخ من هذه الفئة.

وتشير التقارير إلى أن حركة "حزب الله" استخدمت هذه الصواريخ لأول مرة في 16 يوليو / تموز 2006 أثناء النزاع اللبناني - الإسرائيلي. وأشار"حزب الله" إلى هذا الصاروخ بإسم "خيبر-1".

وأثناء الأحداث الأخيرة في غزة تم إطلاق ما لا يقل عن صاروخي "فجر-5" باتجاه تل أبيب.

مواصفات "فجر-5":

وزن المنظومة: 15 طنا

وزن الحشوة الشديدة الانفجار: 90 كغم

وزن الرأس القتالية: 175 كغم

وزن الصاروخ: 915 كغم

طول منصة الإطلاق: 10.45 م

طول الصاروخ: 6.485 م

عرض منصة الإطلاق: 2.54 م

ارتفاع منصة الإطلاق: 3.34 م

العيار: 333 مم

زاوية التنشين: من 0 إلى 57 درجة

قطاع الرمي الأفقي: 45 درجة يمينا ويسارا

سرعة الضرب: من 4 إلى 8 ثوان

المدى المؤثر: من 68 إلى 75 كيلومترا


مقاتلة "تي - 50" الروسية الحديثة من الجيل الخامس


تتميز المقاتلة الروسية الجديدة "تي – 50" التي تنتجها شركة "سوخوي" الروسية بعدم قدرة الرادارات على رصدها وبسرعتها ومداها الكبيرين.وتبلغ سرعتها حتى 1ر2 ألف كيلومتر في الساعة وتحلق الى مسافة 4ر5 آلاف كيلومتر ويمكن ان تنطلق من مدرج مطار طوله حوالي 300 متر.
ويؤكد المختصون أن المقاتلة الجديدة، مؤهلة للطيران البعيد المدى بسرعة تفوق سرعة الصوت في كافة الاحوال الجوية بعد تزويدها بالوقود جوا. كما تتميز بنظام ألكتروني جديد، وبتحكم آلي ذاتي أثناء طيرانها. أما من الناحية القتالية فبإمكانها في وقت واحد مهاجمة عدة أهداف في الجو وعلى الأرض.

لا تزال المقاتلة الروسية "تي - 50" محاطة بقدر كبير من السرية، وذلك بالرغم انها قامت باول تحليق تجريبي لها يوم 29 يناير/كانون الثاني عام 2010 في مدينة كومسومولسك على آمور.
وتخصص الطائرةَ لمواجهة الطائرات الأمريكية من الجيل الخامس وتحديدا لمواجهة الطائرةِ إف – 22 المعروفةِ باسم "رابتور". واستنادا إلى ما تَـسَـرَّب من معلومات فأن المصممين حرصوا على جعل الطائرةِ غيرَ مرئية بالنسبة للرادارات المعادية. فصمموا الجناحين على شكل مثلث سهمي مساحتُـهما قابلة للتغيُّر. أما الذيل فيتألف من زوج من العارضات المائلة وصُمِّم الجزءُ الجبهي وقمرةُ القيادة ومُـجمِّـعاتُ الهواء ومُـبسَّـطاتُ الاستقرار بحيث يكون سطحُها صغيرا جدا. وبذلك تَـصغُـر المساحة التي تنعكس عنها الأشعةُ الرادارية. وإمعانا في جعل الطائرة غيرَ مرئيةٍ للرادارت خبأ المصممون كلَّ الأسلحة داخل جسم الطائرة. وتزود الطائرة "تي ـ 50" بمحركين غايةِ في القوة. يُـمَـكِّـنانِـها من التحليق بسرعةٍ تفوق سرعة الصوت دون الحاجة الى استخدام المُسَـرِّعاتِ أو الحارقات الإضافية. علما بأن هذه الميزة لا تتوفر حاليا إلا في الطائرة الروسية "ميغ ـ 31" والطائرات الأمريكية "إف ـ 22" و"إف ـ 35". وصنعت هذه الطائرة باستخدام عددٍ كبيرٍ من المواد الجديدة، ما أدى إلى تخفيف وزنها إلى الربع مقارنةً بمثيلاتها التي تصنع من المواد المعتادة. كما أنها مزودة بجهازِ رادار جديد قادر على كشف كل ما يجري في الجوِ والبر على بعد مئات الكيلومترات. وبإمكان هذا الجهاز التعاملُ مع عدة أهداف وتصويبُ أسلحةِ الطائرةِ نحوها في الوقت نفسه، وبالتالي قصفُها بالصواريخِ على مختلف الاتجاهات...
أن مقاتلة "تي - 50" هي الرد العملي على المقاتلة الأمريكية "إف - 22 رابتور".
ويُـفيد ما تَـسرَّب من معلوماتٍ بأن الخبراء انتهوا من بناء النموذج التجريبي الاول من هذه الطائرة .

وتم في اطار معرض "ماكس - 2011" للطيران عرض مقاتلة "تي - 50 " من الجيل الخامس مما أصبح أهم حدث شهده المعرض يوم الخميس 18 اغسطس/اب. وتميزت هذه الطائرة التي لم يكن لها مثيل في السابق بالاداء العالي للمحرك والاستهلاك المعتدل للوقود وقوة الدفع العالية وسرعة تفوق سرعة الصوت، وهي مجهزة بأحدث المعدات الالكترونية. ومن ميزاتها الخاصة ايضا القدرة على القيام بمناورات معقدة للغاية في أي ظروف مناخية. ومن المقرر ان يتم تزويد القوات الجوية الروسية بالمقاتلات الجديدة في عام 2015 . كما تعتزم الهند شراء 250 مقاتلة من هذا الطراز.

أفاد فيكتور بونداريف قائد سلاح الجو الروسي بأن الطائرة "تي - 50" من الجيل الخامس ستبدأ تجاربها الحكومية في مارس/آذار عام 2013 ، وستشارك في تلك التجارب حتى انتهاء عام 2013 ثماني طائرات من هذا النوع. أما بقية الطائرات فتتم تجربتها في المصنع.

ويتوقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تحصل وزارة الدفاع الروسية على أول دفعة من المقاتلات "تي – 50" في 2013، مضيفا أن تلك المقاتلات ستصل الى مركز تدريب الطيارين في مدينة ليبيتسك الروسية.
والجدير بالذكر ان المشتريات المتسلسلة للمقاتلة ستبدأ عام 2015.


مجمع "بانتسير" المضاد للجو قاتل الاسلحة الذكية


تم تصميم منظومة المدفعية- الصاروخية القصيرة المدى المضادة للجو "بانتسير" خصيصا للامارات العربية المتحدة في مكتب التصاميم "بريبوروستروينيه"، على قاعدة المجمع الصاروخي المدفعي "تونغوسكا" الذي تزود به حاليا وحدات الدفاع الجوي الروسية، و تعتبر منظومة لا مثيل لها في العالم، اذ انها قادرة على تدمير كافة وسائل الهجوم الجوي الحديثة والمستقبلية، وبالدرجة الاولى الاسلحة الذكية، وذلك على مدى حتى 20 كم وارتفاع حتى 15 كم. وتبلغ سرعة الصاروخ 1300 متر في الثانية. ويمكن ان تصيب المنظومة 4 اهداف في آن واحد.
كما يمكن استخدام المنظومة لتدمير الاهداف البرية والبحرية المصفحة بشكل خفيف. ويمكن ان تطلق المنظومة النيران اثناء الحركة ومن موضع ثابت، او خلال وقفات قصيرة.

إطلاق ناجح لصاروخ مجنح من على ظهر غواصة روسية


أطلقت غواصة "سيفيرودفينسك" الذرية الروسية الاستراتيجية المتعددة المهام للجيل الرابع من مشروع 885 ، أطلقت بنجاح يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني صاروخا مجنحا حديثا نحو هدف بحري واقع في البحر الأبيض، وذلك في إطار التجارب الحكومية التي تجرى على الغواصة الروسية الحديثة. صرح بذلك مصدر مطلع في قطاع الصناعات الحربية الروسية لوكالة "إيتار – تاس".

وقال المصدر أن الصاروخ المجنح الحديث من طراز "كاليبر" الذي تفوق سرعته سرعة الصوت قام بإصابة الهدف البحري المفترض .

وأفاد مصدر آخر للوكالة ان الغواصة المذكورة أمضت في البحر 100 يوم، فيما إنها أمضت عام 2011 في البحر 120 يوما .

و بحسب المعلومات المتوفرة في الوكالة فإن سلاح البحرية الروسي سيتسلم قبل انتهاء عام 2012 ثلاث غواصات من الجيل الرابع، وبينها غواصة "يوري دولغوروكي" من مشروع 955 التي أنجزت بنجاح العام الجاري تجربتها ، وغواصتا "الكسندر نيفسكي" من مشروع 955 ، و" سيفيرودفينسك من مشروع 885 ، وهما الغواصتان الذريتان الإستراتيجيتان اللتان تختتمان حاليا تجربتهما الحكومية.

صاروخ "بولافا" البحري الباليستي العابر للقارات


يعتبر صاروخ "بولافا" البحري الباليستي العابر القارات من طراز "ار 30 3 Hأم 30" (أر أس أم 56 ) صاروخا روسيا حديثا عاملا على الوقود الصلب ومخصصا لتسليح الغواصات من مشروع "بوري". والغواصة "يوري دولغوروكي" الإستراتيجية النووية هي أول غواصة من هذا المشروع نصب فيها هذا الصاروخ.

وتولى تصميمه معهد التقنيات الحرارية في موسكو. ويتصف الصاروخ بالقدرة على حمل 10 رؤوس نووية فوق صوتية وموجهة ذاتيا وقابلة لتغيير مسار التحليق عموديا وأفقيا وإصابة الأهداف على مدى حتى 8 آلاف كيلومتر. وتبلغ كتلته عند الانطلاق 36.8 طن وكتلة رأسه النووي 1150 كيلوغراما . ويمكن للصاروخ ان يحمل حتى 10 رؤوس نووية ومن المقرر ان يصبح الصاروخ "بولافا" أساس مجموعة القوات البحرية النووية الروسية لغاية أعوام 2040 - 2045 .

وسوف تزود بصواريخ " بولافا " الغواصات الذرية الروسية من مشروع "بوري " مثل "يوري دولغوروكي" و" ألكسندر نيفسكي " و" فلاديمير مونوماخ " وغيرها من الغواصات الاستراتيجية الروسية الحديثة.

وقامت الغواصة "يوري دولغوروكي" النووية الاستراتيجية الروسية يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول عام 2011 بإطلاق تجريبي ناجح للصاروخ "بولافا" الباليستي العابر للقارات. وتم تنفيذ الإطلاق التجريبي للصاروخ "بولافا" البحري الباليستي العابر للقارات بنجاح من على ظهر الغواصة "يوري دولغوروكي" النووية الروسية، وذلك من تحت مياه البحر الابيض بإتجاه ميدان التجارب "كورا" الصاروخي للرمايات الواقع في شبه جزيرة كامتشاتكا بشمال شرق روسيا. وجرى تحليق الصاروخ وفقا للبرنامج المخطط له. وسقطت الرؤوس القتالية على ميدان الرماية في الوقت المحدد لها، الأمر الذي أكدته وسائل المراقبة الإلكترونية المنصوبة في ميدان الرماية.

وسبق أن أجريت 16 عملية إطلاق اختبارية كانت 9 منها ناجحة، وجميع هذه التجارب نفذت من على متن الغواصة الذرية " دميتري دونسكوي " .

وتعهد وزير الدفاع الروسي أناتولي سيرديوكوف بأن يلحق هذا الصاروخ بالمناوبة القتالية بحلول عام 2012.

الغواصة الذرية الاستراتيجية حاملة الصواريخ "يوري دولغوروكي"


تعود الغواصة الذرية "يوري دولغوروكي" الى الجيل الرابع للغواصات . واطلقت على اول غواصة من مشروع " بوري" اسم يوري دولغوروكي وهو مؤسس مدينة موسكو. ومن المقرر ان تصنع فيما بعد سلسلة من الغواصات من هذا المشروع. وبدأ صنع الغواصة في عام 1996 بمدينة سيفيرودفينسك. لكن نقص الاموال لم يسمح بانجاز بناء الغواصة في الموعد المحدد. وتم انزال الغواصة الى الماء في 12 فبراير/شباط عام 2008 . وفي مارس/آذار عام 2009 بدأ اختبار الغواصة في عرض البحر. من المقرر ان تزود الغواصة بصواريخ حديثة من نوع "بولافا". ويستمر اختبار هذا الصاروخ خلال سنوات. وقد تمت 10 اطلاقات، منها 6 اطلاقات فاشلة. ومن المقرر ان يتم الاطلاق الاختباري الحادي عشر لهذا الصاروخ في يوليو/تموز الجاري. وبلغ مدى عمل الصاروخ " بولافا" المستخدم في الغواصة 8 آلاف كيلومتر. ويحمل الصاروخ 6 رؤوس قتالية منشطرة يبلغ وزنها الاجمالي 1150 كغ. ويعمل الصاروخ على الوقود الجاف، الامر الذي يميزه عن سابقاته البحرية، علما ان تصميمه تم على اساس الصاروخ من طراز "توبول". ومن المتوقع ان تصنع غواصة اخرى من هذا المشروع اطلقت عليها تسمية " فلاديمير مونوماخ" في عام 2012.

مواصفات فنية تكتيكية

سرعة الغواصة تحت الماء 29 عقدة بحرية

سرعة الغواصة على سطح الماء 15 عقدة بحرية

عمق الغوص الاقصى 480 متر

مدة الابحار الذاتي 90 يوما

طاقم الغواصة 107 أفراد

الحمولة على سطح الماء 14720 طنا

الحمولة تحت سطح الماء 24000 طن

طول الغواصة 160 مترا

عرض جسم الغواصة 13.5 مترا

الغطس المتوسط 10 امتار

الاسلحة :

16 صاروخا نوويا من طراز "بي-30 بولافا"

6 طوربيدات عيار 533 مم،

طوربيدات صاروخية ،

صواريخ مجنحة

مجاميع صاروخية مضادة للطائرات

صاروخ "براموس" المجنح الروسي الهندي


يعد صاروخ "براموس" صاروخا فوق صوتيا مضادا للسفن. وتم تصميمه بالتعاون بين مؤسسة "ماشينوسترويينيه" الصناعية العلمية الروسية ومؤسسة الابحاث الدفاعية الهندية. واطلق عليه "براموس" نسبة الى نهر براهمابوترا الهندي ونهر موسكو الروسي.
تم تصميم "براموس" على اساس صاروخ "ياخونت" الذي قامت بتصنيعه مؤسسة "ماشينوسترويينيه" الصناعية العلمية في الثمانينات. وبوسع صاروخ "براموس" ان يبلغ سرعة 2.5 – 2.8 ماخ، وهو أكثر بـ3 اضعاف مما هو عليه عند صاروخ توموهوك الامريكي الصنع. ويمكن اطلاق صاروخ "براموس" من المنصات الساحلية او من على ظهر السفن او من الغواصة او الطائرة. وقد تم تصميم نسختين من هذا الصاروخ اولها للقوات البحرية وثانيها للقوات البرية.

المواصفات الفنية التكتيكية للصاروخ

مدى الاطلاق حتى 300 كم

سرعة التحليق 750 متر في الثانية

ارتفتع التحليق 14000 متر

وزن الصاروخ عند الاقلاع 3000 كغ

وزن الرأس المدمرة 200 كغ

مؤسسة"براموس" الروسية الهندية المشتركة
وتم اول اطلاق للصاروخ من المنصة الساحلية في 12 يونيو/حزيران عام 2001. ثم ادخل الصاروخ حيز الاستخدام في القوات المسلحة الهندية.
تأسست شركة "براموس" الروسية الهندية المشتركة بناء على اتفاقية موقعة بين الحكومتين الروسية والهندية. ويتم تجميع الصواريخ من هذا النوع في معمل شركة "براموس – ايرو سبيس" الواقع في مدينة " حيدر آباد الهندية ومؤسسة "ستريلا" الواقعة في مدينة اورينبورغ الروسية. ومن المتوقع ان يتم قبل عام 2016 تصنيع 1000 صاروخ من طراز "براموس" يخطط لان يباع نصفها الى دول اجنبية. غير ان ادارة المؤسسة المشتركة الخاصة بتصنيع "براموس" اعلنت ان اولويتها هي تزويد القوات البحرية والبرية والجوية الهندية ثم بيع الصواريخ الى الخارج، وذلك على الرغم من ان الصاروخ يحظى باهتمام فائق في دول الشرقين الاوسط والادنى.
من ناحية اخرى اقترحت القوات البحرية الهندية في اغسطس/آب عام 2009 على مؤسسة "براموس" الهندية الروسية المشتركة دراسة امكانية نصب الصواريخ المجنحة من طراز "براموس" في غواصات الديزل الهندية . لكن مثل هذه الامكانية لا تتوفر في الوقت الحاضر.
وقد تم لحد الآن 20 تجربة اطلاق لهذا الصاروخ من على ظهر السفن والمنصات الارضية. وتعد كافة الاطلاقات تقريبا ناجحة. وتستمر في الوقت الحاضر تجارب اختبارية لهذا الصاروخ من على منصة عمودية منصوبة على ظهر سفينة بحرية. وقد تم تصميم هذه المنصة من قبل فريق المصممين الهندي- الروسي المشترك. ويجرى حاليا الانتاج التسلسلي لهذه الصواريخ لتنصب في 9 سفن حربية تابعة للقوات البحرية الهندية. ويعمل حاليا الخبراء الروس والهنود في هذا المجال على جعل الصاروخ "براموس" مهيئا للاستخدام على متن الطائرات والغواصات.


تجربة ناجحة لقنبلة ذكية حائمة في الولايات المتحدة


أفاد الموقع الألكتروني الأمريكي " Defence Professionals " يوم 5 سبتمبر/أيلول بأن تجربة قنبلة " GBU-44/E Viper Strike" الذكية الحائمة جرت بنجاح في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية. وقامت القنبلة الذكية الموجهة بالليزر بتدمير 8 أهداف تطير بسرعة هائلة.

وقال توم بين مدير برنامج تصميم القنبلة :" تعتبر القدرة على تدمير الأهداف الطائرة بسرعة كبيرة إنجازا عسكريا خارقا".

وقد نفذت أول تجربة للقنبلة بواسطة طائرة "تسيسنا كارافان" المتعددة المهام. ومن المخطط أن تنفذ تجربة اخرى للقنبلة بواسطة طائرة " KC – 130 ـ J Harverst Havk" لنقل مشاة البحرية الأمريكية.

يذكر أن وزن القنبلة يبلغ 20 كيلوغراما، ويتم التحكم فيها بواسطة نظام "GPS" للملاحة الفضائية ورأس توجيه نصف إيجابي.

وتقول الشركة التي قامت بتصميم القنبلة إن القنبلة تتصف بقدرة عالية على المناورة ومستوى واطئ للضجيج. ويمكن استخدامها لتدمير أهداف ثابتة ومتحركة على الأرض وفي الجو على حد سواء.

إسرائيل تجري إختبارا ناجحا لمنظومة "شارويت كساميم" أو" العصا السحرية"


إختبرت إسرائيل بنجاح منظومة الدفاع الصاروخي لجيش الدفاع الإسرائيلي "العصا السحرية" المصممة لاعتراض الصواريخ الباليستية قصيرة المدى والصواريخ ذات العيار الكبير والصواريخ المجنحة الأسرع من الصوت على مسافات تترواح ما بين 40 إلى 300 كم.

وقد تولت تصميم هذه المنظومة والعمل على إنتاجها شركة "Rafael"الإسرائيلية بالإشتراك مع شركة "Raytheon" الأمريكية. ويفترض أن تكون قادرة كذلك على إعتراض الطائرات.

وستصبح بطاريات الصواريخ "العصا السحرية" بمثابة حلقة متوسطة لمنظومة الدفاع الصاروخي العسكرية التي تعمل إسرائيل على إنشائها. وكانت منظومة الدفاع الصاروخي قصيرة المدى المعروفة بـ"القبة الحديدية" قد أثبتت جدارتها في خلال عامي 2011 و2012، إذ تمكنت من إعتراض 300 صاروخ من طراز "قسام " و"غراد" ودخلت الخدمة القتالية. أما منظومة "هوما" (هيتس-2) المصممة لتوفير الحماية من الصورايخ الباليستية فقد دخلت الخدمة في عام 2000.

وستمارس دور المعترض في هذه المنظومة الصاروخ المضاد ذو المرحلتين المزود بنوعين من أنظمة التوجيه، مثبتين في الجزء الأمامي من رأس الصاروخ، وهما :

* منظومة لاسلكية.
* منظومة بصرية - إلكترونية.

هذا، وتفيد مصادر الشركة المصممة بأن المنظومة ستعمل في الظروف المناخية المختلفة، في حين ستكون صورايخها الإعتراضية قادرة على تغيير المسار في منتصف مسافة التحليق.

وستبلغ قيمة الصاروخ الواحد بهذه المنظومة حوالي 1 مليون دولار أمريكي، لكن وزارة الدفاع الإسرائيلية ترى أن هذا السعر مبرر إذا أُخذ بعين الإعتبار أن الخسائر التي قد تسببها صورايخ الخصم، والتي يمكن لصواريخ منظومة "العصار السحرية" إعتراضها، ستكون أكبر من ذلك بكثير.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 6:25

الصاروخ "كاليبر" الروسي البحري المجنح فوق الصوتي


السفينة "داغستان" الصاروخية الروسية الحديثة المستخدمة في بحر قزوين

الطائرة بلا طيار "فيلين – 2 " الروسية الحديثة المستخدمة من قبل وزارة الطوارئ الروسية


بندقية "كالاشنيكوف" من الجيل الخامس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 6:32

برهنت شركة لوكهيد مارتن(Lockheed Martin) عن قدرة رادارية جديدة لكشف الأهداف المتحركة من جنود يتنقلون ببطء أو مركبات تسير ما وراء الكثافات النباتية وحتى ضمن الأحوال الجوية القاسية. وذلك بعد إخضاع هذه القدرة للعديد من التجارب البرية في البيئات العملانية المختلفة.


تعد طائرة WJ—600 متوسطة المدى وعالية السرعة أحدى الأمثلة النموذجية لطائرة "الصقر البحري" بدون طيار، حيث تتمتع بسرعة نسق الإستجابة، وقوة الإختراق، ومرونة الإنتشار، ويمكن توظيفها حسب نوعية المهمة، كما تتميز بقوة توسيع وظائفها. ووفقا للمطلعين، فإن هذا الطراز من الطائرات دون طيار يستعمل أساسا لإستشعار الأهداف الرقمية، ونقل المعلومات السريعة والحصول على المعلومات، واختبار فعالة الضرب ويمكنها حمل قذائف لدك الأهداف الأرضية عالية القيمة، حيث تجمع بين مهام التجسس والهجوم في آن واحد. وقد حصلت طائرة WJ—600، في الوقت الحالي على رخصة التصدير



أما طائرة "إي لونغ" دون طيار، فقد كانت طراز الطائرات الأهم الذي شاركت به الصين في المعرض، وقد حازت على إعجاب كبير من المشاركين الصينيين والأجانب. وتتشابه طائرة "إي لونغ" بدون طيار في مقاييس الحجم مع طائرة "بريداتور" MQ—1B بدون طيار الأمريكية، وتشبه في شكلها الخارجي نسخة مصغرة لطائرة "ريبر" MQ—9 بدون طيار الأمريكية، مزودة في رأسها بهوائي أقمار صناعية كبير الحجم، ويمكنها إجراء التحكم من خلال سلسة البيانات أو من خلال الإتصال عبر الأقمار الصناعية. وتحتوي هذ الطائرة على محرك بقوة 100 حصان، تمتلك قدرة التحكم الذاتي، ويمكنها حمل معدات التجسس، أشعة الليزر\قيس المسافات، ومعدات المقاومة الإلكترونية إلى جانب أسلحة جوأرض خفيفة، ويمكنها القيام بمهام المراقبة، والتجسس والهجوم على أهداف برية، كما يمكن إستعمالها في الحفاظ على الإستقرار، ومقاومة الإرهاب، ودوريات الحدود، إلخ. وهي طائرة بدون طيار يمكن إستعمال في المجال العسكري والمدني على حد السواء، ومتعددة المهام الجوية.


اليوروكوبتر اكس 3 هى أحدث المروحيات المشاركة في معرض برلين الجوي فى الفترة من 11 حتى 16 سبتمبر
وهذه هي المرة الأولى لليوروكوبتر (الطائرة الهجين) للظهور فى ساحات المعارض وسميت بالهجين لانها تجمع بين الطيران الحوام مثل طائرة الهليكوبتر مع سرعات كروز للطائرات التى تعمل بالطاقة التوربيني



تعتبر الطائرة X-47B مصممة للهبوط على حاملات الطائرات وقد قامت في رحلة مدتها 35 دقيقة من اقلاعها ووصلت إلى ارتفاع 7500 قدم، فى سرعة هواء 180 عقدة. وقال مسؤلين فى البحرية الامريكية ان هذه الرحله تعتبر رحلة ناجحه.

وتقوم الكائرة X-47B بمواصلة نظام تجاربها. واختبار بيئة العمل الصعبة والهبوط على حاملة طائرات ويامل قادة القوات البحرية الامريكية أول هبوط على حاملة طائرات في عام 2013 علمنا بانها قامت باول اقلاع في فبراير 2011.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 6:47

استضافت شبكة الشعب خبير الطيران الصيني يوي يونغلينغ، للحديث عن "ابرز نقاط معرض الطيران بتشوهاي وتطور سلاح الطيران". حيث أشار يوي يونغلينغ إلى أن المقاتلة جيان- 31 قد إكتسبت القدرة على التخفي و حمل الصواريخ، إلى جانب تمتعها بقدرة خارقة على التحرك. وقال أن تصميم التخفي الصيني يختلف عن نظيره الأمريكي، وأن جيان -31 لاتعد نسخة مقلدة لـ F-35.




دخلت أول حاملة طائرات صينية الخدمة العسكرية الرسمية للقوات البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني يوم الثلاثاء 2012:09:25 وفقا لتقرير من موقع وزارة الدفاع الصيني على الانترنت .

تحت رعاية أعلى القيادة الصينية ، تم تسليم هذه حاملة الطائرات التي يطلق عليها اسم "لياونينغ" على شرف المقاطعة الشمالية الشرقية للصين وتحمل رقم " 16 " ، من خلال مراسم أقيمت في قاعدة بحرية في ميناء داليان شمال شرقي الصين.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد1212

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 02/12/2012
عدد المساهمات : 725
معدل النشاط : 778
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 7:14

ارى تقدم الصين والصين ستزيح امريكا من السباق خلال 10 سنين ومصر والسعودية علاقتهم بالصين جدا رائعه طائرتين جيل خامس في سنتين .! ورخيصه اسلحتها عملت حاملة طائرات في وقت قصير خلال العشر سنين القادمة الصين - روسيا - امريكا

امريكا حلفائها ليست كاروسيا والصين حلفائهم اقوى الصين على سبيل المثال علاقتها مع روسيا جيده مع ايران جدا ممتازه وروسيا لها حلفاء يشكلون القوة الكبرى في الشرق الاوسط وشمال افريقيا الجزائر - ايران سوريا وعدد من الدول الافريقية بجانب ليبيا سابقاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص ليبي

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
التسجيل : 18/09/2011
عدد المساهمات : 782
معدل النشاط : 674
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 8:50

موضوع رائع ومشكور علي الجهد ولك مني تقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General: Yahia

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 02/08/2012
عدد المساهمات : 813
معدل النشاط : 1157
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 9:46

فكرة رائعة انك تعمل موضوع شامل كل الاسلحة التي خرجت للنور في عام 2012
موضوع اكثر من رائع
+تقيم اخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bodida

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : متضامن مع سوريا
التسجيل : 17/03/2012
عدد المساهمات : 1992
معدل النشاط : 1836
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 9:51

نجد في الموضوع ان روسيا تصنع اسلحة كثيرة لكن لهذا العصر
تتفوق عليها الصين بفارق ليس بالكبير
امريكا تصنع اسلحة المستقبل او بمعني اصح "اسلحة في الجون"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 10:23

شكرا علي المجهود الكبير وانا لاحظت تفوق لروسيا واسرائيل والله يستر علي الدول العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 11:09

(اليابان)
وTK-X أو نوع 10 هو أحدث تطور اليابانية. دخلت الخدمة في عام 2012. حاليا انها هي واحدة من دبابات القتال الأكثر تقدما في العالم.
هذا هو خفيفة الوزن MBT جديدة أكثر مرونة، ولكن أقل من الدبابات المحمية المعاصرة.
وهو مسلح مدفع من عيار 120 ملم أملس، مماثل إلى حد كبير لتلك التي ليوبولد 2a5 وأبرامز M1A2. كما أن لديها نظام متطور السيطرة على الحرائق.
هذا
الخزان والتنقل كبيرة نظرا لانها نسبة القوة إلى الوزن للإعجاب، ناقل
الحركة المتغير باستمرار (CVT) ودولة من بين الفن التعليق الهيدروليكية.
وTK-X هو في الخدمة مع اليابان (12). هذا الخزان لا يتوفر للعملاء التصدير بقدر قوانين اليابان لا تسمح بتصدير المعدات العسكرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1002
معدل النشاط : 717
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 11:48

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تقييم لك اخى على على مجهودك ف هذه التجميعة الرائعة


الاقوى تغييرا للقوى العسكرية فى نظرى
هما صاروخ البراهموس الروسى + طائرة X47B
فصاروخ ابراهموس بسرعته الرهييبةقادر على تخطى القطع البحرية
وطائرة الاكس 47 مفهوم جديد للطائرات بدون طيار والقاذفات ايضا


يليهما البانتسير والجيان31
البانتسير بقوته ورشاقته فى التصدى لكل ما تلقيه الطائرات
والجيان بداية او خطة ثانية للتنين الصينى على طريق المنافسة القطبية مع امريكا وروسيا



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 11:50

الله الله ..

المنتدى هاليومين زاخر بالمواضيع الاكثر من رائعه ...


وما يفعله الاخوه شي جبار يحسب لهم للامانه ...


كل الشكر اخ علي وموضوع يستاهل التثبيت لشموله على ابرز احداث العام 2012


كل عام وانت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sevens.muslim

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : مروض خيول
المزاج : متعصب ل لا اله الا الله محمد رسول الله
التسجيل : 29/05/2012
عدد المساهمات : 245
معدل النشاط : 196
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 12:33

فكرة رائعة اخي التنين الصيني ينتضر بفارغ الصبر ان يدخل موضوعك بطائراته الشبحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلال التونسى

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
التسجيل : 08/08/2012
عدد المساهمات : 621
معدل النشاط : 710
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 13:16

هناك تفوق روسى على امريكا فى مجال الصواريخ خاصة البحرية منها و بالنسبة لطائرة التى 50 و طائرة جيان 31 فاننا لن نستطيع معرفة قدراتهما لانهما ما زال قيد التجريب و التطوير على العموم ان شاء الله نقوم نحن العرب بتطوير اسلحتنا بانفسنا لاننا نملك جميع المؤهلات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 15:29

@FALCON كتب:
(اليابان)
وTK-X أو نوع 10 هو أحدث تطور اليابانية. دخلت الخدمة في عام 2012. حاليا انها هي واحدة من دبابات القتال الأكثر تقدما في العالم.
هذا هو خفيفة الوزن MBT جديدة أكثر مرونة، ولكن أقل من الدبابات المحمية المعاصرة.
وهو مسلح مدفع من عيار 120 ملم أملس، مماثل إلى حد كبير لتلك التي ليوبولد 2a5 وأبرامز M1A2. كما أن لديها نظام متطور السيطرة على الحرائق.
هذا
الخزان والتنقل كبيرة نظرا لانها نسبة القوة إلى الوزن للإعجاب، ناقل
الحركة المتغير باستمرار (CVT) ودولة من بين الفن التعليق الهيدروليكية.
وTK-X هو في الخدمة مع اليابان (12). هذا الخزان لا يتوفر للعملاء التصدير بقدر قوانين اليابان لا تسمح بتصدير المعدات العسكرية.

يا شباب عايذ ذى مشاركة مشرفنا فالكون دى .. كل الاسلحة التى رأت النور فى العام 2012م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 15:35

EMB 314 Super Tucano






البلد المصنع ... البرازيل

المهام جو - ارض .. بشكل ممتاز

وتستطيع القيام بمهام جو - جو



للمزيد

http://webaviation.blogspot.com/2012/08/modern-attack-aircraft-resembles-wwii.html



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 16:21

تقييمين لأخي علي على الفكرة الجميلة



الطائرة الشبحية الأوروبية بدون طيار Dassault nEUROn



طائرة تعد تصنيع مشترك لعدة شركت أوروبية


الشركة الفرنسية Dassault Aviatio

الشركة السويدية Saab_AB

الشركة الايطالية Alenia

الشركة الاسبانية EADS CASA

الشركة السويسرية RUAG Aerospace

الشركة اليونانية EAB




طائرة سيبدأ انتاجها في 2020 و هي للمهمات القتالية قادرة على حمل اسلحة نووية



مواصفاتها

الطول: 9.5 m

الوزن الفارغ: 4900 kg

اجمالى الوزن: 7,000 kg

السرعة القصوى: 980 km/h

التسليح: 2 قنابل موجهة


http://www.dassault-aviation.com/en/defense/neuron/introduction.html?L=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kioo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 14/03/2011
عدد المساهمات : 2363
معدل النشاط : 2175
التقييم : 91
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 17:09


أنتاج أول دبابة قتال رئيسية تركية تحمل أسم Altay
ومن شأنها تخليص تركيا من شراء دبابات القتال الميدانية لها
وأيضا أستبدالها بدبابات التى-48 الامريكية التى خرجت من الخدمة الفعلية وتوجهت للخدمة التدريبية
وتعتبر قرابة نصف الأسطول التركى
والدبابة متوقع ليها تخلق طفرة فى فى قوة السلاح البرى التركى بحق

فى المعرض أثناء كشف الستار عنها




وقد بدأ المشروع مع اتفاق تم توقيعه بين Otokar ووكيل صناعات الدفاع التركى في 30 مارس من عام 2007
وتم الأتفاق على عقد يبلغ قيمة حوالي 500 مليون دولار لشركة Otokar لتصميم
وتطوير وإنتاج من 4 نماذج من دبابة قتال رئيسية الوطنية. سيكون هذا
البرنامج الاول لتركيا لأانتاج وتطوير الدبابات منذ عام 1943، عندما تم
إنتاج نماذج من الدبابات الوطنية التركية في كيريكال

والدبابة عيار 120 ملم
ومحرك قوة 1500 حصان
ولن تكون هذه ألا بدائيات للاتفاق وتعمل الشركة على زيادة قدرات الدبابة
وتم انتاج أربع وحدات فى 16 نوفمبر الماضى من عام 2012
وأجتازوا الأختبارات الاولية من التشغيل والمناورة والعوائق بنجاح
مما
استدعى شركة الدفاع التركى للموافقة على البدء فى الأنتاج الفعلى للدبابة
مع بداية التحسينات عليها لتحديد موعد دخولها الخدمة الفعلية

ألف مبروك لتركيا




صورة للدبابة توضح أجزائها جزء جزء




صور لها أثناء تجربتها فى وحل الطبيعة التركية وليس كالرمال عندنا





وأثناء اختبار الرمى مع الحركة



زواية مختلفة للدبابة فى هذا الرابط
http://3dkonsept.blogspot.com/2012/10/altay-tanki-3d-modelleme.html




http://3dkonsept.blogspot.com/2012/10/altay-tanki-3d-modelleme.html



عدل سابقا من قبل kioo في السبت 29 ديسمبر 2012 - 17:44 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القائد المصرى

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : احاول ان اكون متفائل
التسجيل : 18/08/2012
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 554
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 20:35

موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 21:19

تقيم لماهر ومشرفنا كين ومشرفنا فالكون وصديقنا كيو غدا نكمل الباقى باذن الله


عدل سابقا من قبل Ali niss في الأحد 30 ديسمبر 2012 - 11:47 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tora

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 22/09/2011
عدد المساهمات : 1445
معدل النشاط : 1325
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   السبت 29 ديسمبر 2012 - 21:27

و الهي يا علي انت تستاهل احسن عضو لهذا الشهر انت فعلا حاضر ايجابيا و مواضيعك اكثر من رائعه
تقيم +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   الأحد 30 ديسمبر 2012 - 1:06

موضوع رائع 36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   الأحد 30 ديسمبر 2012 - 2:11

موضوع اكتر من رائع وكعادتك مواضيعك شيقة جدا على
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اجنحة الافكار

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 07/11/2012
عدد المساهمات : 490
معدل النشاط : 432
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   الأحد 30 ديسمبر 2012 - 2:20

@FALCON كتب:
[/right]
هذة الصورة لدبابة ليكليرك الفرنسية وليس للدبابة اليابانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bufon

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مستنى الجيش
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 13/10/2011
عدد المساهمات : 36
معدل النشاط : 41
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانات الأسلحة للعام 2012   الأحد 30 ديسمبر 2012 - 2:57

فى كمان الطائرة بدون طيار التركية اللى مصر تعاقدت عليها بس الصراحة مش عارف اسمها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ترسانات الأسلحة للعام 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين