أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التخبط .....

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التخبط .....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التخبط .....   الجمعة 26 سبتمبر 2008 - 12:35

مازالت قضية اغتيال القيادي في حزب الله عماد مغنية ( الحاج رضوان )

تشغل حيزا كبيرا من هامش الفكر العربي

واحب هنا ان اضع بين ايدي الاخوة رؤية محدده عن مدى التخبط الحاصل في سير

التحقيق وفقا لرؤية احد الوسائل الاعلامية الايرانية الرسمية

وهذة الوسيلة هو وكالة انباء فارس

http://arabic.farsnews.net


علقت وكالة انباء فارس على عملية اغتيال مغنية والجهة المنفذة لها

في اكثر من عنوان رنان متهم في كل مرة جهة جديدة وهي تدعي ان مصادرها

" عليمه " او مطلعة على سير التحقيقات

سوف اقوم بسرد مجموعة من الاخبار المتناقضة من موقع الشبكة الرسمي

سوف اقوم بتظليل بعض الجمل لاوضح صورة هذا التخبط

=====

الخبر الاول

=====

سوريا تؤكد انها ستكشف عن الجهة التي تقف وراء اغتيال عماد مغنية دمشق - فارس : اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان سوريا ستثبت قريبا بالدليل القاطع الجهة التي تقف وراء اغتيال المسؤول في حزب الله الحاج عماد مغنية، واصفا هذا الاغتيال ب "الجريمة الجبانة" .و افادت وكالة انباء فارس نقلا عن وكالة الانباء الفرنسية أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم اعلن ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية منوشهر متكي قائلا " ان اجهزة الامن السورية تواصل التحقيق في الجريمة الارهابية والسهر على امن الوطن والمواطن ونأمل قريبا ان تسمعوا نتائج الجرم الجبان ".
و اضاف الوزير السوري " سوف نثبت بالدليل القاطع الجهة التي تورطت بالجريمة ومن يقف خلفها، ومن اغتال عماد مغنية اغتال اي جهد للسلام".
و اضاف المعلم "‌ ان عماد مغنية مناضل وهو نتيجة ما قام به من اعمال بطولية مطلوب من عدد كبير من اجهزة الاستخبارات وهو العمود الفقري في المقاومة الوطنية والاسلامية".
و من ناحيته، قال وزير الخارجية منوتشهر متكي " ان الكيان الصهيوني لن يجني ثمرة من هذا الاغتيال ". و اضاف الوزير قائلا " ان حرب 33 يوما تدل على ضعف الاعداء في اشارة الى الحرب التي فرضها جيش الاحتلال الصهيوني المدجج بمختلف الاسلحة المتطورة والمعقدة علي حزب الله لبنان وخسر المعركة في تموز عام 2006 .
و اكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية ان الارهاب عمل مدان موضحا ان استشهاد ابناء لبنان والفلتان الامني في لبنان ينتفع منه الاعداء.
و قال الوزير " نحن ندعم مع سوريا الاجماع اللبناني للتوصل الى حل ونحن على قناعة بان الحل في لبنان نفسه ولا يستطيع اي بلد ان يقرر نيابة عن الشعب اللبناني ونحن ندعم اي شيء يحظى باجماع اللبنانيين ".
و كان وزير الخارجية متكي الذي ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) انه التقى الرئيس السوري بشار الاسد قد شارك يوم امس الخميس في تشييع عماد مغنية في الضاحية الجنوبية لبيروت.
و من جهة اخرى، قال المعلم ردا على سؤال حول كلام الرئيس الاميركي جورج بوش عن فرض عقوبات على سوريا " ليست المرة الاولى التي تتخذ الولايات المتحدة اجراءات ضد سوريا وفي هذه المرة سنعاقب الولايات المتحدة بالمثل ".
و اوضح قائلا " هناك عشرات المواطنين السوريين الذين راحوا ضحايا خلال الحرب العدوانية الاسرائيلية على لبنان وسيرفعون دعاوى لمقاضاة الولايات المتحدة حيث استخدمت اسرائيل السلاح الاميركي لقتلهم وسنعاقب الولايات المتحدة بالمثل".
و كان الشهيد الحاج عماد مغنية، المسؤول عن العمليات العسكرية في حزب الله، قد استشهد الثلاثاء في العاصمة السورية في دمشق في اعتداء بسيارة مفخخة نسبه حزب الله لبنان الى الكيان الصهيوني . / نهاية الخبر/

http://arabic.farsnews.net/newstext.aspx?nn=8611260022

=========

التعليق : كما ورد في الخبر اعلاه تاكيد سوري على كشف الجناة بالدليل القاطع

الاشارة الى ان اسرائيل هي من قام بالعمل


======

الخبر الثاني

======

مسؤول كبير سابق في CIA : الموساد الصهيوني وراء اغتيال الشهيد عماد مغنية رام الله - فارس : كشف بروس رايدل المسؤول الامريكي الكبير الذي شغل منصبين رفيعين في ال CIA لمدة 30 عاما ، ان الموساد الصهيوني وراء عملية اغتيال الشهيد عماد مغنية رغم أن «إسرائيل» تنكر علاقتها بذلك .و افادت وكالة انباء فارس بأن صحيفة «يديعوت أحرونوت» نقلت في موقعها على الشبكة الالكترونية عن رايدل مستشار الأمن القومي الامريكي السابق لشؤون الشرق الأوسط في عهد الرئيس بيل كلينتون ، أن العلامات تشير إلى أن الموساد الإسرائيلي هو الذي يقف وراء الاغتيال في دمشق حيث كان نفّذ في الماضي عمليات مشابهة في سوريا .
و قال رايدل ، الذي يشغل منصبا رفيعا في "مركز سابان للشرق الأوسط" في معهد "بروكنجز" ، إن اغتيال مغنية يشير إلى أن
«إسرائيل» نجحت في أعقاب الحرب الثانية على لبنان في اختراق صفوف حزب الله، وأن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله ، يعرف أنه مستهدف أيضا.

و اضاف هذا المسؤول الاستخباراتي الأمريكي إن لدى المخابرات الإسرائيلية محفزا للاغتيال ، و أنها أظهرت في السابق إمكانيات على العمل في دمشق .
و شدد علي أنه "تنفيذ مهم ، سواء أراد أم لم يرد الإسرائيليون الاعتراف بتنفيذه علانية" ، مضيفا بأن "مغنية كان على رأس قائمة المطلوبين لإسرائيل والولايات المتحدة لمدة ربع قرن" .
و ردا على سؤال حول مصلحة الولايات المتحدة في اغتيال مغنية ، بادعاء أنه كان مسؤولا عن مقتل أمريكيين كثيرين ، بينهم أحد كبار المسؤولين في السي آي إيه ، قال رايدل "هذا صحيح فهو مسؤول عن مقتل ويليام بيكلي ، إلا أن اغتياله بواسطة سيارة مفخخة فإن ذلك يشبه أسلوب عمل الموساد" .
و أضاف بأن "الولايات المتحدة كانت منشغلة بقضايا أخرى كثيرة، في حين أن إسرائيل ، و منذ صيف العام 2006 ، وضعت حزب الله على رأس قائمتها" .
/ نهاية الخبر / .

http://arabic.farsnews.net/newstext.aspx?nn=8611270483

=======

التعليق : زيادة تاكيد وفق مصادر امريكية ان الموساد هو من قام بذلك

وان اسرائيل اخترقت حزب الله وان حسن نصر الله مستهدف ايضا

=======

الخبر الثالث

======

مصدر عليم : جهاز استخباراتي عربي رسمي ضالع في اغتيال الشهيد عماد مغنيةطهران - فارس : كشف مصدر عليم أن جهازا استخباراتيا عربيا رسميا تعاون مع اجهزة استخبارات اقليمية لاغتيال الشهيد عماد مغنية القيادي في حزب الله ، في دمشق .و افادت وكالة انباء فارس بأن هذا المصدر الذي كان يتحدث لصحيفة «صدي البلد» اللبنانية ، توقع أن يؤدي استشهاد عماد مغنية الي زلزلة اكثر شدة من استشهاده حسب المعلومات والنتائج التي تم الحصول عليها بعد اجراء التحقيقات حول اغتياله .
و اكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، وجود تعاون مكثف بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وسوريا وحزب الله لبنان للتحقيق في هذا الموضوع مشيرا الي حدوث تقدم كبير للغاية في هذا الموضوع .
و اعلن المصدر المذكور أن التحقيقات علي وشك الانتهاء تقريبا موضحا أن سبب السرعة التي تم اعتمادها في اجراء التحقيقات هو أن مكان الحادث كان يخضع لحصار امني .
و شدد المصدر علي ان الجهات المعنية السورية اتخذت التدابير الضرورية فور وقوع الحادث حيث اغلقت كل الحدود السورية مع الدول الاخري وفرضت رقابة مشددة واستثنائية للغاية.

و أوضح المصدر ان التحقيقات وصلت الي نتائج مدعومة بالوثائق التي تعتمد علي الادلة والبراهين المؤكدة حيث يمكن القول ان الاجهزة الاستخباراتية الاقليمية بما فيها جهاز رسمي استخباراتي عربي قد شارك في الاعتداء الذي استهدف الشهيد عماد مغنية .
و توقع انزال الحكم العادل الذي يتمثل بأعدام الذين شاركوا في هذه الجريمة البشعة سواء كانوا من سوريا او رعايا الدول الاخري تم القاء القبض عليهم في هذا البلد.
/ نهاية الخبر/


http://arabic.farsnews.net/newstext.aspx?nn=8611280489

========

التعليق : هنا بدنا اول حلقات التخبط الان صار المتهم جهاز استخباري عربي رسمي

بالاضافة الى ان النتائج على وشك الظهور لتدين تلك الدولة العربية

======

الخبر الرابع

=====

أمريكا منحت مسؤولا استخباراتيا 10 ملايين دولار مكافأة لاغتيال الشهيد مغنيةواشنطن - فارس : كشفت مصادر امنية أوروبية النقاب عن معلومات شديدة الصدقية تقول إن مسئولاً مهمًا بجهاز استخباراتي شرق أوسطي قبض في حزيران الماضي من مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) بواشنطن جائزة العشرة ملايين دولار التي كان هذا المكتب وضعها على رأس عماد مغنية لمن يقتله أو يدلي بمعلومات تؤدي لتصفيته أو اعتقاله .و نقلت وكالة انباء فارس عن شبكة المحيط الاخباري أن هذا المسؤول الاستخباراتي فر لإحدى الدول الغربية بعد ساعات من اغتيال الشهيد مغنية و أعطي اسما جديدا وهوية غربية، مشيرةً إلى امكانية أن يكون ذلك المسؤول الاستخباراتي عربيا .
و تأتي هذه المعلومات بعدما كشفت جريدة «الرأي الكويتية» أن منفذي اغتيال مغنية، نفذتها جهات عربية بتعاون «صهيوني ـ أمريكي» ، مشيرةً إلى أن منفذي العملية علموا بوجود اجتماع بين قيادي فلسطيني مطارد من قبل السلطات الصهيونية وبين مسئول بحزب الله، حيث نفذوها بتفجير سيارة مركونة قرب الرصيف لحظة مرور الهدف .
و أوضحت المصادر أن قرار العملية صهيوني و تولت امريكا مواكبتها على المستويين التكنولوجي و التقني و شاركت فيها اجهزة مخابرات لدولة عربية متاخمة لسوريا و تم تمويلها من قبل مسؤول في إحدى الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي، مشيرةً إلى أن العبوة كانت محشوة بنحو 3 آلاف من الكريات الحديد ، و هو ما برزت اثاره على المباني المجاورة لمكان الانفجار
.
و اكدت أن من عادات الشهيد مغنية ، عدم ابلاغ احد بتنقلاته وكان يحرص على اخذ الحيطة عبر اجراءات تمويه كانت جزءاً من حياته ، مشيرةً الي وجود عدة عبوات بديلة في أمكنة مختلفة ، تحسباً لتغيير الهدف طريقه و لضمان نجاح عملية الاغتيال و الحد من امكان افلات المستهدفين منها .
/ نهاية الخبر / .

======

التعليق : هنا بدا الاتهام اكثر وضوحا واكثر تحديدا

اذن وحسب المصدر الموثوق ان دولة خليجية قامت بتموين العملية

رغم ان الخبر يذكر ان من اغتال مغنية وضع اكثر من عبوة بديلة

يعني كان يعرف خط السير المفترض لمغنية

يا ترى كيف عرف ذلك ؟؟؟؟

======

الخبر الخامس

=====

موقع استخباراتي صهيوني يعترف : الموساد اغتال مغنيةالقدس المحتلة - فارس : اعترف موقع مقرّب من الاستخبارات العسكرية الصهيونية أمس الثلاثاء بأن «الموساد» هو الذي اغتال عماد مغنية القائد الميداني لحزب الله لبنان في دمشق في الثاني عشر من شباط الماضي .و افادت وكالة انباء فارس بأن موقع «ديبكا فايل» اعترف في تقرير بأن رئيس المخابرات الصهيونية الجنرال مئير دغان هو الذي دبّر و خطّط لاغتيال مغنية بأمر مباشر من ايهود اولمرت لكي ينقذ كيان الاحتلال و أمريكا من أحد أشد أعدائهما .
و قال موقع «ديبكا فايل» إن دغان نجح في اغتيال العديد من رجال المقاومة الاسلامية في (حزب الله و حماس و الجهاد الاسلامي) باإيعاز الي فرقه التجسسية في زرع متفجرات تحت مقاعد السائق او في جوف الكراسي و وسائد السيارات او تحت المركبات .
و أكد هذا الجنرال الصهيوني إنه لم تتمكن أية جهة إلى الآن من كشف تلك العمليات و اصطياد او ضرب الفِرق التي تقف وراءها .
يُذكر أن رئيس الحكومة الصهيونية ايهود اولمرت مدّد الاحد الماضي ولاية مئير دغان في رئاسة جهاز الموساد لعام آخر لتنتهي نهاية عام 2009 .
و قالت إذاعة الاحتلال إن أولمرت أعلن عن قراره في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة صباح يوم الاحد .
و نقلت الإذاعة عن أولمرت تأكيده أن دغان "يؤدي مهام منصبه بنجاح كبير و أن جهاز الموساد حقق خلال السنوات الست الأخيرة إنجازات ملموسة تستحق التقدير" .
و تولى دغان و هو جنرال سابق بالجيش رئاسة الموساد عام 2002 ، مع العلم أنها المرة الثانية التي يتم فيها التمديد له .
/ نهية الخبر / .


http://arabic.farsnews.net/newstext.aspx?nn=8704050587

========

التعليق : هنا يقول الخبر ان الصهاينة اعترفوا باغتيال مغنية

وانه تم بناء على ذلك تمديد خدمات رئيس الموساد

======

الخبر السادس

======

«يونايتد برس إنترناشونال» : معتقل عربي في اغتيال مغنية !دمشق - فارس : نقلت وكالة «يونايتد برس إنترناشونال» ، أمس الاحد ، عن «مصدر سوري مطّلع» قوله إن التحقيق في اغتيال القيادي في حزب الله عماد مغنية وصل إلى «مرحلة متقدمة جداً».و افادت وكالة انباء فارس بأن المصدر المذكور أكد أن الخيوط أصبحت «مكتملة» لدى الجهات التي تقوم بالتحقيق .
و أوضح المصدر «أنه تم القبض على أكثر من شخص ممن لهم صلة بحادثة الاغتيال» ، مشيراً إلى أن «أحد المحتجزين يحمل جنسية إحدى الدول العربية و له علاقة قوية مع وزير بارز في هذه الدولة كما يتمتع بثقة واسعة من جانب قيادة هذه الدولة» .
و لم يسمّ المصدر ، الدولة المعنية ، لكنه أكد أن «نتائج التحقيق ستعلن في الوقت المناسب عندما تستكمل التحقيقات بشكل كامل»، مشددا علي أن اغتيال مغنية «لن يمر من دون اكتشاف القاتل» .
/ نهاية الخبر / .


http://arabic.farsnews.net/newstext.aspx?nn=8702300365

=====

التعليق : يذكر الخبر ان هناك عربيا ودولة عربية وراء الاغتيال

=====



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التخبط .....   الجمعة 26 سبتمبر 2008 - 12:35

الخبر السابع

=====


مصدر عليم : مسؤول امني في سفارة السعودية تولى عملية اغتيال الشهيد مغنية طهران - فارس : كشف مصدر عليم لوكالة انباء فارس عن تفاصيل جديدة اماطت اللثام عن ابعاد اخري حول العناصر التي شاركت في اغتيال الشهيد عماد مغنية القيادي البارز في حزب الله لبنان .و افادت وكالة انباء فارس بأن هذا المصدر اكد أن لجنة التحقيق السورية كانت تنوي الاعلان بشكل رسمي عن نتائج تحقيقاتها حول اغتيال الشهيد عماد مغنية في دمشق بعد يومين من وقوع الاعتداء .
و اوضح المصدر أن نتائج تحقيقات اللجنة السورية كان مقررا أن تعلن في البداية قبل القمة العربية التي انعقدت في دمشق الا انه ونظرا لمشاركة مسؤولين سعوديين في هذه القمة ، قررت الحكومة السورية اعلان ذلك في 6 نيسان بيد انها ارجأت اعلانه مرة اخري إثر وساطة كويتية .
و اكد المصدر أن المخطط الرئيسي لأغتيال الشهيد مغنية هو الكيان الصهيوني و نفذته عناصر محلية مشيرا الي مراقبة الصهاينة تحركاته وتردده الي منطقة الانفجار منذ قبل عام .
و اشار الي علاقات كانت تربط احد المسؤولين الامنيين السعوديين في دمشق بمرأة سورية موضحا أن السيارتين اللتين انفجرتا كانت قد اشترتهما هذه المرأة السورية و تم تسجيلهما بأسمها .
و اوضح المصدر أن السيارتين تم تفخيخهما بعد شرائهما و وضعتا في مرأب منزل الشهيد عماد مغنية .
و كشف المصدر أن عناصر الاغتيال الذين كانوا يحملون جنسيات اردنية و سورية و فلسطينية بادروا لشراء او ايجار عدة شقق بالقرب من شقة الشهيد مغنية بمنطقة كفر سوسة و كانوا يعيشون هناك بصورة طبيعية .
و رأي أن المعطيات الاخيرة تعزز الاستنباطات السابقة فيما يخص ضلوع مسؤولين سعوديين خاصة بندر بن سلطان سفير العربية السعودية السابق لدي امريكا .
و قال " ان المسؤولين الامنيين السعوديين هربوا بعد هذه الجريمة الي السعودية الا ان اجهزة الامن السورية قبضت علي المرأة التي كانت تربطها علاقات مع المسؤول الامني السعودي بعد استدراجها وعودتها الي دمشق"‌ .
و حول مطالبة السعودية اميري قطر والكويت بالوساطة لغرض عدم اعلان نتائج لجنة التحقيق السورية و دورها في اغتيال الشهيد مغنية و شطب اسم السعودية من ذلك اكد المصدر عدم أي وجود دور لقطر في هذه المسألة لكن امير الكويت زار السعودية لتعزيز الوحدة العربية وحاول ملء الفراغ بين دمشق والرياض.
/ نهاية الخبر/


http://arabic.farsnews.net/newstext.aspx?nn=8701200464

======

التعليق : اقول شر البلية ما يضحك

اولا الخبر يتهم مسؤول امني سعودي يالقيام بالعملية

مع العلم ان لا مصلحة للسعودية بذلك

ثانيا يقول الخبر ان المخطط الرئيسي هو اسرائيل !!!!

ثالثا يعود لذكر الدور السعودي في العلمية وانه كان عن طريق عنصر امني سعودي

كانت له علاقة بسيدة اشترت السيارتان باسمها وتم تلغيمها ووضعها في مراب

عماد مغنية !!!!!! لا ادري كيف تم ذلك رغم الادعاء ان مغنية كان مجهول

الهوية قبل اغتيالة اي لا يعرفه احد الا من هم مسؤولين عنه !!!

واخير الخبر يزج باسماء بعض جنسيات عربية وانهم كانو ضمن عناصر الاغتيال

وانهم كانو سكنون بجوار مغنية !!!!

وكيف عرفوا بيته ؟؟؟؟؟

======

الخبر الثامن

=====

مصدر عليم يكشف عن تفاصيل جديدة لدور السعودية في اغتيال الشهيد مغنيةطهران - فارس : كشف مصدر عليم عن تفاصيل جديدة لدور السعودية في اغتيال الشهيد الحاج عماد مغنية ويؤكد أن سبب استدعاء الملحقين السعوديين من دول المنطقة هو دور الرياض في الاغتيالات الاخيرة التي شهدتها لبنان وسوريا.و اشار هذا المصدر الذي كان يتحدث لوكالة انباء فارس وطلب عدم الكشف عن اسمه الي ضلوع الملحق الامني السعودي بالسفارة السعودية في دمشق في اغتيال الشهيد الحاج عماد مغنية .
و اكد ان السفير السعودي في لبنان عبد العزيز الخوجة الذي يتولي مسؤولية اجراء الاتصالات مع المسؤولين الامنيين في سفارات المنطقة قد اختفي عن الانظار لفترة بعد اغتيال الشهيد مغنية ورأي أن ذلك ادي الي زيادة التكهنات بضلوع الرياض في هذه الاغتيالات .
و اشار الي المصدر الي معلومات حول مشاركة سعد الحريري رئيس مجموعة 14 آذار التي تحكم لبنان وتيار المستقبل في ملف الاغتيالات وتوفير المصادر المالية لها موضحا أن غيبته عن الساحة اللبنانية قد طالت ويقيم الآن منذ حوالي شهرين في الرياض.
و شدد المصدر علي ان السعودية ترغب ابعاد الحريري بصورة مؤقتة عن الساحة لكي لاتواجه المزيد من المشاكل فيمايخص المعلومات التي طفحت الي السطح.
و كان مصدر عليم قد اشار لوكالة انباء فارس الي الدور الرئيس الذي يضطلع به بندر بن سلطان رئيس منظمة الاستخبارات السعودي في اغتيال الشهيد مغنية بسبب علاقاته القريبة من واشنطن .
و كان احد المسؤولين الامنيين بالسفارة السعودية تربطه علاقات مع امرأة في دمشق التي شاركت في تفخيخ السيارة التي كانت راصفة في مرأب السيارات التي كانت سيارة الشهيد مغنية الي جانبها.
و كان المسؤول الامني السعودي قد فر الي بلاده بعد تفجير السيارة وارتكاب هذه الجريمة الا ان السلطات السورية استدرجته من خلال المرأة التي كانت تربطه بها علاقات خاصة وقبضت عليه في دمشق.
/ نهاية الخبر/

http://arabic.farsnews.net/newstext.aspx?nn=8702070739

=====

التعليق : يعود المصدر العليم ليؤكد ان السعودية متورطة في الامر

عن طريق ملحقها العسكري هذة المرة

على الرغم انه لايوجد ملحق عسكري سعودي في دمشق من الاساس

كما تم وللمرة الاولى الزج باسم سعد الحريري في الموضوع

على اساس انه ممول العملية رغم ان ذات الموقع يذكر قبل قليل

ان من مول العملية دولة خليجية !!!!!

======



الخبر التاسع

=====

كلارك : كلينتون كان كلّف العاهل السعودي إلقاء القبض علي الشهيد عماد مغنيةبيروت - فارس : كشفت صحيفة «الكفاح العربي» ان الملك عبدالله بن عبد العزيز واجه ورطة في العام 1996 (يوم كان ولياً للعهد) عندما طلب منه الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون إلقاء القبض على الشهيد عماد مغنية .و افادت وكالة أنباء فارس بأن «الكفاح العربي» نقلت عن شبكة «اي بي سي» الامريكية بأن ريتشارد كلارك كبير مسؤولي ما يسمي بمكافحة الارهاب في البيت الابيض - في حينه - قال : ان مسؤولي وكالة المخابرات المركزية الاميركية علموا أن مغنية كان على متن طائرة آتية من الخرطوم في طريقها الى الرياض ، فطلبت من السلطات السعودية ان تلقي القبض عليه في حال هبوط الطائرة ، إلا ان السعوديين فوجئوا بالطلب ، فاتصل الرئيس كلينتون شخصيا بالملك عبدالله و ألح عليه باعتقاله . و كانت الساعة الثالثة فجرا بتوقيت السعودية ، فوجد ولي العهد السعودي مخرجا عندما اعطى اوامره بعدم السماح للطائرة بالهبوط في الرياض ، فأكملت طريقها الى دمشق .
و يقول كلارك ان هذه المحاولة الفاشلة كانت واحدة من مجموعة محاولات لإلقاء القبض علي مغنية .
و يؤكد هذه المعلومات ضابط المخابرات الاميركي السابق بوب باير الذي يعمل حاليا كمحرر في مجلة «التايم» اذ يقول : انه تلقى عروضا متكررة من اشخاص في لبنان يقولون ان في مقدورهم تفجير سيارته ، إلا ان هذه العروض لم تؤخذ على محمل الجد .
/ نهاية الخبر / .

http://arabic.farsnews.net/newstext.aspx?nn=8611280646

========

التعليق : مازل التخبط قائما طبعا الخبر حسب كلامهم قديم ايام كان الملك ولي للعهد

طال منه كلنتون القبض على مغنية وهو في طائرة من الخرطوم للرياض

فرفض الملك انزالها تفاديا للمازق !!!!!

وما هو المازق ؟؟؟؟

لو كانت السعودية تحمل ضعينة على مغنية لاجبرت الطائرة للهبوط

وقبضت عليه واعدمته بدون ان يعرف او يدرك احد ماذا حصل

غير ذلك طائرة من الخرطوم للرياض يمتع من الهبوط فهل تتجه الى دمشق 10

ام انها تعود الى ديارها !!!؟؟؟

======

الخبر العاشر

======

اعتراف صهيوني : جنبلاط ضالع في اغتيال عماد مغنيةالقدس المحتلة - فارس : كشفت القناة الثانية لتلفزيون كيان الارهاب الصهيوني أن جهاز الأمن التابع لزعيم الحزب الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط ، قدم معلومات ساعدت في اغتيال الشهيد عماد مغنية القيادي في حزب الله .و افادت وكالة انباء فارس بأن القناة الصهيونية اعلنت ذلك الليلة قبل الماضية و اضافت بأن : "هناك قصة غرام بين جنبلاط و إسرائيل ، تمثلت في لقاءات أجراها الأخير مع شخصيات إسرائيلية رسمية وحزبية وأمنية في أوروبا" .
/ يتبع /

http://arabic.farsnews.net/newstext.aspx?nn=8702190575

=====

التعليق : عايدي يا جنبلاط الايرانيين وضعوا عملية اغتيال مغنية مثل

مثل عصى موسى كل من يخالفهم يتهموه بهذا الاتهام

==========

كما ورد سابقا نجد كم من التخبطات في المعلومات الواردة لا يعلمها الا الله

تارة اسرائيل من فعل وتارة العرب من فعلوا واخرى جنلاط وسعد الحريري

على العموم انا لي راي شخصي في هذة الحادثة كنت ذكرتة من قبل ورفضه بعض

الاخوة رغم اني لا اراه عيب ان تراعي دولة مصالحها باي ثمن وفي هذة المرحلة

بالذات

على العموم وجدت من يوافقني الراي

ومن مصدر رسمي ايضا

=====

غير أن مقتل الزعيم العسكري في حزب الله اللبناني، عماد مغنية، في دمشق يظهر مدى "التكلفة" التي تتحملها العاصمة السورية لقاء استضافة النظام السوري التقليدية للعرب المتشددين، وفقاً للأسوشيتد برس.

ولا شك أن وجود مغنية على التراب الوطني السوري غذى الاتهامات الأمريكية بأن دمشق "تأوي المتطرفين" من المليشيات الفلسطينية وقادة حزب الله والمسلحين العراقيين، وتسمح لهم بالعمل بحرية على أراضيها.

ويشكل واقع قدرة أحدهم على تفجير سيارة مفخخة في دمشق، كما حدث الثلاثاء الماضي باستهداف عماد مغنية، ضربة لسمعة الجهاز الأمني السوري، الذي يعد حجر الأساس في النظام الذي يحكم سيطرته على البلاد.

كذلك يثير هذا الواقع شكوكاً وتساؤلات حول قوة "قبضة" النظام على الأمن والدولة.

ويعد مغنية، الذي كان المسؤول الأمني والعسكري في حزب الله، "رمزاً إرهابياً" خلال عقدي الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين، وألقيت عليه مسؤولية مقتل المئات من الأمريكيين والفرنسيين والإسرائيليين واليهود من خلال عمليات تفجير وخطف طائرات وغيرها.

وتعتبر سوريا ضيفاً دائماً على اللائحة الأمريكية للدول الداعمة للإرهاب، فيما تسعى إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش إلى عزل نظام الأسد لدعمه مقاتلي حزب الله والجماعات الفلسطينية الراديكالية.

وتكثفت جهود الإدارة الأمريكية في هذا المسعى بعد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري، في العام 2005، وهو الاغتيال الذي يحمل الكثير من اللبنانيين مسؤوليته لدمشق.

وعاد بوش الأربعاء ليزيد من الضغوط على دمشق فأصدر قراراً بتشديد العقوبات المفروضة منذ العام 2004، متهماً إياها بالعمل على تقويض الأمن والاستقرار في دول المنطقة، وعلى رأسها العراق ولبنان من جهة، ولقمعها الحريات العامة لمواطنيها من جهة أخرى.(التفاصيل)

ويأتي اغتيال مغنية ليشكل ضربة مزدوجة لسوريا، على رأي أحد الدبلوماسيين الغربيين، فهو يثبت أن القيادي العسكري في حزب الله كان موجوداً على أراضيها، وكذلك أنها غير قادرة على حمايته.

وقال مدير برنامج الدراسات الشرق أوسطية بمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن، جون ألترمان إن "على أجهزة الأمن السورية توضيح الكثير من الأمور وتفسير كيفية تنفيذ ضربة مثل هذه في مدينة تعتبر آمنة."

وأضاف قائلاً: "إما أن بعض المسؤولين في الأجهزة الأمنية لا يعرفون شيئاً أو أنهم ضالعون في عملية الاغتيال."

وجاءت عملية الاغتيال في وقت شنت فيه الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات بحق المعارضين والنشطاء من مؤيدي الديمقراطية، حيث تم اعتقال ما لا يقل عن 12 ناشطاً خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ورغم الاتهامات التي وجهها حزب الله إلى إسرائيل وأنها تقف وراء عملية اغتيال عماد مغنية، إلا أن بعض الأخبار التي تسربت هنا وهناك، تضع سوريا في موقف محرج، وبخاصة عندما أشارت إلى وجود صفقة سورية مع وكالة الاستخبارات الأمريكية والموساد الإسرائيلي لاغتيال مغنية.(مزيد من التفاصيل)على أن سوريا تعهدت الخميس بالكشف عن ملابسات عملية الاغتيال.

فقد أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم مؤخرا أن بلاده ستثبت قريبا 'بالدليل القاطع' الجهة التي تقف وراء اغتيال المسؤول العسكري في حزب الله عماد مغنية، واصفا هذا الاغتيال بـ'الجرم الجبان.'"

ونقل عنه قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني منوشهر متكي في دمشق الخميس "أن من اغتال عماد مغنية اغتال أي جهد للسلام


http://arabic.cnn.com/2008/middle_east/2/15/SYRIA.KILLING/index.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التخبط .....   الجمعة 26 سبتمبر 2008 - 12:40

ما طرحته هنا هو وجهة نظر الاخر مصادرها اعلام ايران

وماقصدته ان اثبت ان البعض يجيد التجارة وخصوصا بالقضايا الرنانة

هذا ما تفعله ايران ببساطة

واخيرا ليس كل ما يعلم يقال

وحسبي الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohammed_11

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 28/07/2008
عدد المساهمات : 50
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التخبط .....   الجمعة 26 سبتمبر 2008 - 14:55

جميل جداً ...... لكن ألا تلاحظ أن من وافقك الرأي هو مصدر أمريكي ؟؟؟ فهل يا ترى هل هو تخاطر روحي بين بعض "العرب" و بين الأمريكان أم أنه تقاطع مصالح و أماني مشتركة بينك و بين أمريكا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التخبط .....   الجمعة 26 سبتمبر 2008 - 15:31

@Mohammed_11 كتب:
جميل جداً ...... لكن ألا تلاحظ أن من وافقك الرأي هو مصدر أمريكي ؟؟؟ فهل يا ترى هل هو تخاطر روحي بين بعض "العرب" و بين الأمريكان أم أنه تقاطع مصالح و أماني مشتركة بينك و بين أمريكا .

هههههههههههههههههه

لا اخي لا هذا ولا تلك

بل هو تحليل منطقي واقعي لا اكثر

بعيد عن العواطف العربية المزيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التخبط .....   الخميس 9 أكتوبر 2008 - 2:25

صحيفة ألمانية: الأسد أحبط محاولة انقلاب ضده قام بها صهره
برلين،مدريد- دب أ


ذكرت صحيفة "دي فيلت" الألمانية -في عددها الذي يصدر السبت 7-6-2008، نقلا عن مصادر مخابراتية ألمانية "وأجنبية"- أنه جرى بهدوء إحباط محاولة انقلاب ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

وأشارت الصحيفة إلى أن آصف شوكت رئيس المخابرات العسكرية السورية تآمر للاستيلاء على السلطة، بينما كان الأسد يستضيف قمة جامعة الدول العربية في دمشق في فبراير/شباط الماضي. واعتقل شوكت، وهو زوج شقيقة الرئيس السوري، ومائة من ضباط المخابرات.

وأضافت الصحيفة الألمانية أن الأسد حصل على معلومات بذلك من عماد مغنية، القيادي البارز في جماعة حزب الله اللبنانية، والذي قتل بعد أيام من إيصاله المعلومات للأسد، في انفجار قنبلة في 12 فبراير/شباط الماضي بدمشق.

ورجحت المصادر أن يكون أعوان شوكت قد اغتالوا مغنية انتقاما منه، وفي تسريبها للقصة اليوم الجمعة قبيل مثولها للطبع قالت الصحيفة، إن بعض المتآمرين ربما تربطهم صلات بجماعات إسلامية تتبنى العنف.

وقالت "دي فيلت" إن السفارة السورية في برلين رفضت قصة الانقلاب، ووصفتها بأنها غير صحيحة كليا، وبدون تسمية مصدر قالت الصحيفة إن دبلوماسيين ألمان علموا بالواقعة ولكنهم لم يستطيعوا تأكيدها كحقيقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التخبط .....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين