أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ابوجو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ابوجو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
peace maker

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 15/12/2012
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 31
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ابوجو   الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 - 22:59

*بسم الله الرحمن الرحيم*

* لذكري العزيز ابوجو سأكتب هذا الموضوع و اتمني يوما ما أن يكون مفيدا و يقدم شيئا حقيقا لوطننا و ان يكون اعتذارا كافيا *

*مشروع الصاروخ البحري ( ابوجو )*

بداية ما سأكتبه هو مجرد افكار علي ورق قد تكون صالحه بالفعل و قد تكون مجرد افكار خياليه غير واقعيه كما كان حالي قبل معرفتي بأبوجو . . او . . وهو ما اتمني ان تكون افكار واقعيه و مؤثره و دائما ما تصيب الهدف كالعزيز ابوجو.

بداية القصه : كانت عندما اضفت رأيي عن كيف تغرق حاملة طائرات و رأيي كان يعتمد علي الاغراق الصاروخي باستخدام لنشات الصواريخ و الطائرات.

لكن علي ارض الواقع لا يوجد صاروخ بحري ذو دقه كافيه مداه يزيد عن 300 كم سواء الهاربون او الاكسوسيت او غيره.

لكني اليوم سأطرح ذلك الصاروخ الذي وضعت علي أساسه رأيي :




* اولا : هذا الصاروخ مبني علي تكنولوجيا تحويل الطائره تيلدين رايان الي صاروخ كروز / صاروخ بحري.

* ثانيا : اتمني ان تستعين مصر بالهندسه العكسيه للطائره مع تعديلات قائمه علي ما ساطرحه و اتمني ان نري صاروخا بحريا مصريا رائدا باسم ابوجو ( وان كان ذلك خياليا . . . لكن احيانا يتحول الخيال لحقيقه ) :





* ثالثا : المشروع

1- كان هناك تعديلين للطائره تيلدين رايان لتحويلها لصراوخ كروز .


* التعديل الاول : كان كالتالي . . .


هو نزع اجهزة الاستطلاع على الطائرة (وزنها 131.5 كجم ) بالاضافة لنزع ال recovery system (وزنها 68.5 كجم )

واضافة حمولة تقليدية ( راس حربي ) بوزن 200كجم .

ستكون حمولة الصاروخ من الوقود 443 كجم .

وسيكون مدى الصاروخ من 1800- 2250 كم .


التعديل الثاني : كان كالتالي . . .


هو نزع اجهزة الاستطلاع على الطائرة (وزنها 131.5 كجم ) بالاضافة لنزع ال recovery system (وزنها 68.5 كجم ) .

تعديل جسم الطائرة (الخزاانات ) لزيادة حجم الحمولة بمقدار ( 20 كجم ) .

تعديل جسم الطائرة ( الخزانات ) لتقليل حجم الوقود بمقدار ( 20 كجم ) .

تخفيض وقود االطائرة بمقدار 237 كجم .

ونضيف بدلاا من الااجهزة المنزوعة والوقود المخفض راسا حربيا (500 كجم)

سيكون حجم االوقود للصاروخ 206 كجم .

ومدي الصاروخ من 650 - 810 كم .

باالاضافة الى امكانية تحميله ع الاف 16


( الدراسه الفائته من عرفنا بها هو العزيز الاستاذ سامي )


* والان مع دراستي لتطوير الطائره لصاروخ كروز بحري ( و اتمني ان تكون واقعيه كما كان العزيز ابوجو )

(ملحوظه : الدراسه كامله مبنيه علي الخيار الثاني لتحويل السكراب لصاروخ كروز)

*الخيار الاول : سيكون كالتالي ( ابوجو بلوك 1) . . .

1- يتم ترك اجهزة التوجيه بالغة الدقه ( او استبدالها بأجهزة اقل سعرا و حجما و اكثر كفاءه) . . . وزنها 200 كجم.

2-تقليل حمولة الوقود ب 237 فيصبح حجم الوقود 206 كجم.

3- الراس الحربي 300 كجم.

4- المدي للصاروخ سيكون ( بدقه هائله وقدرة مناوره عاليه ) 650 /850 كم.

5- ( اتمني ان تكون واقعيه ) نظام التوجيه ارضي ( نفس اجهزة السكراب ) او اواكس طائر ( في حالة تحميلها علي الاف 16 ) . . . او بتطويره بأجهزة توجيه الاكسوسيت ان امكن.


مع أمكانية تحميلها علي الاف 16.



الخيار الثاني ( ابوجو بلوك 2 ) :

1- ترك اجهزة التوجيه . . . وزنها 200 كجم ( في حالة استبدالها ب معدات اكثر كفاءه بوزن 100 كجم بدلا من 200 كجم فسيكون انجازا عظيما).

2- تقليل حمولة الوقود ب 137 فيصبح كمية الوقود الكليه 306.

3- الرأس الحربي . . . 200 كجم.

4- مدي الصاروخ ( بدقه هائله وقدرة مناوره عاليه ) . . . 1000/1200 كم.

5- نظام التوجيه ارضي ( نفس اجهزة توجيه السكراب ) او اواكس طائر ( في حالة تحميلها علي الاف 16 ) . . . او بتطويره بأجهزة توجيه الاكسوسيت ان امكن.

ايضا مع امكانية تحميلها علي الاف 16.




البلوك الثالث ( أبوجو بلوك 3 ) :

اولا : يتم تخفيض حجم الصاروخ بنسبة 25 في المائه فيصبح :

*المسافه بين الجناحين : 2.51.
*الارتفاع :3.45.
*الطول:4.59.
*وزن البدن الاساسي (بدون وقود واجهزة توجيه و الرأس الحربيه ) . . . 318 كجم.
1- استبدال اجهزة الوقود بأجهزه اقل حجما . . . 100 كجم.
2- حجم الوقود . . . 106 كجم.
3- حجم الرأس الحربي . . . 150 كجم.
4- المدي . . . 500 كم ( يمكن زيادتها ).
5- الوزن الكلي للصاروخ . . . 674 كجم.
مع امكانية تحميل اثنين منه علي الطائره جي اف 17 او الاف 16.



عدة ملاحظات :
*وهذا هو الصاروخ الذي كنت اتمني ان يتم انتاجه في مصر خصوصا المحرك ( و هنا يمكن استخدام مواد خفيفه الصنع كحال المحركات الصينيه لانه المحركات ليس مطلوبا منها ان تمتلك فترة تشغيل كبيره ). . . الاهم هو قدرة الدفع و الا تقل عن 4.3 كيلونيوتن مثل النموذج الاصلي لمحرك التيلدين رايان وكذلك نسبة استهلاك الوقود.

*لابد من اضافة تعديل وهو (الجنيحات المتغيره) حتي لا يأخذ الصاروخ مساحه عند الاطلاق و بذلك يمكن تحميل 2 صاروخ لاطلاقهم من الطائره.

* منصات الاطلاق للبلوك الاول و الثاني . . . علي الاغلب قطع بحريه ساحليه كورفيت/فرقاطات ( لان الصاروخ يحتاج لتوجيه راداري . . . باعتباره طائره موجهه حتي الاغلاق ) او منصات اطلاق ارضيه او توجيهه باواكس حتي الاغلاق ( في حالة اطلاقه من طائره ).

منصات الاطلاق للبلوك الثالث و تطويراته . . . متروك للتجربه

و في النهايه هي مجرد دراسه تخيليه اتمني ان تطبق في يوم من الايام



............................................................................

رسالتي للعزيز ابوجو : كنت دائما صادقا واقعيا مثال يحتذي به في الادب و الاخلاق و الاحترام
ستظل مثلا اعلي للاخلاص و الالتزام و الانضباط في عملك و كذلك الابداع
و تظل واحدا من افضل الشخصيات التي يمكن ان نقابلها في يوم من الايام

وداعا.

محمد حمدي








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
peace maker

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 15/12/2012
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 31
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابوجو   الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 - 23:02

*انتظر انتقاداتكم و اسئلتكم و اي تعديلات تريدون اضافتها . . . او حتي هجومكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابوجو   الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 - 23:28

صفات العامة



  • الطاقم: 0.
  • الطول: 6.12 متر.
  • المسافة بين الجناحين: 3.35 متر.
  • الارتفاع : 4.6 متر.
  • الوزن الإجمالي: 1,130 كجم.
  • المحرك: محرك واحد تيربو جت من نوع (CAE 373) إنتاج تيليدين يعطي قوة دفع 3.4 كيلو نيوتن.

الأداء



  • سرعة الطيران: 970 كيلومتر/ساعة.
  • المدى: 2,250 كيلومتر.
  • أقصى ارتفاع: 16,100 متر.
هذه هى موصفات الطائره تليى رايان

لحظ وزنها حتى بعد نزع بعض الاجهزه منها تظل وزنها ثقيل كما ان العدد المصنع منها حسب ما هو معلن 56 اى مجال التجارب عندك محدود

2- اذا اردنا تطوير صاروخ ابوجو

لماذا لانبداء من حيث انتها الاخرون لدينا الهاربون والاكسوسيت والهوك

لماذا لا نطور احد هذه الصواريخ بدل من تطوير طائره

لن تطوير صاروخ اسهل من طوير طائره حيث انك لا تحتاج غير تطوير المحرك وزياده مدى الصاروخ وتعديلات بسيطه لكن مع الطائره رايان العمليه ستكون صعبه ومكلفه

تقبل تحياتى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ابوجو   الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 - 23:46

اولا الفكرة جميلة جدا اخي الكريم احسنت!
انا لم افهم هل ستحافظ على هيكل الطائرة؟ ام انك ستاخذ المحرك و بعض الاجهزة
و تركبها على الصاروخ الخاص بك!
و انا لدي فككرة دائما افكر فيها بخصوص الصواريخ المضادة للسفن!
ماذا لو جعلنا الصاروخ يتحول الى طوربيد ثم يعود الى صاروخ مرة اخرى!
بمعنى يطلق صاروخ، يطير قليلا ثم يغطس في المياه لتجنب الرصد، ثم يعود
في المرحلة الاخيرة الى الهواء لكي يسرع!
لانه معروف على الطوربيدات ان مداها قليل، و الصواريخ ترصد، فلو دمجناهم معا!
مجرد فكرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
peace maker

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 15/12/2012
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 31
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابوجو   الأربعاء 26 ديسمبر 2012 - 1:05

* من الجيد جدا انك سألت . . . اولا: هذه الدراسه اساسا من شخص غير متخصص.

* ثانيا : فقط اطرح رؤيتي و الموضوع اصلا عن كيف تغرق حاملة طائرات . . . هذا فقط اكمال للموضوع ( وهو الصاروخ الذي افترض انه يمكن ان يستخدم دون أن تتعرض منصات اطلاقه لتهديد الحامله ) . . . في هذه اللحظه بالفعل نفتقد تعليقات ابوجو و انتقاداته . . . ولكن سأحاول ان اتخيل كيف ستكون رؤيته.

* ثالثا : التيلدين رايان اتمني هندستها عكسيا . . . وعن العدد و كيفية استخدامها فشئ لا يخصني . . . انا فقط اطرح رؤيتي.









* رابعا : لاحظ وزنها حتى بعد نزع بعض الاجهزه منها تظل وزنها ثقيل كما ان العدد المصنع منها حسب ما هو معلن 56 اى مجال التجارب عندك محدود .


انا لن اجرب شيئا . . . انا فقط اطرح فكرة دراسه قد تكون غير واقعيه بالمره . . . وان كنت اتمني عكس ذلك . . . اما عن الوزن فراجع بلوك 3 من الصاروخ . . . اما عن المحرك الويكي الانجليزيه تقول ان قوة الدفع 4.3 و ليست 3.4 وهو مصدر معلومتي حقيقة.



* خامسا : الامور التي تختص بالقوات المسلحه من نوعية السلاح و نوعه و عدده شئ لا يخصني . . . ما كتبته فقط محاوله لتخليد الذكري و في النهايه الامر يحتاج لمتخصص للحكم عليه ومراجعته و التعديل في تفاصيله . . .

و اخيرا تقبل فائق احترامي . . . فقط سؤال اخير هل كنت تعرف ابوجو شخصيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
peace maker

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 15/12/2012
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 31
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ابوجو   الأربعاء 26 ديسمبر 2012 - 1:18

JAD_TUNISIA كتب:

اولا الفكرة جميلة جدا اخي الكريم احسنت!
انا لم افهم هل ستحافظ على هيكل الطائرة؟ ام انك ستاخذ المحرك و بعض الاجهزة
و تركبها على الصاروخ الخاص بك!
و انا لدي فككرة دائما افكر فيها بخصوص الصواريخ المضادة للسفن!
ماذا لو جعلنا الصاروخ يتحول الى طوربيد ثم يعود الى صاروخ مرة اخرى!
بمعنى يطلق صاروخ، يطير قليلا ثم يغطس في المياه لتجنب الرصد، ثم يعود
في المرحلة الاخيرة الى الهواء لكي يسرع!
لانه معروف على الطوربيدات ان مداها قليل، و الصواريخ ترصد، فلو دمجناهم معا!
مجرد فكرة




*شكرا اخي العزيز علي رأيك . . .اما بخصوص فكرتك و كيفية تنفيذها الحقيقه لا اعرف لكن سافكر فيها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ابوجو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين