أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش البريطاني يتجه لتسريح أكثر من 9000 جندي في العام المقبل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش البريطاني يتجه لتسريح أكثر من 9000 جندي في العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعودي للأبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
التسجيل : 04/09/2012
عدد المساهمات : 319
معدل النشاط : 456
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش البريطاني يتجه لتسريح أكثر من 9000 جندي في العام المقبل   الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 13:32

تتجه وزارة الدفاع البريطانية لتسريح أكثر من 9000 جندي العام المقبل، في إطار الخطط التي تبنتها لإعادة هيكلة قواتها المسلحة، فيما تم تسجيل إهدار 806 ملايين جنيه استرليني العام الماضي.

وذكرت صحيفة "صانداي إكسبريس"، في 23 كانون الأول/ ديسمبر، أن التحرك يأتي رداً على طلب مسؤولي وزارة الخزانة (المالية) من قادة الجيش البريطاني تسريع العمل في خطة مدتها عامين لخفض ميزانية الدفاع.

وأضافت أن مصدراً في الجيش البريطاني، وصفته بأنه رفيع المستوى، أكد بأن وزارة الدفاع "ستُعلن عن تسريح دفعة من الجنود الشهر المقبل، وتسريح دفعة أكبر في نيسان/ أبريل 2013، بعد أن طُلب منها بذل المزيد لتوفير المال".

ونسبت الصحيفة إلى النائب المحافظ والضابط السابق في الجيش البريطاني، باتريك ميرسر، قوله "إن هذه الخطوة تدفع للتساؤل عن الحكمة وراء تسريح هذا العدد الكبير من الجنود، ومن بينهم ضباط وضباط صف، يشكلون العمود الفقري للجيش البريطاني، وفي وقت يمتلك فيه جنرالات أكثر من الدبابات".

وكانت الحكومة الائتلافية البريطانية أعلنت عن خطط لتقليص عدد الجيش البريطاني من 101 ألف جندي إلى 82 ألفا بحلول العام 2020، والاستغناء عن خدمات 25 ألف موظف مدني يعملون لصالح وزارة الدفاع، لسد العجز البالغ 38 مليار جنيه استرليني في ميزانيتها.

ونقلت "صانداي إكسبريس" عن متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية قوله "ما يزال هناك وقت طويل لتخفيض عدد الجيش إلى 82 ألف جندي، وكنا واضحين دائماً بأن هناك حاجة لتسريح أعداد إضافية من الجنود".

في المقابل، قالت صحيفة صانداي ميرور إن مسؤولي وزارة الدفاع البريطانية اعترفوا بإهدار 806 ملايين جنيه استرليني العام الماضي، على خلافات العقود وأخطاء في طلب المعدّات العسكرية.

وذكرت الصحيفة أن الوزارة اضطرت لإلغاء عقود تسلّح بملايين الجنيهات، من بينها عقد قيمته 2.8 مليون جنيه استرليني لشراء دورع واقية من الرصاص، وعقد قيمته 423 ألف جنيه استرليني لتزويدها بمشاعل للرؤية الليلية، لأنها لم تستوفِ المعايير المطلوبة.

وأضافت أن الأموال التي أهدرتها الوزارة تكفي لتغطية رواتب 38 ألف عريف أو 8900 عقيد في الجيش البريطاني لمدة عام، وتم الكشف عنها في وقت يخضع فيه الجيش البريطاني لتخفيضات شديدة، سيتم بموجبها تخفيض عدده والاستغناء عن خدمات 20 ألف جندي.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الدفاع البريطانية أهدرت 33 مليون جنيه استرليني على نظام للاتصالات اللاسلكية للجيش بعد أن قررت إلغاءه، و10.5 مليون جنيه استرليني على دفع رواتب زائدة بشكل خاطئ لأصحاب المعاشات التقاعدية، ومليون جنيه استرليني على نظام صاروخي لحقت به أضرار جسيمة جراء حادث سير.

وقالت إن الوزارة أهدرت أيضاً 33 مليون جنيه استرليني على صيانة محركات مقاتلات "تايفون"، وتبين في وقت لاحق أن لا حاجة لها، و257 مليون جنيه استرليني على دبابات "تشالنجر 2" وعربات الدعم تبيّن أن الجيش لا يتحمل نفقات تشغيلها، و173 مليون جنيه استرليني لقطع مخزونها من الصواريخ الموجهة بأنظمة الكمبيوتر.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الدفاع البريطانية أهدرت ملايين الجنيهات الاسترلينية نتيجة أخطاء في الحسابات، من بينها 294 ألف جنيه استرليني في معدّات التدريب ومنحتها كهدية إلى باكستان، و264 ألف جنيه في سجلات صيانة مروحيات "ميرلين".

ونسبت إلى الرئيس التنفيذي لتحالف دافعي الضرائب، ماثيو سنكلير، قوله إن "اختلال برنامج مشتريات وزارة الدفاع يكلّف دافعي الضرائب أموالاً طائلة، ولولا الأخطاء التي يرتكبها السياسيون والموظفون المدنيون العاملون في الوزارة في قرارات شراء المعدات العسكرية، لما كان الجيش يواجه ضيقاً في ميزانيته لأن عدداً من تلك الأخطاء كان بالإمكان تجنّبه".




المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش البريطاني يتجه لتسريح أكثر من 9000 جندي في العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين