أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   السبت 22 ديسمبر 2012 - 14:04





يوروفايتر تايفون



يوروفايتر تايفون (بالإنجليزية: Eurofighter Typhoon) طائرة قتالية متعددة المهام أوروبية من إنتاج شركة يوروفايتر جي أم بي أيتش. دخلت الخدمة في القوات الجوية لكلٍ من ألمانيا، أسبانيا، إيطاليا، والمملكة المتحدة والمملكه العربية السعودية.
















[b]





تصميم ميزات

يوروفايتر تايفون وتكوين الجناح foreplane / دلتا ديناميكية هوائية غير مستقر في حدود الخارقة للصوت. هو الدافع وراء "دلتا الكاذبة" شكل تصميم طائرة بحلول حاجة ل:


دون سرعة الصوت / الصوت معدل بدوره فورية ومستمرة الأداء
رشاقة
ورفع STOL (قصيرة الاقلاع والهبوط)
تسارع استثنائية
تخفيض السحب


الجمع بين هذا مع الجناح التحميل المنخفضة، وارتفاع نسبة الدفع إلى الوزن، رؤية ممتازة من جميع النواحي والنتائج التعامل مع الهم في طائرة استثنائية حقا.

وهو مدرج منخفضة التكنولوجيا قابلية الملاحظة في التصميم الأساسي. الجمع بين الكشف البصرية منخفضة؛ منخفضة انعكاس الرادار، واستخدام السلبي، ونظم؛ الدفاعية الإيدز؛ اتصالات آمنة والقدرة على supercruise بدعم من قمرة القيادة، وهذا يعطي صورة واضحة التجريبية التكتيكية والسيطرة الفورية المستمر وعلى مستوى الانبعاثات من الطائرة، تأكد من أن يوروفايتر تايفون والبقاء على قيد الحياة عالية والقدرة على العمل بشكل مستقل عن الأرض وأجهزة مراقبة المحمولة جوا في البيئات كثيفة الحرب الإلكترونية. يوروفايتر تايفون هو، بأي معيار من المعايير، طائرة قابلية الملاحظة منخفضة مع فعالية أسطول متفوقة على أي منافس آخر.

يتم إنشاء هياكل الطائرات من المواد المركبة أساسا الألياف الكربون (مركبات الكربون الكلورية فلورية)، وسبائك خفيفة الوزن والتيتانيوم والزجاج البلاستيك المقوى (GRP).






الآسر رادار AESA-E

الآسر-E حقل واسع من رادار AESA الصدد - والاستشعار عن اعصار الابتدائي



الآسر-E هو النهج التطوري للرادار بواسطة الآسر ثبت الإدراج التكنولوجيا







الميزات الرئيسية هي الرادار
المتعدد الهواء / بضغط الهواء والجو / الأرضي رادار التحكم في إطلاق النار مع WFOR إعادة ميضعة
زيادة الهواء إلى الجو المدى
أسرع كشف وتتبع الأهداف
تحسين تتبع الأداء
معشق / 'في وقت واحد "الهواء / بضغط الهواء والتكييف / الأرضي
تمديد القذائف الإرشاد
زيادة توافر التنفيذية
خفض تكلفة دورة الحياة
إمكانات النمو المستقبلية للتحسينات



المواد

مركبات الكربون الألياف

يتم إجراء مساحة هيكل الطائرة بنسبة 70٪ المركبات الألياف الكربون (مركبات الكربون الكلورية فلورية)، وسبائك خفيفة الوزن والتيتانيوم 15٪، 12٪ زجاج البلاستيك المقوى (GRP) وغيرها من المواد 3٪. وبعبارة أخرى، والمعادن لا تشكل سوى 15٪ من المواد المستخدمة في بناء يوروفايتر تايفون.

جنبا إلى جنب مع ديناميكية هوائية غير مستقرة تصميم، وهذه المواد خفيفة الوزن ولكن قوية يعني أن وزن وحجم وهيكل الطائرة محرك هي 10 - 20٪ أصغر وأخف وزنا بنسبة 30٪، مما لو كانت على خلاف ذلك. هذا لا يعني فقط أن الطائرة لديها توقيع رادار مخفضة ولكن أيضا التخفي.









بنيت يوروفايتر تايفون باستخدام واحدة من العمليات الأكثر تقدما تصنيع العجاف يعمل في أي مكان في العالم.

الرجاء النقر على الباب، على اليمين، لمعرفة المزيد عن العناصر الستة للطائرات'' الرئيسي

الاستشعار الانصهار

نظرة عامة

عاملا آخر فصل يوروفايتر تايفون من الحشد هو الكترونيات الطيران وجناح أجهزة الاستشعار. هذا القسم الخطوط العريضة لأنظمة وحزم اللازمة لفعالية بعثة رفيعة والبقاء على قيد الحياة في حالات تهديد عالية وقد تم تصميم الطائرة للقاء.

الانصهار استشعار هو معالجة المعلومات الواردة والمنقولة عن طريق أجهزة الاستشعار الطائرات الرئيسية. يتم تقديم هذه المعلومات للطيار بشكل واضح ودقيق، على نحو مرتب، للسماح للسلامة وكفاءة التشغيل مقعد واحد في البيئة البديل الأدوار.

ارتفاع مستوى التكامل وتقاسم المعلومات بين مختلف الأنظمة الفرعية يعطي الطيار القدرة مستقلة لتقييم الحالة العامة بسرعة وتستجيب بكفاءة التكتيكية للتهديدات المحددة




خنق الصوت وعصا (VTAS)

اليد على خنق والعصا (HOTAS)

ضوابط HOTAS تسمح للطيار لتنفيذ المهام المعقدة بسهولة نسبية في حالات شديدة.

هناك بعض طرف الإصبع 24 وظائف تتعلق بما يلي:
أجهزة الاستشعار والتحكم السلاح
DASS إدارة
الطائرات التعامل مع
الهدف التلاعب
X / Y المؤشر التحكم












الهروب الطاقم ودعم الحياة

تنظيم الخروج قمرة القيادة والخروج

قد الوصول العادي والخروج من قمرة القيادة يكون عن طريق سلم إما خارجي أو لا يتجزأ. هذا الأخير، والمصممة لعمليات مستقلة، هو ترتيب تلسكوبية محفوظ في الجانب ميناء جسم الطائرة دون دخول قمرة القيادة والخروج هو عبارة عن مزيج من مسند القدمين، وسلم العظام. الهروب في حالات الطوارئ هي مقر بيكر طرد مارتن Mk.16A يتم التخلي عنها من قبل اثنين من المظلة محركات الصواريخ.









مقصورة الطيار

نظرة عامة

عاملا آخر فصل يوروفايتر تايفون من الحشد هو الكترونيات الطيران وجناح أجهزة الاستشعار. هذا القسم الخطوط العريضة لأنظمة وحزم اللازمة لفعالية بعثة رفيعة والبقاء على قيد الحياة في حالات تهديد عالية وقد تم تصميم الطائرة للقاء.




وقد اعتمدت مستوى عال من تكامل النظم والتشغيل الآلي للسماح آمنة وفعالة ذات المقعد الواحد في البيئة العملية سوينغ الدور.

وقد أولي اهتمام غير مسبوق لواجهات الانسان والآلة (MMI)، وعلى جميع مراحل تصميم قمرة القيادة يوروفايتر تايفون، واحتياجات الطيار مقعد واحد كانت قصوى. وقد تم تحليل حالات عبء العمل عالية لتحديد الأولويات وتنفيذ المهام بصورة تلقائية. التكنولوجيا الرقمية المتقدمة ليس فقط يعزز قابلية التشغيل والبقاء على قيد الحياة، ولكن أيضا يبسط صيانة الطائرات. يتم الجمع بين أنشئت أولويات في الرأس والرأس خارج العمليات، تصميم شاشات العرض وmoding هي تلك التي تقدم المعلومات الضرورية فقط للطيار، مع رؤية شاملة ممتازة، لتسليط الضوء على المبادئ الرئيسية لفي يوروفايتر تايفون تصميم عالية التكنولوجيا قمرة القيادة.












خصائص ديناميكية هوائية

الكمال في الأداء هيكل الطائرة يمكن أن تعطي الطيار معركة الحائز على الحافة، التي تنص على هيكل الطائرة هي جزء من نظام الأسلحة يوروفايتر تايفون.

يوروفايتر تايفون لديه التكوين foreplane / دلتا الذي هو، بحكم طبيعتها، وغير مستقرة ديناميكية هوائية.

مشتق من عدم الاستقرار الطائرة من موقع "نقطة ضغط" النظرية على المحور الطولي للطائرة. ويحسب هذا من المساهمة في رفع من كل من مكونات الطائرات (الأجنحة، والإشاعات الكاذبة، الخ جسم الطائرة). إذا كانت نقطة الضغط أمام مركز الثقل على المحور الطولي، والطائرات غير مستقرة ديناميكية هوائية ويستحيل على إنسان للسيطرة عليها.

مع يوروفايتر تايفون، في رحلة دون سرعة الصوت نقطة الضغط يكمن في الجبهة من مركز الجاذبية، مما يجعل الطائرة غير مستقرة ديناميكية هوائية، ويوروفايتر تايفون هو السبب لديه مثل هذه الرحلة المعقدة مراقبة النظام - أجهزة الكمبيوتر أسرع من رد فعل طيار.

عندما يوروفايتر تايفون يعبر في الطائرة الأسرع من الصوت، ونقطة الضغط يتحرك خلف مركز الجاذبية، مما يعطي الطائرة مستقرة.

مزايا تصميم غير مستقرة عمدا على ذلك من ترتيب مستقرة تشمل أكبر خفة الحركة - وخاصة في السرعات دون سرعة الصوت - انخفاض السحب، وزيادة عامة في رفع (STOL أيضا تعزيز الأداء).









رحلة أنظمة التحكم

وFCS هو الرقمي كامل السلطة، quadruplex

يطير بها لسلك نظام توفير:
زيادة الاستقرار والسيطرة
عالية خفة الحركة
الهم التعامل مع كامل والمناورة

وهو مصمم لتمكين الطيار من التركيز على المهام التكتيكية وللطيران الطائرة "وجها ليصل 'في تركيبة مع HOTAS (باليد على خنق والعصا) مفهوم تطبيقها على تصميم قمرة القيادة. كما تم الميزات الطوارئ المنصوص عليها في تصميم نظام لضمان أكبر قدر من سلامة العملية.



وتشمل هذه:
انخفاض سرعة الانتعاش السيارات
'ز' تجاوز الطوارئ
'ز' القيد بداية
ديس توجيه القدرة الاسترداد (DORC)
التلقائي الارتداد

تم تصميم هذا النظام لتوفير ما يلزم من قياس (نظام بيانات الهواء) الحاسوب و يشتغل سطح اللازمة لأداء جميع المناورات المطلوبة ضمان معالجة الهم وقدرات المناورة.



كما تم تصميم هذا النظام لتوفير وظائف أعلى وضع بما في ذلك:
الطيار الآلي
لصناعة السيارات في خنق
وسائط مدير الرحلة

يتم التحكم في النظام عن طريق أربعة أجهزة كمبيوتر التحكم في الرحلة وميزات يشتغل الابتدائية والثانوية لضمان مراقبة على طول محور جميع (الملعب، ولفة وياو). يتم قطع تلقائيا تكوين الهوائية لتحقيق هذه التسوية بين الأداء الأمثل والقدرة على المناورة.

يتم توفير درجة السيطرة بحكم متماثل من foreplanes وflaperons الجناح، في حين يتم تحقيق السيطرة في المقام الأول من خلال عملية لفة من الفرق flaperons الجناح. وتقدم في المقام الأول ياو سيطرة زعنفة شنت الدفة. وتنفذ أيضا عبر خلاصات بين مختلف النظم يشتغل لتحسين أداء الطائرات والمناولة الصفات. الشرائح وتحسين flaperons تلقائيا احدودب الجناح في جميع زوايا الهجوم (AOA).

وFCS أيضا ملامح الارتداد التلقائي من خلال وسائط مختلفة احتياطية. أنها متكاملة مع الأنظمة الأخرى من خلال الكترونيات الطيران (STANAG 3910) وفائدة التحكم (STANAG 3838) بيانات الحافلات












الطيار الآلي

تم تصميم يوروفايتر تايفون الطيار الآلي لكلا المبحرة المدى الطويل ومساعدة الطيار في حالات تكتيكية.

الطيار الآلي يوفر المسار الأساسي، الاتجاه الارتفاع السرعة وسائط، ويسمح للطيار أن يطير ملامح الهجوم الأمثل تلقائيا.

وسائط متقدمة مثل تسلق السيارات، والسيارات الهجوم، والسيارات، وتتوفر النهج. الطيار الآلي هو جزء لا يتجزأ من سيطرة الطيار التكتيكية.












استرداد النظام التلقائي

في الحادث بعيد احتمال من الارتباك التجريبية، FCS يوروفايتر تايفون ويسمح للانتعاش السريع والتلقائي من قبل الصحافة بسيطة على زر.




على اختيار هذا المرفق لصناعة السيارات في الانتعاش FCS يأخذ السيطرة الكاملة على محركات الطيران والضوابط، وتستقر تلقائيا الطائرة في أجنحة المستوى، موقف تسلق لطيف في 300 عقدة، حتى ان الطيار هو على استعداد لإعادة السيطرة












نظرة عامة EJ200

هذه المعلومات يركز على يوروفايتر تايفون'' المحرك ثانية، وEJ200 الست الراقية النظم الفرعية تدمج في الهيكل العام للنظام الطائرة.





يوروفايتر تايفون تم تجهيز محركات EJ200 مع التوأم لزيادة الأمان في زمن السلم والحرب في التكرار. موثوقية عالية وتوافر اللاحقة ضمان خفض التكاليف التشغيلية.

محرك EJ200 Eurojet هو الأداء في أوروبا أحدث عالية ومتقدمة المروحي التكنولوجيا العسكرية مصممة لتلبية المتطلبات الملحة للجيل القادم من الطائرات المقاتلة.


حقق فريق EUROJET أولويات التصميم التالية:
من الجو إلى الجو تفوق القتالية
عالي السرعة اعتراض
عالية الأداء في العملية الجافة ويسخن، بما في ذلك القدرة supercruiise في الأراضي الجافة القصوى
الهم المناولة في جميع أنحاء مغلف طيران واسعة النطاق
النمو المحتمل

EJ200 يتميز التصميم الميكانيكي بساطة مع الحد الأدنى من ضاغط قوي ومراحل التوربين. بل هو محرك اثنين من توربينات التخزين المؤقت مع مرحلة واحدة المروحة الدافعة من ثلاث مراحل وخمس مراحل ضاغط HP. احتراق التصميم الحلقي مع الشعلات vaporising. التصميم العام يوفر محرك صغير خفيف الوزن مع قوة عالية، وارتفاع درجة الحرارة القدرة.


محرك المركبة

هذه المعلومات يركز على يوروفايتر تايفون'' المحرك ثانية، وEJ200 الست الراقية النظم الفرعية دمجها في الهيكل'' ق طائرات النظام العام. الرجاء النقر على علامة التبويب لمعرفة المزيد عن هذه النظم






الاتجاه - الحد الأقصى وجافة
التوجه - مع إعادة تسخين
'ز' حدود


60 كيلونيوتن
90 كيلو نيوتن
+9 / -3 'ز'


(13500 £ القانون الأساسي)
(20000 £ القانون الأساسي)




تجاوز نسبة


0.4





عموما نسبة الضغط


26:1





فحوى / الوزن نسبة


10:01





متوسط ​​استهلاك الوقود
- ماكس، الجافة
- يسخن مع


21 حتي 23 ز / KNS
47 حتي 49 ز / KNS


(0،74 حتي 0،81 رطل / رطل / ساعة)
(1،66 حتي 1،73 رطل / رطل / ساعة)




الطول الكلي


4 م


(157 م)




مدخل قطر


0،74 م


(29 م)




نموذجية الوزن


990 - 1035 كجم


(2180 - 2280 رطل)









بنيت في النمو المحتملة

وقد تم تصميم EJ200 مع نمو القدرة الكامنة تصل إلى 15٪. يمكن أن التحسينات في نظام الضغط وأحدث الابتكارات في مجال تكنولوجيا المحرك الأساسي تقديم ما يصل الى 30٪ زيادة القوة. ويمكن أيضا تحسين الأداء هذا يتم تداولها لتحسين حياة تكلفة دورة، والحفاظ على مستويات الزخم الحالي. يتم تمكين هذه المرونة من قبل نظام التحكم الإلكتروني الرقمي المتقدمة (DECMU)، الاستغلال الكامل لمزايا المحرك المعزز بما يتماشى مع الاحتياجات التشغيلية.


محرك EJ200 المحرك لالاعصار يوروفايتر من ميزات الشريحة الثانية خطوة أخرى في التحكم بالمحرك وتكنولوجيا الرصد، ودمج جميع العناصر اللازمة لمحرك التحكم الرقمية الالكترونية والمراقبة في وحدة واحدة (المعروفة باسم DECMU) وكذلك إمكانية دمج للتحسينات في المستقبل. وDECMU EJ200 يجمع بين وظيفة للمحرك شنت الرقمية حدة التحكم الإلكتروني (DECU) وطائرات المراقبة التي شنت وحدة المحرك (EMU).












المصادر:


http://www.eurofighter.com/capabilities/technology/design-features.html





http://www.eurofighter.com/capabilities/technology/euroradar/captor-e.html


http://www.eurofighter.com/capabilities/technology/materials/carbon-fibre-composites.html


http://www.eurofighter.com/capabilities/technology/production/production-overview.html


http://www.eurofighter.com/capabilities/technology/sensor-fusion/overview.html





http://www.eurofighter.com/capabilities/technology/voice-throttle-stick/hand-on-throttle-and-stick0.html


http://www.eurofighter.com/capabilities/technology/crew-escape-lifesupport/cockpit-ingress-and-egress.html


http://www.eurofighter.com/capabilities/technology/cockpit/cockpit-overview.html


http://www.eurofighter.com/capabilities/performance/aerodynamic-characteristics.html


http://www.eurofighter.com/capabilities/performance/fight-control-system.html


http://www.eurofighter.com/capabilities/performance/autopilot0.html


http://www.eurofighter.com/capabilities/performance/automatic-recovery-system.html


http://www.eurofighter.com/capabilities/theengine/overview0.html


http://www.eurofighter.com/capabilities/theengine/engine-specifications.html


http://www.eurofighter.com/capabilities/theengine/build



[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   السبت 22 ديسمبر 2012 - 14:33

23مشاهد للموضوع ولا رد واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   السبت 22 ديسمبر 2012 - 15:35

47 مشاهدة ولا رد واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 11:19

لهاذي الدرجة مواضيعي سيئة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali bassim

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الله يعوضنا على مافيه خير
المزاج : صلوا على النبي
التسجيل : 18/07/2012
عدد المساهمات : 2427
معدل النشاط : 2473
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 11:21

موضوع رائع المنتدى بحاجة الى هذه الموضعات الغنية
تقييم ++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 11:51

موضوع شامل ورائع فعلا وهذه المقاتله انا معجب بها بشكل رهيب .. كنت اتمنى ان الموضوع يكون اكثر تنسيق بس ادى الغرض المطلوب ، وتستاهل كل خير اخوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعودي للأبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
التسجيل : 04/09/2012
عدد المساهمات : 319
معدل النشاط : 456
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 15:42

الموضوع جبار ومتعوب والحمد لله ان حنا عندنا هذي المقاتلة الجبارة 84
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   الأربعاء 26 ديسمبر 2012 - 0:27

معشوقتى كم سعرها الحقيقى وليس التخمين 19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed Joe

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعى
التسجيل : 25/12/2012
عدد المساهمات : 67
معدل النشاط : 122
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   الأربعاء 26 ديسمبر 2012 - 1:45

بجد موضوع جميل جدا تسلم الايادى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ken

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 29/12/2012
عدد المساهمات : 1316
معدل النشاط : 1337
التقييم : 139
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   السبت 29 ديسمبر 2012 - 15:46

كنت أعتقد أنها صناعة يابانية
يجب أن أشتري واحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   الإثنين 31 ديسمبر 2012 - 7:26

الله يرحم والديك تقرير ممتاز واتمنى من بلادي اقتنائها اذ وافقت الشركة على الشروط التى وضعتها الامارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ken

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 29/12/2012
عدد المساهمات : 1316
معدل النشاط : 1337
التقييم : 139
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   الأحد 6 يناير 2013 - 18:14

هناك الكثير من الأخطاء و الأشياء غير الواضحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد عبدالخالق

جــندي



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : عصبي نوعاً ما
التسجيل : 24/02/2014
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 38
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 23:20

1 
الكلام الموجود في أول الموضوع غير واضح تماماً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 983
معدل النشاط : 1214
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   الثلاثاء 11 مارس 2014 - 2:59

@رجال زايد كتب:
الله يرحم والديك تقرير ممتاز واتمنى من بلادي اقتنائها اذ وافقت الشركة على الشروط التى وضعتها الامارات


ماهي الشروط ممكن توضحها لنا .!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 983
معدل النشاط : 1214
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   الثلاثاء 11 مارس 2014 - 3:02

@قاتل الاشباح كتب:
معشوقتى كم سعرها الحقيقى وليس التخمين 19


أعتقد وإجابتي تحمل الصواب والخطأ .
بأن سعر المقاتلة الواحدة من هذه النوع تساوي72 مليون دولار .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 983
معدل النشاط : 1214
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون   الثلاثاء 11 مارس 2014 - 3:06

شكـرا محمد على الموضوع والشرح المفـصل .
وأعتقد بأن سلطنة عمان طلبت هذه النوع من المقاتلة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

موضوع شامل عن يوروفايتر تايفون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين