أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات الجوية اللبنانية تتسلم رسميا 6 مروحيات أميركية هيوي 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القوات الجوية اللبنانية تتسلم رسميا 6 مروحيات أميركية هيوي 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعودي للأبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
التسجيل : 04/09/2012
عدد المساهمات : 319
معدل النشاط : 456
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القوات الجوية اللبنانية تتسلم رسميا 6 مروحيات أميركية هيوي 2   السبت 22 ديسمبر 2012 - 11:07



فريق التحرير
تسلم الجيش اللبناني، في مطار بيروت، ست مروحيات عسكرية من طراز هيوي 2 Huey II، كجزء من برنامج المساعدات العسكرية الأميركية.

وتعتبر المروحيات الست طرازHuey II وقطع الغيار العائدة إليها، وإلى أسطول الجيش اللبناني الجوي من مروحيات Huey I، جزءا من رزمة مساعدات عسكرية بقيمة 58 مليون دولار؛ وهي أكبر رزمة مساعدات أحادية في تاريخ العلاقات اللبنانية -الأميركية العسكرية المشتركة. كما أنها أول شحنة من الطائرات المروحية الأميركية إلى لبنان خلال 15 عاما.

وقال بيان صادر عن السفارة الأميركية في بيروت، في 21 كانون الأول/ ديسمبر، إن تسليم مروحيات Huey II يعكس التعاون العسكري القوي والمستمر بين البلدين، بالإضافة إلى دعم الولايات المتحدة لمبادرات لبنان في تنفيذ التزاماته بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

وشددت السفارة على جهود الولايات المتحدة لتقوية قدرات الجيش اللبناني، مدركةً أهميته كقوة الدفاع الشرعية الوحيدة لتأمين حدود لبنان والدفاع عن سيادة واستقلال الدولة.

وتزيد المروحيات من قدرات الدعم الجوي لدى الجيش بشكل كبير لتوفير الدعم الجوي القريب للقوات البرية، ولتوفير قدرات البحث والإنقاذ، ولتأمين الحدود بشكل أفضل.

كما وفرت الولايات المتحدة جهاز "مشبه للتحليق"، وأنشأت مبنى خاص له في قاعدة رياق الجوية، لتوفير تدريب أفضل للطيارين. كما استلم الجيش أيضا خمس قاطرات صهاريج لتزويد الطائرات بالوقود.

يشار إلى أنّ مروحيات هيوي 2 ستضاف إلى أسطول لبنان الجوي المؤلف من 22 مروحية UH-1H قديمة، والتي قد سلح الجيش اللبناني بعضاً منها في حرب نهر البارد، وكذلك 10 مروحيات بوما (Puma) للنقل والخدمة، و13 مروحية هجومية من نوع غازيل (Gazelle)، و 4 مروحيات روبنسون R44.

وتعتبر مروحية هيوي 2 تحديثاً مهماً لمروحية UH-1H، وتتمثل التعديلات باستخدام المحرك Allison T53-L-703 بقوة دفع 1800 حصان، ونظام لخفض الاهتزاز، وإجراءات مضادة للأسلحة الموجهة بالأشعة تحت الحمراء، وحجرة طيار ملائمة لاستخدام منظار الرؤية الليلية.

وتجدر الإشارة أيضاً أن شركة بل هليكوبتر (Bell Helicopter) الأميركية هي المتعاقد الرئيسي في هذه الصفقة، وتعرض بيع هذا النموذج المحدث بالتعاون مع سلاح الجو الفليبيني، وذلك على جميع مستخدمي هذا النوع من المروحيات.

وكان قائد القوات الجوية في القيادة المركزية الأميركية (AFCENT)، الجنرال دافيد غولدفين، أنهى زيارته إلى لبنان حيث شارك إلى جانب السفيرة الأميركية مورا كونيلي ورئيس الأركان اللبناني اللواء الركن وليد سلمان (ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي) في حفلة تسليم المروحيات.

وقد وفرت الولايات المتحدة، في الأشهر الست الماضية، حوالي 140.37 مليون دولار أميركي من العتاد والمساعدات للجيش اللبناني تضمنت مروحيات، وزورق دورية في المياه الإقليمية، وآليات، وبنادق، وذخيرة، معدات وتجهيزات طبية.

ويقوم مكتب التعاون الدفاعي في السفارة الأميركية بتنسيق هذه المساعدات، وذلك ضمن جهود الولايات المتحدة لتقوية قدرات الجيش اللبناني.

وهذا الشهر، إستلم الجيش أيضا مركب حربي لمراقبة السواحل قيمته 29.8 مليون دولار وطوله 42 متراً صُنِع في الولايات المتحدة. وسيساهم المركب في تمكين البحرية اللبنانية من تسيير دوريات على فترات طويلة قبالة الساحل، كما سيعزز قدراتها على حماية حدود لبنان البحرية.

ولتعزيز قدرات الجيش العملانية في المساهمة في الحفاظ على الهدوء والاستقرار في لبنان، وفرت الولايات المتحدة أكثر من ألف بندقيةM16A4، و 24 رشاش عيار 12.7 ملم، وثمانين قاذفة قنابل من طرازM203A2، و38 مليون طلقة من الذخيرة، و 960 هاتف ميداني، و30 صندوق عدة حضيرة مدفعية لتشغيل مدافع ميدان M198 هاويتزر، وعدة مراقبة مدفعية، بالإضافة إلى جهازي تدريب مراقِب مدفعية

ولتعزيز عمليات التحرك والقدرة على التجاوب السريع للأزمات، سلمت الولايات المتحدة 48 آلية هامفي (HMMWV) مصفحة وغير مصفحة، و31 آلية هامفي (HMMWV) مصفحة وغير مصفحة لنقل العتاد والأفراد ، وعشرة رافعات.


المصدر : http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=28467&cat=4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات الجوية اللبنانية تتسلم رسميا 6 مروحيات أميركية هيوي 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين