أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح - صفحة 8

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
demitri balsyavic

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/12/2012
عدد المساهمات : 143
معدل النشاط : 140
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 22:59

@musta كتب:
@demitri balsyavic كتب:


الاغلبية لشركة رونو داسيا بالمغرب 80 بالمائة

لكن الجزائر فرضت على فرنسا نقطة 51 بالمائة

The SOMACA plant is located
south-east of Casablanca and the Group is the majority shareholder (with
80%). The facility meets EAQF “A” quality standards and also holds

http://www.renault.com/en/groupe/renault-dans-le-monde/pages/renault-au-maroc.aspx

كذالك ستدفع معضم تكاليف المشروع وتلتزم بشراء السيارات من رونو

يعني ربح 1 مليار دولار المغرب راح ينوبو 200 مليون دولار فقط في حين الفرنسيس يلهطو 800 مليون 33
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:10

أنا لدي ثقة كبيرة في سياسة بوتفليقة و أعلم جيدا أن لهته المشاريع بعض الجوانب الخفية لكن في الأساس أن الجزائر ستربح بدورها الكثير من هذه الصفقات سواء اقتصاديا أو سياسيا طالما أغلب القضايا تكون فيها فرنسا و الجزائر فلا بأس أن نخسر اقتصاديا لنربح اقتصاديا أيضا !!
لا تتعجبوا فكلمة فرنسا في مجلس الأمن و ضغوطاتها عندها صيت و هي الأقرب من الدول العظمى الى قضية مالي و تخيلوا لو ضغطت من أجل التدخل العسكري كم يلزمنا من اضافات على الميزانية من أجل مواجهة الفصائل المسلحة أكيد الميزانية تتضاعف و ربح دعمها في حل القضية سلميا يسهم بشكل آخر في توفيرنا لأموال عوض خسارتها و أنا متفاءل لأن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة 127
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربي يجيب الخير

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مهندس كهرباء
المزاج : يحب الخير
التسجيل : 18/09/2012
عدد المساهمات : 737
معدل النشاط : 782
التقييم : 59
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:16

@rafik pilote كتب:
أنا لدي ثقة كبيرة في سياسة بوتفليقة و أعلم جيدا أن لهته المشاريع بعض الجوانب الخفية لكن في الأساس أن الجزائر ستربح بدورها الكثير من هذه الصفقات سواء اقتصاديا أو سياسيا طالما أغلب القضايا تكون فيها فرنسا و الجزائر فلا بأس أن نخسر اقتصاديا لنربح اقتصاديا أيضا !!
لا تتعجبوا فكلمة فرنسا في مجلس الأمن و ضغوطاتها عندها صيت و هي الأقرب من الدول العظمى الى قضية مالي و تخيلوا لو ضغطت من أجل التدخل العسكري كم يلزمنا من اضافات على الميزانية من أجل مواجهة الفصائل المسلحة أكيد الميزانية تتضاعف و ربح دعمها في حل القضية سلميا يسهم بشكل آخر في توفيرنا لأموال عوض خسارتها و أنا متفاءل لأن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة


تقييم على الطائر تحياتي لك ايها الرفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
focus-rs

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 885
معدل النشاط : 754
التقييم : 47
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:16

اقتباس :
الامر
واضح وضوح الشمس يا جماعة و لا يحتمل اي تاويل ملاحظة فقط لمن يقول رونو
خردة ....رحم الله امرئ عرف قدر نفسه منافسوا الشركة لم يجرؤا على هذا
الوصف ماذا نقول نحن الذين لا نص
نع دوشوفو

نعم رونو سامبول خردة و ازيدك بالسوق الامريكي و الامريكي يوجد جميع سيارات دول عالم الا سيارات فرنسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
focus-rs

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 885
معدل النشاط : 754
التقييم : 47
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:20

الحصرية التي منحت لرونو ستتسبب في خسارة الجزائر لمشروع فولسفاقن حسب الصحافة الفرنسية

Renault a également obtenu une exclusivité de trois ans (le groupe
voulait cinq ans) sur les accords d'implantations industrielles
automobiles avec le concours de fonds publics. Avec cette clause, Renault empêche Volkswagen de poser le pied en Algérie.
Celui-ci avait pourtant entamé des discussions avec Alger autour d'un
projet d'usine de 100 000 voitures tourné vers l'export. Le constructeur
allemand pourrait désormais se tourner vers le Maroc voisin
.

http://www.latribune.fr/entreprises-finance/industrie/automobile/20121220trib000738570/polemique-autour-de-l-usine-renault-en-algerie.html

دول تبدل غالي لجلب استثمارات و نحن بقرارات عشوائية متخدة نطرد الاستثمار من بلادنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر المالي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 40
المهنة :
التسجيل : 30/10/2009
عدد المساهمات : 200
معدل النشاط : 188
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:20

@ربي يجيب الخير كتب:

لاحظت شيء انه من خلال الزيارة الاخيرة للخنزير الفرنسي
استغلت من البعض للتهجم على سياسة ولاة الامور بطريقة الاصطياد في المياه العكرة
شوفوا للجانب السياسي وابتعدوا عن الجانب العاطفي
السياسة حكيمة جدا لاحظوا جيدا بعد ارضاء هولاند كيف بدء الانفراج في مالي اتفاق بين جميع فصائل الازواد هل هذه صدفة يسال مراقبون !!!!
البلاد تكون مصالحها مع جميع القوى الاقليمية بحيث تكون شركات الامريكي والالماني والصيني والروسي بطريقة متوازنة
وفي الاخير اخاطب العقلاء ليس من يصر في كل مرة ان قيادتنا عميلة واولاد الحركى كما يسميها البعض
وتحيا الدولة a vie

و الله اخي لولا ان الرجل صاحب عقل و حكمة و خبرة لكان قد رمى المنشفة منذ زمن من فرط ما يرى و يسمع كل يوم من سب و ذم و تشكيك من اللئام احنا شعب اضربو يعرف مضربو لازملنا واحد خشين كي بوخروبة الله يرحمه تعطس يوقفلك واحد عند راسك يقولك عاود واش قلت حربة التعبير عندنا مرادف للسب و القذف عقلية الغاشي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
focus-rs

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 885
معدل النشاط : 754
التقييم : 47
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:27

اقتباس :
و
الله اخي لولا ان الرجل صاحب عقل و حكمة و خبرة لكان قد رمى المنشفة منذ
زمن من فرط ما يرى و يسمع كل يوم من سب و ذم و تشكيك من اللئام احنا شعب
اضربو يعرف مضربو لازملنا واحد خشين كي بوخروبة الله يرحمه تعطس يوقفلك
واحد عند راسك يقولك عاود واش قلت حربة التعبير عندنا مرادف للسب و القذف
عقلية الغاشي

الشعب صوت له بالاغلبية و انا واحد ممن صوتوا له سنة 2004 لمحاربة الفساد و اصلاح هياكل الدولة و جميع نواحي التي تمس بحياة مواطن لكن حدت العكس فضائح مالية فضائح بشركة سونطراك تدمير ممنهج للتعليم و الجامعة
ما كان لواحد خشين كيما خروبة لا والو ما يلزم الجزائر هو بناء دولة مؤسسات و ليس دولة تسير بمزاج بعض اشخاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر المالي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 40
المهنة :
التسجيل : 30/10/2009
عدد المساهمات : 200
معدل النشاط : 188
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:38

@focus-rs كتب:
اقتباس :
الامر
واضح وضوح الشمس يا جماعة و لا يحتمل اي تاويل ملاحظة فقط لمن يقول رونو
خردة ....رحم الله امرئ عرف قدر نفسه منافسوا الشركة لم يجرؤا على هذا
الوصف ماذا نقول نحن الذين لا نص
نع دوشوفو

نعم رونو سامبول خردة و ازيدك بالسوق الامريكي و الامريكي يوجد جميع سيارات دول عالم الا سيارات فرنسية

و الله عن كلامك انت حر قل ما شئت اخي لكن من باب الاقناع انت لم تقنع الا نفسك او تصر ان تقنع نفسك لاني لو سمعت هذا الكلام من خبير في صناعة السيارات والعربات سانصت و فقط خصوصا اذا كان الماني او ياباني لكن ان يقول شخص لا يصنع حتى علبة الزلاميت عن علامة سيارات عالمية خردة سمحلي هنا راك تقول برك اما عن الامريكان و منعهم للعلامات الفرنسية فهذا امر سياسي و اقتصادي حماية المنتوج المحلي لان حتى السيارات اليابانية و كثير من الدول الاخري ممنوع عليها بلاد
العم سام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:39

@focus-rs كتب:
اقتباس :
و
الله اخي لولا ان الرجل صاحب عقل و حكمة و خبرة لكان قد رمى المنشفة منذ
زمن من فرط ما يرى و يسمع كل يوم من سب و ذم و تشكيك من اللئام احنا شعب
اضربو يعرف مضربو لازملنا واحد خشين كي بوخروبة الله يرحمه تعطس يوقفلك
واحد عند راسك يقولك عاود واش قلت حربة التعبير عندنا مرادف للسب و القذف
عقلية الغاشي

الشعب صوت له بالاغلبية و انا واحد ممن صوتوا له سنة 2004 لمحاربة الفساد و اصلاح هياكل الدولة و جميع نواحي التي تمس بحياة مواطن لكن حدت العكس فضائح مالية فضائح بشركة سونطراك تدمير ممنهج للتعليم و الجامعة
ما كان لواحد خشين كيما خروبة لا والو ما يلزم الجزائر هو بناء دولة مؤسسات و ليس دولة تسير بمزاج بعض اشخاص
يا أخي الكريم البلاد كبرت و الصناعة قامت و المؤسسات صبحت لا تعد و لا تحصى و يستطيع أحدنا ايقاف مظاهر الفساد و حتى أكون أكثر دقة فالمواطن هو أول من يتحمل المسؤولية لأنه هو من اختار مسؤوله وهو المسؤول عن الرقابة و النشاط في الأحزاب و أعرف أن بعض الأشخاص صاروا دون رقيب و لا حسيب في الدنيا لكن كن متأكد أن الاطارات الكبرى في الدولة تخضع لرقابة المخابرات و لا يمكن أن يقوموا بصفقات فساد و خير دليل هو شكيب خليل الذي تم ايقافه عن عمله و محاسبته في القضاء و اذا كان هناك من يدفع الرشاوي فأكيد أنه هناك من يتلقاها و الله لا يغير ما يقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم و نحن جميعا نتحمل المسؤولية و بوتفليقة الله يذكروا بالخير أوفى بما وعد و لا يمكننا أن نحمله أكثر من طاقته بل على العكس نجتهد من أجل الوطن و كل واحد يقوم بواجبه ثم يحاسب غيره .


عدل سابقا من قبل rafik pilote في الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:45 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربي يجيب الخير

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مهندس كهرباء
المزاج : يحب الخير
التسجيل : 18/09/2012
عدد المساهمات : 737
معدل النشاط : 782
التقييم : 59
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:40

@focus-rs كتب:
اقتباس :
و
الله اخي لولا ان الرجل صاحب عقل و حكمة و خبرة لكان قد رمى المنشفة منذ
زمن من فرط ما يرى و يسمع كل يوم من سب و ذم و تشكيك من اللئام احنا شعب
اضربو يعرف مضربو لازملنا واحد خشين كي بوخروبة الله يرحمه تعطس يوقفلك
واحد عند راسك يقولك عاود واش قلت حربة التعبير عندنا مرادف للسب و القذف
عقلية الغاشي

الشعب صوت له بالاغلبية و انا واحد ممن صوتوا له سنة 2004 لمحاربة الفساد و اصلاح هياكل الدولة و جميع نواحي التي تمس بحياة مواطن لكن حدت العكس فضائح مالية فضائح بشركة سونطراك تدمير ممنهج للتعليم و الجامعة
ما كان لواحد خشين كيما خروبة لا والو ما يلزم الجزائر هو بناء دولة مؤسسات و ليس دولة تسير بمزاج بعض اشخاص


نقول كلمة اخيرة في هذه النقطة تحبوها راقدة وتمونجي
ربي يجيب الخير لهاذ البلاد
سلام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإمبراطور dz

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طلاب
المزاج : ديما dz
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 388
معدل النشاط : 223
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:49

@focus-rs كتب:
اقتباس :
و
الله اخي لولا ان الرجل صاحب عقل و حكمة و خبرة لكان قد رمى المنشفة منذ
زمن من فرط ما يرى و يسمع كل يوم من سب و ذم و تشكيك من اللئام احنا شعب
اضربو يعرف مضربو لازملنا واحد خشين كي بوخروبة الله يرحمه تعطس يوقفلك
واحد عند راسك يقولك عاود واش قلت حربة التعبير عندنا مرادف للسب و القذف
عقلية الغاشي

الشعب صوت له بالاغلبية و انا واحد ممن صوتوا له سنة 2004 لمحاربة الفساد و اصلاح هياكل الدولة و جميع نواحي التي تمس بحياة مواطن لكن حدت العكس فضائح مالية فضائح بشركة سونطراك تدمير ممنهج للتعليم و الجامعة
ما كان لواحد خشين كيما خروبة لا والو ما يلزم الجزائر هو بناء دولة مؤسسات و ليس دولة تسير بمزاج بعض اشخاص



دولة تسير بمزاج اشخاص


Le nombre actuel des entreprises algériennes spécialisées dans la sous-traitance industrielle n'excède pas les 800 unités.
avait fixé l’objectif créer 200 000 PME d’ici à 2014.

usine Renault OUED TLELAT 75 000 vehicles/year
usine Mercedes Benz 15 000 10 000 26000 camions cars moteurs/year
usine Massey Ferguson CONSTANTINE 5000 tracteurs/year
usine CMA_Sampo ROSENLEW Sidi Bel Abbes matériels agricoles 400 machines/year
usine Alstom rames de tramway à Annaba
usine ENMTP_ Liebherr des engins de travaux publics en Algérie
usine cycma a guelma_BMW négociations
usine véhicule blindé nimr algerie 200/year
usine Rheinmetall Fuchs2 production of 980 armored transport vehicle 10 years
.......................................etc




عدل سابقا من قبل الإمبراطور dz في الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:52 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
musta

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 177
معدل النشاط : 92
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:51

@عبد القادر المالي كتب:
@ربي يجيب الخير كتب:

لاحظت شيء انه من خلال الزيارة الاخيرة للخنزير الفرنسي
استغلت من البعض للتهجم على سياسة ولاة الامور بطريقة الاصطياد في المياه العكرة
شوفوا للجانب السياسي وابتعدوا عن الجانب العاطفي
السياسة حكيمة جدا لاحظوا جيدا بعد ارضاء هولاند كيف بدء الانفراج في مالي اتفاق بين جميع فصائل الازواد هل هذه صدفة يسال مراقبون !!!!
البلاد تكون مصالحها مع جميع القوى الاقليمية بحيث تكون شركات الامريكي والالماني والصيني والروسي بطريقة متوازنة
وفي الاخير اخاطب العقلاء ليس من يصر في كل مرة ان قيادتنا عميلة واولاد الحركى كما يسميها البعض
وتحيا الدولة a vie

و الله اخي لولا ان الرجل صاحب عقل و حكمة و خبرة لكان قد رمى المنشفة منذ زمن من فرط ما يرى و يسمع كل يوم من سب و ذم و تشكيك من اللئام احنا شعب اضربو يعرف مضربو لازملنا واحد خشين كي بوخروبة الله يرحمه تعطس يوقفلك واحد عند راسك يقولك عاود واش قلت حربة التعبير عندنا مرادف للسب و القذف عقلية الغاشي

والدليل انه عدل الدستور للترشح لعهدة ثالثة وربما رابعة ايضا اذا لم يمت



عدل سابقا من قبل musta في الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:52 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:51

مؤسسات الدولة بنيت بعد الاستقلال مباشرة و الآن نتحدث عن اصلاحها و تطويرها و خير دليل على ذلك المؤسسات الصناعية للجش الوطني الشعبي سواء في البليدة أو وهران أو غيرها فقد بناها الراحل هواري بومدين و مازالت قائمة الى يومنا هذا و يجرى الآن تحديثها و توسيعها و انشاء مؤسسات أخرى لتدعيمها كما نراه اليوم في الشراكة مع الامارات و ألمانيا و المستقبل يعد بالكثير فلاداعي من التشاؤم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر المالي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 40
المهنة :
التسجيل : 30/10/2009
عدد المساهمات : 200
معدل النشاط : 188
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:58

@focus-rs كتب:
اقتباس :
و
الله اخي لولا ان الرجل صاحب عقل و حكمة و خبرة لكان قد رمى المنشفة منذ
زمن من فرط ما يرى و يسمع كل يوم من سب و ذم و تشكيك من اللئام احنا شعب
اضربو يعرف مضربو لازملنا واحد خشين كي بوخروبة الله يرحمه تعطس يوقفلك
واحد عند راسك يقولك عاود واش قلت حربة التعبير عندنا مرادف للسب و القذف
عقلية الغاشي

الشعب صوت له بالاغلبية و انا واحد ممن صوتوا له سنة 2004 لمحاربة الفساد و اصلاح هياكل الدولة و جميع نواحي التي تمس بحياة مواطن لكن حدت العكس فضائح مالية فضائح بشركة سونطراك تدمير ممنهج للتعليم و الجامعة
ما كان لواحد خشين كيما خروبة لا والو ما يلزم الجزائر هو بناء دولة مؤسسات و ليس دولة تسير بمزاج بعض اشخاص

يا خويا اللي يقرا كلامك يقول قبل بوتفليقة كانت الجزائر جنة جاء هو خربها الراجل جاء كنت انت تدخل على الربعة للدار و اذا انت عسكري كنت تمشي و تشك في خيالك الدم للركبة حصار اقتصادي و عسكري اوروبا كانت تتخاطف على اعضاء الفيس لتستضيفهم قصد استثمارهم بعد انهيار الدولة التي كانت حسبهم مسالة وقت و الخزينة كانت تصفر والو الدين الخارجي 31 مليار دولار المطلب الوحيد للشعب كان الهنا .... اليوم قارن وحدك اذا تقدمنل ورانا احسن والا رجعنل للخلف الديون 0 الخزينة معمرة تطوير للجيش و صفقات بالملايير مشاريع تنموية كبرى في كل الميادين ما رانيش نقول وصلنا لكن راني نقول من نهار مات بومدين حبس كلش من بعد جاء الانهيار من بعد الحمد لله من حسن الى احسن و الامم تتبنى في مئات السنين الراجل حكم 12 عام نصهم في محاربة الارهاب كيفاش هاذ الشئ اللي دارو في هاذ المدة القياسية ما نشكروهش عليه ؟؟ الفساد اعطني بلاد ما فيهاش فساد؟؟ ما دام كاين بشر فوق الارض الفساد باق لكن منبن تسمع بالفساد اليس من الصحف؟؟ المحكمة الفلانية و القضية الفلانية يعني لوى محاربة الفساد شكون يسمع بيه ؟؟ سوناطراك حجة عليك
لان القضية قضية فساد و الناس راها في الحبس و تتحاكم وين المشكل؟؟ با ودي والله من نهار دخلت الانترنت للبلاد كانت الساعة بعشر الاف وانا في هذا العالم حتى نهار ما لقيت جنس يسب بلادو بحالنا حتى الاجناس اللي ما لقاتش الخبز عنما تسقسيه عل يلادو يقلك احسن بلد حنا شعب ما نحمدوش ربي نق
طة انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
musta

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 177
معدل النشاط : 92
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:00

@عبد القادر المالي كتب:
@ربي يجيب الخير كتب:

لاحظت شيء انه من خلال الزيارة الاخيرة للخنزير الفرنسي
استغلت من البعض للتهجم على سياسة ولاة الامور بطريقة الاصطياد في المياه العكرة
شوفوا للجانب السياسي وابتعدوا عن الجانب العاطفي
السياسة حكيمة جدا لاحظوا جيدا بعد ارضاء هولاند كيف بدء الانفراج في مالي اتفاق بين جميع فصائل الازواد هل هذه صدفة يسال مراقبون !!!!
البلاد تكون مصالحها مع جميع القوى الاقليمية بحيث تكون شركات الامريكي والالماني والصيني والروسي بطريقة متوازنة
وفي الاخير اخاطب العقلاء ليس من يصر في كل مرة ان قيادتنا عميلة واولاد الحركى كما يسميها البعض
وتحيا الدولة a vie

و الله اخي لولا ان الرجل صاحب عقل و حكمة و خبرة لكان قد رمى المنشفة منذ زمن من فرط ما يرى و يسمع كل يوم من سب و ذم و تشكيك من اللئام احنا شعب اضربو يعرف مضربو لازملنا واحد خشين كي بوخروبة الله يرحمه تعطس يوقفلك واحد عند راسك يقولك عاود واش قلت حربة التعبير عندنا مرادف للسب و القذف عقلية الغاشي

انا مستغرب اننا داخلين على 2013 ومازال ناس تفكر مثلك

والله امثالك هم الي خلاو فرنسا تبقى 132 سنة في الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:00

@musta كتب:
@عبد القادر المالي كتب:


و الله اخي لولا ان الرجل صاحب عقل و حكمة و خبرة لكان قد رمى المنشفة منذ زمن من فرط ما يرى و يسمع كل يوم من سب و ذم و تشكيك من اللئام احنا شعب اضربو يعرف مضربو لازملنا واحد خشين كي بوخروبة الله يرحمه تعطس يوقفلك واحد عند راسك يقولك عاود واش قلت حربة التعبير عندنا مرادف للسب و القذف عقلية الغاشي

والدليل انه عدل الدستور للترشح لعهدة ثالثة وربما رابعة ايضا اذا لم يمت


الشعب الجزائري هو من فضل بوتفليقة و الله يجعلها عهدة خامسة كي ولات هكذا و أتحداك تأتيلي بمن يفوقه حكمة و خبرة و صدق مع الوطن نابغ من عمله الثوري و نضاله السياسي قبل الاستقلال و بعده و ان كنت تعارض فأنت تعارض ارادة تقارب 100 بالمئة من الشعب الجزائري و هذا دليل على أنك جاحد لجميله باسترجاع السلم و الوئام الوطني بفضل من الله قبل كل شيء و الارتقاء بالجزائر بعدما كانت في أزمة اقتصادية و سياسية خرجنا منها بتضحيات الرجال و استماتتهم في الذود عن كرامة الوطن و دم الشهداء الغالي على كل جزائري حر و نبيل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
musta

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 177
معدل النشاط : 92
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:04

@rafik pilote كتب:
@musta كتب:


والدليل انه عدل الدستور للترشح لعهدة ثالثة وربما رابعة ايضا اذا لم يمت


الشعب الجزائري هو من فضل بوتفليقة و الله يجعلها عهدة خامسة كي ولات هكذا ه و أتحداك تأتيلي بمن يفوقه حكمة و خبرة و صدق مع الوطن نابغ من عمله الثوري و نضاله السياسي قبل الاستقلال و بعده و ان كنت تعارض فأنت تعارض ارادة تقارب 100 بالمئة من الشعب الجزائري و هذا دليل على أنك جاحد لجميله باسترجاع السلم و الوئام الوطني بفضل من الله قبل كل شيء و الارتقاء بالجزائر بعدما كانت في أزمة اقتصادية و سياسية خرجنا منها بتضحيات الرجال و استماتتهم في الذود عن كرامة الوطن و دم الشهداء الغالي على كل جزائري حر و نبيل .

هل انت تعيش في جزائرنا ام جزائر اخرى لا نعرفها


عدل سابقا من قبل musta في الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:09 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإمبراطور dz

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طلاب
المزاج : ديما dz
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 388
معدل النشاط : 223
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:06

راكم تهدرو على العهدة الرابعة بوتف لن يعطيكم حتى الفرصة لتنتخبو عليه ........... ياو طاب جنانو

تاخذو رايي فوطو على ابوجرة سلطاني و لا علي بلحاج...................


عدل سابقا من قبل الإمبراطور dz في الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:11 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر المالي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 40
المهنة :
التسجيل : 30/10/2009
عدد المساهمات : 200
معدل النشاط : 188
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:08

@musta كتب:
@عبد القادر المالي كتب:


و الله اخي لولا ان الرجل صاحب عقل و حكمة و خبرة لكان قد رمى المنشفة منذ زمن من فرط ما يرى و يسمع كل يوم من سب و ذم و تشكيك من اللئام احنا شعب اضربو يعرف مضربو لازملنا واحد خشين كي بوخروبة الله يرحمه تعطس يوقفلك واحد عند راسك يقولك عاود واش قلت حربة التعبير عندنا مرادف للسب و القذف عقلية الغاشي

والدليل انه عدل الدستور للترشح لعهدة ثالثة وربما رابعة ايضا اذا لم يمت

العهدة الثالثة الشعب كان قع موراه من اجل الاستقرار و بس لانه وقتها بدات ملامح الانتصار على الارهاب تبان الرابعة مل تخافش ما فيهاش لكن و الله او جات في يدي غير نخليه مدى الحياة و ين راه المشكل الدستور من فعل البشر ماهوش قرآن
يعدل نورمال لكن نقولك حاجة الراجل كبر و تعب و راه رايح من بعد تشوف شكون يجي و تولي تترحم على ياماتو و الخبر يجيبوه
التوالى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:12

@musta كتب:
@عبد القادر المالي كتب:


و الله اخي لولا ان الرجل صاحب عقل و حكمة و خبرة لكان قد رمى المنشفة منذ زمن من فرط ما يرى و يسمع كل يوم من سب و ذم و تشكيك من اللئام احنا شعب اضربو يعرف مضربو لازملنا واحد خشين كي بوخروبة الله يرحمه تعطس يوقفلك واحد عند راسك يقولك عاود واش قلت حربة التعبير عندنا مرادف للسب و القذف عقلية الغاشي

انا مستغرب اننا داخلين على 2013 ومازال ناس تفكر مثلك

والله امثالك هم الي خلاو فرنسا تبقى 132 سنة في الجزائر
لو كان النظام كما تصفه لما تجرأت على التطاول عليه و الحقيقة هي أننا نحب القوة في التعامل ...الله غالب و رأينا لما كل واحد أصبح ينادي بحقوق الانسان كيف تفشت الآفات و الجرائم لكن لو طبقنا العقوبات القاصية " بخلاف الفندق " عفوا السجن لما كان حالنا هكذا لكن الادراك اقتضى باعطاء الحرية للجميع وهو ما نعيشه و الجميل أن المتخلق في مجتمعنا ليس كذلك خشية القانون و انما من تلقاء نفسه و الذميم هو كذلك لغياب العقاب و هو الفرق بيننا و بين باقي المجتمعات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر المالي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 40
المهنة :
التسجيل : 30/10/2009
عدد المساهمات : 200
معدل النشاط : 188
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:12

@الإمبراطور dz كتب:
راكم تهدرو على العهدة الرابعة بوتف لن يعطيكم حتى الفرصة لتنتخبو عليه ........... ياو طاب جنانو

تاخذو راي فوطو على ابوجرة سلطاني و لا علي بلحاج...................




ياو راهم خرجوا واحد من الارشيف و راهم يسيرجو فيه خ
مم شكون؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:16

@musta كتب:
@rafik pilote كتب:


الشعب الجزائري هو من فضل بوتفليقة و الله يجعلها عهدة خامسة كي ولات هكذا ه و أتحداك تأتيلي بمن يفوقه حكمة و خبرة و صدق مع الوطن نابغ من عمله الثوري و نضاله السياسي قبل الاستقلال و بعده و ان كنت تعارض فأنت تعارض ارادة تقارب 100 بالمئة من الشعب الجزائري و هذا دليل على أنك جاحد لجميله باسترجاع السلم و الوئام الوطني بفضل من الله قبل كل شيء و الارتقاء بالجزائر بعدما كانت في أزمة اقتصادية و سياسية خرجنا منها بتضحيات الرجال و استماتتهم في الذود عن كرامة الوطن و دم الشهداء الغالي على كل جزائري حر و نبيل .

هل انت تعيش في جزائرنا ام جزائر اخرى لا نعرفها
اطرح السؤال على نفسك لأنني جزائري حر و مندمج في المجتمع بما يحمله من ايجابيات و سلبيات و زرت مجتمعات أخرى و أعرف الفرق و صدقني ما نعيش فيه من نعم لا يعيش فيه غيرنا فاحمد الله على ذلك و كما يقول المثل " حماري ولا عود الناس "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
musta

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 177
معدل النشاط : 92
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:20

@rafik pilote كتب:
@musta كتب:


هل انت تعيش في جزائرنا ام جزائر اخرى لا نعرفها
اطرح السؤال على نفسك لأنني جزائري حر و مندمج في المجتمع بما يحمله من ايجابيات و سلبيات و زرت مجتمعات أخرى و أعرف الفرق و صدقني ما نعيش فيه من نعم لا يعيش فيه غيرنا فاحمد الله على ذلك و كما يقول المثل " حماري ولا عود الناس "

هل حقا عمرك 16 سنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:21

أكذب 25
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر المالي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 40
المهنة :
التسجيل : 30/10/2009
عدد المساهمات : 200
معدل النشاط : 188
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح   الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 0:21

@musta كتب:
@عبد القادر المالي كتب:


و الله اخي لولا ان الرجل صاحب عقل و حكمة و خبرة لكان قد رمى المنشفة منذ زمن من فرط ما يرى و يسمع كل يوم من سب و ذم و تشكيك من اللئام احنا شعب اضربو يعرف مضربو لازملنا واحد خشين كي بوخروبة الله يرحمه تعطس يوقفلك واحد عند راسك يقولك عاود واش قلت حربة التعبير عندنا مرادف للسب و القذف عقلية الغاشي

انا مستغرب اننا داخلين على 2013 ومازال ناس تفكر مثلك

والله امثالك هم الي خلاو فرنسا تبقى 132 سنة في الجزائر


هههههههههه خلاصلك لكلام حبيبي بديت تهترف 2013 فرنسا 132 عام هههههههههههههه
بالعكس عباد بحالي اللي داروا اليد في اليد و حاربو الاستعمار ببدأ خوك خوك لا يغرك صاحبك اما انت و العباد بحالك اللي فشلوا الناس و شككوا في كلش و حاربو بلادهم و شكموا خاوتهم
للعديان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر: بوتفليقة، هولاند، رافال والتسليح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 8 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: الجزائر-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين