أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

راينميتال Rheimetall تختبر بنجاح سلاح ليزر عالي الطاقة بقوة 50 كيلوواط

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 راينميتال Rheimetall تختبر بنجاح سلاح ليزر عالي الطاقة بقوة 50 كيلوواط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: راينميتال Rheimetall تختبر بنجاح سلاح ليزر عالي الطاقة بقوة 50 كيلوواط    الأربعاء 19 ديسمبر 2012 - 16:37




إختبرت راينميتال Rheimetall بنجاح تكنولوجيا النموذج البرهاني لسلاح ليزر عالي الطاقة قوّته 50 كيلوواط.

وشمل الاختبار الذي تم تنفيذه في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، التسلسل العملياتي الكامل من تحديد الهدف إلى تعقبه فالاشتباك معه.

وقد برهنت المجموعة الألمانية دوسلدورف التي تتمتع بخبرة تفوق 123 سنة، مجدداً، أنّها رائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا الليزر العالي الطاقة (HEL).

تم إجراء الاختبار في مركز الاختبار التابع لراينميتال في سويسرا، في أحوال طقس مثلجة ونور شمس ساطع.

وكان الهدف الأساسي إظهار زيادة فعالية سلاح الليزر العالي الطاقة بقوّة 50 كيلوواط، بالمقارنة مع النسخة البالغة قوتها 10 كيلوواط، والتي تمت برهنتها السنة الماضية.



وقد تم تسجيل زيادة قدرة الليزر خمسة أضعاف للسيناريوهات الفردية والتي تشمل عمليات الدفاع الجوي، والمضادة للصواريخ، والمدفعية، ومدافع الهاون، والعمليات الحربية غير المتماثلة.

بالإضافة إلى ذلك، هدفت الاختبارات إلى إثبات أنّ محطات سلاح الليزر العالي الطاقة الموجودة في أماكن مختلفة، قادرة على إطلاق الإشعاع على هدف واحد بطريقة تركيبية وتراكمية، وباستخدام تكنولوجيا تركيب الشعاع الموجودة من راينميتال.

وتسمح مقاربة التكنولوجيا التضمينية هذه بالمحافظة على نوعية شعاع جيدة جداً لنماذج الليزر الفردية، ما يزيد الأداء بالمجمل أضعافا عدّة.

إذاً، ومن وجهة نظر تقنية، فإنّ لا شيء قادر على اعتراض طريق نظام سلاح HEL بقوّة 100 كيلوواط.

يتألف النموذج البرهاني لتكنولوجيا HEL البالغة قوتها 50 كيلوواط من وحدتين عمليّاتيين: محطة سلاح بقوة 30 كيلوواط مدمجة في مدفع أورليكون Oerlikon المدمج في برج دبابة، والخاص بالدفاع الجوي، لتنفيذ الاختبارات الثابتة والمتحرّكة، بالتعاون مع وحدة التحكم بالنيران أورليكون سكايغارد Oerlikon Skyguard، ومحطة سلاح بقوة 20 كيوواط مدمجة في مدفع دوار من الجيل الأول، والمركّب للاختبارات الثابتة. كما كان هناك أيضاً وحدات إضافية للتزويد بالطاقة.






وفّرت عملية البرهان التي حضرها خبراء رائدون، دليلا قاطعا على درجة الاستقرار العالية للنموذج البرهاني الخاص بتكنولوجيا سلاح HEL البالغة قوته 50 كيلوواط. ففي التجربة الأولى، تم قطع عارضة فولاذية تبلغ سماكتها 15 ملم من على مسافة ألف متر.

في حين شكّلت الإصابة الناجحة للعديد من الطائرات دون طيار (في طور هبوطها الأمامي)، من على مسافة 2 كيلومتر، النقطة الرئيسية الثانية الأهم. فعلى الرغم من أن الطائرات دون طيار كانت تطير على ارتفاع أكثر من 50 متراً في الثانية، لم يواجه رادار سكايغارد أي مشكلة في الكشف عن الطائرات القادمة على مسافة 3 كيلومتر. ثم استخدمت محطة السلاح البالغة قوتها 30 كيلوواط بيانات سكايغارد لتنفيذ عملية التعقب الصعبة آلياً.

نفّذ نظام التعقب البصري في وحدات تشكل الإشعاعات في نماذج سلاح الليزر الفردية عملية تعقب الطائرات دون طيار. بعد بلوغ قسم إطلاق النار المبرمج، أصابت نماذج سلاح الليزر الطائرة دون طيار مباشرة وحطمت هذه الأخيرة في غضون ثوان.



أمّا الإنجاز الثالث فيشمل الكشف عن الأهداف البالستية البالغة الصغر وتعقبها وإصابتها. ففي حال كرة فولاذ يبلغ قطرها 82 ملم، وتتنقل بمسافة 50 متراً/الثانية، كرّر الهدف جولة هاون. اكتشفت وحدة مراقبة النيران سكايغارد مباشرة الهدف ثم تم عقبه باستخدام محطة سلاح ليزري بقوة 30 كيلوواط.

عند هذه النقطة، بدأت وحدة تشكيل الشعاع الخاصة بالنموذج البرهاني للسلاح الليزري عملها، وتعقبت بصريا الهدف الذي تمّت في ما بعد إصابته وتدميره خلال الطيران، بدون ترك أي شكوك حول قدرة البقاء التكتيكية باستخدام السلاح الليزري في سيناريوهات سي-رام المستقبلية. يوضح هذا الاختبار أيضاً أنّه يمكن تخفيض الوقت اللازم لإصابة قذائف الهاون على مسافات بعيدة. أما اليوم، فوقت الإصابة المطلوب منخفض بما يكفي أساساً ليكون في المناطق اللازمة لتطبيقات سي-رام حتى حين تجعل أحوال الطقس العدائية عملية تحديد الأهداف صعبة.

لقد أسكتت هذه الاختبارات الشكوك، مبرهنة أنّ نظم برهنة تكنولوجيا سلاح HEL من راينميتال قادرة على تدمير الأهداف حتى في ظل أحوال الطقس القاسية، بما فيها الثلج وأشعة الشمس الساطعة والجليد والمطر.

كما وفرت هذه الاختبارات دليل دامغ على أنّ راينميتال رائدة في مجال ملاءمة الطاقة ومتطلبات التبريد لنظام سلاح HEL المستقبلي ليناسب متطلبات السيناريو العملياتية. بالمقارنة مع العام الماضي، فقد زادت راينميتال بشكل ملحوظ كثافة الطاقة (كيلوواط/متر مكعّب) للنموذج البرهاني للتكنولوجيا مما يسمح لهذا الأخير بإنتاج الطاقة الليزرية مرّتين أكثر وبالحجم نفسه.



تجدر الإشارة إلى أنّ راينميتال تخطط لإنتاج نموذج برهاني بقوة 60 كيلوواط مموّل من الشركة في العام 2013، وسيتميز بطاقة ليزر أكبر. وإلى جانب محطات السلاح الليزري، تدعو الخطة إلى دمج مدفع أمامي عيار 35 ملم في هذا النظام، ما سيسمح لمهندسي رينميتال بتحديد التآزرات المحتملة بين أسلحة الليزر والمدافع الأوتوماتيكية ودراستها.

أخيراً، سيتم أيضاً العمل على إنتاج مفهوم لسلاح HEL متحرّك تم تنفيذه بنجاح مع نموذج عملياتي بقوة 1 كيلوواط، مركب على مركبة تي أم 170 خاصة، لكن على منصات متحرّكة مختلفة هذه المرة. يشار إلى أنّ الهدف من هذه العملية هو اكتشاف العوامل المتغيرة لدمج سلاح HEL على المركبات العاملة في العراء.


المصدر

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

راينميتال Rheimetall تختبر بنجاح سلاح ليزر عالي الطاقة بقوة 50 كيلوواط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين