أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ايران تهدي 20 سيارة إسعاف بتجهيزاتها للشعب السوري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ايران تهدي 20 سيارة إسعاف بتجهيزاتها للشعب السوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
member007

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 08/12/2012
عدد المساهمات : 74
معدل النشاط : 89
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ايران تهدي 20 سيارة إسعاف بتجهيزاتها للشعب السوري   الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 17:41

ايران تهدي 20 سيارة إسعاف بتجهيزاتها للشعب السوري






قدمت ايران عشرين سيارة إسعاف مجهزة تجهيزاً كاملاً
لدعم منظومة الإسعاف السورية كهدية من الشعب الإيراني إلى الشعب السوري
تسلمتها أمس وزارة الصحة السورية بعد أن تم توقيع البروتوكول الخاص
باستلامها.


وقد وقع عن الجانب السوري الدكتور سعد النايف وزير
الصحة وعن الجانب الإيراني السيد حسن كاظمي قمي مستشار نائب رئيس الجمهورية
الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية وأمين عام الهيئة الخاصة بتنمية
التعاون الاقتصادي بين إيران وسورية.
وعقب توقيع البروتوكول، ثمن السيد حسن كاظمي قمي صمود ومقاومة الشعب
السوري في وجه المؤامرة التي يواجهها منذ أكثر من 20 شهراً مؤكداً أن هذا
الصمود سيؤدي إلى هزيمة الأعداء الذين تآمروا على الشعب السوري والحكومة
السورية لأنها تدعم المقاومة وتقف في الخندق الأول للدفاع عن حقوق الشعب
الفلسطيني.
واضاف كاظمي قمي : إن النظام السلطوي في العالم بقيادة أمريكا وإسرائيل
والدول الرجعية بالمنطقة يدعمون الإرهاب ضد سورية وإن الجمهورية الإسلامية
الإيرانية أعلنت مراراً وتكراراً وقوفها ودعمها للشعب السوري ومعارضتها لأي
تدخل خارجي كما أنها تدعم البرامج والسياسات الإصلاحية في سورية مجدداً
وقوف إيران ودعمها لأي مبادرة تطرح في سبيل المصالحة الوطنية.
وأكد السيد قمي أن استراتيجية إيران هي تطوير التعاون الاقتصادي بين
البلدين والارتقاء به إلى مستوى العلاقات السياسية مضيفاً: إن إيران مصممة
على زيادة تكاتفها وتعاونها مع سورية للخروج من هذه الأزمة وإن زيارتنا
الحالية لسورية تتضمن لقاءات وحوارات مع العديد من المسؤولين لنضع
الاتفاقيات التي توصلنا إليها موضع التنفيذ.
وفي رده على تساؤلات الصحفيين أشار قمي إلى أن التعاون بين البلدين مثمر
وبناء وان هناك فرصاً كبيرة للتعاون بين البلدين وهناك إصرار كبير على
تطوير هذا التعاون في مجالات واسعة وخاصة في مجالات التجارة والخدمات
والهندسة والتقانة.
من جانبه ، أكد وزير الصحة السورية الدكتور النايف أن سيارات الإسعاف
ستوضع في الخدمة فوراً وسيتم توزيعها على المشافي والمراكز الصحية التي
تضررت سياراتها.
وقال الدكتور سعد النايف أن هذه السيارات هي عربون محبة وتعاون بين
البلدين والشعبين الصديقين وأن توفير هذه الدفعة من سيارات الإسعاف هو دعم
كبير للمنظومة الاسعافية وهي في أشد الحاجة إليها اليوم لإتاحة الخدمات
الإسعافية المنقذة للحياة وإنقاذ الجرحى والمصابين وخاصة في هذه الظروف
التي تمر بها سورية والحرب الكونية التي تواجهها والتي ترافقت مع استهداف
غير مسبوق للقطاعات الخدمية في سورية ومنها القطاع الصحي وبشكل خاص منظومة
الإسعاف والمشافي والمراكز الصحية على الرغم من الطبيعة الإنسانية لهذا
القطاع.
ونوه النايف إلى أن استلام هذه الدفعة من سيارات الإسعاف ستعزز مستوى
الخدمات الاسعافية في سورية في ظل الضغوطات غير المسبوقة التي يتعرض لها
القطاع الصحي والعاملون فيه نتيجة الحظر الجائر المفروض من الدول الأوروبية
وأمريكا والذي طال مختلف القطاعات الخدمية بما فيها القطاع الصحي إضافة
لما تقوم به المجموعات الإرهابية المسلحة المدفوعة من الخارج من استهداف
ممنهج لهذه المؤسسات والعاملين فيها ولفت وزير الصحة إلى أن هذه الدفعة من
سيارات الإسعاف تأتي في إطار مذكرة التفاهم التي وقعتها مؤخراً وزارتا
الصحة في سورية وإيران لتفعيل التعاون الصحي بين البلدين والتي تضمنت (12)
مادة تتعلق بمختلف المجالات الصحية ولاسيما في مجال توفير الخدمات
الإسعافية إضافة إلى باقي القضايا المشتركة مثل تقديم الخبرات والتقنيات في
مجال زراعة الكبد وتشجيع التعاون الطبي والفني بين المشافي وخاصة مايتعلق
بزراعة نقي العظام.
كما أشار وزير الصحة إلى أن الوزارة وفرت كامل احتياجاتها من أدوية مرضى
التلاسيميا لهذا العام من الجانب الإيراني وتسعى لمزيد من التعاون في تأمين
احتياجاتها من الأدوية النوعية التي يحتاجها المواطنون السوريون بالتعاون
مع الدول الصديقة والتوجه شرقاً وفي مقدمتها إيران.
وحضر توقيع البروتوكول معاونو وزير الصحة وعدد من المديرين المركزيين
والسفير الإيراني محمد رضا شيباني والوفد المرافق للسيد حسن كاظمي قمي.


http://www.alalam.ir/news/1436814
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تهدي 20 سيارة إسعاف بتجهيزاتها للشعب السوري   الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 18:28

شي مضحك اليست ايران شريكه بقتل الشعب السوري والان تعلن اهدائه 20سيارة اسعاف هل هاذي نكته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4345
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ايران تهدي 20 سيارة إسعاف بتجهيزاتها للشعب السوري   الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 18:45

يا بجحتك يا ايران وعلي راي المثل

يقتل القتيل و يمشي في الجنازة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجينرال

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جامعي
المزاج : DZ
التسجيل : 12/05/2010
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2702
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تهدي 20 سيارة إسعاف بتجهيزاتها للشعب السوري   الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 18:47

@محمد الحربي.. كتب:
شي مضحك اليست ايران شريكه بقتل الشعب السوري والان تعلن اهدائه 20سيارة اسعاف هل هاذي نكته
نعم ايران هي دولة التي تشارك في قتل الشعب السوري والان تقدم هدا الدعم لكن سؤال اين الدول التي تحمي وتساند الشعب السوري قل لي مادا قدمت له.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wolflogic

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : i work hard
المزاج : calm
التسجيل : 23/10/2012
عدد المساهمات : 461
معدل النشاط : 339
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تهدي 20 سيارة إسعاف بتجهيزاتها للشعب السوري   الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 18:47

مشكورة ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تهدي 20 سيارة إسعاف بتجهيزاتها للشعب السوري   الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 18:51

@الجينرال كتب:
@محمد الحربي.. كتب:
شي مضحك اليست ايران شريكه بقتل الشعب السوري والان تعلن اهدائه 20سيارة اسعاف هل هاذي نكته
نعم ايران هي دولة التي تشارك في قتل الشعب السوري والان تقدم هدا الدعم لكن سؤال اين الدول التي تحمي وتساند الشعب السوري قل لي مادا قدمت له.


3

محطات الكهرباء والسدود ..الخ

في عهد السيد حافظ والابن بشار من الخليج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تهدي 20 سيارة إسعاف بتجهيزاتها للشعب السوري   الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 18:57

@الجينرال كتب:
@محمد الحربي.. كتب:
شي مضحك اليست ايران شريكه بقتل الشعب السوري والان تعلن اهدائه 20سيارة اسعاف هل هاذي نكته
نعم ايران هي دولة التي تشارك في قتل الشعب السوري والان تقدم هدا الدعم لكن سؤال اين الدول التي تحمي وتساند الشعب السوري قل لي مادا قدمت له.





الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا تسير القافلة الإغاثية الخامسة


الرياض - واس


تواصلاً مع التوجيهات السامية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، غادرت قافلة الخير الإغاثية الخامسة للحملة، تحتوي على مواد إغاثية وغذائية مختلفة تلبي حاجة الأسر السورية الشقيقة في هذه الأيام المباركة، سيتم توزيعها على مخيمات الأشقاء السوريين وأماكن تجمعاتهم في المملكة الأردنية الهاشمية.

أوضح ذلك معالي مستشار سمو وزير الداخلية رئيس الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور ساعد العرابي الحارثي مبيناً أن هذه القافلة تأتي تواصلاً للجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة للإسهام في تخفيف معاناة الأشقاء السوريين، وامتداداً لمسيرة البرامج الإغاثية التي تقدمها الحملة للمتضررين من أبناء الشعب السوري الشقيق، حيث تتكون هذه القافلة من 41 شاحنة محملة بأكثر من 800 طن من المواد الإغاثية والغذائية بالإضافة إلى كميات من الخيام ذات المواصفات العالية لمواجهة فصل الشتاء في تلك المناطق، بتكلفة تقديرية بلغت 10,977,600 ريال. وأكد معاليه أن الحملة حرصت على تنفيذ توجيهات سمو المشرف العام على الحملة بشأن مواصلة تقديم البرامج الإغاثية والصحية للأشقاء السوريين، مفيداً أن الحملة سيرت أكثر من 250 شاحنة لأبناء الشعب السوري الشقيق أسهمت ولله الحمد في تخفيف جزء من معاناتهم.

مما يذكر أن الحملة ما زالت تواصل تقديم برامج توزيع السلال الغذائية والحقيبة الصحية للأسر السورية في كل من تركيا ولبنان وتعكف حالياً على تنفيذ البرنامج الطبي لتقديم الخدمات الصحية اللازمة للاجئين السوريين في الأردن وذلك من خلال تقديم الرعاية الطبية وتأمين سيارات الإسعاف والعيادات الطبية في مخيم الزعتري وتأمين مستلزماتها من الأدوية والأجهزة والطواقم الطبية والفنية في عمل مشترك مع الهيئة العالمية لأطباء عبر القارات.



http://www.alriyadh.com/2012/10/22/article778402.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تهدي 20 سيارة إسعاف بتجهيزاتها للشعب السوري   الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 19:16

بغض النظر عن مواقف ايران , السؤال هو ما الذي فعلناه نحن لحل الأزمة السورية بأقل التكاليف لأني حقيقة أرى أن الدول الأجنبية تتقاتل على سوريا من أجل مصالحها الاستراتيجية و نحن بقينا على الهامش مع أننا الأولى بالقضية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ايران تهدي 20 سيارة إسعاف بتجهيزاتها للشعب السوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين