أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دمشق تنشر 10000 جندي على الحدود مع لبنان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 دمشق تنشر 10000 جندي على الحدود مع لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تامربى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2008
عدد المساهمات : 196
معدل النشاط : 2
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دمشق تنشر 10000 جندي على الحدود مع لبنان   الثلاثاء 23 سبتمبر 2008 - 14:23

دمشق تنشر 10000 جندي على الحدود مع لبنان



أعلن ناطق عسكري لبناني أمس أن سوريا نشرت تعزيزات عسكرية على حدودها مع شمال لبنان في إطار «إجراءات أمنية داخلية» بحسب دمشق، في وقت أعلن مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أن مفتشي الوكالة لم يكتشفوا أثناء تفتيش منطقة الكبر السورية أي أثر حتى الآن لمواد نووية.

وقال الناطق اللبناني لوكالة «فرانس برس»: «تم نشر حوالي عشرة آلاف جندي من القوات الخاصة السورية في منطقة العبودية على الحدود مع سوريا في شمال لبنان».

وأضاف ان «بيروت طلبت توضيحات من دمشق حول هذه التعزيزات وسبب نشرها». وتابع ان «دمشق أكدت أنها إجراءات أمنية داخلية لا تتخطى الأراضي السورية وليست موجهة إطلاقا ضد لبنان». وقال إن «السلطات السورية أكدت لنا أن هذه التعزيزات تهدف إلى القيام بعمليات ضد التهريب داخل الأراضي السورية والتصدي لانتهاكات أخرى للأمن الداخلي».

وكان يمكن رؤية هذه التعزيزات من الأراضي اللبنانية أمس. وقالت مصادر إعلامية انه تم تعزيز مواقع كانت قائمة أساسا عبر آليات عسكرية فيما تم نصب خيم. وقال أشخاص يعبرون الحدود عادة عبر طرقات غير خاضعة للمراقبة إن الجيش السوري عزز سيطرته على نقاط العبور هذه.

من ناحية أخرى أعلن محمد البرادعي أمس أن مفتشي الوكالة لم يكتشفوا أثناء تفتيش منطقة الكبر السورية أي أثر حتى الآن لمواد نووية.

وقال البرادعي في كلمته الافتتاحية أمام اجتماع مجلس حكام الوكالة الذي يضم 35 عضوا ان «مفتشي الوكالة أخذوا عينات مختلفة من منطقة الكبر السورية أثناء قيامهم بالتفتيش هناك في يونيو الماضي، وان الفحوص التي أجريت على العينات لم تعط أي مؤشرات على وجود مواد نووية».

وأضاف البرادعي ان «سوريا رفضت طلبا أرسلته الوكالة في يوليو الماضي للسماح لمفتشيها بالقيام بزيارة ميدانية إلى عدد من المواقع الإضافية والحصول على المزيد من المعلومات ولكنها أبلغت الوكالة أن أي تطورات جديدة ستعتمد على ضوء نتائج العينات الميدانية التي التقطها مفتشو الوكالة خلال زيارتهم الأولى لموقع الكبر الواقع في الصحراء السورية وعلى مقربة من مدينة دير الزور».

وعبر البرادعي عن أمله بأن «تبدي سوريا أقصى درجات التعاون والتنسيق والشفافية والقيام بتزويد الوكالة بكل المعلومات اللازمة والتي تساهم في تسهيل عملية التقييم الشاملة للموقع».
وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دمشق تنشر 10000 جندي على الحدود مع لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين