أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الدفاع الشعبي يدعم الجيش لقتال قطاع الشمال

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الدفاع الشعبي يدعم الجيش لقتال قطاع الشمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الدفاع الشعبي يدعم الجيش لقتال قطاع الشمال    السبت 15 ديسمبر 2012 - 20:12


قال المنسق العام لقوات لدفاع الشعبي؛ عبدالله الجيلي، إن دعم قواته للحكومة السودانية من أجل بسط الأمن بولاية جنوب كردفان لن يتوقف بل سيستمر في شتى المجالات اللوجستية والعسكرية, بينما أرسلت تعزيزات عسكرية للجيش السوداني بالولاية.

فيما أكدت أحزاب سياسية بجنوب كردفان دعمها للجهود التي تقوم بها القوات المسلحة في مواجهة التمرد بعد أن رفضت الحركة الشعبية النداءات المتكررة لأهالي الولاية للسلام.

وقال ممثلو الأحزاب والقوى السياسية إن كل الفعاليات بالولاية تعمل في تنسيق تام لخلق وضع أمني أفضل يوفر الأمن والطمأنينة للمواطنين.

وأعلن وزير الدفاع السوداني؛ عبدالرحيم محمد حسين، أثناء زيارته الخميس لعاصمة ولاية جنوب كردفان كادقلي، أن مزيداً من التعزيزات سترسل للقوات المسلحة السودانية التي تقاتل متمردي الحركة الشعبية شمال السودان منذ 2011.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا)، أمس الجمعة، عن الوزير السوداني قوله أثناء زيارته لكادقلي الخميس على رأس وفد أمني أن "الأوضاع مستقرة في المدن الكبرى والطرق الرئيسية ولكن الولاية تحتاج لتوسيع دائرة التأمين".

السودان يدعو لانسحاب فوري للجيش الشعبي من الحدود


ودعا السودان للانسحاب الفوري وغير المشروط للجيش الشعبي من أربع نقاط حدودية متنازع عليها فيما تستأنف اللجنة السياسية الأمنية بين السودان ودولة الجنوب اجتماعاتها بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا للتفاوض في القضايا الخاصة بالملف الأمني.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني؛ العقيد الصوارمي خالد سعد، لشبكة الشروق،، إن وزير الدفاع السوداني الفريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين توجه إلى أديس أبابا اليوم السبت، مترأسا وفد اللجنة السياسية الأمنية المشتركة التي ستجتمع لمدة ثلاثة أيام استكمالاً لما بدأته اللجنة بجوبا والخرطوم على خلفية الاتفاقيات الموقعة بين البلدين بغية الوصول إلى حل مشترك حول كيفية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين دولتي السودان والجنوب.

وأشار إلى أن الجانب السوداني يشدد على الانسحاب الفوري وغير المشروط للجيش الشعبي من أربع نقاط حدودية متنازع عليها ووقف الدعم والإيواء الذي ما زالت تقدمه دولة جنوب السودان للمجموعات المتمردة في السودان.

وأبان بأن المحادثات ستتطرق لكيفية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مؤخراً في اتفاقية الدفاع المشترك بحضور الوسيط الإفريقي ثابو أمبيكي الذي سيتسلم المقترحات المقدمة من الجانبين السوداني والجنوب سوداني بأديس أبابا.


المصدر
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الدفاع الشعبي يدعم الجيش لقتال قطاع الشمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين