أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
su-41

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2008
عدد المساهمات : 1481
معدل النشاط : 247
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الإثنين 22 سبتمبر 2008 - 23:54


قاذفة القنابل الإستراتيجية
Rockwell B – 1B
ROCKWELL INTERNATIONAL B - 1 A, B - 1B


الخلفية التاريخية:

يطلق اسم (TRAID) على عقيدة الردع الأمريكية التي تتكون من ثلاثة عناصر ردع رئيسية وهي: الصواريخ عابرة القارات الأرضية ICBM، وقاذفات القنابل الإستراتيجية الحاملة للصواريخ والأسلحة النووية، إضافة إلى الصواريخ الإستراتيجية المحمولة بالغواصات SLBM. وتتبع الصواريخ الأرضية والقاذفات سلاح الجو الأمريكي والقيادة الجوية الإستراتيجية. أمّا صواريخ الغواصات فتتبع سلاح البحرية.
ولقد أثار عنصر القاذفات الإستراتيجية في عقيدة الردع الثلاثية هذه جدلاً مستمراً منذ منتصف الستينيات. فبينما يرى السياسيون عدم جدوى تطوير قاذفات إستراتيجية جديدة من واقع الافتراض بأن الصواريخ البرية والبحرية كافية لأداء الدور وحدها، ومن واقع الافتراض أن قدرة الدفاعات السوفيتية (سابقاً) الجوية المتعاظمة لن تسمح للقاذفات الأمريكية بتحقيق أية نجاحات اختراق.يجادل العسكريون والمؤيدون للإبقاء على عنصر القاذفات الإستراتيجية وتطويرها، بأن هذا المنطق يعبر عن عدم الثقة في القدرة التكنولوجية العسكرية الأمريكية على فتح ثغرات يمكن النفاذ من خلالها إلى العمق السوفيتي من جانب، إضافة إلى أن عنصر القاذفات يمكن أن يشكل قوة ردع مرنة في حالة تعرض صوامع الصواريخ العابرة للقارات والثابتة لضربة تدميرية نووية سوفيتية استباقية. وقد حسم هذا الجدل نهائياً في ديسمبر 1981 عندما أمر الرئيس الأمريكي "ريجان"، الذي كان يخطط سلفاً لبرنامجه "حرب النجوم"، بالمضي قدماً في تطوير وإنتاج القاذفة (B-1 B)، التي جاءت متأخرة أكثر من عشرين يوماً.

الطائرة (B - 1 B):

تمخضت الدراسات المبدئية التي أجرتها القيادة الجوية الإستراتيجية الأمريكية في عام 1962، عن إعادة التنبيه إلى حاجة سلاح الجو الأمريكي إلى قاذفة إستراتيجية AMSA بمواصفات جديدة. تستطيع من خلالها القاذفة التمتع بقدرة الاختراق المنخفض لإحلالها محل القاذفة (B-52)، التي تفتقر أساساً إلى هذه القدرة، التي أصبحت أساسية في ظل تنامي قدرة الدفاعات الجوية السوفيتية.
ولكن رفض الكونجرس الأمريكي المتكرر لأي اعتمادات لإقرار برنامج تطوير الطائرة المقترحة حتى عام 1970. حيث منح عقد التطوير إلى شركة "نورث أمريكان روكويل" للقيام بأبحاث جسم الطائرة، مستندة بذلك إلى خبراتها السابقة في تطوير القاذفة (B-70). أمّا عقد تطوير المحركات فقد منح إلى شركة "جنرال الكتريك".
وقد تضمن عقد شركة "روكويل" عمل خمسة نماذج أولية، يتبعها إنتاج 244 قاذفة بتكلفة 77 مليون دولار للطائرة الواحدة. وقد أنتجت شركة "روكويل" بالفعل 4 نماذج مختلفة لاختيار المحركات والأجهزة الملاحية والأجهزة الإلكترونية المختلفة والهيكل، حيث حلق النموذج الأول في 23 ديسمبر 1974 وتبعه تحليق النموذج الثاني ثم الثالث.
ولم يكتمل اختبار الرابع بسبب إلغاء الرئيس الأمريكي "جيمي كارتر" لبرنامج الطائرة برمته في عام 1977، على الرغم من الشوط البعيد، الذي قطعته برامج التطوير وموافقة الكونجرس على الاعتمادات اللازمة.
ويمكن وصف الطائرة (B-1 B)، بأنها أكثر طائرة تعرضت لبرامج تطوير وأبحاث في تاريخ البشرية، وأكثر الطائرات تقدماً على الإطلاق، وعلى الرغم من هذا الإلغاء فإن وزارة الدفاع الأمريكية طلبت من شركة "روكويل" إجراء أبحاث حول تثبيت الصواريخ الجوالة وإطلاقها من هذه الطائرة ابتداء من عام 1979.
وتعتبر الطائرة (B-1 B)، المصنوعة كلها من الألومنيوم والتيتانيوم ذات الأجنحة المتحركة ذات خصائص فريدة على الرغم من أن جسمها كله معدني، إلاّ أنها، وبفضل تصميمها الفريد وأجهزتها الإلكترونية لا تعطي صورة رادارية إلاّ بمعدل 1/ 30 من الصورة الـرادارية التي تعطيها القـاذفة (B-52). كما أن حمولتها القصوى تزيـد عـن حمـولة (B-52).

العودة إلى (B – 1):

في عام 1980 عادت من جديد مناقشة مشروع القاذفة (B-1) في كل من وزارة الدفاع والكونجرس، وكانت وجهة النظر في هذا الوقت هي إرضاء جميع الأطراف، وذلك من خلال إنتاج القاذفة بمواصفات جديدة تقلل من تكاليف إنتاجها الباهظة. وذلك من خلال إلغاء فكرة الأجنحة المتحركة في الطائرة، وتخفيض وزن الطائرة الكلي، واستخدام محركات جديدة ذات فتحات سحب هواء ثابتة، وتخفيض أجهزتها الإلكترونية المضادة (ECM).
ولكن الرئيس الأمريكي "ريجان"، الذي وافق على المضي في تطوير الطائرة عام 1981 وأعطى الضوء الأخضر أيضاً لتوفير الاعتمادات اللازمة لجعل هذه القاذفة أقوى ما عرف من قاذفات. وتمت الموافقة على رصد مبلغ 25 بليون دولار لإنتاج 100 طائرة معدلة من الطائرة يطلق عليها (B-1B).

الطائرة روكويل (B-1 B):

استخدمت شركة "روكويل" النموذجين الثاني والرابع لتطوير القاذفة (B-1 B)، وأوكلت إلى شركة "نورثروب" دراسة الاحتياجات الفعلية من الأجهزة والمعدات والتصاميم لجعل القاذفة الجديدة، مناسبة لاحتياجات القوات الجوية في التسعينيات. دعم جسم الطائرة تدعيماً جديداً لمقاومة التأثيرات الانفجارية النووية مما رفع وزن الطائرة إلى 40 طناً. كما تم التركيز على الطيران المنخفض فزودت الطائرة بمحركات أربعة ذات فتحات سحب هواء ثابتة مما خفض سرعتها وقدرتها على التحليق المرتفع، ولكن أعطاها القدرة على الطيران المستمر على ارتفاع لا يتجاوز ارتفاع الأشجار.
كما دعمت أجهزتها الإلكترونية الخاصة بالتشويش والحرب الإلكترونية، حتى أصبحت صورتها الرادارية تعادل 1/100 من صورة القاذفة (B-52) وزودت بأجهزة اتصال فريدة من نوعها قادرة على التغلب على التأثيرات المغناطيسية الكهربائية الناتجة عن الانفجارات النووية والاتصال بالأقمار الصناعية.
وقد تم استبدال رادار القاذفة القوي الأصلي برادار جديد أصغر من فئة الرادارات، التي تزود بها الصواريخ الجوالة والقادرة على تتبع التضاريس الأرضية مما يمكنها من الطيران على ارتفاع منخفض جداً ومتابعة التضاريس الأرضية أوتوماتيكياً.
واستخدم لأول مرة في هذه القاذفة التقنية الجديدة المعروفة باسم تكنولوجيا "ستيلث" (STEALTH) وهي التكنولوجيا، التي ما زالت سرية وتبنى على أساسها المقاتلة الأمريكية (F-19)، التي تمكن الطائرة من العبور من فوق الدفاعات الرادارية من دون رؤيتها على شاشات الرادار. والطائرة مزودة أيضاً بأجهزة إنذار مع حاسبات إلكترونية توضح مكان الإصابة من الدفاعات المعادية، وتتولى تقييم الإصابة وطرق التغلب عليها.
ويمكن اعتبار هذه الطائرة قمة ما وصل إليه العلم في المجالات التكنولوجية المختلفة، وتتفوق في ذلك على مكوك الفضاء الذي تعتبر شركة "روكويل" مقاولاً أساسياً في برنامجه. ويتم الإنتاج لهذه الطائرة بمعدل 4 طائرات في الشهر الواحد بحيث تصبح جميع الأسراب المطلوبة جاهزة.
وفي أثناء التجارب على النموذج المعدل الثاني من الطائرة لاختيار الأجهزة الرادارية ارتطمت الطائرة بالأرض بعد أن كانت تحلق على ارتفاع 1000 متر بسرعة 350 كم/ ساعة، وقتل الطيار بسبب فشل المقعد القاذف في التحرك في الوقت المناسب بينما تمكن مساعدوه الثلاثة من النجاة.
ولقد أثبتت التحقيقات أن هذا الحادث الذي وقع في عام 1984 كان بسبب خطأ الطيار، الذي لم يقم بنقل الوقود بين الخزانات لتعديل مركز ثقل الطائرة على الرغم من إضاءة لوحة الإنذار الإلكترونية أمامه. وقد زودت الطائرة حالياً بأجهزة تعديل لمركز الثقل تعمل تلقائياً. تؤدي الطائرة (B-1) جميع مهامها تقريباً وهي على مستوى رؤوس الأشجار وهي نادراً ما تطير بسرعة 2.0 ماخ على ارتفاعات عالية. أما إشارتها على شاشة الرادار فلا تزيد عن (30/1) من إشارة (B-52).
التجهيزات الدفاعية والإلكترونية (التي يشرف عليها المتعهد المشارك شركة "بوينج") هي أقوى وأكمل من أي معدات سبق أن جهزت بها أية طائرة قتالية. وهذه الأجهزة تحمي الطائرة من رادارات العدو بالتشويش عليها أو ببلبلتها أو بخداعها بوسائل ما زالت سرية حتى اليوم. ومن مميزاتها المهمة، إمكانية الاندفاع والتسلق بسرعة من المطارات التي قد تتعرض لقصف نووي، والمناعة ضد تأثير الانفجارات النووية التي قد تحدث على مقربة منها.
ويمكن فحص جميع أجهزة الطائرة آلياً، كما يمكن إبقاؤها في حالة استعداد دائم لمدة طويلة بحيث أنه، في حالة الإنذار، لا يطلب من أول من يصل إليها سوى الضغط على كباس صغير خلف الحجرة الأمامية كي تتوزع الطاقة على جميع المحركات والأجهزة، وتصبح الطائرة جاهزة للإقلاع الفوري حتى قبل أن يشد أفراد الطاقم أحزمتهم.
ومن مميزاتها الأخرى إمكانية ضبط الطيران على ارتفاع منخفض جداً بأجهزة إحساس هوائية وتوجيهها بجنيحات صغيرة مركبة على جانبي المقدمة تحت الدفة الرأسية كي تندفع الطائرة بسرعة فائقة في الأجواء العاصفة من دون أن يشعر أفراد الطاقم بأي اهتزاز يذكر.

1. بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية.

2. الاستخدام: - قاذفة إستراتيجية تتبع سلاح الجو الأمريكي، والقيادة الجوية الإستراتيجية ذات أربع مقاعد.
- أول نموذج حلق في 23 ديسمبر 1974، ثم تبعه النموذج الثاني والثالث.

3. الدول المستخدِمة: القيادة الجوية الإستراتيجية الأمريكية.


المواصفات العامة والفنية:

1. الطائرة (B-1 A): ويمكن تلخيص مواصفاتها كالآتي:
الوزن الأقصى : 158.755 كجم
السرعة القصوى : 2.20 ماخ
طول الطائرة : 45.78 م
ارتفاع الطائرة : 10.44 م
طول الأجنحة وهي ممتدة : 41.67 م
أقصى مدى بكامل الحمولة من دون التزود بالوقود : 10.000 كم
أقصى ارتفاع : 20440 م

2. الطائرة (B - 1 B) ROCKWELL:

الأبعاد:

طول الأجنحة وهي ممتدة : 41.67 م
طول الأجنحة وهي مرتدة : 23.84 م
طول الطائرة : 44.81 م
الارتفاع الكلي للطائرة : 10.36 م
امتداد سطح الذيل الأفقي : 13.67 م
المسافة بين العجل الخلفي : 4.42 م
المسافة بين العجلة الأمامية ومحور العجل الخلفي : 171.53 م

المساحات:
مساحة الأجنحة: 181.2 م2

الأوزان والأحمال:

الوزن فارغ ومجهزة للقتال : 87090 كجم (87 طن)
أقصى تحميل للأسلحة (داخلياً) : 34019 كجم (34 طن)
أقصى تحميل للأسلحة (خارجياً) : 26762 كجم (27 طن)
أقصى تحميل للوقود : 88450 كجم (8.5 طن)
الحمولة القصوى للأسلحة : 29030 كجم
أقصى وزن عند الإقلاع : 216365 كجم
أقصى تحميل على الأجنحة : 1194 كجم/ م2

الأداء:

أقصى مستوى للسرعة : حوالي 1.25 ماخ
أقل مستوى سرعة : أكثر من965 كم/ ساعة
أقصى مدى من دون التزود بالوقود مع الحمولة الكاملة : 12000 كم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su-41

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2008
عدد المساهمات : 1481
معدل النشاط : 247
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الثلاثاء 23 سبتمبر 2008 - 0:16

التسليح:

تحتوي الطائرة على ثلاثة مخازن داخلية للأسلحة إضافة إلى ثماني نقاط تعليق خارجية. ويمكن أن يتضمن تسليحها الداخلي ثمانية صواريخ جوالة ذات مدى 1500 كم من نوع (ALCM)، و24 صاروخاً موجهاً قصير المدى (200 كم) من نوع SRAM، إضافة إلى 24 قنبلة ذرية للإسقاط الحي. كما يمكنها أن تحمل إضافة إلى ما سبق 14 صاروخاً جوالاً (ALCM) على نقاط الأجنحة وخزانات وقود إضافية.

القوة المحركة:

4 محركات من "جنرال الكتريك" من نوع (ف 101 ـ 100) مقواة بجذعين بدفع 13610كجم.

المصنعون Manufacturers:

يشارك في صنع الطائرة القاذفة (B-1 B)، مجموعة كبيرة من عمالقة الصناعة الأمريكية. إضافة إلى المقاول الرئيسي شركة (روكويل انترناشيونال)، و شركة ( جنرال الكتريك )، التي تقوم بصناعة المحركات، أمّا أقسام الجسم الرئيسية فتقوم بصناعتها شركة (ال. ت. في) (LTV). وهي الشركة نفسها التي تقوم بصناعة أجزاء الذيل في طائرات بوينج (757 و767). كما تقوم شركة "بوينج" بصناعة أجهزة الحرب الإلكترونية السلبية والإيجابية على نمط تلك المثبتة على القاذفات (B-52). وتصنع شركة "جوديير" العجلات، وشركة "جودريتش" الإطارات، والكراسي القاذفة شركة "ويبر"، وشركة "أي. بي. أم" الحاسبات الإلكترونية، أمّا شركة "برات" فتقوم بتصنيع جهاز التشغيل الذي يمكن الطائرة من التحليق خلال 15 ثانية فقط. وأمّا الرادارات الخاصة بالارتفاع فمن صنع شركة "هانيويك"، والأجهزة الملاحية من صنع "ليتون" وأجهزة التشويش من صنع "نورثروب" وهي عبارة عن مجسمات منتشرة على كامل جسم الطائرة لاستقبال الذبذبات الرادارية المعادية والتشويش عليها إضافة إلى مجموعة كبيرة تتألف من حوالي 3000 شركة أمريكية متخصصة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su-41

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2008
عدد المساهمات : 1481
معدل النشاط : 247
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الثلاثاء 23 سبتمبر 2008 - 0:24






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sidalihhh

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : رقيب اول في الجيش الوطني الشعبي
المزاج : لصبري حدود
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 504
معدل النشاط : 33
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الثلاثاء 23 سبتمبر 2008 - 0:32

موضوع رائع يا سو-41 و تعتبر هذه القاذفة الأخت التوأم للروسية tu-160
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hoba666

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : نسر مصري
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 1889
معدل النشاط : 15
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الثلاثاء 23 سبتمبر 2008 - 0:35

موضوع مميز يا سوخوى
10/10 مجهود روعة
و موضوع جميل جدا
نورت قسم القوات الجوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الثلاثاء 23 سبتمبر 2008 - 0:38

موضوع ممتاز جدا جدا يا سو

القاذفة الامريكية رهيبة جدا

والله لا ادرى هل قلد الامريكان الروس ام العكس في هذا التصميم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عين النمر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة
التسجيل : 19/06/2008
عدد المساهمات : 642
معدل النشاط : 67
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الثلاثاء 23 سبتمبر 2008 - 1:59

اعتقد انه العكس

الروس استخدموا الهندسة العكسية بكثرة مع الأمريكان

وقد صنعوا التوبوليف TU 4 بالهندسة العكسية من القاذفة الأمريكية B 29



TU 4





B 29
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su-41

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2008
عدد المساهمات : 1481
معدل النشاط : 247
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الثلاثاء 23 سبتمبر 2008 - 11:24

شيئ طبيعي أن تكون هناك هندسة عكسية خصوصا ما بين ندين متخاصمين.
لأن كل واحد يريد أن يثبت أنه الأقوى.

الشيئ المؤسف هو لماذا لا نفعل شيئا نحن العرب.

على الأقل نوازي الصهاينة قوة و أنا هنا أتكلم عن الفجوة التكنولوجية..و التصنيع العسكري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 1959
معدل النشاط : 518
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الثلاثاء 23 سبتمبر 2008 - 21:08

شكرا اخى على الموضوع المتكامل ..........
سؤال هل المحركات المستخدمة F-100 هى نفسها المستخدمة فى الطائرات الامريكية F-15 و F-16 ام احد نسخ المحرك ..............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su-41

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2008
عدد المساهمات : 1481
معدل النشاط : 247
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الثلاثاء 23 سبتمبر 2008 - 21:44


شكرا أخ فوزي على سؤالك.

محرك F-16 :

General Electric F110-GE-100
أو
Pratt & Whitney F100-PW-220


محرك F-15 :


(GE-129)، (FE-F110)

أما محرك Rockwell B-1

4 محركات من "جنرال الكتريك" من نوع (ف 101 ـ 100)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 1959
معدل النشاط : 518
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الثلاثاء 23 سبتمبر 2008 - 21:58

@su-41 كتب:

شكرا أخ فوزي على سؤالك.

محرك F-16 :

General Electric F110-GE-100
أو
Pratt & Whitney F100-PW-220


محرك F-15 :


(GE-129)، (FE-F110)

أما محرك Rockwell B-1

4 محركات من "جنرال الكتريك" من نوع (ف 101 ـ 100)
شكرا اخى على سرعة الرد وآسف على الخلط ...........
طبقا للـ wikipedia فان المحرك F110 المستخدم على F-16 هو تطوير او تعديل للمحرك F101 المستخدم على B-1 وليس العكس ...............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الأربعاء 24 سبتمبر 2008 - 0:39

موضوع ممتاز يخبرنا عن اقوى قاذفه امريكيه

ونتمنى منك ان تعمل موضوع يختص بقاذفى توبوليف 160
التي يقال انها اقوى من البي 1 بي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hoba666

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : نسر مصري
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 1889
معدل النشاط : 15
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الأربعاء 24 سبتمبر 2008 - 11:08

@رجل المستحيل كتب:
موضوع ممتاز يخبرنا عن اقوى قاذفه امريكيه

ونتمنى منك ان تعمل موضوع يختص بقاذفى توبوليف 160
التي يقال انها اقوى من البي 1 بي

خلاص موضوع التوبوليف 160 عليا أنا
قريبا جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الخميس 25 سبتمبر 2008 - 4:50

الف الف شكر اخي العزيز
هذ هو الموضوع الذي كنت انتظره بفارغ الصبر
حتى يتسنى لي مقارنة القاذفه الامريكيه B-1 والقاذفه الروسيه TU-160

وقد استنتجت عدت استنتاجات في ما يأتي من المقارنه بينهما


الأوزان
1 - التي يو 160 وزنها 110 طن ** البي 1 وزنها 87 طن

الحمولة الأسلحه
2 - التي يو 160 حمولتها 40 طن وبأمكان زيادتها لو خفضنا حمولة الوقود *** البي 1 حمولتها الداخليه 34 طن والخارجيه 27 طن

وهنا نرى تفوق للبي 1 من ناحية الحموله الكبيره من الاسلحه

الأداء
3 - التي يو 160 سرعتها عند ارتفاع منخفض هي 1030 كلم/س وعند الارتفاع العالي 2200 كلم/س ***** البي 1 سرعتها عند الارتفاع المنخفض هي 965 وعند الارتفاع العالي سرعتها هي 1.25 ماك

وهنا نرى تفوق التي يو 160 من ناحية السرعه حيث سرعتها وهي منخفضه وهي عاليه بكلتا الحالتين تتفوق على البي 1

المدى
4 - التي يو 160 مداها 14 الف كيلومتر **** البي 1 اقصى مدى لها هو 12 الف كيلومتر

هنا نرى تفوق للتي يو 160 من ناحية المدى بواقع 2000 كيلومتر

الأرتفاع
5 - ارتفاع التي يو 160 في الجو هو 16 الف متر **** ارتفاع البي 1 في الجو هو 20 الف متر

هنا نرى تفوق البي 1 بالارتفاع الشاهق

وهنا ننهي مقارنتنا البسيطه من ناحية
1- المدى
2 - السرعه
3 - الوزن
4 - الحموله
5 - الارتفاع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su-41

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2008
عدد المساهمات : 1481
معدل النشاط : 247
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الخميس 25 سبتمبر 2008 - 12:37

السلام عليكم.

شكرا أخي على مقارنتك.

لكنك نسيت مدى الصواريخ المحمولة على TU-160 مداها 3000 كم عكس B-1B التي تحمل صواريخ مداها 1500 كم.

كما أن TU-160 حققت رقما قياسيا جديدا خلال جولتها لفنزويلا حيث حلقت في الجو لأكثر من 15000 كم دون التزود بالوقود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الأحد 28 سبتمبر 2008 - 1:49

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



موضوع ممتاز أخى العزيز SU-41

القاذفه الأمريكيه B-1B صنعت لهدف صعب (ضرب العمق السوفييتى) وسخر

لها قمة التكنولوجيا الغربيه وقتها وهى تتفوق بخاصيه فريده لا تتوفر فى القاذفات الثقيله

ألا وهى القدره على الإختراق والقصف المنخفض






وشكراً لك أخى SU-41 وكما قال الفايتر هووبا

نورت القوات الجويه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drabdallah

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : طبيب بشري
المزاج : من إستُغْضِب فلم يغضب فهو حمار
التسجيل : 02/10/2007
عدد المساهمات : 208
معدل النشاط : 8
التقييم : -3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B   الأربعاء 1 أكتوبر 2008 - 18:34

ما شاء الله موضوع رائع جدا
-------------
الجيل الجديد من هذه القاذفة القمة في التكنولوجيا سيكون اسمه B-1R و ستخدم في القوات الجوية كمنصة صواريخ جو-جو طائرة , حيث ستتمكن هذه الطائرة من حمل ما لا يقل عن 20 صاروخ متوسط المدى جو-جو من الطراز الجديد AIM-120D AMRAAM بحيث بحيث تعمل جنبا الى جنب مع الاسطورة F/A-22 Raptor لاحكام السيطرة المطلقة على الاجواء , و هي مزودة باربعة محركات من نفس نوع محركات ال F-22
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قاذفة القنابل الإستراتيجية Rockwell B – 1B

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين