أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير مؤتمر التدريب والمحاكاة والتعليم للقوات العسكرية وللصناعة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تقرير مؤتمر التدريب والمحاكاة والتعليم للقوات العسكرية وللصناعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تقرير مؤتمر التدريب والمحاكاة والتعليم للقوات العسكرية وللصناعة    السبت 15 ديسمبر 2012 - 11:25


نعقد المؤتمر الأميركي للتدريب والمحاكاة والتعليم للقوات العسكرية والصناعة I/ITSEC للعام 2012 في 3 كانون الأول/ديسمبر 2012 برعاية جمعية المحاكاة والتدريب الوطنية (NTSA). وقد شهد المؤتمر الذي يعقد سنوياً في أورلاندو في ولاية فلوريدا حضور أكثر من 550 عارضاً وحوالي 18 ألف موفد تقريباً، وحظي أعضاء الوحدات الصناعية والعسكرية من الولايات المتحدة الأميركية وحول العالم بفرصة مناقشة أحدث التطورات والاتجاهات في مجال تدريب القوات العسكرية وتشكيلها وتعليمها.

وقد حضر موقع الأمن والدفاع العربي SDA المؤتمر هذه السنة ويقدم هذا التقرير من صالات العرض وجلسات الحدث الخاصة.

انعقد مؤتمر I/ITSEC للعام 2012 في ظل القلق المتزايد حول وضع الاقتصاد الأميركي للعام 2013 واستطراداً، الميزانيات العسكرية المستقبلية للدولة. يعمل البنتاغون حالياً على تخفيض الإنفاق بمبلغ 487 مليار دولار أميركي خلال فترة عشر سنوات. ويشار إلى أنّه لا يزال من غير المؤكد ما إذا كان سيتم فرض تخفيضات جديدة على مستوى الإنفاق الدفاعي وفي ما يتعلق ببرامج التدريب بموجب عملية الحجز على الميزانية التي قد يسري مفعولها في 2 كانون الثاني/يناير.

وناقش قادة رفيعو المستوى في مجال الدفاع واقع الميزانية الصارم هذا وتأثيره على إستراتيجية برامج التدريب العسكرية الأميركية لشهر كانون الثاني/يناير 2012.

وقد كان جاك بلاكهورست، القائم بأعمال المدير التنفيذي لمختبر أبحاث سلاح الجو بين المسؤولين الرسميين الذين أعلموا الموفدين في إحدى الجلسات، أنّ تركيز تدريب المكتب لا يصب على الأطقم الجوية فحسب بل على القوات الخاصة أيضاً ومستخدمي شبكة الإنترنت وأطقم المركبات غير المأهولة.

وليس من قبيل الصدفة أن تشير الإستراتيجية العسكرية للعام 2012 إلى أنّ الدولة ستزيد الاستثمار في المهام الثلاثة الأخيرة عبر الميزانية السنوية.

كما بحث حدث خاص ثان، حضره الكثيرون، مبادرة القدرة الشرائية الأفضل (BBP) التي أطلقتها وزارة الدفاع الأميركية.


تشمل مبادرة BBP تطبيق "أفضل الممارسات" لتعزيز قدرة البنتاغون الشرائية، وتحسين الإنتاجية الصناعية ، وتوفير قدرة عسكرية إضافية للقوات العسكرية.

وفي هذا الإطار عرض الفريق البحري مارك سكينر، النائب العسكري الرئيسي لأمين السر المساعد لبرنامج الأبحاث والتطوير والمشتريات لدى البحرية الأميركية مثالاً واحداً خارج إطار التدريب لتوضيح تركيز الوزارة على القدرة على تحمل التكاليف. وقال المسؤول إنّ التقديرات الأساسية البالغة 7 مليار دولار أميركي لكل غواصة ضمن برنامج استبدال الغواصات بأخرى من فئة أوهايو "لم تكن ذات كلفة يمكن تحملها بموجب التقديرات المستقبلية لبناء السفن." لقد سمح إنجاز هذا البرنامج للقوات بتحديد مناطق الكلفة الرئيسية ومراجعة التكاليف التي تتعارض مع التكاليف المعلومة. ونتيجة لذاك، جرى تسجيل تغييرات على مستوى بعض المتطلبات التي ترجمت في تصميم جديد قُدّرت قيمته بحوالي 5 مليارات دولار للسفينة بما معناه ادخار حوالي ملياري دولار للهيكل الواحد بحسب سكينر.

كما تحدى سكينر ونظراؤه من قوات أخرى صناعة التدريب بتحقيق مبالغ ادخار مشابهة ونتائج مماثلة لتلك المحققة بموجب مبادرة BBP.

إلى جانب مبادرة القدرة الشرائية الأفضل BBP وتصريحات القوات الأخرى، ما زال هناك الكثير من القلق ضمن قطاع التدريب في فترة التقشف تلك. فقد صرّح مسؤول رسمي في إدارة نظم التدريب التابعة لسلاح المارينز، في إشارة إلى أهم استثمارات هذه القوات في مجال نظم التدريب خلال 11 سنة من الحرب بعد أحداث 9/11: "لا نعلم التفاصيل الدقيقة حول ما يعنيه هذا الجو المالي الجديد."

وقد تمكّن موقع الأمن والدفاع العربي SDA من الاطلاع على عدد من منتجات نظم التدريب والبرامج و"تشغيلها" في خلال المؤتمر. تساعد هذه التطويرات على شرح فائدة النظم الأكثر حيوية ونظم "التدريب العملي" بالإضافة إلى المشبهات والأجهزة الأخرى لتدريب الأفراد وأعضاء الطاقم.

في مجال المحاكاة، يستخدم المتمرنون الحقيقيون والأفراد وأطقمهم أو وحداتهم معدات مشبّهة ضمن بيئة تشبيهية افتراضية كما هو حال مشبّه الطيران.

وقد أعلنت شركة سايك (SAIC) من جهتها عن توقيعها على عقد لتسليم 11 مشبّه نموذج مأهول غير مقيّم لأعضاء الطاقم (NCM3) لاستخدام أطقم الجيش الأميركي التي تعتمد مروحيات تشينوك سي إتش-47 (CH-47 Chinook) من بوينغ ويو إتش-60 بلاك هوك (UH-60 Black Hawk) من سيكورسكي.

ستسمح مشبهات NCM3 للأطقم الجوية في الأقسام الخلفية من هذه المروحيات بالتدرب على مهام كالمدفعية وتحميل المروحية بواسطة الحبال الخارجية واستخدام الرافعة.

وفي أحد العروض البرهانية عند منصة SAIC في المؤتمر، تم استخدام علبة تحكم متصلة بالمدفع الجانبي عند باب المروحية لإعطاء المتدربين إحساس بمقاومة الريح لدى استخدام مدافعهم.

يمكن وصل مشبهات NCM3 بمشبهات المدرّب التكتيكي لأسلحة الطيران المجتمعة ليتمكن أعضاء الطاقم في الخلف من تنسيق تحركاتهم مع أعضاء طاقم الطائرة.

ومن جهتها كشفت الشركة السويدية ساب Saab وفرعها الأميركي ساب للتدريب عن عدد من تطويرات التدريب في مؤتمر I/ITSEC بما فيها جهاز التدريب على الأسلحة الخفيفة الداخلي الافتراضي. يسمح النظام للمتدرّب بتطوير مهارات التعامل مع السلاح وإطلاق النار ضمن بيئة افتراضية بعمل أجهزة الكومبيوتر.

يشمل النظام الجديد كافة أنواع أسلحة التدريب، ويسمح "لمطلق النار" بالتعلم وبتعزيز مهاراته في المواقع المدنية والصحراوية والاستوائية وبيئات أخرى، وفي كافة الأحوال الجوية.

في المقابل، أعلنت روكويل كولينز (Rockwell Collins) وبيلاتوس (Pilatus) عن جهد مشترك لإنتاج منتجات تشبيه وتدريب. وسيشهد البرنامج الأول بموجب هذا الاتفاق على توفير روكويل كولينز لمشبهات نظم عرض بصرية لزبائن غير محددين في الشرق الأوسط وآسيا.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير مؤتمر التدريب والمحاكاة والتعليم للقوات العسكرية وللصناعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين