أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 18:13

1

نلاحظ من وقت الى آخر ان الاخوة يقولون ان الاقتصاد العربي ضعيف ووو من الاسباب - اوافقهم الرآي - لكن الاقتصاد ليس بالسيء الى نظرنا الى بعض الدول القريبة نوعا ما منا مثل زمبابوي - Zimbabwe - و التي عملتهم هي الدولار الزمباوي الذي هو من اضعف العملات يعني تخيل يا اخي ان دولار امريكي واحد يساوي لكي لا اكثر من رقم الصفر 1x10^29 دولار زمباوي - تخيل الرقم الكبير -
للمعلومة هذه العملة كانت تستعمل من سنة 1980 الى 2009 - تم توقيفها لاسباب منطقية 3 -



حتى ان عندما تريد شراء شيء بسيط مثل البيض تدفع 100 مليار دولار زمباوي



و هذا ثمن شراء عبوة بيرة عادية



يعني اذا ذهبت الى السوق سوف تحتاج الى حمل



مصروف الاطفال اليومي - الاطفال اغنياء 16 -



ثمن السروال العادي - لاحظوا عدد الاصفار -



بعد عزيمة الاصدقاء يجب ان تحمل هذا الكم من الاوراق



و اذا اخذت وجبة في احد الفنادق هناك فاتمنى ان تتوقع ان الرقم سوف يكون كبييييييييييييييييييييييييير جدا



و هذه ورقة 100 ترليون دولار في زمباوي - اكثر من المليار -



عملية تحويل الدولار الزمبابوي الى الدولار الامريكي




يعني من الاخير اي واحد يحب الارقام يذهب الى اقرب مكان لتحويل المال و يحول ثمن يسير من المال الى مليارات الدولار الزمبابوي 16

و الحمد لله على نعم الله ان وهب الدول العربية الثروات

اتمنى من الاخوة التفاعل في الموضوع

الموضوع ليس لاهانة الدولة بل هي فقط لتروح عن النفس و لنعلم النعمة التي نحن فيها

تحياتي


عدل سابقا من قبل المحارب المغربي في الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 18:22 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali bassim

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الله يعوضنا على مافيه خير
المزاج : صلوا على النبي
التسجيل : 18/07/2012
عدد المساهمات : 2427
معدل النشاط : 2473
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 18:22

والله يااخي موضوع رائع وغريب جدا سعر البيض 100 مليار والله مصيبة حتى اصابني الدوار على كلا الحمد لله على كل حال
شكرا اخي على الدعوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 18:28

اللهم لك الحمد على كل شي فلك الحمد والمنه اللهم لاتجعلنا عبره للناس في الفقر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General: Yahia

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 02/08/2012
عدد المساهمات : 813
معدل النشاط : 1157
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 18:33

موضوع رائع اخي المحارب المغربي
تدري لو ارادوا ان يشتروا عربية جيب او فيلا مثلا هيعملوا اية ؟ او ارادوا تحويل مليار دولار !


تحياتي لك وتقيم سريع علي الموضوع الرائع وشكرا علي الدعوة اخي العزيز وفي انتظار مواضيع مميزة منك دائما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقور الجزيرة

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : باحث قانوني
التسجيل : 29/03/2012
عدد المساهمات : 1142
معدل النشاط : 1013
التقييم : 65
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 18:43

الوطن العربي اقتصادة جيد لكن ينقصه الاتحاد والتعاون واستثمارات مشتركة
كلا بما يمتاز به من موارد وكذالك يفتك من الازمات والحروب التي تخنقه وسيصبح في مركز متقدم
فالصين لاتختلف عن العرب بشي وما استطاعو تحقيقه نستطيع تحقيقه لكن هل يوجد اراده !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
black shooter

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2011
عدد المساهمات : 242
معدل النشاط : 214
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 18:53

العملة في هذه الدولة عجيبة فعلبة قهوة بـ 24000000000000 دولار زيمبابوي

مع العلم ان زيمبابوي من أكثر الدول انتاجا للألماس .لكن هذه المداخيل تحت سيطرة أمراء الحرب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniperegy

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب بكلية الهندسه جامعة المنصوره
المزاج : بحب جيش بلدي
التسجيل : 21/10/2012
عدد المساهمات : 1564
معدل النشاط : 1659
التقييم : 136
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 18:54

الحمد لله ان الجنيه المصرى افضل بكثير من هذا الزمبابوي 37 37 37 37 37 37 37 37 37
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 18:58

سلام
انا لا اعرف اي شيء عن زيمبابوي لكن واضح ان لشراء منزل تحتاج الى شاحنة من الاموال لكن اعتقد انتقاد البعض للاقتصاد العربي ليس لانه ضعيف او لا يملك مقومات للنهوض بل لان كل الامكانيات متوفرة لكن بدون نتيجة حقيقية لا يوجد تكامل عربي واغلبها يتكل على بيع الثروات اي كما يقول المثل
راقدة وتمونجي بدون عمل حقيقي ان شاء الله تكون هناك استفاقة لتعويض مافات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed hero

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ادمن بيدجات عسكريه وبدرس
المزاج : الحمد لله والشكر لله
التسجيل : 17/09/2012
عدد المساهمات : 1525
معدل النشاط : 1579
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 18:58

موضوع حلو وغريب في نفس الوقت
عمر ما تخيلت كده
عموما الاقتصاد المصري قوي جدا وتحمل الازمه الماليه العالميه 2008
وخرج بنمو سنوي 8 % ... :)
ووصل حجم الاقتصاد لتريليون جنيه مصري
وتعدي حجم الاقتصاد الاسرائيلي ووصلت الصادرات ل 200 مليار جنيه مصري ... والاحتياطي النقدي ل 35 مليار دولار
لكن بعد الثوره انخفضت المؤشرات كثيرا
لكنه مازال صامد ......... :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
black shooter

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2011
عدد المساهمات : 242
معدل النشاط : 214
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 19:04

الإقتصادات العربية هشة جميعها فهي تعتمد على ريع البترول والغاز أو مصدر واحد (أكيد منحة إلاهية)
كما لايمكن الحكم على الإقتصاد من قيمة تحويل العملة .مثلا:

1دولار أمريكي = 6جنيه مصري
1دولار أمريكي = 78 دينار جزائري
فهل نقول أن الإقتصاد المصري أحسن من الجزائري...أكيد لا

فـ 1دولار أمريكي =83 ين ياباني
فهل نقول الإقتصاد المصري أحسن من الياباني ...أكيد لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
black shooter

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2011
عدد المساهمات : 242
معدل النشاط : 214
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 19:07

@ahmed hero كتب:

عموما الاقتصاد المصري قوي جدا وتحمل الازمه الماليه العالميه 2008
وخرج بنمو سنوي 8 % ... :)

4.5 % نسبة نمو الإقتصاد المصري في 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الضحوك القتال

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب فى كلية الدفاع الجوى
المزاج : عصبى جدا ولكن احب الجميع
التسجيل : 05/11/2012
عدد المساهمات : 553
معدل النشاط : 590
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 19:15

شكرا على الدعوة وموضوعك كالعادة رائع ولكنى احب ان اقول انة يجب على الدول العربية التكامل بمعنى من يملك المال يتحد مع من يملك الخبرة والعمالة وبعد ذلك سنصبع قوة اقوى من الاتحاد الاوربى بمراحل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Colonel Abidine

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : مرة هنا مرة هناك
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 01/11/2011
عدد المساهمات : 3609
معدل النشاط : 3555
التقييم : 338
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 19:16

رغم هذا اخي لا يصح مقارنة الاقتصادات العربية بلاقتصاد الزمبابوي لأن ما يتوفر في الدول العربية من ثروات باطنية و سطحية لا تتوفر في زمبابوي و لا اتوقع ان العرب كانو سيكونون في وضع احسن من زمبابوي دون هذه الثروات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 19:21

@Colonel Abidine كتب:
رغم هذا اخي لا يصح مقارنة الاقتصادات العربية بلاقتصاد الزمبابوي لأن ما يتوفر في الدول العربية من ثروات باطنية و سطحية لا تتوفر في زمبابوي و لا اتوقع ان العرب كانو سيكونون في وضع احسن من زمبابوي دون هذه الثروات

كيف يا اخي ؟ زمبابوي تمتلك العديد من الثرواث اهمها : الفحم والكروم خام والأسبستوس، والذهب، مجموعة البلاتين والنيكل، والنحاس، وخام الحديد، والفاناديوم، والليثيوم، والقصدير، والمعادن

المصدر

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed hero

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ادمن بيدجات عسكريه وبدرس
المزاج : الحمد لله والشكر لله
التسجيل : 17/09/2012
عدد المساهمات : 1525
معدل النشاط : 1579
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 19:27

@black shooter كتب:
الإقتصادات العربية هشة جميعها فهي تعتمد على ريع البترول والغاز أو مصدر واحد (أكيد منحة إلاهية)
كما لايمكن الحكم على الإقتصاد من قيمة تحويل العملة .مثلا:

1دولار أمريكي = 6جنيه مصري
1دولار أمريكي = 78 دينار جزائري
فهل نقول أن الإقتصاد المصري أحسن من الجزائري...أكيد لا

فـ 1دولار أمريكي =83 ين ياباني
فهل نقول الإقتصاد المصري أحسن من الياباني ...أكيد لا
مسأله خفض قيمه الجنيه المصري اامام الدولار الامريكي
هي بسبب والسبب هو دعم الصادرات المصريه يا اخي :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 19:33

@Colonel Abidine كتب:
رغم هذا اخي لا يصح مقارنة الاقتصادات العربية بلاقتصاد الزمبابوي لأن ما يتوفر في الدول العربية من ثروات باطنية و سطحية لا تتوفر في زمبابوي و لا اتوقع ان العرب كانو سيكونون في وضع احسن من زمبابوي دون هذه الثروات

تونس لا تمتلك بترول او غاز ;)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elbadry1985

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : محاسب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 873
معدل النشاط : 829
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 19:35

مشكله زيمبابوى عليهم حصار من 10 سنين تقريبا وغباء البنك المركزى عندهم هو اللى قلل قيمه عملتهم كده فكانوا يطبعون كميات كبيره من العمله وليس لها اى مقابل من الذهب فهذا يقلل العمله بقيمه كبيره فمعروف اقتصاديا عندما تطبع كميه من النقد تكون هناك كميه من الذهب امامها فى البنك المركزى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خير جنود الارض

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : واقعي جدا لا احب تصوير الامور باشكال ورد
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 1736
معدل النشاط : 1860
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 19:39

@ahmed hero كتب:
@black shooter كتب:
الإقتصادات العربية هشة جميعها فهي تعتمد على ريع البترول والغاز أو مصدر واحد (أكيد منحة إلاهية)
كما لايمكن الحكم على الإقتصاد من قيمة تحويل العملة .مثلا:

1دولار أمريكي = 6جنيه مصري
1دولار أمريكي = 78 دينار جزائري
فهل نقول أن الإقتصاد المصري أحسن من الجزائري...أكيد لا

فـ 1دولار أمريكي =83 ين ياباني
فهل نقول الإقتصاد المصري أحسن من الياباني ...أكيد لا
مسأله خفض قيمه الجنيه المصري اامام الدولار الامريكي
هي بسبب والسبب هو دعم الصادرات المصريه يا اخي :)

الامر لايتعلق بقوة الاقتصاد بل بنسية التضخم
التضخم هو وجود عدد كبير من العملة داخل البلد مايسبب فقدانها لقيمتها
طبعا السبب في زيمبابو هو التزوير وتبيض الاموال
ويمكن استعمال التضخم في الحروب مثل هتلر عندما حصل على الاوراق التي تستعمل في العملة البريطانية وقام بطبع الكثير منها واغرق بريطانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 19:44

@elbadry1985 كتب:
مشكله زيمبابوى عليهم حصار من 10 سنين تقريبا وغباء البنك المركزى عندهم هو اللى قلل قيمه عملتهم كده فكانوا يطبعون كميات كبيره من العمله وليس لها اى مقابل من الذهب فهذا يقلل العمله بقيمه كبيره فمعروف اقتصاديا عندما تطبع كميه من النقد تكون هناك كميه من الذهب امامها فى البنك المركزى

معك حق من الواضح انها طباعة من غير وضع ذهب وحتى الطباعة ظاهرة فى الصورة ادناه فاشله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب المؤمنين 1

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس ألكترونيك
المزاج : عربـــــــي من ارض العروبة
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 1473
معدل النشاط : 1379
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 19:44

موضوع رائع واذهلتني المعلومات التي فيه وارعبتني فكرة مجرد العيش ليوم واحد هناك
وذكرني هذا الموضوع بتركيا قبل سنوات عندما قامت بحذف 6 اصفار لهذا اقول ان ضياع العملة ليس بسبب ضعف امكانيات الدولة فقط لكن يمكن ان يكون بسبب تردي الوضع العام للبلد وهذا ما اخشاه على الدول العربي خاصة بعد الربيع العربي اذ اننا نلاحظ ان الدول التي مر عليها نسيم الربيع الجميل اسرعت اليها عواصف البورصة وتقلابتها لتزرع الخوف في القلوب وتدعونا لننظر الى المجهول بعين المترقب الحائر .
مشكور الاخ المحارب المغربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحجوب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الاستخبارات
التسجيل : 09/06/2008
عدد المساهمات : 1482
معدل النشاط : 1397
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 19:45

شكرا لك اخي

تقيم++

سوف احاول ان بحث عن سبب هذا الشي غير المنطقي في هذا العصر الذي يسعى فيه الجميع الى بطاقه السحب الالي

اليكم صور من



شلالات فكتوريا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خير جنود الارض

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : واقعي جدا لا احب تصوير الامور باشكال ورد
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 1736
معدل النشاط : 1860
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 20:09

@elbadry1985 كتب:
مشكله زيمبابوى عليهم حصار من 10 سنين تقريبا وغباء البنك المركزى عندهم هو اللى قلل قيمه عملتهم كده فكانوا يطبعون كميات كبيره من العمله وليس لها اى مقابل من الذهب فهذا يقلل العمله بقيمه كبيره فمعروف اقتصاديا عندما تطبع كميه من النقد تكون هناك كميه من الذهب امامها فى البنك المركزى
مستحيل البنك يكون هو من طبع هذه الكمية انا قرأت في احد المواقع ان السبب هو المزورين الذي حصلو على الاوراق التى تستخدم في العملة وطبعوها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Southern

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 44
المزاج : هادىء
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 822
معدل النشاط : 859
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 20:10

الليرة الايطالية كانت الوحدة الاساسية المليون قبل الاتحاد الاوربى.

الليرة التركى قبل التدخل الحكومى و النمو الاقتصادى فى بداية التسعينيات كانت تعانى نفس المشكلة اقل فقير هو مليونير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
واقعي جداً

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 28/11/2012
عدد المساهمات : 142
معدل النشاط : 135
التقييم : -1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 21:19

هذا ليس له دخل بالثروات
هذا بسبب زيادة العملات الورقية دون تغطيتها بالذهب والفضة او بالعملات الصعبة
وهذا يعني انهيار قيمة العملة المحلية

ومن خلال ملاحظتي لزمبابوي
يتضح انه ربما عملتهم انهارت بشكل مفاجيء
والدليل انها لازالت تستخدم عملات ذات قيم منخفضة
فالدول عندما تنهار عملتها تستبدل الفئات الصغيرة من العملة بفئات أكبر وتبدأ بسحب الفئات الصغيرة من السوق واللتي تكون بلا جدوى ولا قيمة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmeda

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 1523
معدل النشاط : 1630
التقييم : 144
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي    الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 22:10

هو ليه لازم يكون فيه ذهب مقابل العملة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القناعة بقوة الاقتصاد العربي و الاسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين