أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟   السبت 20 سبتمبر 2008 - 20:40





(وغتنموا الفرص ان الفرص تمر كما يمر السحاب)



ان استغلال الفرص في حينها تعني انتصارااا فعلياااا وتحقق هدفااا من الاهداف الاستراتيجية التي تعتبرها الامم انجازا حضاريا رائداا وعمليات نوعية غير مسبوقة حيث ان الامم العضمى تنتفع من كل صغيرة وكبيرة تحدث في العالم كالحروب والازمات السياسية او الاقتصادية

فماذا اانتفع العراق البلد العربي المحتل من الحرب الروسية الجورجية علما بان الحرب لاتنعني للعراق ولا للعراقيين اي صلة لامن الناحية الجغرافية او الاقتصادية لكنها ترتبط بعلاقة وثيقة بالحالة العسكرية حيث اتاحت الحرب فرصة لسحب 2000 جندي جورجي من العراق وهذا العدد ليس بالقليل نضرااا لان القوات الجورجية بكامل عدتها وعددها منتشرة بمحيط المنطقة الخضراء بجانب الكرخ من بغداد و بمحافضة واسط وتحديداا بمركزها مدينة الكوت حيث انه كان مايعرف عن هذة لقوات هي استعمالاها الخشونة والقسوة المبالغة مع المدنيين العراقيين وعدم التزامها بقواعد السير الارتال العسكرية اثناء التنقل بين المدن وهذا يسبب مشاكل للمدنيين وثانيا ناهيك عن الفساد المنتشر بين صفوفها فترك هذا ضلالة على تحول المناطق التي كانت تحت سلطتها بعدم الاستقرار الامني وانتشار العصابات والمليشيات المتنفذة فشضهدت اشتباكات عنيفة بين هذة المليشيات مع القوات المذكورة فكانت تنتقم من المدنيين بايقاف السيارات المدنية لساعات طوال بردا كان او حرا للتفتيش

فحتى جائت بشائر اندلاع النزاع بين روسا وجورجيا قرت الاخيرة سحب جنودها من العراق ففو رااا بادرت قطعات الجيش العراقي لللانتشار بالمواقع التي كانت تشغلها الجورجية فقد حاولت الامريكية استقدام قوات امريكية جديدة من الكويت لتحل محلها لكن اصرار العراقيين على ملئ الفراغ واشغال المواقع فتم تسليم القواعد العسكرية للجورجيا الى العراقيين وعددها ثلاثة قواعد اثنانت منها بواسط وواحدة داخل بغداد واطلاق فوراا اعملية فرض القانون فتم الامر

فهذا برائي اعتبرة انجاز نوعي استغلينا مشاكل لغير لمصلحتنا كما تفعل الدول دائما معنا فهذة اعتبرها سابقة رغم تواضع الحدث تقريباا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mody100

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/04/2008
عدد المساهمات : 159
معدل النشاط : 25
التقييم : -1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟   السبت 20 سبتمبر 2008 - 20:48

عقبال خروج الامريكان واللمامه اللى معاهم يا رب بحق شهرك الكريم انصر المقاومه العراقيه الشريفه وادل القاعده والتكفيريين وادناب ايران الطائفيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherifmedhat

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مشروع جيوفيزيائ
المزاج : مخنؤ
التسجيل : 09/11/2007
عدد المساهمات : 1311
معدل النشاط : 79
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟   السبت 20 سبتمبر 2008 - 21:14

شوف زنب المواطن العراقى المؤمن بالله الله لم ينساهم و قد تحولت هذه القوات الى فريسه سهله لروسيا و قد قامت بتجريدها من اسلحتها ربنا مبينساش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟   السبت 20 سبتمبر 2008 - 23:06

@mody100 كتب:
عقبال خروج الامريكان واللمامه اللى معاهم يا رب بحق شهرك الكريم انصر المقاومه العراقيه الشريفه وادل القاعده والتكفيريين وادناب ايران الطائفيين

امين يارب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟   الأحد 21 سبتمبر 2008 - 0:34

@رجل المستحيل كتب:
@mody100 كتب:
عقبال خروج الامريكان واللمامه اللى معاهم يا رب بحق شهرك الكريم انصر المقاومه العراقيه الشريفه وادل القاعده والتكفيريين وادناب ايران الطائفيين

امين يارب العالمين


ولانملك لهم سوى الدعاء

اللهم آمين آمين آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟   الأحد 21 سبتمبر 2008 - 1:54

نسال الله العلي العظيم ان يلحق بهم كل غريب عن العراق واهلة

مهما كانت جنسيتة ومهما كانت ملته

لكن اخي فرات الا ترى انها منحه اكثر منها فرصة استغلها العراق

حيث ان العراق لم يكن له دور في خروجهم

بل هي منحة يسرها الله لهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عين النمر

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة
التسجيل : 19/06/2008
عدد المساهمات : 642
معدل النشاط : 67
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟   الأحد 21 سبتمبر 2008 - 2:47

الفرصة التي يقصدها فرات ليست في خروج القوات الجورجية في حد ذاته

ولكن في استغلال هذا الخروج وانتشار القوات العراقية لملء الفراغ

بدلا من استقدام قوات أمريكية جديدة للحلول مكان الجورجيين


وان شاء الله يعود العراق بناسه وأهله أفضل مما كان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟   الأربعاء 24 سبتمبر 2008 - 17:25


اشكركم على الردود وعلى المشاعر الجياشة تجاه اهلكم في العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟   الأربعاء 24 سبتمبر 2008 - 17:38


نعم بالضبط كما قال الاخ عين النمر الفرصة بحد ذاتها هو استغلال خروجهم لشغل المكان
اما المنحة فانها منحة ربانية جعلت من مصائب قوم عند قوم فوائد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
strella

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : قائد القوات الخاصه
المزاج : حالة حرب
التسجيل : 09/07/2008
عدد المساهمات : 1238
معدل النشاط : 308
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟   الجمعة 26 سبتمبر 2008 - 4:41

كلنا نحب العراق لكن اختلف معاك في بعض المواضيع
شكرا لك وانشاء يرجع العراق حر وشامخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زياد المصري

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 62
المهنة : Mining engineer
المزاج : خائف علي وطني الكبير
التسجيل : 30/03/2008
عدد المساهمات : 66
معدل النشاط : 5
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟   الأحد 28 سبتمبر 2008 - 11:24

مبرزك لعراقيين بس اية يعني 2000 جندي جورجي مقابل 160 الف جندي امريكي لا يوجد فرق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟   الأحد 28 سبتمبر 2008 - 17:19

اقتباس :


مبرزك لعراقيين بس اية يعني 2000 جندي جورجي مقابل 160 الف جندي امريكي لا يوجد فرق

"العافية بالتداريج" كما يقول المثل العراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟   الأحد 28 سبتمبر 2008 - 17:23

@strella كتب:
كلنا نحب العراق لكن اختلف معاك في بعض المواضيع
شكرا لك وانشاء يرجع العراق حر وشامخ


الاختلاف شيئا طبيعي

ومرحبا بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فرصة اغتنمها العراقييون اثناء اندلاع ازمة القوقاز؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين