أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

60 محركاً لقوارب الصيد من قطر لصيادي غزة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 60 محركاً لقوارب الصيد من قطر لصيادي غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 60 محركاً لقوارب الصيد من قطر لصيادي غزة   الخميس 13 ديسمبر 2012 - 7:59


خلال جولة للوفد الشعبي بميناء غزة .. عطالله :

60 محركاً لقوارب الصيد من قطر لصيادي غزة

بناء غرف للصيادين بموانئ غزة ودير البلح ورفح وخان يونس



غزة - أكرم الكراد :

تفقد
الوفد الشعبي القطري لقافلة "أميال من الابتسامات 18" ميناء غزة أمس،
ليطلع نحو 100 شخصية قطرية من المؤسسات الخيرية القطرية والمواطنين على
أحوال الميناء وأوضاع الصيادين واحتياجاتهم والسبل الممكنة لتحسين عملهم
ومعيشتهم.


كان
في استقبال الوفد القطري المهندس علي الطرشاوي وزير الزراعة بقطاع غزة
والمهندس عادل عطالله مدير عام الثروة السمكية ونزار عياش نقيب الصيادين
بقطاع غزة، فضلا عن جمع غفير من الصيادين العاملين في الميناء.


وأكد
وزير الزراعة الفلسطيني أهمية زيارة الوفد الشعبي القطري إلى ميناء غزة
للاطلاع عن كثب على أحواله وأوضاع الصيادين، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن
قطر لم تقصر في دعم هذا المرفأ الحيوي، والذي يعيل 3400 صياد ومن ورائهم
أكثر من 35 ألف عائلة تعيش من قوت البحر.


وأضاف
: نحن سعداء جداً بهذه الزيارة من الإخوة القطريين ضمن وفد كبير يضم مختلف
فئات المجتمع القطري الذي نفتخر بوجودهم بيننا اليوم، مشيراً إلى أن أهل
قطر مشهورون بالكرم والأخوة الصادقة .. نحن في غزة نعدكم بأن نوثق العلاقات
بين شعبينا القطري والفلسطيني أكثر فأكثر في الأيام المقبلة، وسنطلعكم على
أحوال أهلكم في غزة في كل المجالات وبخاصة في المجال الزراعي وتحديداً
الثروة السمكية التي نتمنى منكم مزيداً من الاهتمام بها وتقديم كل أشكال
الدعم لإخوانكم في القطاع.


وقام
الوفد الشعبي القطري مع مرافقيه من المسؤولين الفلسطينيين بجولة في أرجاء
الميناء مطلعين على كل تفاصيل عملية الصيد والمعوقات التي تعترضها، وأيضاً
ما تم إنجازه من مشروعات قطرية بهذا الجانب، والمساعدات التي قدمت للصيادين
لمتابعة أعمالهم اثر ما تعرضوا له من تدمير لقواربهم.


وفي
هذا الصدد، قدم عادل عطالله مدير الثروة السمكية بالقطاع ونزار عياش نقيب
الصيادين شرحاً وافياً لأحوال الميناء والصعوبات التي تعترضهم، حيث قال
عياش : باسمي وباسم كل الصيادين نشكر دولة قطر أميراً وحكومة وشعباً وكافة
المؤسسات الخيرية على ما قدموه لنا من مساعدة، سواء من بناء غرف بالميناء
وتوزيع محركات سفن وقوارب صيد على الصيادين الذين دمرت محركاتهم أو
قواربهم، ولذلك نتمنى أن تحذو المؤسسات الخيرية العربية والاسلامية حذو
مؤسسات قطر الخيرية.


وأضاف
: قدمت لنا المؤسسات الخيرية القطرية 60 محركا لقوارب صيد، وساعدتنا على
إصلاح قوارب الصيد الكبيرة وبناء غرف للصيادين في كل من مواني غزة ودير
البلح ورفح وخان يونس، والان هناك دراسة للكشف على بيوت الصيادين لترميمها،
والعمل على إنشاء مزارع سمكية لتعويض النقص الموجود في البحر وذلك عبر
أحواض خارجية.


وعن
أحوال الصيد في غزة قال عياش : يملك قطاع غزة أكثر من 40 ميلا بحريا من
مياه البحر الأبيض المتوسط، لكن اسرائيل لا تسمح لنا بالصيد سوى في ستة
أميال فقط، وهذا بعد انتصار المقاومة في المعركة الأخيرة "حجارة سجيل"، حيث
كان قبلها غير مسموح لنا بالصيد سوى في 3 أميال بحرية، وهذا إجحاف بحقنا
لأنها ممتلكاتنا بالأساس.


وأشار
عياش إلى أن اسرائيل ما تزال تزعج الصيادين وتحاصرهم في رزقهم، حيث كشف عن
حجزها 23 صياداً ومن ثم الإفراج عنهم بعد مدة، وذلك لكسر صمود الشعب
الفلسطيني في غزة من خلال كسر إرادة الصيادين ومحاصرتهم في رزقهم، وأيضاً
دمروا مركباً كبيراَ وحجزوا 5 مراكب، كما أطلقوا النار على محركات بعض
المراكب، وهذا بعد الاتفاقية الاخيرة.


من
جانبه عبر عطالله عن سعادته بزيارة الوفد القطري لغزة عموما وللميناء
خصوصاً، مشيراً إلى أن قيمة هذه الزيارة معنوية ونفسية لكونها تزرع في
نفوسنا وفي نفوس الصيادين الأمل وترفع من معنوياتنا وتشجعنا على الصمود
والتحدي. وأضاف أن مثل هذه الوقفات العربية إلى جانب شعبنا الفلسطيني هي
أكبر دعم لنا في التصدي للاحتلال الاسرائيلي الغاشم، وكم من وفود أجنبية
تزورنا، إلا أن زيارة الوفود العربية وفي مقدمتها الوفد القطري تعني
بنفوسنا الشيء الكثير.


وكشف
عطالله عن تزويد الصيادين بأجهزة حديثة للبحث عن السمك في عمق البحر الذي
يصل لغاية 20 باعا بحريا، مشيراً إلى وجود حاجة ماسة لمحركات المراكب، خاصة
وأن هناك 10 مراكب مصابة، وتكلفة المركب الواحد ما بين 10 - 15 ألف دولار.
وأوضح أن مراكب الصيد جميعها صناعة غزاوية ومن مادة الفيبر غلاس بطول ما
بين 6.5 - 7 أمتار.

http://www.raya.com/news/pages/1ab5a7fd-7b47-418c-883a-af303498b0af
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصفعه

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 13/03/2012
عدد المساهمات : 160
معدل النشاط : 146
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 60 محركاً لقوارب الصيد من قطر لصيادي غزة   الخميس 13 ديسمبر 2012 - 15:07




وما الاعجاز العلمي في ذلك

المانيا ايضا افتتحت قبل ايام محطه معالجة المياه هناك







فالجميع يتسابق الى هناك ان كان سياسيا او حاكما لالتقاط الصور وتسجيل النقاط

لاكن الغريب في الامر ان الاثنتان تدعمان الصهاينه فالمانيا دعمتهم بطرازات دولفين حديثه
وقاعدة السيليه المتواجده في قطر دعمت ترسانة الصهاينه اثناء نفاذها في العدوان على الاحياء الفلسطينيه





لا جديد ولا مبشرات بخير فنحن على اعتاب سبات فلسطيني لن يسبق له مثيل
لكي يتفرغ الصهاينه للرجال الحقيقيين في سوريا وجنوب لبنان وايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 60 محركاً لقوارب الصيد من قطر لصيادي غزة   الخميس 13 ديسمبر 2012 - 15:44

هههههه
اقتباس :
لا جديد ولا مبشرات بخير فنحن على اعتاب سبات فلسطيني لن يسبق له مثيل
لكي يتفرغ الصهاينه للرجال الحقيقيين في سوريا وجنوب لبنان وايران


" لكل إنسان نصيب من اسمه "




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصفعه

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 13/03/2012
عدد المساهمات : 160
معدل النشاط : 146
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 60 محركاً لقوارب الصيد من قطر لصيادي غزة   الخميس 13 ديسمبر 2012 - 16:13

معك حق فانتخابي لحماس قد كانت اكبر صفعه تلقيتها في حياتي

رحم الله الرنتيسي واحمد ياسين
فبعدهم اصبحة حماس سياسيه تتملق وتلمع كل من يستحق ولا يستحق






عدل سابقا من قبل الصفعه في الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 9:05 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 60 محركاً لقوارب الصيد من قطر لصيادي غزة   الخميس 13 ديسمبر 2012 - 16:27

اقتباس :
لكي يتفرغ الصهاينه للرجال الحقيقيين في سوريا وجنوب لبنان وايران

وفلسطين ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdo_lamp

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : محاسب
المزاج : اتمنى حسن الخاتمه
التسجيل : 17/11/2012
عدد المساهمات : 311
معدل النشاط : 215
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 60 محركاً لقوارب الصيد من قطر لصيادي غزة   الخميس 13 ديسمبر 2012 - 21:25

اتى الراعى بالزئب ليحرص الاغنام -----لا تستغفلونا فلسنا حفنه من الجهله او منعدمى الفهم ؟





---------------فقط---------------------هذا --كماريده؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
black shooter

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2011
عدد المساهمات : 242
معدل النشاط : 214
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 60 محركاً لقوارب الصيد من قطر لصيادي غزة   الخميس 13 ديسمبر 2012 - 21:37

ينطبق عليهم المثل القائل:
" الماكلة مع الذيب والنواح مع الراعي "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

60 محركاً لقوارب الصيد من قطر لصيادي غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين