أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

«مرافق» تستقبل أكبر وحدتين لتحلية مياه البحر بطاقة 55 ألف م3 يوميا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 «مرافق» تستقبل أكبر وحدتين لتحلية مياه البحر بطاقة 55 ألف م3 يوميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: «مرافق» تستقبل أكبر وحدتين لتحلية مياه البحر بطاقة 55 ألف م3 يوميا   الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 - 11:06



في رحلة استغرقت 40 يوماً..
«مرافق» تستقبل أكبر وحدتين لتحلية مياه البحر بطاقة 55 ألف م3 يوميا




[الباخرة تصل ميناء الملك فهد الصناعي محملة بالوحدتين]


الجبيل الصناعية- إبراهيم الغامدي

استقبلت شركة مرافق المياه والكهرباء بينبع وحدتي تحلية مياه البحر من نوع التحلية بالتبخير متعدد التأثير التي تم تصنيعها من قبل شركة دوسان الكورية حيث أبرمت الاتفاقية الخاصة بذلك في شهر أغسطس 2011 لتلبية الطلب المتزايد من قبل المستهلكين في مدينة ينبع الصناعية على مياه الشرب ومياه العمليات للمصانع.

وأوضح ل «الرياض» الرئيس التنفيذي لشركة مرافق المهندس ثامر بن سعود الشرهان بأنه سوف تسهم الوحدتان الضخمتان برفع الطاقة الإنتاجية لشركة مرافق في مدينة ينبع الصناعية إلى ما يقارب 192.240 مترا مكعبا في اليوم ، حيث سيبدأ الإنتاج الفعلي لهاتين الوحدتين في الربع الثاني من عام 2013 بطاقة انتاجية تقدر بما يقارب 55.000 متر مكعب في اليوم أي بزيادة 37% من الانتاج الحالي.

وفور تصنيع الوحدتين أقيم حفل كبير في شركة دوسان الكورية بمناسبة تدشين أكبر مبخر لوحدات التحلية بالتبخير متعدد التأثير يتم تصنيعه في شركة دوسان في كوريا الجنوبية بحضور نائب شركة دوسان ومدير عام المشارع وممثل من إدارة التشغيل والصيانة في ينبع.

وتم شحن الوحدتين عن طريق البحر الى ميناء الملك فهد الصناعي بينبع حيث استغرقت الرحلة في البحر حوالي 40 يوما، وتزن كل وحدة نحو 1817 طناً، وتعد هاتان الوحدتان من أكبر المعدات التي وصلت إلى ميناء الملك فهد الصناعي بينبع.

وتعتبر مرافق من الشركات الرائدة لهذا النوع من وحدات تحلية مياه البحر (التحلية بالتبخير متعدد التأثير) وذلك بعد تشغيل محطة الانتاج المزدوج في الجبيل والتي تحتوي على 27 وحدة تحلية بالتبخير متعدد التأثير.

وكانت مرافق ينبع قد نجحت في إتمام عمليات توسعية لتصعيد طاقاتها الإنتاجية للمياه والكهرباء بما يتفق مع حجم توسعات المصانع التي تتطلب طاقات أكبر من المياه والكهرباء حيث أنجزت مرافق تشييد محطة للكهرباء لزيادة طاقتها الإنتاجية الكهربائية من 1031 إلى 1531 ميجاوات وتشمل إنشاء وحدتين من التربينات البخارية بطاقة إجمالية للوحدتين تبلغ 500 ميجاوات شيدتها شركة هانوا الكورية بتكلفة إجمالية بلغت 2,7 مليار ريال.

وتدعم تلك التوسعات قوة استثمارات مرافق وإمداداتها لخدمة عملائها الصناعيين الذين يملكون حصصا في استثمارات الشركة وأبرزها شركتا ارامكو و(سابك) وعدد من الصناعات التحويلية إضافة إلى مشاركة الهيئة الملكية حيث يمثل مشروع مرافق في الجبيل أكبر محطة مزدوجة للمياه والكهرباء في العالم والتي تجاوزت تكاليف إنشائها 12.6 مليار ريال بطاقة إنتاجية (2746) ميجاوات من الكهرباء و(800 ) ألف متر مكعب من مياه الشرب يومياً.



http://www.alriyadh.com/2012/12/11/article791862.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

«مرافق» تستقبل أكبر وحدتين لتحلية مياه البحر بطاقة 55 ألف م3 يوميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين