أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش المصرى الاكبر فى افريقيا وسابع جيش دبابات فى العالم والمساعدات الامريكيه له مهدده

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش المصرى الاكبر فى افريقيا وسابع جيش دبابات فى العالم والمساعدات الامريكيه له مهدده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Egyption man

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : متفائل جدااا
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 716
معدل النشاط : 794
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش المصرى الاكبر فى افريقيا وسابع جيش دبابات فى العالم والمساعدات الامريكيه له مهدده   الأحد 9 ديسمبر 2012 - 15:11

سم الله الرحمن الرحيم


واشنطن تايمز: المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر تمضى فى طريقها ولن يعيقها إعلان مرسى الدستورى.. وخبير فى شئون الجيش المصرى: مصر لديها الآن أكبر جيش فى أفريقيا


قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية إن المساعدات العسكرية التى تحصل عليها مصر من الولايات المتحدة تمضى فى طريقها، مشيرة إلى أن صلة الجيش المصرى بواشنطن ظلت سليمة بما يعنى أن الولايات المتحدة ستواصل تحديث أكبر جيش فى أفريقيا حتى مع إصدار الرئيس محمد مرسى إعلان دستورى منح به لنفسه سلطات شبه مطلقة، مما أدى إلى تعارك مؤيديه ومعارضيه أمام القصر الرئاسى.

وتشير الصحيفة إلى أن المحللين يقولون، إن تجهيز الجيش المصرى يمثل مخاطر لواشنطن ولإسرائيل، مع تزايد نفوذ الإخوان المسلمين الذين يهدفون فى النهاية إلى فرض الشريعة فى كل أنحاء العالم.

وتوضح الصحيفة أنها حصلت على بيان من وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، قالت فيه: إننا دائما نراجع المساعدات الأجنبية التى نقدمها للتأكد من المساعدات تحقق الأهداف الأمريكية ويتم استخدامها فى الغرض المخصص لها، ومضت الصحيفة قائلة إن مصر من المقرر أن تحصل على مائتين دبابة أبرامز M1A1، ليصبح لديها 1200 واحدة، كما أنها ستحصل على طائرات فالكون أف 16، الطائرة الحربية متعددة الأغراض.

ويقول روبرت سبرنجبروج، الخبير الأمريكى فى شئون الجيش المصرى، إن مصر لديها الآن أكبر جيش فى أفريقيا.

وقد جعلت المساعدات العسكرية الأمريكية التى تقدر بمليارات الدولارات القوات الجوية المصرية من بين رابع أكبر مستخدم لطائرات إف 16 بين 24 دولة. وتمتلك مصر 4 آلاف دبابة بينها ألف أو ما إلى ذلك من طراز إم1 أيه 1، بما يجعلها سابع أكبر جيش دبابات فى العالم.

وتحدث تقرير الصحيفة عن الأزمة السياسية الحالية فى مصر، وقالت إن فرانك جافنى، مسئول سابق فى الشئون الدفاعية فى إدارة ريجان، تحذيره من صعود الإخوان المسلمين وعلاقته بأمريكا، وقال إنه أكثر ما يقلقه فى نهج إدارة أوباما إزاء مصر هو أنه يبدو واضحا حقيقة أن البلاد فى يد نظام معاد بشدة لأمريكا ويمثل بالتأكيد تهديد فورى لإسرائيل على حد اعتقاده.

وفى ظل هذه الظروف، يضيف جافنى، هناك أمرين مقلقين: الأول هو الكم الهائل من الأسلحة الذى يذهب لأعداء الولايات المتحدة، والثانى هو نوعية تلك الأسلحة.

وقال المتحدث باسم البنتاجون للصحيفة إنه لا يستطيع أن يوفر معلومات عن شحنات الأسلحة المستقبلية لإدارة مرسى، ولكنه قدما بيانا جاء فيه: "مصر دولة محورية فى الشرق الأوسط وشريك منذ أمد طويل لأمريكا. ورفاهيتها مهمة للمنطقة كلها. وظللنا نعتمد على مصر لأكثر من 30 عاما لدعم أو تعزيز المصالح الأمريكية فى المنطقة ومنها السلام مع إسرائيل ومواجهة الطموحات الإيرانية ودعم العراق. والحفاظ على السلام فى الشرق الأوسط هو أولوية إقليمية أولية بما أننا نتطلع لدعم مصر خلال المرحلة الانتقالية.

ويقول جيمس فيليبس، محلل شئون الشرق الأوسط فى مؤسسة التراث الأمريكية، إن أحد الأسباب وراء استمرار المساعدات هو أن قائد الجيش فى البلاد كان يمثل مركز ثقل موازن لجماعة الإخوان المسلمين. وهذا لم يعد صحيحا بعدما أقال مرسى المشير حسين طنطاوى فى أغسطس الماضى. وسيتضح فيما بعد ما إذا كان الجيش فى جيب الإخوان المسلمين أم أنه سيكون عائقا سياسيا فى محاولات الإخوان توسيع سلطاتها، ويتابع فيليب قائلا إن أى خطوة بعيدا عن اتفاقية كامب ديفيد ستؤدى بشكل تلقائى إلى إنهاء المساعدات.


المصدر
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=869265&SecID=12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Carthage Eagle

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : Groupement Forces Spéciales | G.F.S
المزاج : يترصد العدو
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 587
معدل النشاط : 598
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش المصرى الاكبر فى افريقيا وسابع جيش دبابات فى العالم والمساعدات الامريكيه له مهدده   الأحد 9 ديسمبر 2012 - 23:45

الاكبر؟ عددا، بالطبع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش المصرى الاكبر فى افريقيا وسابع جيش دبابات فى العالم والمساعدات الامريكيه له مهدده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين