أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الهند تتجه نحو شراء صواريخ إسرائيلية مضادة للدبابات بمليار دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الهند تتجه نحو شراء صواريخ إسرائيلية مضادة للدبابات بمليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الهند تتجه نحو شراء صواريخ إسرائيلية مضادة للدبابات بمليار دولار   الخميس 6 ديسمبر 2012 - 7:26


في صفقة تكلّـف مليار دولار أميركي، تعتزم الهند شراء صواريخ موجهة مضادة للدبابات من الجيل الثالث، من إسرائيل التي تعد ثاني أكبر مزوّد بالأسلحة لها بعد روسيا، بحسب ما أكده مسؤول في وزارة الدفاع.

وقال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الهندية، إشترط عدم ذكر اسمه، لموقع الأمن والدفاع العربي (SDA): "لقد وافقت وزارة الدفاع مبدئيا على المشروع البالغة قيمته مليار دولار أميركي، على أن يتم إرساله إلى لجنة الدفاع في مجلس الوزراء للموافقة عليه رسمياً."

تجدر الإشارة إلى أنّ إسرائيل قد تفوقت على مزوّدها المالي الأهم، أي الولايات المتحدة الأميركية، في السباق للحصول على هذا العقد، نظراً لأنّ الجيش الهندي كان قد خطط في وقت سابق لشراء الصواريخ الأميركية المضادة للدبابات من نوع أف جي أم-148 جافلين FGM-148 Javelin.

لكن المسؤول في وزارة الدفاع كشف أنّه قد تم التخلي عن الصفقة مع الولايات المتحدة، بسبب رفض واشنطن طلب الهند نقل التكنولوجيا للسماح لها بصناعة الصواريخ محلياً بأعداد كبيرة، بعد إتمام عملية البيع الأولية للصواريخ الجاهزة.

وبحسب الإعلام الهندي، فإنّ الجيش قد أنهى تجارب شاملة للصاروخ الإسرائيلي الموجّه المضاد للدبابات "سبايك" (Spike)، وهو عبارة عن صاروخ يطلق من على الكتف، تماماً كصاروخ جافلين، ومن نوع "أطلق وانس"، خلال أوضاع مختلفة في السهول والصحاري والجبال.

وتخطط الهند لإنتاج ما يقارب 2000 نظام إطلاق و24 ألف صاروخ في مصنع Bharat Dynamics (BDL)، بعد تحقيق نقل التكنولوجيا المطلوب من إسرائيل، بحسب ما أوردته التقارير الإعلامية الهندية.

من جهتهم، يرى محللو الأمن في الهند أنّ المشكلة بين الحليفين النووي، الهند والولايات المتحدة الأميركية، حول مسألة نقل التكنولوجيا، قد أيقظت مخاوف مؤسسة الدفاع الهندية بشأن عدم كون الولايات المتحدة الأميركية مزوّدا موثوقا به للتكنولوجيا العسكرية الحديثة على المدى الطويل.

وتعترض الهند أيضاً على الشروط الأميركية حول "عمليات التفتيش المتطفّلة للمستخدم النهائي" للأسلحة التي يتم بيعها لقواتها المسلّحة.

وأوضح رجات بنديت، محلل دفاع متمركز في نيودلهي، أنّ "الجيش الهندي يريد تجهيز كتائب المشاة لديه كافة، والبالغ عددها 356 كتيبة، بصواريخ محمولة نظراً لأنها تعتبر نظام مكافحة فعال لدبابات القتال الأساسية الصينية والباكستانية، ولذلك يصرّ بشدة على مسألة نقل التكنولوجيا."

ويرى بانديت أنّ توفير صواريخ موجهة مضادة للدبابات متطورة، يبلغ مداها 2.5 كلم، يشكّل جزءاً من إصرار الجيش الهندي المستمر على تحديث ألوية المشاة لديه.

يستخدم الجيش الهندي حالياً صواريخ موجهة مضادة للدبابات من الجيل الثاني من نوع ميلان (Milan)، البالغ مداه 2 كلم، وصواريخ كونكورس (Konkurs) البالغ مداها 4 كلم، والتي تنتجها شركة BDL بموجب ترخيص من الشركات الفرنسية والروسية، وهي صواريخ موجّهة بالأسلاك ولا تتمتع بقدرات أطلق وانسَ.

عموماً، يحقّ للجيش امتلاك "معدات مرخّص لها" تشمل أكثر من 81 ألف نوع من الصواريخ الموجّة المضادة للصواريخ، والتي تتصدى بدقة لهجوم العدو المدرّع، لكنه لا يملك حتى نصف هذا العدد في مخزونه.

تجدر الإشارة إلى أنّ الولايات المتحدة الأميركية كانت قد حصلت على مبيعات عسكرية للهند بقيمة 8 مليار دولار أميركي، تشمل اتفاقات ضخمة تتضمن طائرات نقل من طراز سي - 130 جي سوبر هركيوليز (C-130J Super Hercules) وسي- 17 غلوبماستر 3 ((C-17 Globemaster III وطائرة دورية بحرية متعددة المهام بي-8 أي (P-8I).


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الهند تتجه نحو شراء صواريخ إسرائيلية مضادة للدبابات بمليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين