أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دلهي تؤكد رسميا فوز مروحيات "شينوك" الأمريكية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 دلهي تؤكد رسميا فوز مروحيات "شينوك" الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دلهي تؤكد رسميا فوز مروحيات "شينوك" الأمريكية    الخميس 6 ديسمبر 2012 - 6:17


أعلنت وزارة الدفاع الهندية يوم 5 ديسمبر/كانون الأول رسميا أن الهند فضلت شراء مروحيات " CH -47 شينوك " التي تصنعها شركة "بوينغ" الأمريكية ، بدلا من مروحيات "مي – 26 تي 2" الروسية الصنع، وذلك بموجب مناقصة توريد 15 مروحية ثقيلة للنقل العسكري.

وكانت الصحف الروسية قد نشرت هذا الخبر في وقت سابق. لكن شركة "روس أوبورون أكسبورت" الخاصة ببيع الاسلحة الروسية للخارج نفت صحة هذا الخبر.

لكن وزارة الدفاع الهندية اوضحت قائلة:" لقد بينت التجارب الميدانية لكلا المروحيتين استجابتهما لكافة الشروط المطروحة امامهما". ولم يتم الكشف عن التفاصيل، وذلك في مصلحة الأمن القومي. وسيتوقف سعر الصفقة على المحادثات المستمرة مع الجانب المورد للمروحيات.

وكانت صحيفة "ديفنس نيوز" الألكترونية الهندية قد أشارت في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع أشارت إلى أن شركة مروحيات "شينوك" اقترحت أدنى سعر سواء بالنسبة لشراء المروحيات أو بالنسبة لصيانتها اللاحقة.وذكر آنذاك ان سعر الصفقة يصل الى حوالي مليار دولار.


يذكر أن نسخة تجريبية لمروحية "مي – 26 تي 2" تم تجميعها عام 2010 في مصنع روست فيرتول" الروسي في إطار برنامج تطوير المروحيات الثقيلة. ويكمن الاختلاف الرئيسي للنسخة المطورة عن سابقتها في توفر مجموعة تكاملية للأجهزة الألكترونية. ومكن استخدام تلك الأجهزة من صنع قمرة قيادة مريحة مزودة بشاشات كريستالية ملونة متعددة المهام. وتزود المروحية أيضا بطيار آلي. وسمح كل ذلك بتقليص طاقم المروحية من 6 أفراد الى 3 أفراد أو فردين. وبالاضافة إلى ذلك تزود المروحية بمحركين قويين ومنظومة حديثة للتحكم فيهما.

و بحسب قول المصممين وإدارة شركة "مروحيات روسيا" فإن النسخة المطورة تسمح باستخدام مروحية "مي – 26 تي 2" في جميع الظروف المناخية وفي أية مناطق من العالم، ناهيك عن قدرة المروحية على تنفيذ المهام ليلا ونهارا.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دلهي تؤكد رسميا فوز مروحيات "شينوك" الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين