أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المروحيات العسكرية المعتمدة من قبل وزارة الدفاع الأميركية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المروحيات العسكرية المعتمدة من قبل وزارة الدفاع الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9149
معدل النشاط : 9967
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: المروحيات العسكرية المعتمدة من قبل وزارة الدفاع الأميركية    الثلاثاء 4 ديسمبر 2012 - 14:42

ستتسلّم القوات العملياتية وقوات الدعم الأميركية طائرات إقلاع وهبوط عمودي دون طيار جديدة، وطائرات مروحية محسنة خلال العقد المقبل.

وما من ابتكارات بارزة في هذا القطاع أوضح من الابتكارات في المجال البحري.

فإن سلاح البحرية الأميركي يستكمل لائحة موسّعة من المهام العملياتية من خلال المروحية غير المأهولة إم كيو-8بي فاير سكاوت (MQ-8B Fire Scout). وتعد مروحية Fire Scout طائرة إقلاع وهبوط عمودي دون طيار قادرة على تنفيذ مهام المراقبة والتتبع والاستهداف على مساحة 204 كلم (127 ميل). يشار إلى أنّ هذه الطائرة البالغ وزنها 1430 كلغ هي الطائرة دون طيار الوحيدة لدى البحرية الأميركية القادرة على تنفيذ مهام في البحر وعلى البر.

وتعتبر شركة نورثروب غرومان (Northrop Grumman) المتعاقد الرئيسي في برنامج طائرة MQ-8B.

تم نشر أوّل مروحية فاير سكاوت عام 2009 على متن فرقاطة ماكينيرني (FFG-8) المجهّزة بصواريخ موجّهة. ,تم استخدام هذه الطائرة لتنفيذ مهام عملياتية حول العالم بعضها دعماً لقيادة الأسطول الخامس في البحرين.

وخلال شهر أيلول/سبتمبر،أضافت البحرية المزيد من التحسينات على مروحية فاير سكاوت مع توقيع عقد مع شركة بي إي إيه سيستمز (BAE Systems) لدمج نظام السلاح الفتاك المتقدم الفائق الدقة APKWS على متن مروحية MQ-8B.


وتجدر الإشارة إلى أن برنامج نظام APKWS هو البرنامج الوحيد المسجل الذي تستعمله الحكومة الأميركية للقذيفة الصاروخية الموجهة ليزرياً شبه النشطة من عيار 2,75 بوصة.

كما تسعى البحرية الأميركية أيضاً للتوصل إلى ما هو أبعد من النموذج بي (B model). ففي شهر نيسان/أبريل من العام الجاري، وقّع سلاح البحرية الأميركي عقداً مع شركة نورثروب غرومان لإنتاج ثماني طوافات محسنة من نوع MQ-8C.

يعتبر النموذج MQ-8C أكبر حجماً من النموذج B بحيث يزن حوالي 2700 كلغ واستُند في تصميمه إلى المروحية الخفيفة بيل-407 (Bell 407). ومن شأن النموذج سي (C model) أن يوفر قدرة صمود عملياتي محسنة بالإضافة إلى القدرة على نقل حمولة نافعة أكبر من التصوير الفيديوي الكامل الحركية وغيره من القدرات، من أجل دعم القوات البحرية الخاصة والوحدات الأخرى.

ويخطط سلاح البحرية الأميركي لشراء 28 طائرة جديدة بموجب جهد تطوير سريع بحسب القيادة البحرية للنظم الجوية.

ويشمل المزوّدون الرئيسيون ضمن برنامج MQ-8C شركة بيل هيليكوبتر (Bell Helicopter) و تكسترون (Textron) ورولز رويس (Rolls Royce) بحسب ما أوردته وثائق الشركة.

ستتكامل الطائرتان دون طيار MQ-8B و MQ-8C مع مهام مجموعة مروحيات إم إتش-60 (MH-60) البحرية المأهولة التابعة لسلاح البحرية الأميركي من خلال العمليات التي ينفذها هذا الأسطول. وفي الوقت الذي يزيد فيه سلاح البحرية أسطوله من المركبات غبر المأهولة، فإنّه يحدث أيضاً إرثه من طائرات MH-60.

وقد مُنحت شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) عقداً بقيمة 1.05 مليار دولار أميركي ضمن أحد برامج تحسين هذه المروحيات خلال الصيف الحالي، وذلك لتزويد مروحيات MH-60R “Romeo” و MH-60S “Sierra” بأكثر من 200 مقصورة طيار رقمية ونظم مهام مدمجة ومستشعرات.

في الوقت نفسه، تم إجراء العديد من التحسينات على أساطيل المروحيات العاملة في المجال البري.

فهناك أكثر من 145 طائرة ذات دوار متغير الاتجاه من نوع أوسبري (Osprey) موضوعة في الخدمة حالياً بما فيها طائرة إم في-22 (MV-22) التابعة للمارينز والمنتشرة في أفغانستان و سي في-22 (CV-22) التي تستخدمها قوات العمليات الخاصة لدى سلاح الجو، وذلك في المهام المستمرة لقوات العمليات الخاصة الأميركية.

تمثل طائرة V-22 تحالفاً استراتيجياً بين شركتي بيل وبوينغ هليكوبتر كمتعاقين رئيسيين في برنامج Osprey.

وما زال هذا البرنامج يعتمد على الدروس المستقاة من ساحة المعركة، من خلال دمج عدد من التحديثات في احدث نسخة من طائرة Osprey وهو النموذج سي (C model) . يشار إلى أنّ سلاح المارينز الأميركي قد بدأ خلال شهر نيسان/أبريل بتسّلم طائرات إم في-22 أوسبري الأولى المنتجة مع مجموعة تحديث الدفعة بلوك سي (Block C) الجديدة.

يتضمن تحديث النموذج V-22 Block C نظام رادار جديد للأحوال الجوية، من شأنه أن يحسّن الملاحة في الأحوال المناخية السيئة بالإضافة إلى مكيف هواء مصمم من جديد لتعزيز راحة الطاقم والقوات.
كما أشار مكتب برنامج V-22 إلى أنّ الطائرة الجديدة تتمتع بقدرة موسّعة وفعالية مدمجة ضمن نظام الحرب الإلكترونية، يتضمن وحدات لنثر العصائف والشهب الملتهبة المضيئة، من أجل زيادة قدرةطائرة Osprey على تحييد الأهداف جو-جو وأرض-جو. كما يوفر النموذج Block C أيضاً قدرة أفضل على إدراك الواقع الميداني مع شاشات عرض في مقصورة الطيار وحجرة الركاب.

من جهة أخرى، يتولى الجيش الأميركي تحديث طوافة الشحن من نوع سي إتش-47 تشينوك (CH-47 Chinook) النموذج دي (D model) في الوقت الذي يعمل فيه على تحديث كامل أسطول مروحيات تشينوك إلى النموذج-إف (F).
ولا ننسى أن شركة بوينغ هي المتعاقد الرئيسي في برنامج CH-47.

وقد تسلّم الجيش الأميركي حوالي 169 مروحية تشينوك من النموذج إف، وهي مروحيات شحن مصممة باستخدام أحدث الأفيونيكس (إلكترونيات الطيران) من الجيل القادم، ومقصورة طيار رقمية مع شاشات عرض خرائط متحرّكة، بحسب ما أعلنه المقدّم في الجيش براد كيلين، مدير مشروع مروحية CH-47 النموذج إف خلال مؤتمر خاص بالدفاع في وقت سابق من هذه السنة.

ويخطط الجيش الأميركي أساساً لامتلاك أسطول "متكامل" مؤلف من 440 مروحية تشينوك النموذج إف بحلول العام 2018 بحسب برنامج التسجيل الخاص به.

هذا ويبدو أيضاً أنّ الجيش يتحرك متأخراً نحو الأمام لإيجاد بديل لطائرة OH-58 Kiowa من حقبة فيتنام، المتوافرة حالياً بالنموذج دي (D)، لتنفيذ مهام الكشاف الجوي المسلح.

وفي المقابل، فإن العديد من الشركات قد بدأت اختبارات برهان طيران طوعي (VFD) خلال فصل الخريف الحالي، لإبراز قدرات مروحياتها لدى الجيش الأميركي.

وخلال شهر تشرين الأول/أكتوبر كانت شركة إي إيه دي أس EADS في أميركا الشمالية تعمل على إنهاء هذا النوع من الاختبارات باستخدام مروحية AAS-72X+ التابعة للشركة. تعتبر هذه المروحية نموذج مسلح مشتق من المروحية الخفيفة للخدمات العامة (Light Utility Aircraft) من طراز UH-72A Lakota. يشار إلى أنّ لوكهيد مارتن توفر جهاز كمبيوتر المهام وتعمل على دمج معدات المهمة.

خلال ذلك الشهر أيضاً، شاركت شركة Bell Helicopter في برنامج الاختبارات من خلال النموذج الأولي من مروحية المراقبة من نوع "أو إيتش- 58" كيوا ووريور بلوك 2 (Block II OH-58 Kiowa warrior) .


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب المؤمنين 1

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس ألكترونيك
المزاج : عربـــــــي من ارض العروبة
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 1473
معدل النشاط : 1379
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المروحيات العسكرية المعتمدة من قبل وزارة الدفاع الأميركية    الثلاثاء 4 ديسمبر 2012 - 16:23



جميلة هذه الطائرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noralhoda

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 30
التسجيل : 01/07/2011
عدد المساهمات : 485
معدل النشاط : 494
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المروحيات العسكرية المعتمدة من قبل وزارة الدفاع الأميركية    الخميس 6 ديسمبر 2012 - 4:43

موضوع رائع جدا جدا ومجهود عظيم اتمني فعلا لو استطيع تقييمك

وارجوا منك مواكبه الجديد دائما

واتمني ان يكون لدي الجيش المصري علي الاقل خطط مستقبليه مثل هذه

(احلام سعيد)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9149
معدل النشاط : 9967
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: المروحيات العسكرية المعتمدة من قبل وزارة الدفاع الأميركية    الخميس 6 ديسمبر 2012 - 5:42

تعتبر MQ-8B Fire Scout طفرة فى مجال الطائرات بدون طيار



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
0007

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 15/11/2012
عدد المساهمات : 57
معدل النشاط : 53
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المروحيات العسكرية المعتمدة من قبل وزارة الدفاع الأميركية    الجمعة 7 ديسمبر 2012 - 23:37

موضوع جميل واتمنى ان نفكر كما يفكر الامريكان الجيوش العربية جميعا تحتاج خطة تطوير لكافة فروعها واتمنى ان يواكبوا العصر فى تقنيات الاسلحة والحرب الالكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المروحيات العسكرية المعتمدة من قبل وزارة الدفاع الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين