أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2499
معدل النشاط : 2141
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 14:57

استكمالا لموضوعى عن تطوىر مصر لنظام C3Iالى نظام C4I و انتاج مصر لاجراء كبىرة معقدة فى شركة بنها للصنعات الالكترونىة فقد كان لراما على ان اشرح قلىلا نظام القىادة و السىطرة

نريد اولا ان نعلم جميعا ان أهم عامل فى معارك الاسلحة المشتركة الحديثة هو (القيادة والسيطرة على القوات داخل هذة المعارك) بدون سيطرة على القوات سوف تصبح قواتك فى وضع الانهيار والتخبط ولا تكون قادرة على تنفيذ مهامها التى اوكلت اليها يعنى بالمعنى المفهوم (تائهه) ولذلك يتطلب لكل جيش يريد ان يقوم بمهامه على اكمل وجة ان يوفر وسائل ووسائل بديلة للسيطرة على قواتة فى كل مراحل المعركة هجومية / دفاعية وايضا تمتلك الوسائل المضادة لكى تقوم بعملية موازنة بمعنى لو قام عدوك ببناء شبكة مواصلاتة وانظمتة الاشارية وترك ثغرة واحدة لابد من امتلاك الامكانيات التى تجعلك تمر من هذة الثغرة لتقوم بشل وارباك شبكات عدوك اللاسلكية ونظام سيطرتة على قواتة ان كان ارضا / بحرا / جوا فلذلك قامت القوات المسلحة المصرية بالتفكير والدراسة بعد حرب تحرير الكويت مباشرة فى انشاء شبكة مواصلات استراتيجية / تكتيكية / تعبوية ايضا على مستوى الجمهورية وخارجها .
- القوات المصرية قبل حرب تحرير الكويت كانت لا تمتلك اسلوب معين للسيطرة على القوات خارج حدود الدولة وتعرضت قواتنا لمأزق كبير الا وهو السيطرة على القوات فى مسرح عمليات غير مجهز اشاريا / اداريا خارج حدود الدولة ولا يوجد تنسيق مسبق مع المملكة العربية السعودية فى هذا الوقت فقامت القوات المصرية بحل تلك المشكلة باقل خسائر وهى استخدام شبكة الاتصالات السعودية المدنية ذات النداء الدولى للسيطرة على القوات من القاهرة واستخدام بعض العقد التكتيكية (ميكروويف) لنقل الخطوط من سنترال حفر الباطل الى الامكان الامامية ومراكز القيادة المتقدمة اثناء الفتح القتالى واحتلال مناطق القتال فى النسق الاول والثانى وقامت كتيبة الانشاءات الخطية الثقيلة بمد كوابل الياف ضوئية من السنترالات القريبة لمناطق القتال حتى يتثى السيطرة على القوات واستخدام الاجهزة اللاسلكية ذات التردد العالى HF مع القيادة فى القاهرة ومع قيادة قوات التحالف الدولى بقيادة امريكا ولكن قابلنا شىء اخر وهو عدم تطابق المعدات مع بعضها البعض الاجهزة المصرية فى ذلك الوقت لم تكن بها خاصية القفز الترددى Frequency Hopping للعمل مع قوات التحالف والقوات السورية والسعودية كذلك فتطلب ارسال اجهزة امريكية باطقمها الى مراكز القيادة والسيطرة الموجود بها قواتنا لاستقبال الانذار من شبكة الرادارات والاواكس وهذا خطير جدا بالنسبة الينا فلذلك تقرر التصميم والبناء لشبكة مواصلات متطورة حديثة قادرة على التغطية داخل حدود الدولة او خارجها .

ومع تطور اجهزة الاتصالات وامتلاكها خاصية Frequency Hopping والتشفير الذاتى وتطور اجهزة الحاسب الالى والكابلات ذات الالياف الضوئية التى تجعل ارسال المعلومات ذات سرعات فائقة وتصل فى حينة وهى منظومة كاملة تختصر ب C4I (C4I stands for "Command, Control, Communications, Computers, ...
Control, Communications, Computers, and Intelligence )
وهى تعطيك سيطرة الية كاملة ومتطورة على كافة المستويات

http://up13.up-images.com/up/viewimages/c6423b5837.jpg




المرحلة الاولى

تصميم وتخطيط وبناء شبكة اتصالات الية رقمية مؤمنة ثابتة C4I لصالح المستوى الاستراتيجى تغطى كافة الاتجاهات الاستراتيجية داخل حدود الدولة .

المرحلة الثانية

تصميم وتخطيط وتكوين شبكة الاتصالات الالية الرقمية المؤمنة (ميدانيا) لصالح المستوى التعبوى / التكتيكى كإمتداد طبيعى لشبكة المواصلات الاستراتيجية تكون قادرة على اجراء التجهيز الاشارى الميدانى لاحد الاتجاهات الاستراتيجية / التعبوية داخل او خارج حدود الدولة .

تعتبر شبكة المواصلات الاستراتيجية هى العمود الفقرى لنظام القيادة والسيطرة للقوات المسلحة ونظام القيدة والسيطرة وإدارة النيران لقوات الدفاع الجوى والقوات الجوية وكافة النظم الالية الاخرى للقيادة العامة للقوات المسلحة وتماشيا مع ثورة المعلومات واستحداث شبكة المعلومات الخاصة (الانترانت) داخل القوات المسلحة (منظومة تعمل داخل القوات المسلحة فقط) فقط تم تزويد الشبكة الاستراتيجية بشبكة للاتصالات العسكرية الحديثة لنقل المعلومات والبيانات (شبكة نقل البيانات الرقمية) (النت العسكرى) .

دراسة عملية لبناء الشبكة الاستراتيجية

قامت القوات المسلحة بالتخطيط لبناء الشبكة إعتمادا على اسس واعتبارات فنية / عامة وعلى اجراء دراسات فنية للمقارنة بين النظم الالية المستخدمة لدى جيوش كلا من (امريكا / فرنسا / انجلترا/ المانيا ) للخروج منها بانسب مزيج لنظام شبكة المواصلات بحسث تكون قابلة للتحديث فى المستقبل وقابلة على العمل فى طبيعة مسرح العمليات المصرى وقدى على تحمل الرمال والحرارة العالية ويتوفر بها المواصفات الفنية القياسية العسكرية العالمية لمختلف المعدات الاشارية
نظام عقد المواصلات والمواقع الانتهائية ومواقع المعيدات
http://up13.up-images.com/up/viewimages/97da9c9ada.gif



التليفون لاسلكى ثابت
http://up13.up-images.com/up/viewimages/9bc42d21b4.gif



تتكون عقدة المواصلات -اساسا- من عدد من السنترالات الالية الرقمية المتطورة ذات السعة المتوسطة (ADS) بالاضافة الى معدات الميكرو ويف الاستراتيجية / التكتيكية ووحدات الحماية ومعدات التحميل ومجمعات القنوات والفريمات ووحدات الموائمة والنهايات الطرفية للحاسبات الالية ومعدات التشفير الحزمى (DSD-72) ومعدات التغذية الكهربائية المتعددة وجميعها يتم انتاجها فى المصانع الحربية المصرية .
نظام وسط الاتصال

وسط الاتصال الرئيسى
اتجاهات الميكروويف الاستراتيجية باستخدام الاجهزة اللاسلكية متعدد القنوات
(CTM-250) والاجهزة اللاسلكية (CTY-250) كلا بسعة 240/280 قناة .
اتجاهات الميكروويف التكتيكى باستخدام الاجهزة اللاس متعدد القنوات
PL-70 / RL-420/RL-421 / RL-424

محاور كوابل الالياف الضوئية الثابتة كلا بسعة 1920 قناة


وسط الاتصال التبادلى

- الكوابل المحورية الرقمية .

- الاتجاهات اللاسلكية متعدد القنوات الرقمية التى تعمل بنظام الموجات المتناثرة كلا بسعة 60 قناة

http://up13.up-images.com/up/viewimages/23da806438.jpg




الانظمة التكميلية :

http://up13.up-images.com/up/viewimages/7af5cdcd06.png







نظام المراقبة والتحكم والتشغيل والصيانة :



ومن هذة التسمية فان هذا النظام يكون محصن للغاية لانه قلب الشبكة والنظام بالكامل ويقوم باهم الاعمال وهى كلاتى (المراقبة والتحكم فى جميع عقد المواصلات / موقف الصلاحية الفنية للقنوات والمعدات فى الشبكة ) هذا غير تحديد نوع مكان الاعطال وتوجية اطقم الاصلاح اليها وتغيير الترددات لمعدات الميكروويف وتغير مفاتيح معدات التشفير الحزمى .


نظام المؤتمرات المرئية :

http://up13.up-images.com/up/viewimages/5f91faa6db.gif



هو نظام فيديو كونفرنس بين كبار القادة
.

نظام الترنك اللاسلكى :

http://up13.up-images.com/up/viewimages/07acbcd254.gif



هو نظام يتيح خطوط السنترالات العسكرية والمدينية عن طريق الاجهزة اللاسلكية المجهزة داخل العربات ويعمل هذا النظام فى اى مكان غير مجهز اشاريا (تجهيز ثابت)


نظام الاستدعاء الالى :

وهو نظام يقوم باستدعاء القادة على اجهزة محمولة مثل التليفون المحمول داخل المدن الرئيسية داخل حدود الدولة .

نظام التشفير :



يعتمد نظام التشفير - اساسا - على اسلوب التشفير الحزمى بتشفير اتجاهات الميكروويف الاستراتيجى والتكتيكى ذات سعات تصل الى 30/120/240/480 قناة باستخدام معدات التشفير الحزمى ويمكن استخدام اسلوب التشفير الانتهائى فى تشفير القنوات الهامة باستخدام معدات التشفير بالقناة المزودة بها المعدات الانتقالية كما يمكن الدمج بين اسلوبى التشفير لتوفير اسلوب التشفير المركب ليصبح مستحيل التنصت او التدخل فى البيانات المتداولة .


تجهز عقد المواصلات / مواقع شبكة المواصلات الاستراتيجية باكثر من مصر تغذية (تيار المدينة / ماكينات التوليد / البطاريات الحامضية / الطاقة الشمسية ) والتى يتم النقل الالى بينها بواسطة مفاتيح التحويل الاوتوماتيكية وذلك لضمان توفير التغذية الكهربائية بصفة مستمرة دون انقطاع فى كافة الظروف والاوقات .

نظام التامين الفنى والاشارى :

وهو نظام إصلاح جارى / متوسط / رئيسى من اصلاح كامل وامداد بقطع الغيار او المعدات الكاملة .

نظام الطائرة الموجهه بدون طيار :-
يحقق النظام نقل صور الاستطلاع الجوى التى تقوم بارسالها الطائرات الموجهه بدون طيار اليا باستخدام نظام المؤتمرات المرئية المزودة به شبكة المواصلات كما تحدثنا عنه من قبل الى الجهات الطالبة لذلك الاستطلاع من السلوم الى رفح ومن الاسكندرية الى حدود السودان .

افتتاح الشبكة رسميا :

المرحلة الاولى والثانية
افتتحها الرئيس السابق والمشير محمد حسين طنطاوى بتاريخ 10/10/1993

http://www.aarcorp.com/news/aar_precisionsystems_050410.htm


الان ناتى لجرء تصنىع مصر لاجراء من مظومة القىادة و السىطرة و هو نظام المبادل الاحدث فىالعالم EriTacLTs

،

هذا النظام كان مصمما أصلا باستخدام 1024 قناة رقمية، ومبادلات عدم عرقلة (CPX) مع إمكانية الوصول المباشر لتوصيل أنواع مختلفة من الأنظمة المستخدمة. وتشمل هذه محطات متعدد الخطوط (MLTs)، نقاط الوصول الرقمي (DAPS) (انظر الدخول DAP 210 نقطة النفاذ الرقمي)، التجارية والعسكريةومبادلات الشبكات، CNRS، والهواتف، محطات الفاكس وأجهزة الكمبيوتر ومحطات المبرقة. وتدعم معدلات بث تصل إلى 256 كيلوبت / ثانية تمكن كفاءة LAN-LAN إلى الاتصال وكذلك اتصالات هاتفية عبر الفيديو. و على مر السنين أصبح CPX تبديل بروتوكولات دعم يصل إلى 8 ميجابت / ثانية. أحدث عضو في عائلة تبديل EriTac هو IPX600 - و هو ىتىح الجمع بين البيانات والخدمات الصوتية IP مع البيانات والصور مع معدلات بث ا من 256، 1024، 512 و2048 كيلوبت / ق. وهو يدعم التماثلية والرقمية والمتزامن وغير المتزامن فى قنوات البيانات. مقاساته 266 × 482 × 365 مم ويزن 26 كجم فقط
هذا النظام تم تطوىره لاحتىاجات ا لدفاع الجوى النروىجى و عندما اثبت نجاحا كبىرا قامت كثىر من الدول بشراءه
4 دول من حلف الناتو بالاضافة ل15 دولة اخرى منها الكوىت البحرىن و عمان و رومانىا و كرواتىا اما مصر فقد اشترت حق التصنىع فى شركة بنها للصنعات الالكترونىة

http://articles.janes.com/articles/Janes-Radar-and-Electronic-Warfare-Systems/RT-1645-AP-Identification-Friend-or-Foe-IFF-interrogator-transponder-United-States.html
ثانىا مقومات نظام القىادة و السىطرة الالىة المصرى

1 طائرات الاواكس و هى من طرار E2CHawk eye 2000eوهى عبارة عن airborne warning and control system او اختصارها awacsو ىبلغ مدى الطائرة 1000km و مدى الكشف للرادار640km

The Hawkeye 2000 version can track more than 2,000 targets simultaneously (while at the same time, detecting 20,000 simultaneously) to a range greater than 400 mi (640 km) and simultaneously guide 40–100 air to air intercepts or air to surface engagements

وتمتلك مصر منها8طائرات محدثة كلها الى المستوى2000فى عام 2oo8و بداء التحدىث الى المستوى الاحدثDاواخر عام2011

http://www.afcea.org/content/?q=taxonomy/term/857


2 طائرات الحرب الالكترونية EC-130/H الامريكية بعدد2


- تعمل الطائرة في مهام الحرب الالكترونية EW Electronic Warfare ومهام اخماد الدفاعات الجوية SEAD Suppression of Enemy Air-Defense ومهام الحرب المعلوماتية IW Information Warfare T وحرب الانترنت Cyberwarfare/Hacking حيث يتم عمل هجوم باستخدام فيروسات الكمبيوتر Computer Viruses وأحصنة طروادة Trojans والابواب الخلفية Back Doors والنبضات الكهرومغناطيسية المضادة للالكترونيات EMP Electro-magnatic Pulse والخداع والتمويه على الشبكات Network Spoofing والتضليل المعلوماتي Disinformation والسيطرة والتشويش على شبكات الاذاعة والتيليفيزيون TV & Radio Transmission Hijacking/Jamming
ELINT is defined as: "the collection (observation and recording), and the technical processing for later intelligence purposes, of information on foreign, non-communications, electromagnetic radiations emanating from other than atomic detonation sources." In simple terms, ELINT is the detection and analysis of radiations from foreign electronic devices for the purpose of extracting information of value to intelligence.
نظام ELINT هو نظام حدىث نسبىا و معناه رصد و تتحلىل الانبعاثات الكهرومغناطىسىة الصادرة من الاجهرة المعادىة من اجل استخلاص المعلومات السرىة و الاستخبراتىة
:تمتلك الطائرة الامكانيات الاتية
- رادار انذار مبكر وسيطرة واسع النطاق يعمل مع انظمة ملاحة خاصة تعمل تحت اسوء ظروف التشويش الالكتروني وفي مختلف الظروف الجوية ليلا ونهارا
- انظمة تشويش الكترونية على الاتصالات وانظمة القيادة والسيطرة والانذار المبكر المعادية
- انظمة هجوم الكتروني ومعلوماتي متطورة مدمجة مع الانظمة الجوية والبحرية وانظمة القوات الخاصة وتقوم بامداد معلومات خاطئة للانظمة المعادية
- انظمة تحليل للاشارات الرقمية والبيانات المشفرة
- انظمة تحديد للاخطاء واستشارة الكترونية
- توفر الطائرة بالتعاون بينها وبين طائرات الاواكس بيئة نظيفة للمقاتلات الصديقة لتقوم بعملها تحت مظلة وقائية من انظمة الرصد والتجسس والتشويش والحماية الالكترونية ضد الرادارات والدفاعات الجوية المعادية

*تعمل الطائرة في مصر بالتنسيق مع المقاتلات المزودة بأنظمة الحرب الالكترونية والتشويش الالكتروني وخاصة اثناء تنفيذ عمليات اخماد الدفاعات الجوية المعادية SEAD
كما انها تعتبر غرفة عملىات بدىلة فى حالة اصابة غرفة العملىات الرئسىة للقوات المسلحة و تحتوى ا ىضا على3 قنوات اتصال رئىسىة من القمر المصرى ناىلسات 2 كل قناة رئىسىة بها 240 قناة فرعىة مؤمنة و مشفرة encrypted subchannels
ايضا مرودة بقناة رىسىة خاصة ب الفىدىو كونفرانس encrypted video confrerence للقادة و قادة الافرع كما انها مرتبطة بقنوات اتصال خاصة مشفرة بطائرة الرئاسة التى تم تعدىلها الشهر الماضى للتتمكن من اجراء الفىدىو كونفرانس مع هذه الطائرات

تستطىع هذه الطائرة الطىرانل مسافة 4000 كم و تبلغ سرعتها590كم/ساعة او 670/كم ساعة حسب المحرك المرودة به كما تسطىع البقاء فى الجو لمدة ترىد عن 30 ساعة متصلة و ىقوم بتشغل اجهرتها 13 فرد 3 لقىادة و تتسع لععد4 اشخاص من القادة بجانب ما تحمله من اجهرة و معدات ىصل ثمنها الى 400 ملىون$
The EC-130H aircraft carries a combat crew of thirteen people. Four members are responsible for aircraft flight and navigation (aircraft commander, co-pilot, navigator and flight engineer), while nine members operate and employ the EA mission equipment permanently integrated in the cargo/mission compartment. The mission crew includes the mission crew commander (electronic warfare officer), weapon system officer (electronic warfare officer), mission crew supervisor (an experienced cryptologic linguist), four analysis operators (linguists), one acquisition operator and an airborne maintenance technician

http://en.wikipedia.org/wiki/Egyptian_Air_Force
http://www.scramble.nl/mil/1/egypt/orbat.htm

http://www.spyflight.co.uk/c130.htm

هذا بالاضافة لطائراتbeechcraft C-12J

GPS jamming..


وعدد 4 طائرةفالكون انجلىرىة
جهرت بمعدات حرب الكترونىة و لا تتوافر معلومات عن ماهىة هذه المعدات

Britain has sent four Falcon-20 aircraft to Cairo

that officials said would be used by Egypt's air force.

The aircraft would be equipped with electronic warfare systems


www.Menewsline.com 22/09/2001

https://www.saftehnika.com/products/...agement-system

رجو ان ىعجبكم الموضوع و منتظر المناقشة

الموضوع من عدة مصادر جرء مقتبس من موقع اخر لاخ اسمه رارو و اجراء ترجمتها بنفسى و اجراء من مواضىع لى فى المنتدى المصادر الاجنبىة موضوعة فى قلب لموضوع
[i


عدل سابقا من قبل le Combattant في الثلاثاء 4 ديسمبر 2012 - 9:57 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 15:13













تفضل اخى المقاتل الصور التى لا تظهر

وقيام مصر بعمليت التطوير تثبت ان مصر تسير على الطريق الصحيح للوصول الى تصنيع الكامل لمعدات جيشها
كمان نظم الاتصلات من الامور التى يجب على الجيش الاكتفاء الذاتى لنها تحسم الكثير من المعارك تقيم على السريع ولى عوده للمناقشه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2499
معدل النشاط : 2141
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 15:28

** اهمية شبكة الاتصالات الاستراتيجية


حوار مع اللواء / فاروق ابو العينين مدير سلاح الاشارة الاسبق


ان هذه الشبكة تتمتع بامكانيات ضخمة حيث تحقق للقوات المسلحة (المصرية)
اهم خطوات تحقيق آلية القيادة والسيطرة وهى فى نفس الوقت من احدث النظم
العالمية .......
وقد تم تصميم هذه الشبكة بحيث تكون قادرة على التوسع مع التطور المستقبلى
والقدرة على العمل فى ظل مختلف الظروف العملياتية ومواجهة وسائل التدمير
والاعاقة وكذلك قدرتهاعلى استخدام الاجهزة البديلة .

والشبكة ذات مميزات استراتيجية هامة :
ان الشبكة معدة لمواجهة اعمال التدمير فهى محصنة بالاضافة الى وجود
مواقعها فى نطاق خطة الدفاع الجوى عن الدولة كما ان ابراج الشبكة سريعة
الانشاء وبالتالى نحقق سرعة استعادة المواقف فى حالة تعرض اى برج للتدمير .
كذلك يتوفر احتياطى من المعدات مجهز على عجل لاستعادة اى موقع يتعرض للتدمير .
كما ان المسارات البديلة للشبكة تحقق التغلب على تدمير جزء من مواقع سنترالات الترنكات .
فى النهاية فانها تتميز بادارة لامركزية عند تعرض مركز التحكم للتدمير .


** مواجهة اعمال الاعاقة الالكترونية


ومن مميزات الشبكة قدرتها على مواجهة اعمال الاعاقة الالكترونية فقد تم
اجراء مسح شامل لاختيار المواقع على مسافات قصيرة حتى لا تتأثر بالاعاقة
وتم حصر الترددات العاملة وخاصة التى تعمل فى حيز عمل الشبكة كما تم اعداد
خطط الترددات .
كذلك هناك اجراءات يقوم يقوم بها الميكروويف وهو وسط الاتصالات الرئيسى
حالياً بين مواقع الشبكة وهو جهاز فريد من نوعه اذ يتحمل درجة عالية من
الاعاقة كما يوجد بالجهاز وسيلة انذار مبكر ضد الاعاقة قادر على اكتشاف
الاعاقة الالكترونية وتحديد نوعها .

كما يتمتع السنترال بالقدرة على القيام باجراءات آلية باستخدام المسارات
البديلة .... وهناك اجراءات اخرى اخرى تتم بواسطة مركز التحكم الذى يقوم
آلياً بتغيير التردد لقطاع معين عند تعرضه للاعاقة او يقوم بتغيير ترددات
الشبكة بالكامل .

** امن المعلومات المتداولة (مواجهة اعمال التنصت )

تشهد الشبكة اتخاذ اجراءات تحقق تأمين المعلومات المتداولة بها منها :
** التشفير الحزمى لتشفير قنوات الربط بين سنترالات الشبكة وتشفير قنوات الربط بين المشترك (وحدة عسكرية ) واقرب سنترال .
** التغيير اليومى والدورى الآلى لمفاتيح الشفرة بواسطة مركز التحكم .
** تم تصميم السنترال بحيث يقوم بتحذير المشتركين (العسكريين طبعاً ) فى حالة وجود جزء من مسار الاتصال غير مؤمن .

وهناك العديد من المزايا ايضاً فمن خلال المسارات البديلة والامكانيات
العالية للسنترالات امكن الوصول لدرجة خدمة تصل الى واحد فى الألف بمعنى
كل ألف مكالمة يفقد منها مكالمة واحدة ..... .

هناك الترنك اللاسلكى الذى يحقق الاتصال المشترك المتحرك خاصة لاستخدامات
كبار قادة القوات المسلحة .... وهو يغطى مدن القاهرة الكبرى والاسكندرية

والاسماعيلية والسويس وبورسعيد وطرق التحرك من هذه المدن واليها وهذا
النظام يحقق اتصال القادة فيما بينهم كنظام مستقل خاص بهم .

**** نظام الاتصالات التعبوى والتكتيكى

هناك ايضاً نظام اتصالات المنطقة فى نظام المواصلات التعبوى او التكتيكى
وهو يعتمد على نفس فكرة الشبكة الاستراتيجية ويوفر نفس الامكانيات إلا انه
نظام متحرك مجهز على عربات ليتابع تقدم القوات اثناء العمليات سواء كانت
هجومية او دفاعية .
كذلك يتم دراسة دخول انظمة الاتصال بالاقمار الصناعية فى الشبكة
الاستراتيجية حتى يمكن تحقيق الاتصال بالشبكة من اى مكان فى العالم وهذا
بعد ان دخلنا فعلاً عصر الاقمار الصناعية


منقول من جرىدة الاهرام المصرىة عدد سنة2009
تمت اضافة ست مدن اخرى بنهاىة 2010 و هى المنصورة و طنطا و اسوان و قنا راس بناس و السلوم لا تتوافر عندى معلومات عن باقى المدن


عدل سابقا من قبل le Combattant في الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 16:19 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed hero

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
المهنة : ادمن بيدجات عسكريه وبدرس
المزاج : الحمد لله والشكر لله
التسجيل : 17/09/2012
عدد المساهمات : 1525
معدل النشاط : 1579
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 15:32

روووووووووووووووعه والله المساهمه الاخيره
واقولها رافعا رأسي
هنا تكمن اهميه عدم توقيع مصر ع اتفاقيه العار CISOMA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2499
معدل النشاط : 2141
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 15:59

@ahmed hero كتب:
روووووووووووووووعه والله المساهمه الاخيره
واقولها رافعا رأسي
هنا تكمن اهميه عدم توقيع مصر ع اتفاقيه العار CISOMA
نعم بالفعل هى اتفاقىة تركىع الدول
اهم شئ هو ان مصر تصنع معظم اجراء امنظومة و انها من المستحىل تقرىبا التنصت علىها و الفضل لذلك هى اجهرة القفر بىن الترددات التى تجعل من ىحاول التصت علىه محاولة بىن اكثر من 450 ملىون تردد كل دقىقة وهى عملىة مستحىلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 17:02

موضوع رائع تشكر عليه لتعريفنا بقدرات الجيش المصري
الجيش المصري فخر لكل الدول الاسلامية و نتمنى له التطور و الرقي
تستحق تقييم 67
تحياتي
14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الخضراء

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 27
التسجيل : 22/11/2012
عدد المساهمات : 2674
معدل النشاط : 3180
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 17:28

شكرا لصاحب الموضوع على المعلومات المفصلة
من الرائع معرفة ان اخواننا في مصر وصلوا لهذه الدرجة
مازالت ارض الكنانة تبهرنا يوما بعد يوم
للاسف لا املك القدرة على التقييم لكنه موضوع رائع بحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egyption man

مـــلازم أول
مـــلازم أول
avatar



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : متفائل جدااا
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 716
معدل النشاط : 794
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 19:43

والله اخى ماعارف أقولك ايه فعلا موضوع ولا أروع والله العظيم وأطالب بضمه للموضوع السابق وتثبيته ولك منى احلى تقييم ياباشا ومن المفرح ان يكون لدى دوله عربيه قاعدة اتصالات متطوره الى هذا الحد وتصنع اجزاء كثيره من شبكتها الاتصاليه وهى مصر بكل تأكيد بارك الله فيك اخى العزيز وتقبل تقييمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعلم الكبير

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 18/11/2010
عدد المساهمات : 508
معدل النشاط : 535
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 19:51

شكرا لك على دعوتى للموضوع الشيق و كان لزاما عليك اخى الكريم ان تشير الى المصدر الاساسى للموضوع و هو الاخ Zaro فى منتدى شقيق و هو احد المهندسين العظام فى قواتنا المسلحه و لم نكن لنعرف هذه المعلومات لولا نشره لهذا الموضوع فى احد المنتديات و تحياتى لك و شكرا على دعوتك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Southern

نقـــيب
نقـــيب
avatar



الـبلد :
العمر : 45
المزاج : هادىء
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 822
معدل النشاط : 859
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 20:34

موضوع شامل و شكرا على المجهود.



معلومة قيام مصر بالتصنيع تستحق تقييم +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2499
معدل النشاط : 2141
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 21:00

@المعلم الكبير كتب:
شكرا لك على دعوتى للموضوع الشيق و كان لزاما عليك اخى الكريم ان تشير الى المصدر الاساسى للموضوع و هو الاخ Zaro فى منتدى شقيق و هو احد المهندسين العظام فى قواتنا المسلحه و لم نكن لنعرف هذه المعلومات لولا نشره لهذا الموضوع فى احد المنتديات و تحياتى لك و شكرا على دعوتك .
لقد ذكرت فعلا نى اقتبست اجراء منه و ذكرت اسمه راجع الموضوع و هتلاقى اسمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 21:21

ان اكثر نقطه تثير الدهشه والسعاده
ان مصر تطبق نظم تجميع ا لانواع المختلفه بيس يصعب التصنت والرصد حيث نجد اجزاء من الشبكه مصريه نروجيه فرنسيه امريكيا بريطانيه
وليس مستبعد روسيا وصينيه
وزلك يجعلها اشبه بمغاره جحا
كما ان دمج نظم القياده والسطره
الى الاقمار الصناعيه يجعلها من اعقد الشبكات العسكريه

ودامت مصر بعزه وفخر
لكن يعيب على مصر التاخير فى عمل هذه الامور حتى حرب تحرير الكويت
لكن الحلول التى تم استخدامه تثبت زكاء الجندى المصرى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2499
معدل النشاط : 2141
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 22:11

الاخ العرىر جدا فاكون
مصر لم تتاخر لان نظام القىادة و السطرة C3I جدىد نسبىا فهو لم ىنتشر فى العالم الا مع انتشار الكمبىوتر فى اواخر الثمانىنىات فى حدود عام1988 و 1989
قبل ذلك اعتمدت مصر تتطوىرات محلىة بدون اى معاونة خارجىة اطلاقا لربط منظومة الرادارات بمراكر القىادة باسلوب الى و انا على ثقة تامة مما اقوله

لانى اعرف بعض المهندسىن الذىن قاموا بهذا العمل قبل اى دولة خارج الولاىات المتحدة و ذلك فى الاعوام 1974 و 1973
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا ثورجى

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 29/10/2011
عدد المساهمات : 1046
معدل النشاط : 898
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 22:27

لأ انا منبهر بصراحة تقييمين طبعا و يبقى قليل عليك على المعلومات اللى بصراحة اول مرة اعرفها و لكن ماذا تستخد اسرائيل ؟؟؟ هل C4I ايضا ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2499
معدل النشاط : 2141
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 22:40

@أنا ثورجى كتب:
لأ انا منبهر بصراحة تقييمين طبعا و يبقى قليل عليك على المعلومات اللى بصراحة اول مرة اعرفها و لكن ماذا تستخد اسرائيل ؟؟؟ هل C4I ايضا ؟؟


كل دول الناتو تستعمل نفس النظام و لكن كل دولة لها شفرة و لها طرىقة استعمال
مثال بسىط جدا جدا
كل الناس عندها دقىق و بىض و لكن مش كل الناس ها تعمل بىه نفس الحاجة
حاجة تانة نحن نصنع اجراء كثىرة من النظام راءد ان الجىش ىتمد على الاتصالات السلكىة المؤمنة عن طرىق سنترالات خاصة بالجىش و هى افضل من الاتصالا ت اللاسلكىة التى هى عرضة للتشوىش و التنصت


عدل سابقا من قبل le Combattant في الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 23:20 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا ثورجى

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المزاج : عصبى
التسجيل : 29/10/2011
عدد المساهمات : 1046
معدل النشاط : 898
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 23:10

@le Combattant كتب:
@أنا ثورجى كتب:
لأ انا منبهر بصراحة تقييمين طبعا و يبقى قليل عليك على المعلومات اللى بصراحة اول مرة اعرفها و لكن ماذا تستخد اسرائيل ؟؟؟ هل C4I ايضا ؟؟


كل دول الناتو تستعمل نفس النظام و لكن كل دولة لها شفرة و لها طرىقة استعمال
مثال بسىط جدا جدا
كل الناس عندها دقىق و بىض و لكن مش كل الناس ها تعمل بىه نفس الحاجة

اها فهمت و شكرا مرة تانية على الموضوع و فعلا لا املك شيئا الا الشكر فالموضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1006
معدل النشاط : 720
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 23:51

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تقييم + على الموضوع المتميز


مصر حاليا ( وخصوصا مصنع بنها ) رائدة فى تجميع وتصنيع الاجهزة الالكترونية واجهزة الاتصالات والرادار يساعدها فى ذلك تجميعة من التكنولوجيا من جميع دول العالم
طبعا غير التطوير الوطنى الخالص الذى يحدث للاجهزة والمعدات
من الافضا استخدام الالياف الضوئية فهى غير قابلة للتشويش وذات كفاءة متميزة وان كان يعبها امكانية قصفها وتدميرها ( نوعا ما تستطيع تحمل القصف اذا تم تدريعها فمواد اقوى )
وطول المسارات المستخدمة
ولكنها تظل الافضل كفاءة من الشبكات الاسلكية



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2499
معدل النشاط : 2141
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الثلاثاء 4 ديسمبر 2012 - 10:09

@ناصر الى الابد كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تقييم + على الموضوع المتميز


مصر حاليا ( وخصوصا مصنع بنها ) رائدة فى تجميع وتصنيع الاجهزة الالكترونية واجهزة الاتصالات والرادار يساعدها فى ذلك تجميعة من التكنولوجيا من جميع دول العالم
طبعا غير التطوير الوطنى الخالص الذى يحدث للاجهزة والمعدات
من الافضا استخدام الالياف الضوئية فهى غير قابلة للتشويش وذات كفاءة متميزة وان كان يعبها امكانية قصفها وتدميرها ( نوعا ما تستطيع تحمل القصف اذا تم تدريعها فمواد اقوى )
وطول المسارات المستخدمة
ولكنها تظل الافضل كفاءة من الشبكات الاسلكية


شكرا لمرورك ا اخى ناصر الى الابد
بالفعلمن مقومات الشبكة المصرىة الكوابل الرقمىة و هى كوابل الفاىبر اوبتىك و الىك الجرء من المقال الذى ىوضح استعمالها



اتجاهات الميكروويف الاستراتيجية باستخدام الاجهزة اللاسلكية متعدد القنوات
(CTM-250) والاجهزة اللاسلكية (CTY-250) كلا بسعة 240/280 قناة .
اتجاهات الميكروويف التكتيكى باستخدام الاجهزة اللاس متعدد القنوات
PL-70 / RL-420/RL-421 / RL-424




اتجاهات / محاور كوابل الالياف الضوئية الثابتة كلا بسعة 1920 قناة



وسط الاتصال التبادلى
الكوابل المحورية الرقمية

اية رايك كمان الكابلات الفايبر Fiber Optic Cablesتصنع فى مصانعنا المدنية و هى وفقا لمعاىىر الجودة الامرىكىة و الالمانىة
وهذة هى الانواع التى تنتجها السويدى للكبلات وهى شركة مصرىة مملوكة بالكامل لرجال اعمال هم عماد و كرىم السوىدى المصانع فى مدىنة العاشر من رمضان

Our products follow international Standards:

ITU-T G652B
ITU-T G652D
ITU-T G655C
ITU-T G656
ITU-T G657A
ITU-T G657B

ITU-T G651.1
IEC 60793
IEC 60794








السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الثلاثاء 4 ديسمبر 2012 - 13:42

موضوع جميل اخي الكريم
و جديد ايضا، شكرا لك
و لي عودة بعد القراءة
تبين قوة شبكة الاتصالات الاستراجية المصرية
تنوع اجهزتها و صعوبة التشويش و التنصت عليها
و جيد انها لم توقع على اتفاقية CISOMA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 35
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الأربعاء 5 ديسمبر 2012 - 16:21

تقييم و بجد اكتر حاجة أسعدني ان مصر تصنع جزء كبير من النظام و أتمنى استغلال تلك الامكانيات أفضل استغلال و بالتوفيق لجيش بلدي الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 40
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1706
معدل النشاط : 2127
التقييم : 394
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الأحد 23 ديسمبر 2012 - 17:01

موضوع دسم ومميز جدا..

وهو فرصة لمن لا يعلم شيئا عن قدرات سلاح الحرب الاليكترونية فى مصر..

للتعلم..

وهو السلاح الوحيد للحرب الاليكترونية القائم بذاته..

وهى الدولة الوحيدة فى المنطقة التى لديها هذه المفاهيم..

واكثر ماهو كمبهر فى الموضوع..

هذه الفقرة الخاصة..

والتى اهديها للعديد من اعضاء المنتديات العربية..

اصحاب الفتاوى العسكرية..

ممن قالوا الكثير عن الجيش المصرى..

اثناء الحادث التعدى الاسرائيلى السافر والسافل..

على مصنع الاسلحة (اليرموك) بالخرطوم..

اقتباس :

ومن مميزات الشبكة قدرتها على مواجهة اعمال الاعاقة الالكترونية فقد تم
اجراء مسح شامل لاختيار المواقع على مسافات قصيرة حتى لا تتأثر بالاعاقة
وتم حصر الترددات العاملة وخاصة التى تعمل فى حيز عمل الشبكة كما تم اعداد
خطط الترددات .
كذلك هناك اجراءات يقوم يقوم بها الميكروويف وهو وسط الاتصالات الرئيسى
حالياً بين مواقع الشبكة وهو جهاز فريد من نوعه اذ يتحمل درجة عالية من
الاعاقة كما يوجد بالجهاز وسيلة انذار مبكر ضد الاعاقة قادر على اكتشاف
الاعاقة الالكترونية وتحديد نوعها .

كم انت رائع يا جيش مصر..

وكم انت كما كنت دائما سابقا لعصرك..

تقييمين اخى العزيز على هذا الابداع..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2499
معدل النشاط : 2141
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الأحد 23 ديسمبر 2012 - 21:54






عندما ىصدر هذا المدح من استاذ كبىر مثلك لاحد تلامىذه فهذا فخركبىر جدا لى
شكرا اخى المشىر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 40
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1706
معدل النشاط : 2127
التقييم : 394
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الأحد 23 ديسمبر 2012 - 23:18

@le Combattant كتب:





عندما ىصدر هذا المدح من استاذ كبىر مثلك لاحد تلامىذه فهذا فخركبىر جدا لى
شكرا اخى المشىر




فى هذا المنتدى بالذات لا يوجد استاذه..

او جهابذه منزهين عن الخطأ..

وليس هناك قطعا من يكون كلامهم مصدق بدون مصادر..

كلنا هنا اخوة واشقاء نتعلم من بعضنا بعضا..

سلاحنا الوحيد العلم والمعرفة والمعلومة الصادقة...

ولا مجال للمتفلسفين بالطبع و مروجى الأشاعات..

ولا داعى للشكر اخى العزيز..

فأنت وبموضوعك هذا تستحقها..

و أكثر..

ثابر على اسلوبك وحاول ان تزيد قليلا من الجانب الجمالى..

بالتوفيق..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو عمرو

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 01/11/2012
عدد المساهمات : 23
معدل النشاط : 23
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:46

@le Combattant كتب:
** اهمية شبكة الاتصالات الاستراتيجية


حوار مع اللواء / فاروق ابو العينين مدير سلاح الاشارة الاسبق


ان هذه الشبكة تتمتع بامكانيات ضخمة حيث تحقق للقوات المسلحة (المصرية)
اهم خطوات تحقيق آلية القيادة والسيطرة وهى فى نفس الوقت من احدث النظم
العالمية .......
وقد تم تصميم هذه الشبكة بحيث تكون قادرة على التوسع مع التطور المستقبلى
والقدرة على العمل فى ظل مختلف الظروف العملياتية ومواجهة وسائل التدمير
والاعاقة وكذلك قدرتهاعلى استخدام الاجهزة البديلة .

والشبكة ذات مميزات استراتيجية هامة :
ان الشبكة معدة لمواجهة اعمال التدمير فهى محصنة بالاضافة الى وجود
مواقعها فى نطاق خطة الدفاع الجوى عن الدولة كما ان ابراج الشبكة سريعة
الانشاء وبالتالى نحقق سرعة استعادة المواقف فى حالة تعرض اى برج للتدمير .
كذلك يتوفر احتياطى من المعدات مجهز على عجل لاستعادة اى موقع يتعرض للتدمير .
كما ان المسارات البديلة للشبكة تحقق التغلب على تدمير جزء من مواقع سنترالات الترنكات .
فى النهاية فانها تتميز بادارة لامركزية عند تعرض مركز التحكم للتدمير .


** مواجهة اعمال الاعاقة الالكترونية


ومن مميزات الشبكة قدرتها على مواجهة اعمال الاعاقة الالكترونية فقد تم
اجراء مسح شامل لاختيار المواقع على مسافات قصيرة حتى لا تتأثر بالاعاقة
وتم حصر الترددات العاملة وخاصة التى تعمل فى حيز عمل الشبكة كما تم اعداد
خطط الترددات .
كذلك هناك اجراءات يقوم يقوم بها الميكروويف وهو وسط الاتصالات الرئيسى
حالياً بين مواقع الشبكة وهو جهاز فريد من نوعه اذ يتحمل درجة عالية من
الاعاقة كما يوجد بالجهاز وسيلة انذار مبكر ضد الاعاقة قادر على اكتشاف
الاعاقة الالكترونية وتحديد نوعها .

كما يتمتع السنترال بالقدرة على القيام باجراءات آلية باستخدام المسارات
البديلة .... وهناك اجراءات اخرى اخرى تتم بواسطة مركز التحكم الذى يقوم
آلياً بتغيير التردد لقطاع معين عند تعرضه للاعاقة او يقوم بتغيير ترددات
الشبكة بالكامل .

** امن المعلومات المتداولة (مواجهة اعمال التنصت )

تشهد الشبكة اتخاذ اجراءات تحقق تأمين المعلومات المتداولة بها منها :
** التشفير الحزمى لتشفير قنوات الربط بين سنترالات الشبكة وتشفير قنوات الربط بين المشترك (وحدة عسكرية ) واقرب سنترال .
** التغيير اليومى والدورى الآلى لمفاتيح الشفرة بواسطة مركز التحكم .
** تم تصميم السنترال بحيث يقوم بتحذير المشتركين (العسكريين طبعاً ) فى حالة وجود جزء من مسار الاتصال غير مؤمن .

وهناك العديد من المزايا ايضاً فمن خلال المسارات البديلة والامكانيات
العالية للسنترالات امكن الوصول لدرجة خدمة تصل الى واحد فى الألف بمعنى
كل ألف مكالمة يفقد منها مكالمة واحدة ..... .

هناك الترنك اللاسلكى الذى يحقق الاتصال المشترك المتحرك خاصة لاستخدامات
كبار قادة القوات المسلحة .... وهو يغطى مدن القاهرة الكبرى والاسكندرية

والاسماعيلية والسويس وبورسعيد وطرق التحرك من هذه المدن واليها وهذا
النظام يحقق اتصال القادة فيما بينهم كنظام مستقل خاص بهم .

**** نظام الاتصالات التعبوى والتكتيكى

هناك ايضاً نظام اتصالات المنطقة فى نظام المواصلات التعبوى او التكتيكى
وهو يعتمد على نفس فكرة الشبكة الاستراتيجية ويوفر نفس الامكانيات إلا انه
نظام متحرك مجهز على عربات ليتابع تقدم القوات اثناء العمليات سواء كانت
هجومية او دفاعية .
كذلك يتم دراسة دخول انظمة الاتصال بالاقمار الصناعية فى الشبكة
الاستراتيجية حتى يمكن تحقيق الاتصال بالشبكة من اى مكان فى العالم وهذا
بعد ان دخلنا فعلاً عصر الاقمار الصناعية


منقول من جرىدة الاهرام المصرىة عدد سنة2009
تمت اضافة ست مدن اخرى بنهاىة 2010 و هى المنصورة و طنطا و اسوان و قنا راس بناس و السلوم لا تتوافر عندى معلومات عن باقى المدن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maro ossama

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : تباع علي f-16
التسجيل : 29/06/2009
عدد المساهمات : 152
معدل النشاط : 148
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:04

اهم شئ الان الاتصالات بالاقمار الصناعية .. ممكن حد يفيدنى بجهود مصر او امكانيتها فى المجال دة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شبكة المواصلات الاستراتيجية المصرية للقيادة والسيطرة C4I

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017