أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وافق أوباما جائزة نوبل للسلام من برنامج "القتل المستهدف"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وافق أوباما جائزة نوبل للسلام من برنامج "القتل المستهدف"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ستالين

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 30/11/2012
عدد المساهمات : 17
معدل النشاط : 28
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وافق أوباما جائزة نوبل للسلام من برنامج "القتل المستهدف"   السبت 1 ديسمبر 2012 - 7:37

وكالة المخابرات المركزية الامريكية و(CIA) أن تظهر لمحاكمة الاغتيالات الخميس باستخدام طائرات بدون. على الرغم من الإشارات التي ذكرها الرئيس ووزير الدفاع، نفى وكالة على طلب لتأكيد استخدام طائرات بدون طيار.

قرر الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية (ACLU) لتقديمهم إلى العدالة وكالة الاستخبارات المركزية لرفض الوكالة الامتثال لطلب للافراج عن وثائق تتعلق ببرنامج "القتل المستهدف" مع طائرات بدون طيار خلال إدارة باراك أوباما .

مع هذه الخطوة يسعى اتحاد الحريات المدنية "لمعرفة متى وأين والذين يمكن أن يسمح للطائرات بدون طيار، و كيف أن الولايات المتحدة يضمن الامتثال للقوانين الدولية فيما يتعلق بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء " .

"الجمهور لديه الحق في أن تقرر لنفسها ما إذا كان البرنامج هو قانوني أو أخلاقي،" أعلنت جميل جعفر، مساعد اتحاد الحريات المدنية القانونية. "إذا كان البرنامج CIA القتل المستهدف هو قانوني، ثم ينبغي أن يكون هناك أي سبب لإخفاء وثائق"، وتابع جعفر.

«السرية» العام

وكالة المخابرات المركزية تقول ان برنامجها بدون طيار، التي أنشئت على أيدي الحكومة لقتل أعضاء تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية الأخرى، بما في ذلك أمريكا المواطنين هو "السر"، على الرغم من كل من الرئيس وأمين وتحدث وزير الدفاع، ليون بانيتا، وكبار المسؤولين الحكوميين علنا ​​مرارا وتكرارا حول هذا الموضوع.

في مايو، كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن البيت الأبيض وضع قائمة محددة من الناس أن واشنطن تخطط "للقضاء" أي وقت وله أن يخول وزارة الدفاع ووكالة الاستخبارات المركزية لبدء عملية مع استخدام طائرات بدون طيار لتلبية ذلك .

بدأت الاغتيالات بدون طيار من الارهابيين المشتبه بهم في عام 2004، ولكن كثفت منذ وصول باراك أوباما إلى الحكومة. وكان عدد من عمليات القتل المستهدف بين 2011-2012 جزء من برنامج الطيران الرائدة بدون طيار في الولايات المتحدة، وهو ما يرتبط إلى إعدام المئات من المدنيين في الخارج في السنوات الأخيرة.

إذا كان اتحاد الحريات المدنية يفوز في المحاكمة سوف يكون لزاما وكالة المخابرات المركزية الكشف عن معلومات حول كيفية تعاملها مع برنامج الطائرات بدون طيار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وافق أوباما جائزة نوبل للسلام من برنامج "القتل المستهدف"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين