أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 13:31

فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة
الخميس 29 تشرين الثاني 2012




مع بزوغ فجر الجمعة بتوقيت بيروت، تكون فلسطين قد أصبحت دولة عضواً بصفة مراقب في الأمم المتحدة، لاسيما وأن التوقعات تشير إلى حصولها على غالبية مطلقة في تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة، على القرار الذي سيغير وضع الفلسطينيين من "كيان" إلى "دولة بصفة مراقب"، ما يعني الاعتراف ضمناً بقيام دولة فلسطين ذات السيادة.

وسيلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمة خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، ما بين العاشرة والحادية عشرة ليلاً، بتوقيت بيروت، كما سيلقي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كلمة أيضاً يعلن فيها تضامنه مع الشعب الفلسطيني، قبل أن يتم الانتقال إلى مناقشة الطلب الفلسطيني، بحيث تُلقي بعض الدول كلمات تشرح خلالها موقفها من الطلب، ثم يبدأ التصويت.

وينص الطلب الفلسطيني الذي من المتوقع أن يجمع الغالبية المطلوبة من أصوات الأعضاء الـ193، على منح فلسطين صفة "دولة مراقب غير عضو" في الامم المتحدة، ويعرب عن أمله بأن يقوم مجلس الامن بالنظر بشكل ايجابي إلى قبول طلب دولة كامل العضوية في الامم المتحدة الذي قدمه عباس في أيلول 2011. ويدعو إلى استئناف المفاوضات للوصول إلى "تسوية سلمية" مع إقامة دولة فلسطينية "تعيش بجانب إسرائيل في سلام وأمن على أساس حدود ما قبل 1967".

وتوقع مراقبون أن يتم التصويت بغالبية ساحقة لفلسطين، خصوصاً وأن الدول التي تعترف بدولة فلسطين أكثر من النصف + 1 في الجمعية العامة، وهو الحد الذي يجب الوصول إليه لتمرير مشروع القرار، حيث تعترف بدولة فلسطين 132 دولة، والعدد سيزيد على ذلك بكثير.

وبشأن الدول التي ستصوّت ضدّ مشروع القرار، فمن المتوقع أن تكون 6 ضدّ، هي إسرائيل، وأميركا، وكندا، وميكرونيزيا، وناورو، وألمانيا التي أعلنت أنها ستصوّت أيضاً ضدّ القرار.

في المقابل، تتوجه دول الاتحاد الاوروبي إلى التصويت منقسمة اثر عدم تمكنها من الوصول إلى موقف مشترك حول هذه المسألة، وسارعت غالبية الدول الأوروبية، وعلى التوالي، إلى إعلان دعمها للطلب الفلسطيني ونيتها التصويت لمصلحته مساء أمس، ومن ضمنها، إضافة إلى فرنسا، النمسا، والدنمارك، وإسبانيا، والنروج وسويسرا، واليونان، وقبرص، فيما أعلنت بريطانيا أنها تتجه للامتناع عن التصويت على الطلب الفلسطيني، حيث ربط وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ تصويت لندن بالحصول على ضمانات بأن الفلسطينيين سيعدلون عن حقهم باللجوء إلى الهيئات القضائية الدولية لمقاضاة إسرائيل وخصوصاً المحكمة الجنائية الدولية. وطالب من جانب آخر بعدم إمكان تطبيق قرار الامم المتحدة بمفعول رجعي. وقال "في غياب هذه الضمانات، ستمتنع بريطانيا عن التصويت".

وكما هو متوقع، أعلنت روسيا أنها ستصوت لمصلحة منح فلسطين صفة "دولة مراقب غير عضو" في الامم المتحدة. وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها "كما سبق أن أعلنا مراراً، فإن روسيا الفيدرالية ستصوت لمصلحة هذا القرار انسجاماً مع موقفنا المبدئي" حيال هذه المسألة.

وجددت الولايات المتحدة أمس تأكيدها أنها ستصوت ضد القرار. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فكتوريا نولاند "ننوي التصويت ب "لا" (...) ونعتقد أنه أمر خاطئ (..) نحن نعارض تماماً هذه المبادرة" الفلسطينية.

وفي إطار مساعي اللحظة الأخيرة، أجرى الرئيس الفلسطيني في الفندق الذي ينزل فيه في نيويورك، أمس، محادثات مع نائب وزيرة الخارجية الاميركية وليام بيرنز والمبعوث الاميركي الخاص إلى الشرق الاوسط ديفيد هايل اللذين حاولا حثه على إعادة النظر بشأن سعيه لمنح فلسطين صفة دولة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند أنه تم خلال اللقاء التعبير عن قلق الولايات المتحدة من المبادرة الفلسطينية للحصول على صفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت: "كنا واضحين مع الفلسطينيين وأوضحنا أننا نعارض صفة المراقب، وكررنا هذا الموقف ونائب وزير الخارجية (وليام بيرنز) قال مرة جديدة إنه يجب ألا يتوهم أحد بأن هذا الأمر سيخلف نتائج يسعى وراءها الفلسطينيون وخصوصاً قيام دولة لهم تعيش بسلام جنباً إلى جنب مع إسرائيل".

وأضافت نولاند: "توجهنا لنوضح مواقفنا للرئيس عباس ونحثه على إعادة النظر، وهو سيتخذ قراراته في نيويورك، ولكننا فكرنا أنه من المهم أن ننقل وجهة نظرنا مرة جديدة"، مكررة القول: إن "المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة لن يقربهم أبداً من قيام دولة، لا بل قد يجعل الوضع أكثر صعوبة".


http://www.nowlebanon.com/Arabic/NewsArticleDetails.aspx?ID=461674&MID=59&PID=46
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 13:50

شخصيا غير مهتم كثيرا لكن يظهر انك مختص بالدراسات الفلسطينة 16
ما فائة التي سوف نجنيها من هذا
وهل يوجد فيتو امريكي ؟
ومتى التصويت ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 14:11

سوف تتحول القضية الفلسطينية من أراضي متنازع عليها

الى أرضي تحت الحتلال .. وهذا سوف يهدد اسرائيل

----------------------

هل تعرف اخي سبب الحرص على الاعتراف

بي المعارضة السورية او اليبية ؟؟



الجمعية العامة للأمم المتحدة لا يوجد فيتو

------------------------


اقتباس :
وجددت الولايات المتحدة أمس تأكيدها أنها ستصوت ضد القرار. وقالت المتحدثة
باسم الخارجية الاميركية فكتوريا نولاند "ننوي التصويت ب "لا" (...) ونعتقد
أنه أمر خاطئ (..) نحن نعارض تماماً هذه المبادرة" الفلسطينية.

----------------------------



تقرير اخباري/ ماذا يحدث بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟
السبت, 06 أغسطس 2011 03:53 صلاح علام ملف فلسطين
أرسل لصديقك طباعة

اخبار العرب- كندا: : خاص: قطعت الأجهزة الإسرائيلية شوطاً كبيراً في إعداد التخمينات المتعلقة بالإجابة على الأسئلة الآتية:
• ما الذي سوف يحدث داخل اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة عندما يتقدم الفلسطينيون بطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
• ما الذي سوف يقوم به الفلسطينيون بعد الحصول على الاعتراف الدولي بدولتهم.
• ما الذي يتوجب على إسرائيل القيام به لجهة

حسم المواجهة المحتملة مع الفلسطينيين بما يتضمن حرمانهم من فوائد ومزايا الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية.
أشارت التسريبات إلى أن توقعات الإسرائيليين تتضمن أن يسعى الفلسطينيون بعد الحصول على الاعتراف بدولتهم لجهة إنجاز البنود الآتية:
• الضغط باتجاه اعتماد خط حدود عام 1967م المحددة بواسطة خطة انتداب الأمم المتحدة.
• إشعال الانتفاضة الفلسطينية الثالثة.
• تصعيد المواجهات القانونية ضد إسرائيل في المحاكم الدولية.
هذا، وأضافت التسريبات بأن الأكثر خطورة بالنسبة للإسرائيليين سوف يتمثل في أن حصول الفلسطينيين على الاعتراف بدولتهم داخل الأمم المتحدة سوف يجعل من السهل جداً على الفلسطينيين التحرك بسهولة في هذه المحاور الثلاثة، إضافة إلى أن أغلبية دول العالم التي سوف تعترف بدولتهم سوف تقوم بدعم الجهود الفلسطينية في هذه المحاور، الأمر الذي سوف يخلق أمام إسرائيل المزيد من المصاعب وبالذات تلك المتعلقة بالرأي العام العالمي، إضافة إلى الوجود المكثف المتوقع لانتشار البعثات الدبلوماسية في الأراضي الفلسطينية

http://www.arabnews.ca/NEWS1/entertainment/movies/6956-2011-08-06-10-36-49.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 14:22

سفير فلسطين في الامم المتحدة: أغلبية مرتفعة ستصوت لصالح الطلب الفلسطيني


نشر بتاريخ الإثنين, 26-11-2012 || 21:30

Palestine

واشنطن/PNN - عشية التصويت على دولة فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة، بدأت الصورة النهائية لفرز الأصوات تتضح بما يعطي"التصويت بالإيجاب" هامشاً مريحاً.

وتضم الأمم المتحدة 193 دولة عضو يحق لهم التصويت على القرار بالإيجاب أو الرفض أو الامتناع.

ويحتاج القرار في هذه القضية بالتحديد إلى أغلبية بسيطة، أي النصف زائد واحد، للمرور والتبني، ما يفترض تصويت 98 عضواً لصالح القرار "وهي أغلبية نحن واثقون منها تماماً" كما قال سفير منظمة التحرير الفلسطينية في الأمم المتحدة الدكتور رياض منصور .

ويصل الوفد الفلسطيني برئاسة الرئيس محمود عباس إلى مدينة نيويورك مساء الثلاثاء 27 نوفمبر / تشرين الثاني، بحسب توقيت نيويورك "صباح الأربعاء، 28 نوفمبر / تشرين الثاني توقيت فلسطين".

وسيتم التصويت على القرار يوم الخميس، 29 نوفمبر / تشرين الثاني 2012، يوم صدور قرار التقسيم عام 1947، الذي حددته الامم المتحدة لاحقا (عام 1977) يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ويشار إلى أنه لو كتب لمشروع القرار المرور بالبرتوكولات اللازمة عبر مجلس الأمن لكانت الحاجة تفترض الثلثين زائد واحد أي 128 دولة، إلا أن الطلب الذي قدمه الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة بن كي مون يوم 23 ايلول/ سبتمبر 2011 لطرحه أمام مجلس الأمن، لا يزال حبيس درجه تحت التهديد الأمريكي باستخدام الفيتو.

وسيدير جلسة الاقتراع على عضوية فلسطين رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فوك (بيك) جيريميك، وهو وزير خارجية صربيا السابق البالغ من العمر37 عاماً، وهو ما يجعله أصغر رئيس للجمعية العامة منذ تأسيس الأمم المتحدة عام 1945، حيث سيشاركه في فرز الأصوات مساعدين أثنين لمراقبة الإحصاء الالكتروني للتصويت.

وتبدأ العملية بمبادرة رئيس المجموعة العربية في الأمم المتحدة لهذا العام، السفير السوداني دفع الله على عثمان، بالإعلان عن تبني المجموعة لطرح مشروع قرار التصويت في الجمعية العامة على "دولة فلسطين كعضو مراقب" من خلال إلقاء كلمة مقتضبة تعبر عن الدوافع وراء القرار، وضرورة التصويت الإيجابي عليه.

وبعد ذلك تعطى الكلمة للرئيس محمود عباس، الذي سيشرح المعطيات وراء هذه الخطوة وضرورة قبول عضوية فلسطين كدولة مراقب، حفظا للسلام ولإبقاء حل الدولتين ممكناً.

يشار إلى أن كل مقعد من مقاعد الدول الأعضاء على المنضدة الأمامية بجانب المايكرفون ثلاثة أزرار، اخضر للتصويت بنعم، أحمر للتصويت بلا، وأصفر للامتناع، وفي هذه الحالة يطرح رئيس الجمعية العامة فوك (بيك) جيريميك على المشاركين، اللغة الرسمية للقرار، وما هي القضية المطروحة أمامهم للتصويت، وآلية التصويت ويحثهم على التأكد مما ينوون التصويت عليه، خاصة وأنه بعد الإدلاء بالصوت لا يمكن التراجع عنه.

وقد وزعت مسودة مشروع القرار على الدول الأعضاء بكافة اللغات المعتمدة في الأمم المتحدة.

وتظهر النتيجة بشكل فوري تقريباً، ويقف بعدها رئيس الجمعية العامة فوك (بيك) جيريميك، ليخبر الجمعية العامة نتيجة التصويت وبالتالي مصير المشروع أو يرفضه.

يشار إلى أنه وفي الحالات الاستثنائية لمشاريع القرارات المطروحة أمام الجمعية العامة دون مباركة مجلس الأمن، يحق للجمعية أن تطالب بالتصويت بنسبة الثلثين "في حالات المساس بالأمن والسلم الدوليين."

ومن المتوقع أن يشارك الجميع في التصويت على القرار يوم الخميس المقبل، حيث تظهر التوقعات الأولية نية 129 دولة على الأقل للتصويت بنعم، 22 دولة بقيادة الولايات المتحدة سيصوتون بلا بينما سيمتنع الآخرون عن التصويت.

ومع العلم أنه ليس هناك "قوة الفيتو" للولايات المتحدة في الجمعية العامة التي تحتفظ بها في مجلس الأمن إلا أن واشنطن "تعمل بقوة من وراء الكواليس للضغط على أكبر عدد ممكن من الدول للتصويت بـ "لا" كي تخفف من وجود أغلبية ساحقة لمصلحة القرار رغم علمها بأن القرار سيمر في الجمعية العامة" بحسب دبلوماسي من أمريكا الجنوبية طلب عدم ذكر اسمه.

ويسود شعور عام بأن "العالم أدرك مجددا أن القضية الفلسطينية هي جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وان حلها حلا عادلا وشاملا، هو المدخل الحقيقي لتحقيق السلام والأمن الدائم في المنطقة، وان كل محاولات الاحتلال لفرض الحلول المؤقتة أو أي حلول أخرى، كلها مرفوضة من قبل الشعب الفلسطيني المتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس والحل العادل لقضية اللاجئين وفق القرارات الدولية، وأن على الإدارة الأمريكية وعلى الجهات الدولية المختلفة أن تعيد حساباتها من جديد" حسب قول السفير الفلسطيني في الامم المتحدة رياض منصور.

من جهتها عبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، عن استياء واشنطن من إصرار الفلسطينيين المضي قدماً بمساعيهم في الأمم المتحدة، مشيرة الى أن موقف الولايات المتحدة معروف ان "المفاوضات المباشرة بين الطرفين هي السبيل الوحيد لتحقيق الدولة الفلسطينية، وأن هذه المحاولات في الأمم المتحدة لن تقرب الفلسطينيين من تحقيق هذا الهدف."

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 14:31

اشتون: الاتحاد الاوروبي سيعترف بالدولة الفلسطينية في الوقت المناسب


نشر بتاريخ الخميس, 29-11-2012 || 15:06



بيت لحم/PNN- أعلنت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون ان الاتحاد الاوروبي سيعترف بالدولة الفلسطينية في الوقت المناسب.

وأضافت اشتون في بيان صدر عنها اليوم ووصل وسائل الاعلام ان انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة من جانب واحد من شأنه ان يقوض حل الدولتين، ودعت الى اتخاذ تدابير لتجنب ردود الأفعال الضارة التي من شأنها ان تقويض حل الدولتين.

وشددت اشتون بان الاتحاد الأوروبي لن يعترف بأي تغييرات على حدود 67، بما فيها القدس، والتغيرات الأخرى الا في حال اتفق الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني مع بعضمها. مؤكدة بان الاتحاد الاوروبي سيعمل كجزء من اللجنة الرباعية والشركاء الدوليين لاستئناف المفاوضات في الأشهر المقبلة.

من جانبها أصدرت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي، بيانا عشية توجه الرئيس محمود عباس إلى الأمم المتحدة، أكدت فيه أن سفك دماء المدنين الأبرياء، يعكس حاجة ملحة للحل، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967.

وجاء في البيان الذي وصل PNN نسخة عنه اليوم الخميس: 'ستقوم الجمعية العمومية للأمم المتحدة بالتصويت اليوم على مسودة قرار لإقرار مكانة دولة مراقب غير عضو لفلسطين في الأمم المتحدة، في وقت أدى آخر التصعيد الأخير في النزاع الإسرائيلي- الفلسطيني المستمر إلى وفاة عدد كبير من المدنيين الأبرياء، ويعتبر ذلك تذكيرا مريرا بالحاجة الملحة للسير قدما باتجاه حل النزاع، وأن الحل السياسي للنزاع فقط هو الذي يمكن أن يجلب أمن وسلام دائمين وازدهار إلى الفلسطينيين والإسرائيليين'.

وأكد البيان أن إيجاد سلام شامل نتيجة للمفاوضات هو مصلحة أساسية للاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الأطراف في المنطقة، وهو ما يجب أن يتم على أساس حل الدولتين، حيث دولة إسرائيل، ودولة فلسطين الديمقراطية ذات السيادة والمتواصلة جغرافيا والقابلة للحياة، تعيشان جنبا إلى جنب ضمن حدود متفق عليها وتتمتعان بالسلام والأمن.

وذكر البيان أن 'الاتحاد الأوروبي عبر مرارا عن دعمه ورغبته لأن تصبح فلسطين عضو كامل في الأمم المتحدة كجزء من حل النزاع، وهو ما عمل الاتحاد الأوروبي بشكل ثابت لدعم جهود السلطة الفلسطينية في مجال بناء الدولة تحت قيادة رئيس الوزراء فياض، وسيستمر في بذل الجهود، ومن خلال التذكير بإعلان برلين في آذار 1999، يعيد الاتحاد الأوروبي التأكيد على استعداده للاعتراف بالدولة الفلسطينية في الوقت المناسب'.

وأضاف البيان 'وبالنظر إلى الأمام بعد التصويت اليوم، من المهم لكافة الأطراف والمعنيين أن يعملوا بشكل حثيث لحل النزاع بهمة جديدة وبقدر من الإلحاح، والاتحاد الأوروبي يعيد التذكير بمواقفه المعروفة حول المصالحة الفلسطينية الداخلية تحت قيادة الرئيس عباس، وحول قضية المستوطنات وأمن إسرائيل'.

ودعا الاتحاد الأوروبي كافة الأطراف للقيام بأعمال تشجع وتخلق الثقة الضرورية لضمان مفاوضات ذات معنى والابتعاد عن القيام بأعمال تهدد مصداقية عملية السلام.

وحث الاتحاد الأوروبي الجانبين على البحث عن طرق بناءة للتغلب على المعيقات الحالية أمام استئناف المفاوضات المباشرة بدون تأخير أو شروط مسبقة، مرحبا في هذا الإطار بالتصريحات الايجابية التي صدرت عن الرئيس عباس، ونتنياهو ويحثهم على المحافظة على تلك الالتزامات.

وأعاد الاتحاد الأوروبي التأكيد في بيانه، على موقفه بشأن معايير واضحة تحدد أسس المفاوضات، وتشكل عنصرا أساسيا للوصول إلى نتيجة ناجحة، وذلك مع الابتعاد عن إي إجراءات وأعمال أحادية الجانب على الأرض، تهدد الثقة وجدوى حل الدولتين.

وشدد الاتحاد الأوروبي على أنه لن يعترف بأية تغييرات على الحدود ما قبل عام 1967، بما يتضمن القدس، غير التي يتم الاتفاق عليها بين الإطراف ويعيد التذكير بموقفه من المفاوضات، بما يتضمن استنتاجات مجلس الشؤون الخارجية في كانون الأول 2009، وفي أيار 2012، بالإضافة إلى البيان الذي صدر بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي في اجتماع مجلس الأمن بتاريخ 21 نيسان 2011'.

وأكد أنه سيعمل بشكل نشط في إطار اللجنة الرباعية ومع الشركاء الدوليين لدعم الجهود من أجل مفاوضات حقيقية في الأشهر القادمة.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed hero

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ادمن بيدجات عسكريه وبدرس
المزاج : الحمد لله والشكر لله
التسجيل : 17/09/2012
عدد المساهمات : 1525
معدل النشاط : 1579
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 14:38

كده العالم هيعترف بدوله بحدود ماقبل 1967
وكده تستطيع فلسطين مطالبه الامم والعالك كله بحقوقها المسلوبه من اليهود ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 14:39

السؤال
ما مستقبل العلاقات مع سوسو في حالة اعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطينية ناقصة العضوية وما هي حدود هده الدولة وما مصير المقاومة الفلسطينية خاصة في قطاع غزة ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 14:45

ليبرمان:التحرك الفلسطيني لدى الأمم المتحدة سيبعد السلام عن المنطقة
2012- ص 09:52:14 الخميس 29 - نوفمبر



وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان

غزة _أ ش أ

توجه وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان إلى نيويورك للقاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

ونقل راديو "صوت إسرائيل" الخميس 29 نوفمبر ، عن ليبرمان قبل مغادرته ليلة أمس إلى نيويورك:"إنه رغم توفر الأغلبية لتحرك الفلسطينيين في المنظمة الدولية، ألا إنهم سيكونون الخاسرين منه لأنه يزيد من حده الخلافات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني".

و من جانبه قال سكرتير الحكومة الإسرائيلية تسفي هاوزر أن التحرك الفلسطيني لدى الأمم المتحدة سيبعد السلام عن المنطقة، ويتعين على الفلسطينيين أن يدركوا أنه لا يمكن تحقيق السلام في الشرق الأوسط ألا من خلال المفاوضات المباشرة وليس بالخطوات الأحادية.

وقال ـ هاوزر في تصريح لراديو "صوت إسرائيل" الخميس 29 نوفمبر إن التحرك الفلسطيني يشكل خرقا جوهريا للاتفاقات الدولية الموقعة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل وخرقا للقواعد مما يسمح لحكومة إسرائيل باتخاذ أي خطوة ترتأيها لحماية مصالحها.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت عن اعتقاده بأنه ما من سبب يدعو إسرائيل إلى معارضة الطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة، معتبرا أن منح مكانة دولة غير عضو للفلسطينيين يضع الأساس لحل الدولتين وبالتالي يتعين على إسرائيل إجراء مفاوضات مع الجانب الفلسطيني على هذا الأساس.

و في نفس الوقت اعترفت مصادر سياسية في إسرائيل أن المعركة الدبلوماسية التي تخوضها إسرائيل بهدف إقناع الدول الأوروبية بالامتناع عن التصويت على الطلب الفلسطيني قد باءت بالفشل نظرا لرغبة هذه الدول في تعزيز مكانة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بعد عملية عامود السحاب في قطاع غزة.

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس على طلب رفع تمثيل فلسطين في المنظمة الدولية إلى دولة مراقب غير عضو .

وتحظى المبادرة الفلسطينية بتأييد 152 دولة عضوا في الأمم المتحدة، في حين تعارضها بشدة كل من الولايات المتحدة وإسرائيل.

http://www.akhbarelyom.org.eg/news98341_23.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BLACK RAIN

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 15/09/2012
عدد المساهمات : 1010
معدل النشاط : 996
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 14:46

@صقر اسود كتب:

وهل يوجد فيتو امريكي ؟

لايوجد فيتو في الجمعية العامة للأمم المتحدة
لايوجد أصلا هذه الكلمة في ميثاق الأمم المتحدة
اليوم أمريكا مثلها مثل بقية الدول . صوتها =1فقط

قال مسؤول فلسطيني "نضمن قبل 24 ساعة من طرح طلب العضوية للتصويت تأييد ما لا يقل عن 135 دولة لصالحنا، ولن نستغرب من أن يصل العدد إلى 140 دولة، وسيكون بين هؤلاء ما لا يقل عن 12 دولة أوروبية".

ويحتاج الطلب الفلسطيني للمصادقة عليه
98 صوتا من 193، وهو عدد أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 14:48

نتنياهو .. قرار الامم المتحدة بشأن فلسطين لن يغير شيئا على الارض
29/11/2012 | 03:13 م



غزة - 29 - 11 (كونا) -- قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم ان القرار المتوقع ان تقره الامم المتحدة بشأن طلب السلطة الفلسطينية لتصبح فلسطين دولة مراقب غير عضو في منظمة الامم المتحدة "لن يغير شيئا على الارض".
واضاف نتنياهو في تصريحات نقلتها وسائل اعلام اسرائيلية ان "القرار لن يغير شيئا على الارض وهو لن يدفع اقامة الدولة الفلسطينية بل يبعدها".
وادعى ان اسرائيل "يدها ممدودة دائما الى السلام" زاعما انه "لن تقوم دولة فلسطينية بدون اعتراف بدولة اسرائيل كدولة الشعب اليهودي".
واضاف نتنياهو "لن تقوم دولة فلسطينية دون الاعلان عن انهاء الصراع ودون اجراءات امنية حقيقية تدافع عن دولة اسرائيل ومواطنيها".
واشار الى انه لم يرد اي من هذه الامور في مشروع القرار الذي سيطرح على الجمعية العامة للامم المتحدة مضيفا ان "هذا هو مجرد بعض الاسباب التي تدفعنا الى رفض هذا القرار".
وزعم نتنياهو "اننا نريد السلام ولكن يمكن تحقيق السلام فقط من خلال سبيل وحيد وهو مفاوضات مباشرة بين الطرفين ودون شروط مسبقة وليس من خلال قرارات احادية في الامم المتحدة تتجاهل الاحتياجات الأمنية والوجودية الاسرائيلية" حسب قوله.
واعتبر ان السلام يتحقق فقط من خلال اتفاقات بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية "وليس من خلال قرارات غير مرتبطة بالواقع يتم قبولها في الامم المتحدة".
وتابع "اقترح عدم الانفعال بالتصفيقات في الامم المتحدة واذكر بالتصفيقات التي حظت بها الحكومة الاسرائيلية من قبل المجتمع الدولي عندما قررت بالانسحاب من قطاع غزة بشكل احادي الجانب".
ووفق رئيس الوزراء الاسرائيلي "استلمنا تصفيقات ولكن تم ضربنا بالصواريخ واسرائيل خرجت من غزة ودخلت اليها ايران ونفس الشيء بالضبط حدث عندما خرجنا قبل ذلك من لبنان فاسرائيل خرجت وايران دخلت" حسب زعمه.
وشدد على انه بصفته رئيسا للحكومة الاسرائيلية لن "اسمح بإقامة قاعدة ارهابية ايرانية اخرى في قلب البلاد في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) على بعد كيلومتر واحد من هنا من وسط القدس".
وقلل نتنياهو من شأن عدد الدول التي ستصوت على الطلب الفلسطيني قائلا "ليس مهما كم اصبع يرفع ضدنا فلا توجد اي قوة في العالم تجبرني على المساومة على امن اسرائيل وتستطيع ان تقطع العلاقة بين شعب اسرائيل وارض اسرائيل".


http://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2277705&language=ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 14:50

@BLACK RAIN كتب:
@صقر اسود كتب:

وهل يوجد فيتو امريكي ؟


لايوجد فيتو في الجمعية العامة للأمم المتحدة
لايوجد أصلا هذه الكلمة في ميثاق الأمم المتحدة
اليوم أمريكا مثلها مثل بقية الدول . صوتها =1فقط

قال مسؤول فلسطيني "نضمن قبل 24 ساعة من طرح طلب العضوية للتصويت تأييد ما لا يقل عن 135 دولة لصالحنا، ولن نستغرب من أن يصل العدد إلى 140 دولة، وسيكون بين هؤلاء ما لا يقل عن 12 دولة أوروبية".

ويحتاج الطلب الفلسطيني للمصادقة عليه
98 صوتا من 193، وهو عدد أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة.


اخي الاتحاد الأوروبي وامريكا واسرائيل ضد القرار


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BLACK RAIN

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 15/09/2012
عدد المساهمات : 1010
معدل النشاط : 996
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 14:55

@ماهر كتب:
@BLACK RAIN كتب:



لايوجد فيتو في الجمعية العامة للأمم المتحدة
لايوجد أصلا هذه الكلمة في ميثاق الأمم المتحدة
اليوم أمريكا مثلها مثل بقية الدول . صوتها =1فقط

قال مسؤول فلسطيني "نضمن قبل 24 ساعة من طرح طلب العضوية للتصويت تأييد ما لا يقل عن 135 دولة لصالحنا، ولن نستغرب من أن يصل العدد إلى 140 دولة، وسيكون بين هؤلاء ما لا يقل عن 12 دولة أوروبية".

ويحتاج الطلب الفلسطيني للمصادقة عليه
98 صوتا من 193، وهو عدد أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة.


اخي الاتحاد الأوروبي وامريكا واسرائيل ضد القرار



ليس كل أوروبا فالدول الأسكدنافية كالنرويج والسويد والدانمارك ... مع القرار وفرنسا مع القرار وبريطانيا أيضا بشروط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 15:02

اخي هذه السياسة الغربية دول تمنحك الامل ودول تصنع الشورط

لتحقيق الامل لا تنسى اخي سبق تأجيل طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 15:08

قيادى فلسطينى: علينا الاستعداد لحرب أكثر دموية مع إسرائيل

الخميس، 29 نوفمبر 2012 - 09:27
الدكتور محمد الهندى القيادى البارز فى حركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين الدكتور محمد الهندى القيادى البارز فى حركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين

غزة أ.ش.أ


قال الدكتور محمد الهندى القيادى البارز فى حركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين "ثالث أكبر الفصائل الفلسطينية"، إن جولة الحرب الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة لن تكون الأخيرة وعلينا الاستعداد لجولة جديدة أكثر شراسة ودموية.

وأضاف الهندى فى احتفالية عقدتها حركة الجهاد لتكريم الإعلاميين العاملين فى قطاع غزة الليلة الماضية، أن فصائل المقاومة بغزة يجب أن تستعد لذلك وتدرك طبيعة المعركة المقبلة التى ستكون أكثر عنفا.

وتابع: "نحن فى هدنة قصيرة والعدو الإسرائيلى يعد لغزة جولات أخرى من الحرب"، ورأى الهندى أن عنف الجولات القادمة بين المقاومة فى غزة و الاحتلال الإسرائيلى تشير إلى بدء منحنى الانهيار للاحتلال الإسرائيلى.

وكشف الهندى عن أن اتفاق التهدئة بين فصائل المقاومة بغزة والاحتلال الإسرائيلى الذى أوقف التصعيد ضد قطاع غزة وبدأ سريانه مساء 21 الشهر الجارى، تأجل ساعات بسبب طلب إسرائيل أن تتضمن البنود جملة "وقف أعمال الهجوم من قطاع غزة" وهو ما رفضه المفاوض الفلسطينى.

وفى شان آخر قال القيادى البارز فى حركة الجهاد الإسلامى: "إننا لن نقبل أى حل سياسى لا يحقق الحد الأدنى لمطالب الشعب الفلسطينى".

وفى نفس الوقت قال عضو المكتب السياسى لحركة الجهاد الشيخ نافذ عزام أن حركته تحرص على وحدة الصف الفلسطينى مع رئيس السلطة محمود عباس للتوجه للأمم المتحدة خاصة بعد الوحدة التى تجلت خلال العدوان على غزة، رغم وجود العديد من التحفظات على ذلك.

وتابع: "إذا حصلت فلسطين على عضو مراقب فى الأمم المتحدة فان ذلك يعد إنجازا على المستوى المعنوى فقط.. أما على الأرض والواقع فلن يتغير شىء".

وشنت إسرائيل عدوانا مكثفا على قطاع غزة لثمانية أيام استشهد خلالها 176 مواطنا كما جرح 1400، وتم التوصل إلى تهدئة بوساطة مصرية مدعومة دوليا تقضى بوقف إطلاق النار بين الجانبين.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=861348&SecID=88&IssueID=159
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kareem 2012

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 05/02/2012
عدد المساهمات : 344
معدل النشاط : 293
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 15:25

افضل ما فى القرار الا انشاء الله هيتم ان دول فلسطين ستتمكن من رفع دعاوى قضائية ضد اسرائيل فى المحكمة الجنائية الدوليه وافكركم ان امريكا ستسحب دعمها المالى للمحكمه كما فعلت مع منظمه اليونيسكو وهذا ان تم سيوضح للعرب اال....... ان اسرائيل هى الولايه رقم 50
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kareem 2012

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 05/02/2012
عدد المساهمات : 344
معدل النشاط : 293
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 15:36

@صقر اسود كتب:
شخصيا غير مهتم كثيرا لكن يظهر انك مختص بالدراسات الفلسطينة
ما فائة التي سوف نجنيها من هذا
وهل يوجد فيتو امريكي ؟
ومتى التصويت ؟؟
القرار مهم جدا اخى والتصويت دائما بعد منتصف الليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 17:32

@BLACK RAIN كتب:
@ماهر كتب:



اخي الاتحاد الأوروبي وامريكا واسرائيل ضد القرار



ليس كل أوروبا فالدول الأسكدنافية كالنرويج والسويد والدانمارك ... مع القرار وفرنسا مع القرار وبريطانيا أيضا بشروط

نعم اخي السويد مع القرار 67
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kareem 2012

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 05/02/2012
عدد المساهمات : 344
معدل النشاط : 293
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 17:55

JAD_TUNISIA كتب:
@BLACK RAIN كتب:



ليس كل أوروبا فالدول الأسكدنافية كالنرويج والسويد والدانمارك ... مع القرار وفرنسا مع القرار وبريطانيا أيضا بشروط

نعم اخي السويد مع القرار
توزيع ادوار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربي يجيب الخير

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مهندس كهرباء
المزاج : يحب الخير
التسجيل : 18/09/2012
عدد المساهمات : 737
معدل النشاط : 782
التقييم : 59
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 23:09

للاسف هناك دولتين عربيتين امتنعتا عن التصويت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BLACK RAIN

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 15/09/2012
عدد المساهمات : 1010
معدل النشاط : 996
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 23:16

@ربي يجيب الخير كتب:
للاسف هناك دولتين عربيتين امتنعتا عن التصويت

من خان العهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 23:33

لا أعتقد أن هناك من العرب من يمتنع عن التصويت فـ22 دولة عربية تؤيد القرار .
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/601038/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 23:36

الدول التي عارضت حصول فلسطين على دولة غير عضو في الأمم المتحدة هي: أمريكا ، إسرائيل ، كندا، أستراليا، بنما ، التشيك ، توغو ، صربيا، مايكرونيزيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BLACK RAIN

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 15/09/2012
عدد المساهمات : 1010
معدل النشاط : 996
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 23:38

@ماهر كتب:
الدول التي عارضت حصول فلسطين على دولة غير عضو في الأمم المتحدة هي: أمريكا ، إسرائيل ، كندا، أستراليا، بنما ، التشيك ، توغو ، صربيا، مايكرونيزيا

التي امتنعت عن التصويت (41دولة).هل هناك دول عربية فيها؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
WANTED

مصمم المنتدى
مصمم المنتدى



الـبلد :
التسجيل : 21/06/2012
عدد المساهمات : 891
معدل النشاط : 826
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 23:47

@BLACK RAIN كتب:
@ربي يجيب الخير كتب:

للاسف هناك دولتين عربيتين امتنعتا عن التصويت


من خان العهد


هل تعتقد ان الدول العربية بلا استثناء الى الان على العهد .. اضحكتني وابكيتني

فرحانين طبعا بالقرار !!

هذا القرار يعني انكم موافقين على تواجد الصهاينة في الاراضي الفلسطينية كاملة

لاتقولي تقسيمات دولية وحروب .. يقال : ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة

متى يارب اشوف العرب فرحانين بـ "تحرير" فلسطين "كاملة" !!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة   الخميس 29 نوفمبر 2012 - 23:48

لا اخي

صوتت 138 دولة بنعم للدولة الفلسطينية لتنال دولة غير عضو في الامم المتحدة و 41 دولة امتنعت عن التصويت و 9 دول صوتت بـ لا.

الدول التي صوتت نعم:
1- افغانستان
2- الجزائر
3-انغولا
4-انتيغوا برغودا
5- الارجنتين
6- ارمينيا
7- النمسا
8- اذربيجان
9- البحرين
10- بنغلادش
11- روسيا البيضاء
12- بلجيكا
13-بيليز
14- بنين
15- بوتن
16-بوليفيا
17- بتسوانا
18- البرازيل
19-جزيرة بروناي
20- بوركينافاسو
21- بورونداي
22- كمبوديا
23-كيب فاردي "الرأس الاخضر"
24- جمهورية افريقياالوسطى
25- التشاد
26- التشيلي
27- الصين
28- كوموروس
29- الكونغو
30- كوستاريكا
31- ساحل العاج
32- كوبا
33- قبرص
34- جمهورية كوريا الشمالية
35- الدينمارك
36- جيبوتي
37- الدومينيكا
38- جمهورية الدومينيكان
39- الاكوادور
40- مصر
41- السلفادور
42- ارتيريا
43- اثيوبيا
44- فنلندا
45- فرنسا
46- الغابون
47- جامبيا
48- جورجيا
49- غانا
50- اليونان
51- جرينادا
52- غينيا
53- غينيا - بيساو
54- جويانا
55- هندورس
56- ايسلندا
57- الهند
58- اندونيسيا
59- ايران
60- العراق
61- ايرلندا
62- ايطاليا
63- جمايكا
64- اليابان
65- الاردن
66- كازخستان
67- كينيا
68- الكويت
69- كرجستان
70- جمهورية لاوس الديمقراطية
71-لبنان
72- ليسوتو
73-ليبيا
74- ليختنشتاين
75- لوكسمبورغ
76- ماليزيا
77- جزر المالديف
78- مالي
79- مالطا
80- موريتانيا
81- موريشيوس
82- المكسيك
83- المغرب
84- الموزنبيق
85- ميانميار
86- نميبيا
87- نيبال
88- نيوزيلندا
89- نيكاراغوا
90- النيجر
91- نيجيريا
92- النرويج
93- عُمان
94- الباكستان
95- البيرو
96- الفلبين
97- البرتغال
98- قطر
99- جمهورية روسيا
100- سانت كيتس ونيفس
101- سانت لوسيا
102- سانت فنسنت جرين
103- ساو تومي وبرينسيبي
104- السعودية
105- السنغال
106- صربيا
107- سيشيليس
108- سيراليون
109- جزر سلمون
110- الصومال
111- جنوب افريقيا
112- جنوب السودان
113- اسبانيا
114- سيرلنكا
115- السودان
116- صورينام
117- سوزي لاندا
118- السويد
119- سويسرا
120- سوريا
121- طاجكستان
122- تايلند
123- تايمور الشرقية
124- ترنيداد - توباغو
125- تونس
126- تركيا
127- تركمانستان
128- توفالو
129- اوغندا
130- الامارات العربية المتحدة
131- تانزانيا
132- اوروغواي
133- اوزباكستان
134- فانزويلا
135- فيتنام
136- اليمن
137- زامبيا
138- زمبابوي



امتنعت:
1- البانيا
2- اندورو
3- استراليا
4- جزر البهاما
5- باربادورس
6- البوسنة والهرسك
7- بغاريا
8- الكاميرون
9- كولومبيا
10- كرواتيا
11- الكونغو
12- استونيا
13 - فيجي
14- المانيا
15- غواتيمالا
16- هييتي
17- هنغاريا
18- لاتفيا
19- لتوانيا
20- ملاوي
21- موناكو
22- منغوليا
23- مونتينيغرو
24- هولندا
25- بابوا غينيا الجديدة
26- الباراغوي
27- بولندا
28- جمهورية كوريا الجنوبية
29- جمهورية مولدوفا
30- رومانيا
31- روندا
32- ساموا
33- سان مارينو
34- سنغافورا
35- سلوفاكيا
36-سلوفينيا
37- مقدونيا
38- التوغو
39- تونغا
40- بريطانيا
41- فانواتو


ضد:
1- كندا
2- جمهورية التشيك
3- اسرائيل
4- جزر المارشال
5-ميكرونيزيا
6- ناورو
7- بالاو
8-بنما
9- الولايات المتحدة



عدل سابقا من قبل ماهر في الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 0:16 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فلسطين دولة في الأمم المتحدة مع بزوغ فجر الجمعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين