أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التأخير في تسليم الأسلحة الروسية يدفع الهند نحو مصادر أخرى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التأخير في تسليم الأسلحة الروسية يدفع الهند نحو مصادر أخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التأخير في تسليم الأسلحة الروسية يدفع الهند نحو مصادر أخرى    الخميس 29 نوفمبر 2012 - 11:09

أُجبرت الهند وهي من أهم دول جنوب آسيا، على تحويل تركيزها عن روسيا، شريكتها العسكرية التقليدية، والتطلّع نحو الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا بسبب التأخير المتكرر والمبالغ به في تسليم الطلبات في الأوقات المحددة، وبسبب سياسة الهند في ما يتعلّق بتنويع المصادر خلال السنوات القليلة الماضية.

ويرى محللون أمنيون من الهند أنّه خلال السنوات الخمس الماضية، أدى تأخّر العديد من شركات الأسلحة الروسية العامة والخاصة في تسليم الطلبات، إلى فقدان ثقة الحكومة الهندية بها، وباتت الآن تبحث عن شركاء آخرين، مما يظهر نقلة نوعية في مجال شراء الأسلحة، بعد الاعتماد التقليدي على موسكو.

تسارعت عملية التحول هذه، بحسب المحللين، بسبب التأخير الذي امتد بين سبعة أشهر وسنة والذي كانت قد أعلنته شركة بناء السفن المتحدة التابعة للدولة الروسية في ما يتعلق بتسليم ناقلة طائرات بقيمة 2.3 مليار دولار أميركي في شهر أيلول بسبب مشاكل تقنية مختلفة.

إنّ حاملة الطائرات هذه المسماة فيكراماديتيا والتي كان من المفترض أن تصل عام 2008 ثم تأجل وصولها إلى 2012، ولن تصل إلى الهند حتى نهاية العام 2013، لأنّها تواجه مشكلة على مستوى المراجل والمحرّك.



تعدّ هذه السفينة التي تم بناؤها أساساً على أنّها سفينة الأدميرال غورشكوف في الاتحاد السوفياتي، والتي ستخضع للترميم من أجل تسليمها للهند، حجر الأساس في روابط الدفاع بين روسيا التي تعد ثاني أكبر مصدر للأسلحة عالمياً، والزبون الأهم لديها. لكنّ التأخير في التسليم أزعج الحكومة الهندية وبخاصة سلاح البحرية لديها نظراً لأنّه يعد ضربة لجهود الهند من أجل بناء قوّة بحرية بسرعة مع توسيع الصين وهي منافستها الآسيوية الحازمة قدراتها البحرية.

وفي هذا الإطار أعلن مانو بوبي، محلل أمن ودفاع متمركز في ديلهي لموقع الأمن والدفاع العربي (SDA) : "صحيح أنّ الهند تبحث حالياً عن شركاء دفاع آخرين لبعض الأسباب التي يعد أحدها تأخير تسليم الأسلحة من قبل روسيا."

لكنّ السبب ليس التأخير في تسليم الأسلحة فحسب، بل في سياسة الهند الداعية إلى التنوع مع توجه العديد من الدول الغربية حالياً إلى بيع الأسلحة والذخائر بحرية إلى الهند، بحسب رأي بوبي.

وذكر بوبي العديد من الأمثلة في ما يتعلق بتحوّل الهند من موسكو إلى الولايات المتحدة الأميركية، وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة ودول أوروبية أخرى.

تشتري الهند مروحيات نقل متميّزة (VVIP) من إيطاليا في حين أنّها كانت تمتلك في الماضي مروحيات Mi 17 روسية فقط. كما أنّ الهند قد وقعت على صفقة بقيمة 10 مليارات دولار أميركي لشراء 126 مقاتلة رافال من فرنسا بدلاً من روسيا التي كانت الهند تعتمد عليها تقليدياً في الماضي.



كذلك تعتبر فإن شركة DCNS الفرنسية منخرطة في نقل خبرتها في بناء الغواصات من نوع Scorpene إلى شركة MDL الهندية، حيث يتم بناء ستّ غواصات من نوع سكوربين (Scorpene) بموجب عقد تبلغ قيمته ملايين الدولارات، مع العلم أنّ الهند كانت سابقاً تعتمد على غواصات Kilo الروسية فحسب. ومن المتوقع أن يتم تسليم غواصة سكوربين الأولى مع نهاية العام 2013.



يشار إلى أنّ طائرات الاستطلاع البحرية الأميركية الصنع من طراز بي 8 أي (P 8 I) قد استُبدلت بطائرات توبولوف (Tupolov) الروسية التي كانت تستخدمها البحرية الهندية في الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم القوات المسلّحة الهندية طائرات الشحن الجديدة من نوع C-17 و C-130J الأميركية في حين أنّ أسطول الشحن بكامله تقريباً كان بالماضي روسياً.





وعلى الرغم من تحوّل الهند إلى مصادر أخرى، تبقى روسيا مصدر الأسلحة المسيطر في الهند، بحيث اشترت أسلحة روسية بما قيمته 1.6 مليار دولار أميركي على الأقل في السنة الماضية، أي ما يشكّل 21 بالمائة من كافة صادرات الدفاع الروسية.



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التأخير في تسليم الأسلحة الروسية يدفع الهند نحو مصادر أخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين