أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

1.1 مليار دولار لتطوير ميناء سفاجا الصناعي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 1.1 مليار دولار لتطوير ميناء سفاجا الصناعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 1.1 مليار دولار لتطوير ميناء سفاجا الصناعي   السبت 24 نوفمبر 2012 - 12:10



1.1 مليار دولار لتطوير ميناء سفاجا الصناعي

٢‎٢‎/١‎١‎/٢‎٠‎١‎٢‎ ٠‎٥‎‎:١‎٦‎ ( ٢‎٢‎/١‎١‎/٢‎٠‎١‎٢‎ ١‎٦‎:١‎٦‎)
المشروع يتم اقامته بنظام " p p p "ومصر تتعاقد مع شركة استشارية المانية لأجراء دراسات الجدوى تمهيدا لطرحه في مناقصة عالمية خلال النصف الأول من عام 2013.



القاهرة – الاناضول

قال عاطر حنورة رئيس وحدة الشراكة بين القطاع العام والخاص بوزارة المالية المصرية اليوم" انه تم التعاقد مع شركة مينا هامبورج الالمانية لاجراء دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع تطوير ميناء سفاجا الصناعي تمهيدا لطرحه بنظام الPPP من خلال مناقصة عالمية".

أضاف في مقابلة لمراسلة وكالة "الاناضول" للأنباء اليوم الخميس :" ان المدى الزمنى للدراسات التى تقوم بها الشركة أربعة شهور تنتهى في مارس 2013 ، وأن الاستثمارات المبدئية للمشروع تتراوح ما بين 6 الى 7 مليار جنيه ما يعادل 1.1 مليار دولار وهو يعد من أهم المشروعات التى تعتزم الحكومة طرحها للمستثمرين في الوقت الحالي".

وقال "حنورة ان المشروع يهدف الى تحويل الميناء لمنطقة تصدير الصناعات ذات القيمة المضافة وزياد طاقة الفوسفات الخام المصدر بجانب الفوسفات المصنع وانشاء وحدة لصيانة السفن وتقديم خدمات للسفن وايضا ارصفة لاستقبال اللحوم ومذابح وصناعات اللحوم وحجر بيطري وصناعات لمخلفات الذبح".

وأضاف " ان المشروع يشمل انشاء منطقة صناعية لاستقبال وتصنيع الغلال وانشاء صوامع للغلال وهو يعد اول مشروع حقيقى لتنمية صعيد مصر".

وأوضح حنورة " إن تمويل الدراسات المبدئية لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص تتم من خلال الجهات المانحة مثل البنك الاسلامى للتنمية والبنك الدولى والاتحاد الاوروبى وبنك الاستثمار الأوروبى والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار ، وان هذه الجهات تقوم بطرح مناقصة للتعاقد مع المكاتب الاستشارية التى تقوم بدراسات الجدوى للمشروع".

يقع ميناء سفاجا على ساحل البحر الأحمر على بعد 120 كم جنوبا من مدينة الغردقة وبعمق يصل إلى 16 متر وتصل سعة شحن المراكب حتى 60,000 طن ويصل معدل الشحن اليومي إلى 12 ألف طن.

وأضاف "ان هذه المؤسسات قامت أيضا بتاسيس صندوق بهدف تمويل الدراسات الخاصة بمشاريع البنية التحتية فى الدول العربية وكانت مصر أول دولة تقدمت له لإجراء دراسات لمشروعات مختلفة هى ميناء سفاجا ومستشفى قناة السويس ومشروع منطقة تكنولوجيا المعادى وتدوير المخلفات".

وبالنسبة للمشروعات الأخرى المتوقع طرحها على المستثمرين قال حنورة للاناضول " انتهت دراسات الجدوى الخاصة بمشروع اعادة تدوير المخلفات وتم عرضها على اللجنة الوزارية وفى انتظار تحديد الاراضى التى يجرى عليها المشروع من جانب المحافظين تمهيدا لبدء عملية الطرح".

وأضاف "هناك ايضا مشروع تطوير منطقة تكنولوجيا المعادى المتخصصة فى تصدير الخدمات التكنولوجية والمعلوماتية والاتصالات والكول سنتر ، حيث تستوعب المنطقة 38 مبنى ويوجد حاليا ثلاثة مبانى وثمانية مبانى اخرى تحت الانشاء ".

وقال" انه سيتم طرح المباني المتبقية وعددها 27 مبنى بنظام ال PPP على ثلاثة مراحل ، متوقعا بدء عملية طرح المشروع خلال الربع الاول من عام 2013 حيث تجرى حاليا دراسات الجدوى بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية لدراسة حجم استثمارات كل مرحلة".

http://www.aa.com.tr/ar/economy/103431
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المقاتل المصرى 55

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 20/03/2012
عدد المساهمات : 1286
معدل النشاط : 1300
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: 1.1 مليار دولار لتطوير ميناء سفاجا الصناعي   السبت 24 نوفمبر 2012 - 14:51

خبر سار والله ياماهر اشكرك على اخبارك الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

1.1 مليار دولار لتطوير ميناء سفاجا الصناعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين