أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اعتراف رسمي بالاسلام في الجيش الفرنسي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اعتراف رسمي بالاسلام في الجيش الفرنسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوخوي34

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محارب
المزاج : اسود
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 121
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اعتراف رسمي بالاسلام في الجيش الفرنسي   الإثنين 15 سبتمبر 2008 - 14:16



شرعت وزارة الدفاع الفرنسية في اتخاذ إجراءات تسمح لأول مرة بإيجاد مرشدين مسلمين في الثكنات ووحدات الجيش الفرنسية، في خطوة تعتبر عمليًّا بمثابة "اعتراف رسمي" بالإسلام في الجيش بحسب شخصية مسلمة فرنسية بارزة.

وقامت الوزارة لأجل ذلك بتعيين العقيد المسلم الفرنسي "أيت حسين" كمكلف لدى قائد القوات المسلحة الفرنسية بمهمة تتعلق بالبحث في إقامة "إدارة للمرشدين الدينيين المسلمين" في الجيش الفرنسي تتكفل بالنظر في حاجيات المجندين من المسلمين في تطبيق شعائرهم.

وفي تعليقه على هذه الخطوة اعتبر "ضو مسكين" الكاتب العام للمجلس الفرنسي للأئمة هذا الإجراء بمثابة اعتراف رسمي بالإسلام في الجيش الفرنسي، وقال مسكين في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت إن هذه الخطوة من شأنها أن تشجع أبناء الأقلية الإسلامية في فرنسا على الانخراط أكثر في الجيش الذي لم يَعُد العمل فيه تطوعيًّا في فرنسا، بل أصبح مهنة ككل المهن".

وأضاف مسكين "في الحقيقة، إن ارتفاع أعداد المجندين المسلمين في الجيش الفرنسي في السنوات الأخيرة فرض التفكير في إيجاد مرشدين مسلمين داخل الثكنات".

ولا يتوفر إلى الآن أي مرشد للمجندين للمسلمين في الجيش الفرنسي بخلاف الكاثوليك الذين يتوفر لهم 218 مرشدًا، والبروتستانت 55 مرشدًا، واليهود 30 مرشدًا.

ولا يوجد إحصاء دقيق بشأن عدد المسلمين المنخرطين في الجيش الفرنسي، لكن التقديرات تشير إلى أن إجمالي عدد المسلمين في فرنسا يصل إلى 6 ملايين نسمة من بين إجمالي عدد السكان البالغ 62 مليون نسمة.

وعلمت "إسلام أون لاين.نت" أن لقاء ترتيبيًّا بشأن تعيين مرشدين مسلمين في الجيش عقد يوم بين وزيرة الدفاع الفرنسية "ميشال أليوت ماري"، ودليل أبو بكر رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية الذي أكد على أهمية الخطوة في إدماج المسلمين في المجتمع الفرنسي.

وينتظر أن يقدم العقيد "أيت حسين" الذي عُيِّن رسميًّا في هذه المهمة يوم من قبل وزيرة الدفاع الفرنسية تقريره النهائي في خصوص المرشدين المسلمين في الجيش الفرنسي بنهاية شهر يونيو القادم بعد أن يكون قد أجرى مباحثات في هذا الخصوص مع المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية والمجلس الفرنسي للأئمة.

مهام المرشد

وحول المهمة التي ستوكل للمرشدين الدينيين قال ضو مسكين: "سيقوم المرشد الديني في الجيش الفرنسي بدور إخبار المجندين من المسلمين بأيام الأعياد الدينية والتكفل بتوفير اللحم الحلال لهم، وتوفير مستلزمات أداء العبادات كالسجاجيد والمصاحف والإرشاد الديني عما هو حلال وحرام في المستجدات التي تعترض المجند في حياته الخاصة والعامة".

وأوضح مسكين أن من بين هذه المهام السماح بأداء المجندين الصلوات وحتى الصلوات الجماعية كصلاة الجمعة، مشيرًا إلى أن ذلك لا يصل إلى إقامة مساجد في الثكنات، حيث يمنع القانون الفرنسي ذلك.

من جهة، وفي سابقة هي الأولى من نوعها قام "المركز الوطني للدراسات وتكوين الشرطة الفرنسية" بتنظيم أول الحلقات التعريفية حول الإسلام بالنسبة لرجال شرطة النظام العام وشرطة المرور والشرطة المختصة في قضايا الشباب.

وقالت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية بأنه طوال ساعة ونصف وبحضور 1300 شرطي تم الاستماع إلى محاضرة حول الإسلام ومراحل من حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأوضحت الجريدة أن الغرض من هذه المناقشات حول الإسلام وغيره من الديانات الأخرى في المركز "ليس التكوين الديني بمعناه الروحي، ولكنه إعطاء فكرة عامة وشاملة للمنخرطين في سلك الشرطة حتى تمكنهم من التعامل بذكاء مع أصحاب الديانات والأقليات في المجتمع الفرنسي".

وقال مشرف في الشرطة عقب المحاضرة بأن هذا سيمكننا من حسن الإدارة والتصرف مع المواطنين من الديانات المختلفة.

وقد وزعت إدارة المركز على رجال الأمن الحاضرين ملفًّا يتكون من 250 صفحة يحتوي على محاور عدة، منها "الإسلام في التمثيليات الإستراتيجية في الغرب"، و"من ابن سينا إلى ابن رشد فيلسوفان متكاملان" و"المحرمات في الأطعمة"، وأيضًا "الإدارة السياسية للإسلام في فرنسا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اعتراف رسمي بالاسلام في الجيش الفرنسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين