أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

منذ 10 ساعة- قمة رويترز - الملاك الخليجيون لبنك الخرطوم يراهنون على نمو السودان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 منذ 10 ساعة- قمة رويترز - الملاك الخليجيون لبنك الخرطوم يراهنون على نمو السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: منذ 10 ساعة- قمة رويترز - الملاك الخليجيون لبنك الخرطوم يراهنون على نمو السودان   الأربعاء 21 نوفمبر 2012 - 6:36

قمة رويترز - الملاك الخليجيون لبنك الخرطوم يراهنون على نمو السودان


Tue Nov 20, 2012 7:27pm GMT

احد فروع البنك المركزي السوداني في الخرطوم
الخرطوم (رويترز) - قال المدير العام لبنك الخرطوم أقدم مصرف في السودان يوم الثلاثاء إن البنك يعتزم رفع رأسماله لأكثر من ثلاثة أمثاله إذ يمول مستثمروه الخليجيون عملية توسع في الدولة الغنية بالموارد الطبيعية مراهنين على استمرار السلام مع جنوب السودان.

ولم يجتذب السودان استثمارات أجنبية كبيرة مثل التي شهدتها دول عربية أخرى في الآونة الأخيرة بسبب الحروب والفقر وصراع عمره عشر سنوات مع جنوب السودان.

وفي ظل العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان منذ عام 1997 بسبب سجله في مجال حقوق الانسان فإن معظم الشركات الغربية تتجنب دخول البلاد بالرغم من غناها بالأراضي الزراعية والماشية والمعادن مثل الذهب والكروم.

لكن المستثمرين الخليجيين أصبحوا أكثر تفاؤلا منذ توصل السودان في سبتمبر أيلول لاتفاق لإنهاء صراع مع جنوب السودان الذي انفصل العام الماضي. وسيستأنف السودان خلال الشهور القليلة المقبلة تصدير النفط الجنوبي عبر أراضيه.

ومنذ إعلان الاتفاق مع جنوب السودان أعلنت شركات من الكويت وقطر -وهما دولتان تزاولان أنشطة في السودان منذ عقود- صفقات صغيرة مثل دخول مشروعات مشتركة مع بنوك والاستثمار في التنقيب عن المعادن.

وقال فادي الفقيه المدير العام لبنك الخرطوم المملوك معظمه لبنوك خليجية مثل بنك دبي الإسلامي ومصرف الشارقة الإسلامي ومصرف أبوظبي الإسلامي إن المستثمرين في البنك سيرفعون رأسماله خلال عامين إلى مليار جنيه سوداني (225 مليون دولار بسعر الصرف الرسمي) من 300 مليون جنيه.

وقال الفقيه في مقابلة ضمن قمة رويترز الاستثمار في الشرق الأوسط "السودان واعد للغاية... سنتوسع في أنشطتنا للأفراد والشركات. السودان به موارد كثيرة. هناك فرص كبيرة في قطاعات الزراعة والماشية والمعادن والذهب."

وسيكون أحد محاور تركيز بنك الخرطوم المتخصص في المعاملات الإسلامية هو المساعدة في تمويل المشروعات الزراعية وانتاج المعادن للتصدير وهي أولوية للحكومة التي تسعى للحصول على الدولارات للتعويض عن فقدان ثلاثة أرباع انتاج النفط السوداني عقب انفصال الجنوب.

ويعزز السودان صادراته من الذهب ويأمل أن تصل ايراداته إلى 2.5 مليار دولار هذا العام من 1.5 مليار العام الماضي. وترتفع أيضا صادرات الماشية إلى مصر ودول خليجية مثل السعودية...

لللمزيد

http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARACAE8AJ0K720121120
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منذ 10 ساعة- قمة رويترز - الملاك الخليجيون لبنك الخرطوم يراهنون على نمو السودان   الأربعاء 21 نوفمبر 2012 - 6:47

اتمنى ان تقراء دولة الجنوب هذه الخبر لتعرف ان السودان بها او بدونها يستطيع العيش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منذ 10 ساعة- قمة رويترز - الملاك الخليجيون لبنك الخرطوم يراهنون على نمو السودان   الأربعاء 21 نوفمبر 2012 - 6:51

اخي علي اوربا وامريكا دول مفلسه

وجنوب السودان يراهن على اليهود لعنهم الله

والخليج يراهن على السودان لوقف الجنوب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kush

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : سوداني
المزاج : سوداني
التسجيل : 12/02/2012
عدد المساهمات : 265
معدل النشاط : 276
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منذ 10 ساعة- قمة رويترز - الملاك الخليجيون لبنك الخرطوم يراهنون على نمو السودان   الأربعاء 21 نوفمبر 2012 - 13:03

من لا يعرف ان السودان له علاقات وثيقة وقوية مع دول الخليج السودان وتطوره ونمو اقتصاده بفضل علاقته الرائعة مع الصين وماليزيا ودول الخليج وهذا ما يجهله الكثيرون فالمصالح الحيوية والاستراتيجية والاقتصادية بين السودان هذه الدول تساوي اكثر من 150 مليار دولار ؟! في النفط والاتصالات والصناعة والزراعة والاستثمارات وكثير من قطاعات السودان الاقتصادية الحيوية ويكفي ان نرى نجاحات شركة زين للاتصالات او شركة كنانة للسكر او سد مروي او او او من المشاريع الحيوية سنجد ان للصين وماليزيا ودول الخليج نصيب وافر وكبير في ذالك وهذه المصالح الحيوية جعلت اقتصاد السودان يتطور وينمو بسرعة كبيرة جعلته واحد من اكثر اقتصادات العالم نموا محققا بذالك طفرة اقتصادية هائلة صحيح انه هنالك الان تراجع وتذبذب لكن سرعان ما سيتعافى السودان بأذن الله ولا ننسى ايضا العدد الكبير من المغتربين السودانيين في دول الخليج مما ساهم في تحسن المصارف السودانية وشركات الصرافات واحدث نقلة مالية كبيرة في العملات الاجنبية من خلال تحويلات المغتربين . حفظ الله السودان ودول الخليج ووفقهم الله وثبت خطاهم .
فعلا اخي علي على بعض المشككين والمرجفين ان يعلموا هذه الحقيقة بل عليهم ان يعلموا ان قبل نعمة البترول السودان كان يصرف عليهم من حر ماله ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

منذ 10 ساعة- قمة رويترز - الملاك الخليجيون لبنك الخرطوم يراهنون على نمو السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين