أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا تواصل العمل بمشروع صاروخ حربي ضخم جديد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 روسيا تواصل العمل بمشروع صاروخ حربي ضخم جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: روسيا تواصل العمل بمشروع صاروخ حربي ضخم جديد   الثلاثاء 20 نوفمبر 2012 - 12:40


أعلن قائد القوات الصاروخية الإستراتيجية الروسية عن استمرار العمل في تصنيع صاروخ ضخم جديد قادر على حمل رؤوس نووية وأكد قائد القوات الصاروخية الإستراتيجية الروسية الجنرال سيرغي كاراكايف أن روسيا تواصل العمل في تصنيع صاروخ ضخم جديد قادر على حمل رؤوس نووية، مشيرا إلى أن العمل بمشروع الصاروخ الجديد الذي يزن حوالي 100 طنّ ويستطيع أن يجتاز أي شبكة دفاعية مضادة للصواريخ سينتهي في عام 2018.

ولقد أعلن مسؤولون بوزارة الدفاع الروسية عن نية صنع صاروخ ضخم جديد يعمل بالوقود السائل ويقدر على اختراق شبكة مضادة للصواريخ تنوي الولايات المتحدة الأمريكية نشرها في أوروبا إذا لم يتراجع الأمريكيون عن نيتهم.

وسيقدر الصاروخ الجديد على حمل رؤوس مدمرة تزن خمسة أطنان، علما بأن صواريخ "توبول" و"يارس" التي تمتلكها القوات الروسية حاليا والتي تعمل بالوقود الصلب تقدر على حمل رؤوس مدمرة تزن ما يزيد قليلا عن الطن الواحد.
وقال مستشار قائد القوات الإستراتيجية، فيكتور ياسين، إن الاختيار وقع على مصنع يقع في مدينة كراسنويارسك لينتج الصواريخ الجديدة التي يجب أن تحل محل صواريخ "فويفودا" المنتهي عمرها الافتراضي.

ويعتبر صاروخ "فويفودا" (أو "الشيطان" بحسب مصطلحات حلف شمال الأطلسي) أقوى صاروخ روسي بعيد المدى قادر على حمل رؤوس نووية إلى أهدافها في قارات بعيدة مثل أمريكا.

ويقدر صاروخ "فويفودا" البالغ طوله أكثر من 34 مترا وقطره 3 أمتار، على حمل رأس نووي واحد إلى 10 أو 16 رأسا يمكن أن يبلغ إجمالي وزنها 8.8 ألف كيلوغرام، إلى مسافة تزيد عن 10 آلاف كيلومتر.

ولقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن نجاح تجربة إطلاق نموذج أولي من صاروخ حربي جديد قادر على اختراق الشبكة المضادة الأمريكية المنتظرة.

وفي أثناء ذلك تستمر القوات الصاروخية الروسية في استلام المزيد من صواريخ "يارس" و"توبول-أم" التي تنتمي إلى الجيل الخامس من الصواريخ الهجومية.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تواصل العمل بمشروع صاروخ حربي ضخم جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين