أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وفد إماراتي يزور الصين للإعداد لمنتدى التنمية المستدامة مع دول مجلس التعاون

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وفد إماراتي يزور الصين للإعداد لمنتدى التنمية المستدامة مع دول مجلس التعاون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وفد إماراتي يزور الصين للإعداد لمنتدى التنمية المستدامة مع دول مجلس التعاون   الإثنين 19 نوفمبر 2012 - 11:45

وفد إماراتي يزور الصين للإعداد لمنتدى التنمية المستدامة مع دول مجلس التعاون

Nov 18, 2012 - 09:28 -




بكين في 18 نوفمبر/ وام / قام وفد من وزارة الخارجية ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية بزيارة للعاصمة الصينية بكين بحث خلالها الاستعدادات القائمة لعقد "منتدى التنمية المستدامة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والصين" والذي ستستضيفه أبوظبي يومي 11 و 12 ديسمبر المقبل ويقام تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية .

وزار الوفد برئاسة سعادة السفير جاسم القاسمي مدير إدارة الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية سفارة الدولة في بكين والتقى سعادة عمر أحمد عدي نسيب البيطار سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية حيث تم بحث الجهود التي تقوم بها السفارة في تعزيز العلاقات الثنائية بين الامارات والصين وأهمية عقد المنتدى خلال الفترة المقبلة.

كما التقى وفد الدولة معالي لي جينجون نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وأشاد المسئول الصيني بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين والتطور الذي شهدته دولة الإمارات تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ..وقال أن الإمارات تعد نموذجا متميزا للتنمية الشاملة في منطقة الخليج والشرق الأوسط .. وأكد أن الصين حريصة على تنمية علاقاتها مع الإمارات في المجالات كافة.

وتم خلال اللقاء مناقشة العلاقة الثنائية بين البلدين وبحث المزيد من فرص التعاون والشراكة بين الجانبين الخليجي والصين خاصة فيما يتعلق بمجالات الاقتصاد والتنمية المستدامة.

كما التقى وفد الدولة بفريق العمل الصيني برئاسة سعادة جانغ جيانوي نائب مدير إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الذي عبر عن ترحيب الحكومة الصينية باستضافة الإمارات لهذا المنتدى ..مؤكدا حرص الحكومة الصينية على تطوير العلاقة مع الإمارات وبما يخدم العلاقة المتميزة بين البلدين الصديقين.

وثمن المسئول الصيني دور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في تطوير مستوى هذه العلاقة لمستويات أعلى ..وقال ان دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تعد المخطط الرئيسي لعلاقات الصين الخارجية مع الدول الاخرى.

ومن المتوقع أن يصل حجم الوفد الصيني المشارك بالمنتدى والذي ستترأسه معالي وانغ جيجن نائبة رئيس المؤتمر الاستشاري السياسي بجمهورية الصين الشعبية إلى 200 شخص من وزراء يمثلون أهم الوزرات في الصين بالإضافة إلى مشاركة ممثلي أكثر من 30 شركة صينية من مختلف المجالات.

وقد زار فريق العمل الإماراتي مقر صندوق الصين للسلام والتنمية أحد المشاركين بالمنتدى حيث تم بحث سبل التعاون بين الصندوق الصيني ووزارة الخارجية ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية.

وضم وفد الدولة كلا من امل عبدالله الهدابي المدير التنفيذي بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وجاسم المرزوقي مدير إدارة الإعلام بالمركز وخولة الشامسي الملحق الدبلوماسي في إدارة الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وفد إماراتي يزور الصين للإعداد لمنتدى التنمية المستدامة مع دول مجلس التعاون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين