أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"السعودية للكهرباء" تطلع على تجربة مياه وكهرباء ابوظبي في خصخصة القطاع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "السعودية للكهرباء" تطلع على تجربة مياه وكهرباء ابوظبي في خصخصة القطاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "السعودية للكهرباء" تطلع على تجربة مياه وكهرباء ابوظبي في خصخصة القطاع   الإثنين 19 نوفمبر 2012 - 11:42

"السعودية للكهرباء" تطلع على تجربة مياه وكهرباء ابوظبي في خصخصة القطاع

Nov 18, 2012 - 09:04 -



أبوظبي في 18 نوفمبر / وام / اطلع وفد سعودي يمثل "الشركة السعودية للكهرباء" اليوم خلال زيارة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي على التجربة الرائدة للهيئة في مجال خصخصة القطاع .

وأشار سعادة عبدالله سيف النعيمي مدير عام هيئة مياه وكهرباء ابوظبي - خلال استقباله في مكتبه بمقر الهيئة وفد الشركة السعودية للكهرباء برئاسة سعادة اسامة عبدالوهاب خوندنة رئيس قطاع الشراكات الجديدة واتفاقيات الطاقة المكلف - الى تجربة حكومة أبوظبي في خصخصة وإعادة هيكلة قطاع الماء والكهرباء في الإمارة منذ تأسيس الهيئة سنة 1998 ..مؤكدا ان القطاع أصبح نموذجا يحتذى على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي فيما أضحت أبوظبي متفردة بين العديد من الدول المجاورة في كونها لا تعاني من أي نقص في قدرات إنتاج الماء والكهرباء منذ إعادة تنظيم القطاع.

وأوضح النعيمي - خلال اللقاء الذي حضره سعادة فارس الظاهري مدير دائرة الخدمات المساندة بالهيئة وسعادة عبدالعزيز الحميدي مدير عام شركة ابوظبي للماء والكهرباء وعدد من مسؤولي الهيئة وشركاتها - ان هيئة مياه وكهرباء أبوظبي تضم أربع شركات لإنتاج الماء والكهرباء وقد تم لغاية الآن إنشاء تسع شركات للمنتج المستقل تعمل على تأمين 95 في المائة من احتياجات امارة ابوظبي من الماء والكهرباء وتقوم شركة ابوظبي للماء والكهرباء " ادويك" ببيع جزء من الماء والكهرباء خارج الإمارة.

وعن قطاع شركات انتاج الطاقة وتحلية المياه قال النعيمي ان هذا القطاع يضم جميع الشركات المملوكة للهيئة ومشاريع المنتج المستقل التي أوكل إليها إنتاج مياه الشرب والكهرباء لتلبية الطلب في أبوظبي وغيرها حيث يتم انتاج الماء والكهرباء بطرق آمنة وبأقل تكلفة اقتصادية .

وأوضح ان كل شركة من شركات المنتج المستقل ترتبط مع شركة ابوظبي للماء والكهرباء "أدويك" باتفاقية شراء لأغراض بيع الطاقة والماء لأدويك تمهيداً لتوريدها وبيعها لشركات التوزيع مع ثبات نجاح نموذج الخصخصة الذي طبقته الهيئة في المنطقة.

وعن قطاع التوزيع قال النعيمي انه يضم شركتين مملوكتين بالكامل للهيئة وهما شركة أبوظبي للتوزيع وهي مسؤولة عن توفير الخدمات في منطقة أبوظبي والمنطقة الغربية وشركة العين للتوزيع وهي مسؤولة عن توفير الخدمات في منطقة العين والمنطقة الشرقية ..مشيرا الى ان هذا القطاع يتولي مسؤولية بيع وتوزيع الماء والكهرباء للمستهلكين بالإضافة إلى أعمال التشغيل والصيانة وقراءة العدادات وإعداد الفواتير للعملاء بأساليب فعالة توفر الكفاءة والفاعلية والأمان .

وتعتبر شركة أبوظبي للماء والكهرباء "أدويك" المشتري الوحيد لإنتاج شركات المنتج المستقل لبيعه إلى شركات التوزيع في إمارة أبوظبي ويتحقق دورها عن طريق الموازنة بين الإمداد والطلب على المدى القصير والطويل ودراسة توقعات الطلب والتوسع في الإنتاج.

ونوه سعادة عبدالله سيف النعيمي مدير عام هيئة مياه وكهرباء ابوظبي بجهود شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" التي تمتلك الهيئة بنسبة 51 في المائة حيث تقوم طاقة بتوفير أكثر من 95 في المائة من حاجة إمارة أبوظبي من الماء والكهرباء..وتمتلك الشركة في عدد من الدول أصولا" لتوليد الكهرباء وخدمات تنقيب النفط والغاز وخطوط الأنابيب.

وقد أثنى سعادة اسامة عبدالوهاب خوندنة رئيس قطاع الشراكات الجديدة واتفاقيات الطاقة المكلف في الشركة السعودية للكهرباء على تجربة حكومة أبوظبي الرائدة في خصخصة قطاعي الماء والطاقة ..مشيرا إلى أهمية تحقيق المزيد من التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات الرائدة بين أقطار مجلس التعاون الخليجي ..واعرب عن تقديره الكبير للتعاون الذي قدمته الهيئة وشركاتها للوفد السعودي في الاطلاع على آليات تنفيذ التجربة الرائدة في أبوظبي .

http://wam.org.ae/servlet/Satellite?c=WamLocAnews&cid=1290001810330&p=1135099400245&pagename=WAM%2FWamLocAnews%2FW-T-LAN-FullNews
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"السعودية للكهرباء" تطلع على تجربة مياه وكهرباء ابوظبي في خصخصة القطاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين