أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمريكا تمنح الجزائر حق الدخول في نظام أمنى عالي التقنية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أمريكا تمنح الجزائر حق الدخول في نظام أمنى عالي التقنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wolflogic

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : i work hard
المزاج : calm
التسجيل : 23/10/2012
عدد المساهمات : 461
معدل النشاط : 339
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أمريكا تمنح الجزائر حق الدخول في نظام أمنى عالي التقنية   الخميس 15 نوفمبر 2012 - 17:37





قررت الولايات المتحدة منح الجزائر حق الدخول في نظام أمنى عالي التقنية يربط بين أجهزة المخابرات في دول أوروبية وإفريقية لتعقب المجموعات الإرهابية المسلحة وخاصة في شمال مالي .

وذكرت صحيفة"الخبر" الجزائرية الصادرة صباح الخميس 15 نوفمبر أن النظام الأمني تشرف عليه الولايات المتحدة ويضم 7 دول أفريقية وأوروبية، ويهدف إلى معالجة المعلومات بسرعة فائقة ما يسمح بتداول ذات المعلومة الأمنية في اللحظة ذاتها من أجل التصدي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب وباقي الجماعات الإرهابية في الساحل وكذا الوقاية من العمليات الإرهابية ومنع انتشار الأعمال الإرهابية ووصولها إلى دول إفريقية أخرى.

وفى السياق ذاته ..أوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر موثوقة قولها: أن الجزائر تبحث مع دول غربية وأإفريقية ، معنية بمبادرة نشر قوات في شمال مالي، طريقة التنسيق بين قوات الجيش الجزائري المتواجدة في الحدود الجنوبية والقوات العسكرية التي ستنشر في شمال مالي وذلك في حالة فرار مجموعات مسلحة منها إلى داخل الأراضي الجزائرية.

وأوضحت المصادر أن الجزائر وافقت على إنشاء جهاز ارتباط عسكري يسمح بتداول المعلومات بين الأطراف المعنية بمكافحة الإرهاب برعاية أمريكية.

وكان قادة مجموعة دول غرب أفريقيا (إيكواس) قد وافقوا خلال اجتماعهم بأبوجا عاصمة نيجيريا يوم الأحد الماضي على نشر قوة أفريقية قوامها 3300 جندي شمال مالي وسيتم إحالة المشروع لمجلس الأمن الذي منح المجموعة مهلة 45 يوما لتقديم مخططها حول التدخل في شمال مالي تنتهي في الـ 26 نوفمبر الجاري.

وقد أعلنت الجزائر أنها ستتخذ "الإجراءات الملائمة" لضمان الدفاع عن مصالحها وتوفير الحماية القصوى لحدودها في حال التدخل العسكري في شمال مالي.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية عمار بلاني فى تصريح له أول أمس /الثلاثاء / إن بلاده ستستبق أي تطورات ممكنة على مستوى منطقة الساحل وستتخذ بالتالي وبشكل سيادي الإجراءات الملائمة لضمان الدفاع عن مصالحها وتوفير الحماية القصوى لحدودها".



مصدر =



http://www.akhbarelyom.org.eg/news91511_35.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمريكا تمنح الجزائر حق الدخول في نظام أمنى عالي التقنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين