أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صفقة بين الجزائر والصين - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صفقة بين الجزائر والصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
رياس البحر

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 18/02/2012
عدد المساهمات : 1193
معدل النشاط : 1268
التقييم : 120
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الخميس 15 نوفمبر 2012 - 18:33


اقتباس :
اخي رياس لم اقل ان الصين الان افضل من روسيا بل قلت في السنوات القادمه ستتفوق
+
بالنسبه للاس500 قلت انه منتظر

هل تعلم الغيب ؟

اقتباس :
اخي اعلم ان الغرب يعتمدون على الطائرات ولكن ذلك لايعني لااعتمد على الانظمة والالما صنعهوها

الأنظمة الغربية لا تتفوق على الشرقية راجع دروسك اخي

اقتباس :
اعطني مصادر على استخدم المقاتلات الصينيه محركات السو27 والميج 29

http://www.wired.com/dangerroom/2012/09/engine-china-stealth-fighter/

http://www.strategypage.com/htmw/htlead/20120521.aspx

و المصادر بالمئات في النت

و نسيت.....حتى رادار المقاتلة روسي

اقتباس :
كم لدى روسيا مقاتلة شبحيه + وكم تستغرق لصناعة مقاتلة ثم تصنع اخرى

حاليا مثلها مثل الصين كل الطائرات تحت التجارب و لم تدخل واحدة للخدمة

اقتباس :
كم بين جيان 10 وكم بين جيان 20 والتي هي جيان31

لم افهم هذا و لكن على فكرة جيان 31 ليست جيان 20 هذه الاخيرة هي قاصفة و الاولى مقاتلة بحرية

اقتباس :
اتمنى تحسن اسلوبك بالكلام

و تستمر الرداءة MADE IN CHINA

اذا كانت الصين هذه القوة العظمى لما تلهث وراء الأس400 و السوخوي 35 ؟؟ و تشتري غواصات روسية ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Glock17

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 05/09/2012
عدد المساهمات : 680
معدل النشاط : 654
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الخميس 15 نوفمبر 2012 - 18:53

اقتباس :
ربما يتحدث البعض ،، امريكا لم تقدر صنع مثل الاس300 او افضل منه فكيف بالصين ان تصنع اصلا الاس400
هاذا كان من الماضي الان امريكا لديها الباتريوت باك3 وهو افضل من الاس300
والصين تجرب بعض المنظومات
امريكا لديها الثاد وهو ينافس الاس500 في المهام
ولديها الايجبس الذي لم تصنع مثله روسيا
الذي لدى روسيا ولم تصنع الدول الاخرى مثله
هي البانتستر والبوك ام
انظمة رائعه
الباقي توجد لها منافسات شرسه

الباتريوت باك 3 أقوى من الأس 300 ,,,,,,,,,,, خطأ
الثاد أقوى من الأس 500 ,,,,,,,,,خطأ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الخميس 15 نوفمبر 2012 - 19:03

@رياس البحر كتب:


اقتباس :
اخي رياس لم اقل ان الصين الان افضل من روسيا بل قلت في السنوات القادمه ستتفوق
+
بالنسبه للاس500 قلت انه منتظر

هل تعلم الغيب ؟


لا لست اعلمه فالله هو من يعلمه ولكن هناك بوادر واشياء تدل على ذلك

اقتباس :
اخي اعلم ان الغرب يعتمدون على الطائرات ولكن ذلك لايعني لااعتمد على الانظمة والالما صنعهوها

الأنظمة الغربية لا تتفوق على الشرقية راجع دروسك اخي



راجعتها جيدا
اخي الكريم لم اقل انها تتفوق ولكنها منافسه شرسه

اقتباس :
اعطني مصادر على استخدم المقاتلات الصينيه محركات السو27 والميج 29

http://www.wired.com/dangerroom/2012/09/engine-china-stealth-fighter/

http://www.strategypage.com/htmw/htlead/20120521.aspx

و المصادر بالمئات في النت

و نسيت.....حتى رادار المقاتلة روسي



شكرا لك على المصادر

اقتباس :
كم لدى روسيا مقاتلة شبحيه + وكم تستغرق لصناعة مقاتلة ثم تصنع اخرى

حاليا مثلها مثل الصين كل الطائرات تحت التجارب و لم تدخل واحدة للخدمة



هل عرضت روسيا الباك فا للبي مثل الجيان31

اقتباس :
كم بين جيان 10 وكم بين جيان 20 والتي هي جيان31

لم افهم هذا و لكن على فكرة جيان 31 ليست جيان 20 هذه الاخيرة هي قاصفة و الاولى مقاتلة بحرية



اها انت قلتها الصين لديها مشروعان شبحيان تعمل عليهما وعرضت احدمها للبيع بينما روسيا لديها واحد وحتى الان لم تعرضه على حسب علمي للبيع

اقتباس :
اتمنى تحسن اسلوبك بالكلام

و تستمر الرداءة MADE IN CHINA

اذا كانت الصين هذه القوة العظمى لما تلهث وراء الأس400 و السوخوي 35 ؟؟ و تشتري غواصات روسية ؟؟؟
اخي تطارد الاس400 لانه مميز وتطارد السو35 لانها قويه فرغم ان لها منافسه امريكيه الا ان امريكا لن تبيع الصين كذلك امر الغواصات وعلى فكره الصين لديها مشروع غواصه قادم بقوه راجع موضوع اربعة نمور صينيه للاخ المشير
,,,,,,,,,,
الصناعه الصينيه ردئيه
قل لي من يصنع الجوالات الجديده ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الخميس 15 نوفمبر 2012 - 19:09

@Glock17 كتب:

اقتباس :
ربما يتحدث البعض ،، امريكا لم تقدر صنع مثل الاس300 او افضل منه فكيف بالصين ان تصنع اصلا الاس400
هاذا كان من الماضي الان امريكا لديها الباتريوت باك3 وهو افضل من الاس300
والصين تجرب بعض المنظومات
امريكا لديها الثاد وهو ينافس الاس500 في المهام
ولديها الايجبس الذي لم تصنع مثله روسيا
الذي لدى روسيا ولم تصنع الدول الاخرى مثله
هي البانتستر والبوك ام
انظمة رائعه
الباقي توجد لها منافسات شرسه

الباتريوت باك 3 أقوى من الأس 300 ,,,,,,,,,,, خطأ
الثاد أقوى من الأس 500 ,,,,,,,,,خطأ

اجد البعض يربط مستوى الباك2 بمستوى وقدرة الباك 3 وهذا خطأ كبير من عندة وعى عسكرى يستطيع التميز ولا يحمل العيوب على نظام اخر
الباك 2 شيئ والباك 3 شيئ اخر
ياااااااااشبااااااااااب هناااااااااك فرق شاسع نحن نتحدث عن منطومة جديدة بالكامل ولها قدرات عاالية للغاية
اولا الامريكان اشركوا اليابان فى عمليات التطوير والانتاج لأن اليابان من الاوائل فى العالم فى مجال الرقائق والالكترونيات واستفاد الامريكان بشكل كبير من اليابان فى هذا المجال نحن نتكلم عن الباك 3 اذن فهوا نظام يعمل بشكل الى تماما بدون تدخل العنصر البشرى فى تحريكة فهوا يرصد ويتتبع ويطلق ويدمر بكشل الى تماما اذن انتا عندك قدرات جديدة وسرعة واستجابة عالية جدا جدا فى التعامل مع الاهدف بشكل فائق السرعة
ايضا قدرات الصاروخ فالنظام مزود بنظام توجية عالى الدقة فى اصابة كل التهديدات الجوية
عدد الصواريخ لأول مرة فى التاريخ العسكرى نجد بطرية دفاع جوى تحتوى على 16 صاروخ هذا العدد يعطى قدرات عالية جدا جدا فى التعامل مع اكثر من هدف ويوفر غزارة عالية جدا جدا فى النيران
الرووووووووس يخشون من اقامة هذا النظام قرب حدودهم وخوفهم ليس من فراغ لأن اى صاروخ او تهديد جوى اى ان كان هيخرج من روسيا متجة فى مجال عمل الباك 3 سوف يتعامل معاة بشكل تلقائى
والنظاام مصمم ليتعاامل مع كل التهديدات الجوية اى كانت كبيرة او صغيرة فهوا قادر على التعامل معاة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الخميس 15 نوفمبر 2012 - 19:12

ردي في الاعلى لمن يقول ان الاس300 افضل من الباك 3رابط ذلك بفشل الباك2
اخواني الاس300 والاس400 لم نرها في حروب او في حتى مناورات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الخميس 15 نوفمبر 2012 - 19:23

ثم ايضا الباك 2 ليس فاشل لانه مخصص للطائرات وليس الصواريخ
وحرب الخليج كانت صاروخيه ففشل في صد اكثر الصواريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALGERIAN_89

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : If i tell U I'll have to kill U
المزاج : DZ.خير من وااااالو.WWW
التسجيل : 22/01/2012
عدد المساهمات : 695
معدل النشاط : 727
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الخميس 15 نوفمبر 2012 - 20:27

@lotfi dz كتب:
صفقة مبهمة التفاصيل


الجزائر و الصين من ناحية السرية في صفقات ينطبق عليهما المثل الشعبي ''فردة و لقات ختها''
لا نسمع عن أغلب الصفقات بين البلدين و لايتم الإعلان عن أي شيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Glock17

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 05/09/2012
عدد المساهمات : 680
معدل النشاط : 654
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الخميس 15 نوفمبر 2012 - 20:30

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
ردي في الاعلى لمن يقول ان الاس300 افضل من الباك 3رابط ذلك بفشل الباك2
اخواني الاس300 والاس400 لم نرها في حروب او في حتى مناورات


و هل رأينا الباك 3 في حرب ؟
بربك هل تحدثنا عن الباك 2 ؟؟؟؟؟

بما أنك مصر على الخروج عن الموضوع



الأس 300



منقول من Dr Isa

اقتباس :
إن نظام S300 له القدرة على الإشتباك مع الطائرات و
صواريخ "كروز" في مجال الإرتفاع العملياتي الكامل إبتداء من إرتفاع 15
مترا فوق سطح الأرض بينما نظام باتريوت كما افادت بعض المصادر له مجال
إرتفاع الإشتباك 60 مترا كحد ادنى اما في جانب قابلية الحركة و المناورة
فأن نظام S300 يستغرق 5 دقائق للإنتشار او التفكيك للرحيل مقابل 30 دقيقة
بالنسبة للنظام بالتريوت, و لا ننسى ان نذكر ان نظام S300 مركب على منصات
مدولبة ذاتية الحركة بينما يعتبر نظام بالتريوت هو نظام مسحوب "مقطور" و
بذلك ندرك ان نظام S300 يتفوق بشكل جوهري على نظام باتريوت في جانب قابلية
الحركة و المناورة و بالتالي قابلية البقاء كما ان قدرة إطلاق الصواريخ
بشكل عمودي تمكن نظام S300 من ان يشتبط مع الأهداف المقتربة من أي إتجاه
بدون الحاجة إلى إعادة توجيه قواذف الإطلاق اما بالنسبة للنظام بالتريوت
فإنه ينطلق من وضعية مائلة مما يعني ان على الطاقم ان يعيد توجيه القواذف
أثناء الإشتباك مع الأهداف بجسب إتجاهها او نشرها بشكل مسبق بجيث تغطي
جميع الإتجاهات المحتملة لإقتراب التتهديدات. و بذلك بطبيعة الحال يحد من
القرات القتالية للنظام.

اما بالنسبة للرأي الحربي فإن صاروخ S300
مجهز برأي جربي اقوى و اكثر بكثير من الرأي الحربي لصاروخ الباتريوت و كذلك
الحال بالنسبة للدقة التوجيه يؤمن إمكانية غصابة أعلى و هذه من الخصائص
الهامة خصوصا للإشتباك من الصواريخ البالسيتية.

و هناك بعض الخبراء
يعتبرون ان نظام S300 يأتي في المرتبة الثانية بالنسبة للنظام "بالتريوت"
من حيث عدد الأهداف المشتبك معها بشكل متزامن فإذا كان علينا ان نصدق
الدعاية و الترويج التي يكلقها البانتاجون التي تدعي ان بإمكان نظام
"بالتريوت" ان يشتبك من تسعة اهداف بشكل متزامن.

في الحقيقة من
الناحية العملية فإن هذا لا يعتبر حقيقيا حيث بإمكان نظام "بالتريوت" توجيه
تسعة صواريه بشكل متزامن نحو تسعة أهداف مختلفة إلا انه في مرحلة الطيرات
نهائية تصل ثلاثة صواريخ فقط من تسعة صواريخ إلى اهدافها اما بالنسبة
للنظام للنظام S300 فإنه يضمن بأن جميع الصواريه سوف تجمر اهدافها المحددة
لها بالإضافة إلى تمتعه بمعدل إصابة أعلى في ظل الغارات المعادية
الكثيفة.


خصائص نظام S300 pmu2





هذا
النظام المخصص لتأمين الدفاع الجوي بكفاءة عالية عن المنشأت الحيوية
الهامة الإدارية و السياسية و الإقتصادية و العسمرية و ذلك ضد الهجمات
الجوية و الصواريخ البالستية التكتيكية و صواريخ "كروز" العاملة في مسرح
العمليات و ذلك في ظل المعارك الجوية الشديدة و إجراءات الحرب الإلكترونية
المضادة.




يؤمن نظام S300 المهام التالية:




- الإشتباك مع الأهداف الجوية على مسافة تصل حتى 200كم

-تدمير الصواريه البالستية الغير إستراتيجية على مسافات تصل حتى 40كم

-الإشتباك
بفعالية مع جميع أنواع الأهداف من خلال تحديد أنظمته و تزويده بالمعطيات
الجديدة لتوجيه الصاروخ و كذلك دمج صاروخ 48H662 مع رأس حربي محدث

-قدرات إجراءات الحرب الإلكترونية المضاة, ECCM.

-قدرة عالية للعمل بشكل مستقل

-إمكانية إستخدام صاروخ "46N6E" المستخدم بواسطة نظام S300 pmu1

-إمكانية
دمجه مع أنظمة الدفاع الجوي للإرتفاع المنخفض و يتكون النظام بشكل أساي
من مركز القيادة و السيطرة 83M6E2 و جتى ستة أنظمة صاروخية ارض/جو.




بالإضافة إلى المكونات الإختبارية الأتية:




-رادار كشف لكافة الإرتفاعات نوع 96L6E

-رادار كشف الإرتفاع المنفخض نوع 76N6

-برج نوع 40V6M المخصص لرفع الهوائي.

و يتكون مركز القيادة و السيطرة من:

-مركز القياة نوع 54K6E2

-رادار الكشف نوع 64N6E2

-رادار الكشف و التوجيه نوع 30N6E2




مواصفات المنظومة Patriot






5.18 متر الطول

0.41 متر القطر


حوالي 700 كجم الوزن


160 كم أقصى مدى

3 كم أقل مدى

5 ماخ السرعة


حوالي 24 كم أقصى ارتفاع

60 متر أقل ارتفاع

30 دقيقة زمن الإنتشار







مواصفات المنظومة S300








البلد المنشئ: روسيا

الطول: 7.5 متر

القطر 0.50 كتر

الوزن:1800 كيلو

مسافة كشف الهدف: 300 كم

المدى:150-200

عدد الأهداف الممكن تعقبها بشكل متزامن: حتى 300 هدف

عدد المسارات الممكت تعقبها بشكل متزامن: حتى 100 هدف

إرتفاع الهدف الأدنى: 100 متر

إرتفاع الهدف الأقصى: 27 كم

السرعة القصوى للهدف: 2800 متر/ثانية

عدد الأعداف الممكت الإشتباك معها بشكل متزامن: 36 هدف

عدد الصواريخ الممكن توجيهها بشكل متزامن: 72 هدف

زمن رد الفعل: 8-10 ثواني

زمن الإنتشار من وضع المسير: 5 دقائق







الموضوع يتحدث عن الصفقة الصبنبة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 8:45

تم التعويض لم تم تقييمه بالسالب



عدل سابقا من قبل syoucef في الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 8:56 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 9:46

العلاقات الجزائرية الصينية في ارتفاع مستمر في كل المجالات وهي تعلم ان للحفاظ عليها يجب ان تكون جدية في التعامل معنا على عكس غيرها اللدي بدا يصحو متاخرا
الصينيين مستعدين للتعاون في جميع المجالات وهو ما سيفيدنا كثيرا بعد دخول الصين للعمل في الجزائر اصبحنا نشاهد صفقات كبيرة مع نقل للتكنولوجيا وهو ما سيخلق تنافس للدول الاخرى نستفيد منه نحن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 9:55

سلام اخي لمين

والله اضحكتني في كلمة "الكونجي" ههههههه

وكما قلت العلاقات الجزائرية الصينية في تطور مستمر ما يمز الصينيين هو سرية الصفقات

حيث اننا لا نعرف شيء عن هذه الصفقة وهذا ما تحتاجه الجزائر واتمنى ان تكون بنقل التكنولوجيا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 10:26

syoucef كتب:
سلام اخي لمين

والله اضحكتني في كلمة "الكونجي" ههههههه

وكما قلت العلاقات الجزائرية الصينية في تطور مستمر ما يمز الصينيين هو سرية الصفقات

حيث اننا لا نعرف شيء عن هذه الصفقة وهذا ما تحتاجه الجزائر واتمنى ان تكون بنقل التكنولوجيا


الصينيين العاملون في الجزائر وصلت بهم الحال ان يبكو عندما يرحلون للصين الصينيين يعلمون ما تحتاجه الجزائر شراكة حقيقية في كل المجالات وليس تجارة فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 10:32

وحتى الهنود 7

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 11:44

اخي جلوك المقارنه التي اتيتني بها هي بين احدث نوع من الاس300 والباك 2
صح ولا
ثم ايضا الباك 3 فيه مميزات ففي كل قاذف 16 صاروخ
وهو متحرك ومميزات اخرى
والاس300 نظام ايضا ممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Glock17

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 05/09/2012
عدد المساهمات : 680
معدل النشاط : 654
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 16:10

شكرا خاوتي على التعويض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربي يجيب الخير

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مهندس كهرباء
المزاج : يحب الخير
التسجيل : 18/09/2012
عدد المساهمات : 737
معدل النشاط : 782
التقييم : 59
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 16:12

syoucef كتب:


اقوى تحدي لفرنكا


1111
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Glock17

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 05/09/2012
عدد المساهمات : 680
معدل النشاط : 654
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 16:14

syoucef كتب:


اقوى تحدي لفرنكا


نعم من قلبها


63
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 19:10

ومن افضل المنظومات العالمية وهناك صور للاس300 الصيني في ميناء الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4345
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 20:52

اخواني

نحن هنا اخوة و لسنا اعداء

ليس لان احدكم يمتلك الباترويت يقول انه الافضل و الاخر يقول الاس 300

نرجو التزام الهدوء لو سمحت


ساحاول عمل مقارنة في المستقبل بينهم

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4345
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 20:55

الموضوع كان عن الصفقة الجزائرية الصينية لم يكن له اي علاقة بالاس 300 و الباك 3


تعليقي علي الموضوع الرئيسي

مصر تريد شراء طائرات تدريب بمحركين
انا اريد ان اعرف يبدوا ان العرب يتجهون الي بكين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صفقة بين الجزائر والصين    الجمعة 16 نوفمبر 2012 - 21:00

الجزائر اول من اتجهت الى بكين وهناك الكثير من الادلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صفقة بين الجزائر والصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: الجزائر-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين