أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح الجو الأميركي يطلب حواضن الاستهداف Litening SE لتعزيز قدرات مقاتلاته

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلاح الجو الأميركي يطلب حواضن الاستهداف Litening SE لتعزيز قدرات مقاتلاته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلاح الجو الأميركي يطلب حواضن الاستهداف Litening SE لتعزيز قدرات مقاتلاته    الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 - 16:32



طلب سلاح الجو الأميركي حواضن الاستهداف الأحدث والأكثر تطوراً Litening SE التي من شأنها أن تعزز قدرات مقاتلاته ضد التهديدات الجوية والبرية، من ناحية الميزات المحسنة والمتطورة لتحديد هوية الأهداف ومواقعا من مسافة أبعد وأكثر أماناً للطيار.

فقد تلقت شركة نورثروب غرومان (Northrop Grumman) طلباً بقيمة 71.5 مليون دولار أميركي من سلاح الجو الأميركي للبدء بالإنتاج بوتيرة كاملة لحواضن الاستهداف من طراز لايتنينغ إس إي (Litening SE) المتطوّرة مع قطع الغيار لصالح برنامج - حاضن الاستهداف المتطوّر- المستشعر المحسّن (ATP-SE).

في الواقع، يستطيع حاضن الاستطلاع Litening SE المركب على برج التثبيت في الطائرة إنتاج صور واضحة بالأشعة تحت الحمراء للأهداف البرية وتلك المحمولة جواً، مما يسمح للطيارين برصدها واكتسابها وتتبعها أوتوماتيكياً والتعرف إليها من أجل توجيه الأسلحة الدقيقة والتقليدية إليها.

تؤمن التحسينات المضفاة على الحاضن قدرة أدق لتحديد هوية الهدف وموقعه على مسافات أبعد بالمقارنة مع الأجيال السابقة من حواضن الاستهداف من طراز Litening مع خفض الأعباء عن كاهل الطيار.

ويوفر الحاضن Litening SE قدرة تحديد المدى باستخدام الليزر وتعيين الأهداف دعماً لإطلاق الأسلحة، كما يوفر وظائف الملاحة وتسجيل الصور ويلعب دور مربط بيانات لنقل الصور التي تم توليدها والبيانات الأخرى.

وفي هذا الإطار أعلن جيم موكرسكي، نائب رئيس فرع النظم الكهروبصرية والأشعة تحت الحمراء: "تعكس عملية الإنتاج بوتيرة كاملة موقع نورثروب غرومان الريادي والتزامها المستمر بتوفير حواضن استهداف متطورة مزودة بأجدد التحديثات على مستوى المستشعر والتصوير بالليزر وتكنولوجيا مرابط البيانات التي توفر لمحاربينا الميزة التي يستحقونها عند تنفيذ مهامهم."

تشمل تكنولوجيا حاضن الاستهداف Litening SE المرتكزة في تصميمها على نظام Litening G4، تقنيات كمستشعرات الرؤية الأمامية العاملة بالأشعة تحت الحمراء وجهاز التصوير المشحون بمدى رؤية 1Kx1K، ومستشعر تصوير ليزري بالأشعة تحت الحمراء قصيرة الموجة، وترميز الألوان، وأجريت تحسينات على جهاز التتبع، ووحدة التزويم ومربط البيانات متعدد الحزم الموجية ثنائي الاتجاه.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح الجو الأميركي يطلب حواضن الاستهداف Litening SE لتعزيز قدرات مقاتلاته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين