أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سفير روسي سابق: بامكان روسيا توسيع التعاون مع الجزائر في المجال العسكري في مجال الاسلحة الخاصة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سفير روسي سابق: بامكان روسيا توسيع التعاون مع الجزائر في المجال العسكري في مجال الاسلحة الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجزائر حبي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : رقاد
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 11/11/2012
عدد المساهمات : 65
معدل النشاط : 69
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سفير روسي سابق: بامكان روسيا توسيع التعاون مع الجزائر في المجال العسكري في مجال الاسلحة الخاصة    الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 - 14:55



قال فاليري يغوشين، سفير روسيا السابق لدى الجزائر، إنه من المهم بالنسبة لروسيا في الوقت الحاضر تنفيذ العقود المبرمة مع الجزائر في مجال التعاون العسكري – التقني التي تبلغ قيمتها 7.5 مليار دولار. جاء ذلك خلال حديثه في لقاء "الطاولة المستديرة" الذي عقد يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني في معهد الاستشراق بموسكو بمناسبة الذكرى الـ 50 لاستقلال الجزائر.

وقال يغوشين إن الجزائر بحاجة الى الأسلحة الروسية بشكل كبير خاصة وان الجزائريين يعرفون جيدا إمكانيات روسيا في مجال التصنيع العسكري. وأضاف أن الكثير من الضباط الجزائريين درسوا في روسيا وتعودوا الأسلحة الروسية "لذلك يجب على المجمع الصناعي – العسكري الروسي استخدام كافة الإمكانيات المتاحة للمحافظة على السوق الجزائرية، وخاصة في مجال سلاح الجو وأسلحة الدفاع الجوي، وكذلك معدات القوات البرية. وأخذا بالاعتبار الأوضاع في الجزائر، فان وزارة الداخلية الجزائرية مهتمة جدا بالأسلحة الروسية الخاصة".

وأضاف: "بإمكان قوات الجندرمة والقوات الخاصة في الجزائر، استخدام الأسلحة الروسية الخاصة".

وأقر يغوشين الذي كان سفيرا لروسيا لدى الجزائر في الفترة الممتدة بين عامي 1995 و2000، بأن روسيا فقدت خلال تسعينيات القرن الماضي بعض مواقعها في السوق الجزائرية في مجال التعاون العسكري – التقني.

ومن جانبه اشار أليكسي بودتسيروب سفير روسيا لدى ليبيا في تسعينات القرن الماضي، الى أن يغوشين "أنقذ ما كان يمكن إنقاذه في العلاقات الروسية – الجزائرية، وبفضل ذلك اصبح ممكنا رفع مستوى التعاون في المجال العسكري – التقني مع بداية الالفية الجديدة". وأضاف " لقد حكم عليه المتطرفون الإسلاميون مرتين بالإعدام بسبب سعيه لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين ومن بينها علاقات التعاون في المجال العسكري – التقني".

وبدوره يقول باغراد سيرانيان رئيس مركز البحوث العربية في معهد الاستشراق، إن الجزائر مرت بمرحلة صعبة، فـ "خلال حرب الاستقلال (1954 – 1962 ) التي خاضتها ضد فرنسا فقدت الجزائر 1.5 مليون شخص. ولم يفقد أي بلد في المنطقة هذا العدد الكبير من مواطنيه في نضاله من اجل الاستقلال".

وحسب قول يغوشين فانه من دون مساعدات الاتحاد السوفيتي والدول الاشتراكية الأخرى والدول المجاورة للجزائر، لكان من الصعب عليها الانتصار في حرب الاستقلال. وأضاف: "لقد كانت الأسلحة السوفيتية ترسل عبر تشيكوسلوفاكيا. وأرسلت عبر هذا الطريق أول الأمر، أسلحة ألمانية غنمها الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية ومن ثم أسلحة سوفيتية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قائد الاركان

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 31/05/2012
عدد المساهمات : 1411
معدل النشاط : 1082
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سفير روسي سابق: بامكان روسيا توسيع التعاون مع الجزائر في المجال العسكري في مجال الاسلحة الخاصة    الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 - 14:59

السلام عليكم

ينقصك مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سفير روسي سابق: بامكان روسيا توسيع التعاون مع الجزائر في المجال العسكري في مجال الاسلحة الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين