أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بين إيران والعرب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بين إيران والعرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوخوي34

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محارب
المزاج : اسود
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 121
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بين إيران والعرب   الخميس 11 سبتمبر 2008 - 11:59

استفادت إيران من الغزو الأمريكي للعراق.. وسوف تستفيد الآن من الغزو الروسي لجورجيا.. لقد بدأت روسيا تلوح للغرب بالورقة الإيرانية.. وفي ظل انشغال أمريكا بالحرب في العراق وافغانستان كانت إيران ترتب مشروعها النووي.. وعندما أفاقت أمريكا من سكرتها كانت خطوات إيران أسرع من العقوبات الأمريكية.. والآن بدأ الصراع علي القوقاز بين روسيا وأمريكا لأن إيران طرف في هذا الصراع فهي تريد أن تحقق المزيد من المكاسب في هذه الظروف.. والفرق بين الدول العربية وإيران أن الدول العربية بلا استثناء فرطت في دورها ومسئوليتها وأصبحت تنفذ فقط كل ما تريده أمريكا وإسرائيل.. وقد كانت النتيجة أن العرب خسروا كل شيء وكسبت إيران كل شيء..

خرج العرب من العراق ولم يعد لهم وجود فيه وإذا تمت أي تسوية دولية في الشأن العراقي فسوف تكون إيران طرفا سياسيا فيها بينما لن يكون للعرب دور في هذه التسوية.. وفي الوقت الذي فرضت فيه إسرائيل شروطها علي العالم العربي فهي لا تستطيع الآن أن تفعل شيئا مع إيران.. أن انقلاب الحسابات في جورجيا والحرب القصيرة التي شهدتها القوقاز أعطت لإيران فرصة جديدة لأن تناور في موقفها مع أمريكا.. وأمام انتخابات جديدة ورحيل غير مأسوف عليه للرئيس بوش سوف تبني إيران مكاسب كثيرة.. ولعل هذا ما جعل إيران تتشدد أمام الغرب ولكن من سياستها أمام الدعم الروسي.. أن السياسة لعبت علي المكشوف حتي وإن دارت أشياء كثيرة خلف الكواليس وإيران تعرف الآن نقاط الضعف في الموقف الأمريكي وتعرف أيضا خطورة التحرك الروسي الذي فاجأ العالم كله كما أن إسرائيل تريد أن تفعل شيئا وهي غير قادرة علي ذلك ولهذا فإن إيران كانت أكثر الأطراف استفادة في اللعبة الدولية ابتداء بمشروعها النووي وانتهاء بأسعار البترول مرورا علي موقفها في العراق ولبنان وسوريا كلها نتائج تؤكد أن الدبلوماسية الإيرانية تلعب علي أوراق مضمونة بينما يقف العالم العربي حائرا بين إرضاء أمريكا وإسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
q8demo

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 12/09/2008
عدد المساهمات : 45
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الجمعة 12 سبتمبر 2008 - 13:50

ايران لديها برنامج واضح و تسير بخطى سريعة الى الاكتفاء الذاتى وهى متقدمة فى هذا الشان
للاسف فان العرب ليس لدديهم اى مشروع واضح مكتمل الاركان حتى الان الا فى الخيال !

تقوقع العرب بمشروع القطرية ..بدل القومية و الان ندفع الثمن التخلف !!

تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الجمعة 12 سبتمبر 2008 - 21:09

@سوخوي34 كتب:
استفادت إيران من الغزو الأمريكي للعراق.. وسوف تستفيد الآن من الغزو الروسي لجورجيا.. لقد بدأت روسيا تلوح للغرب بالورقة الإيرانية.. وفي ظل انشغال أمريكا بالحرب في العراق وافغانستان كانت إيران ترتب مشروعها النووي.. وعندما أفاقت أمريكا من سكرتها كانت خطوات إيران أسرع من العقوبات الأمريكية.. والآن بدأ الصراع علي القوقاز بين روسيا وأمريكا لأن إيران طرف في هذا الصراع فهي تريد أن تحقق المزيد من المكاسب في هذه الظروف.. والفرق بين الدول العربية وإيران أن الدول العربية بلا استثناء فرطت في دورها ومسئوليتها وأصبحت تنفذ فقط كل ما تريده أمريكا وإسرائيل.. وقد كانت النتيجة أن العرب خسروا كل شيء وكسبت إيران كل شيء..
خرج العرب من العراق ولم يعد لهم وجود فيه وإذا تمت أي تسوية دولية في الشأن العراقي فسوف تكون إيران طرفا سياسيا فيها بينما لن يكون للعرب دور في هذه التسوية.. وفي الوقت الذي فرضت فيه إسرائيل شروطها علي العالم العربي فهي لا تستطيع الآن أن تفعل شيئا مع إيران.. أن انقلاب الحسابات في جورجيا والحرب القصيرة التي شهدتها القوقاز أعطت لإيران فرصة جديدة لأن تناور في موقفها مع أمريكا.. وأمام انتخابات جديدة ورحيل غير مأسوف عليه للرئيس بوش سوف تبني إيران مكاسب كثيرة.. ولعل هذا ما جعل إيران تتشدد أمام الغرب ولكن من سياستها أمام الدعم الروسي.. أن السياسة لعبت علي المكشوف حتي وإن دارت أشياء كثيرة خلف الكواليس وإيران تعرف الآن نقاط الضعف في الموقف الأمريكي وتعرف أيضا خطورة التحرك الروسي الذي فاجأ العالم كله كما أن إسرائيل تريد أن تفعل شيئا وهي غير قادرة علي ذلك ولهذا فإن إيران كانت أكثر الأطراف استفادة في اللعبة الدولية ابتداء بمشروعها النووي وانتهاء بأسعار البترول مرورا علي موقفها في العراق ولبنان وسوريا كلها نتائج تؤكد أن الدبلوماسية الإيرانية تلعب علي أوراق مضمونة بينما يقف العالم العربي حائرا بين إرضاء أمريكا وإسرائيل

اخي هل هذا الكلام من بنات افكارك ام انه منقول

ان كان منقول فلا داعي لاحوارك فيه واثبت لك انه خطاء من اول خرف حتى اخرة
اما ان كان من افكارك انت سوف استمتع بان اثبت لك خطاء ما ذكرت هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherifmedhat

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مشروع جيوفيزيائ
المزاج : مخنؤ
التسجيل : 09/11/2007
عدد المساهمات : 1311
معدل النشاط : 79
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الجمعة 12 سبتمبر 2008 - 21:24

انها للاسف الحقيقه التى تثبتها الايام فنحن بالمجمل لا نملك مشاريع اقليميه محدده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الحق

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 205
معدل النشاط : 10
التقييم : -1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الجمعة 12 سبتمبر 2008 - 21:33

@bany_bony كتب:
@سوخوي34 كتب:
استفادت إيران من الغزو الأمريكي للعراق.. وسوف تستفيد الآن من الغزو الروسي لجورجيا.. لقد بدأت روسيا تلوح للغرب بالورقة الإيرانية.. وفي ظل انشغال أمريكا بالحرب في العراق وافغانستان كانت إيران ترتب مشروعها النووي.. وعندما أفاقت أمريكا من سكرتها كانت خطوات إيران أسرع من العقوبات الأمريكية.. والآن بدأ الصراع علي القوقاز بين روسيا وأمريكا لأن إيران طرف في هذا الصراع فهي تريد أن تحقق المزيد من المكاسب في هذه الظروف.. والفرق بين الدول العربية وإيران أن الدول العربية بلا استثناء فرطت في دورها ومسئوليتها وأصبحت تنفذ فقط كل ما تريده أمريكا وإسرائيل.. وقد كانت النتيجة أن العرب خسروا كل شيء وكسبت إيران كل شيء..
خرج العرب من العراق ولم يعد لهم وجود فيه وإذا تمت أي تسوية دولية في الشأن العراقي فسوف تكون إيران طرفا سياسيا فيها بينما لن يكون للعرب دور في هذه التسوية.. وفي الوقت الذي فرضت فيه إسرائيل شروطها علي العالم العربي فهي لا تستطيع الآن أن تفعل شيئا مع إيران.. أن انقلاب الحسابات في جورجيا والحرب القصيرة التي شهدتها القوقاز أعطت لإيران فرصة جديدة لأن تناور في موقفها مع أمريكا.. وأمام انتخابات جديدة ورحيل غير مأسوف عليه للرئيس بوش سوف تبني إيران مكاسب كثيرة.. ولعل هذا ما جعل إيران تتشدد أمام الغرب ولكن من سياستها أمام الدعم الروسي.. أن السياسة لعبت علي المكشوف حتي وإن دارت أشياء كثيرة خلف الكواليس وإيران تعرف الآن نقاط الضعف في الموقف الأمريكي وتعرف أيضا خطورة التحرك الروسي الذي فاجأ العالم كله كما أن إسرائيل تريد أن تفعل شيئا وهي غير قادرة علي ذلك ولهذا فإن إيران كانت أكثر الأطراف استفادة في اللعبة الدولية ابتداء بمشروعها النووي وانتهاء بأسعار البترول مرورا علي موقفها في العراق ولبنان وسوريا كلها نتائج تؤكد أن الدبلوماسية الإيرانية تلعب علي أوراق مضمونة بينما يقف العالم العربي حائرا بين إرضاء أمريكا وإسرائيل

اخي هل هذا الكلام من بنات افكارك ام انه منقول

ان كان منقول فلا داعي لاحوارك فيه واثبت لك انه خطاء من اول خرف حتى اخرة
اما ان كان من افكارك انت سوف استمتع بان اثبت لك خطاء ما ذكرت هنا

أخي باني بوني صحيح أنا مو صاحب الموضوع لاكن أتبنى جميع أفكار الموضوع وأرجوا أن تبين لي كيف هذا الكلام كلاما خورافي حتى نستفيد .
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الجمعة 12 سبتمبر 2008 - 22:01

ههههههه ومن حيشهد للعروسة يا سيف

اولا هذا الكلام بني على 3 اسس خاطائة تماما

رغم اني اعرف ان البعض يحب التصفيق لايران حتى لو صنعت عود كبريت

على العموم

الاساس الاول الذي بني عليه الموضوع هو العداء بين امريكا وايران

ولا اعتقد ان ذي عقل يصدق بهذا العداء المصنطع

والذي لو كان فيه جزء من الصحة لمسحت ايران من على وجه الخارطة منذ عقد

كامل ولما اختلف مصيرها كثيرا عن مصير العراق

ان ما يجمع امريكا وايران مصالح مشتركة اسمها نفط العراق

اذا تضاربت هذة المصالح سوف يعض الكلاب بعضهم بعضا

الاساس الخاطئ الثاني الذي بني عليه الموضوع

ان العرب تركوا الساحة العراقية وهذ كلام باطل من الاساس

صحيح لا يوجد تمثيل دوبلوماسي عربي في العراق لكن كان بسبب

راجعوا عمليات الاعتداء الممنهجة على القنصليات و السفرات العربية

تعرفون ان العرب اجبرو على ترك العراق دبلوماسيا اما استخباريا

فلا العرب موجودن بقوة لا تقل عن قوة اذناب ايران او عملاء امريكا

هل سمعتم عن عشائر الانبار العربية او عشائر الصحوة

هذة ثمرة التواجد العربي في العراق

الاساس الخاطئ الثالث الذي بني عليه الموضوع

ان العرب ينفذون اوامر امريكا

ولا ادري ما مصدر هذا الهراء الغبي

امريكا لا تستطيع نا تملي امرا على احد

وعلى الاقل العرب المتهمون بانهم مولايين لها

لا مولاة لامريكا انما هي مصالح دول

كما ان هناك دول عربية لها مصالح مع روسيا هناك دول عربية لها مصالح مع

امريكا

المسالة مصلحة دول لا دخل لها بعلاقة السيد و المتبوع التي يحاول البعض ايهام

الناس بها ليواري سؤته هو

واخير روسيا سوف تبيع ايران مقابل موقف امركي مرضي لها في القوقاز 1

هل رايت ان الموضوع من الاساس فشنك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد القوقاز

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 21/11/2007
عدد المساهمات : 78
معدل النشاط : 3
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الجمعة 12 سبتمبر 2008 - 22:30

قال نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز ان الاتحاد السوفيتي قد باع العراق باربعه مليارات قدمتها السعوديه للاتحاد السوفيتي ابان غزو الكويت كي لا يصوت بحق النقض الفيتو وتخلا عن العراق من اجل المال


وقال طارق عزيز انه في الاتحاد السوفيتي كل شي للبيع

فتوقع ان ان تبيع روسيا ايران واستونيا وابخازيا لمن يدفع اكثر

والايام حبلا بالاخبار الغير متوقعه لعامه الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهودة البحرين

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : موظفة في مؤسسة مصرفية اجنبية
المزاج : رايق طالما انو الجيش السوري الحر عم يتقد
التسجيل : 01/03/2008
عدد المساهمات : 530
معدل النشاط : 79
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الأحد 14 سبتمبر 2008 - 11:22

غريب امر البعض حينما يظن ان العرب قد خرجوا من العراق ولا ادري على اي اساس بنوا هذا الرأي


فاكل يعلم ان المقاومة العراقية الباسلة ضد المحتل الامريكي والايراني انما هي مقاومة عربية بل وسنية أيضا فالولايات المتحدة حتى هذا اليوم لم تستطع القضاء الكلي على تلك المقاومة العربية العراقية بل كلنا يعرف انها ما ان تتحرك في مكان ما في العراق بقصد القضاء على جيب من جيوب المقاومة الا وتحركت تلك المقاومة في اتجاه اخر وضربت ضربتها الموجعة في منطقة من مناطق الخيانة والعمالة للمحتلين والتي يعرفها الجميع هنا
ليس فخراً ان تدعي ايران عدائها المشبوه لامريكا وبذات الوقت تتخلى عن كل ما تدعيه من قيم ومبادئ اسلامية حينما تتعاون مع امريكا في الخفاء فكل هذا النجاح الذي احرزه الاحتلال الامريكي في الاستيلاء على العراق عام 2003 انما جاء بايعاز وعون ومساعدة من ايران واعوانها واذنابها في العراق للولايات المتحدة الامريكية وباعترافهم ( الايرانيون ) فعلاما يتشدق البعض بأن ايران احرزت نجاح استراتيجي في العراق ولم يحرزه العرب ؟ فعلى الاقل السياسة العربية تجاه الولايات المتحدة سياسة واضحة يعرف عنها الجميع انها سياسة مصالح وفي وضح النهار بينما ( التعاون ) الايراني الامريكي انما هو تعاون في الخفاء يغطيه هيلمان كبير يسمى العداء بين البلدين حيث لا عداء مطلقا وكما ذكر اخي العزيز ( باني ) لو كان هناك عداء بين ايران وامريكا لمسحتها امريكا من على وجه الارض منذ الثمانينيات بل ومنذ محاصرة الطبلة الايرانيون للسفارة الامريكية في عام 1979 بعيد الاطاحة بحكومة الشاه محمد رضا بهلوي

من يظن ان العرب قد فارقوا العراق فهو واهم وبدليل ان كبير الحكومة ( اللادستورية واللاشرعية ) في العراق ( المالكي ) وزمرته مازالوا حتى هذا اليوم لا يطالبون الامريكان بالرحيل صراحة ( لانهتم لتلك المطالب الاعلامية بالرحيل ) فكثيرا من العملاء في العراق قد صرحوا بضرورة البقاء الامريكي في العراق لحمايتهم وحماية وجودهم الذي لم يكن ليصفوا لهم العيش في العراق الا بحماية المحتل الامريكي لهم وذلك لعلمهم اليقين ان المقاومة العراقية العربية لم تكن لتتركهم يهنأو طرفة عين فيما لو انسحبت القوات الامريكية الحامية لكراسيهم وملكهم الذي بنوه على اكتاف الشعب العراقي بجميع اطيافه
لا يخاف هؤلاء العملاء في العراق من الايرانيون ولا يخافون من الامريكان لانهم كلهم سواء يغلب عليهم القول ( محتلون ) بل الخوف كل الخوف من العنصر العراقي العربي الشريف الذي منعوا عنهم السلاح ومنعوا عنهم النمثيل الحقيقي في البرلمان والحكومة ومنعوا عنهم الاعلام ومنعوا عنهم كل شيء يخدم قضيتهم من اجل تحرير العراق من هؤلاء الخونة والعملاء فمن مثل هؤلاء يخاف المالكي ومن مثل هؤلاء يخاف الحكيم ومثله يخاف الصدر وغيرهم الذين دخلوا العراق فوق الدبابة الامريكية ملتحفين بالعباءة الايرانية

سؤال

" لماذا اغلقت امريكا حدود العراق مع سوريا والكويت والسعودية وتركت الحدود الايرانية التركية العراقية مفتوحة ؟

" لماذا تم تغيير الدستور العراقي بحيث يعطي الجنسية لمن امه متزوجة من ايراني ولم يعطى هذا الحق لمن امه متزوجة من عربي خليجي او سوري او اردني ؟

" لماذا تحارب امريكا والحكومة العراقية رموز المقاومة الباسلة وتطالبهم بتسليم سلاحهم قبل اي تفاوض ثنائي بينما سلاح الصدر مسكوت عنه ؟

" كيف تسكت حكومة شرعية كما يدعي حكام العراق الحاليون عن تفشي ظاهرة التعامل الاقتصادي بال ( التومان الايراني ) في مناطق الشعية عوضا عن الدينار العراقي ؟

ليتني احصل على اجابة مقتعة من صاحب هذا الموضوع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الإثنين 15 سبتمبر 2008 - 2:30

باني بوني و نهودة الحرين

جزاكم الله خير الجزاء لهذ الكلام الذي اوصفه كالدرر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anasrajawi45

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : cool لكن واقعي قبل كل شيء
التسجيل : 29/05/2008
عدد المساهمات : 2796
معدل النشاط : 949
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الإثنين 15 سبتمبر 2008 - 3:22

اقتباس :

فاكل يعلم ان المقاومة العراقية الباسلة ضد المحتل الامريكي والايراني انما هي مقاومة عربية بل وسني

الحقيقة انا ضد هذه المقاومة لانهم فقط جهة تابعة للقاعدة في العراق.
اي وجهين لعملة واحدة .فماذا ستفيد المقاومة الان الا في تازيم الاوضاع اكثر فاكثر على العراق الشقيق و شعبه.
و هكذا من الاسباب الرئيسية التي يتخذها بوش للبقاء في العراق.
الستم معي ان اذا هديت الامور و لم يهد هناك انفلات امني في العراق الن يساعد هذا على اخراج امريكا بالقوة.
ارايتم كيف بدا بوش يسحب جنوده بعد قلة حدة التهديد الامني في العراق و قد وجه ضعفهم لافغانستان لان المقاومة هناك اشد او اي مقاومة هم ايضا من القاعدة .
الان لاعراق محتاج لاعادة اعمار و استغلال الفرص و التوحد كشعب واحد .لاعادة العراق شامخا كما كان.
ماذا سيربح بالتفجيرات و قتل الابرياء في الاسواق و قتل عناصر الجيش العراقي.
انا ادعوكم الى مراجعة رايكم في المقاومة العراقية.
و ما فائدتها و ماذا سيجني العراق من ورائها.و ما هي السلبيات التي تعرض لها بسببها.

هذا رايي في المقاومة و انا لا افرضه على احد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazem

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : student in computer science faculty
المزاج : هادى جدا
التسجيل : 02/04/2008
عدد المساهمات : 420
معدل النشاط : 14
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الإثنين 15 سبتمبر 2008 - 6:07

@anasrajawi45 كتب:
اقتباس :

فاكل يعلم ان المقاومة العراقية الباسلة ضد المحتل الامريكي والايراني انما هي مقاومة عربية بل وسني

الحقيقة انا ضد هذه المقاومة لانهم فقط جهة تابعة للقاعدة في العراق.
اي وجهين لعملة واحدة .فماذا ستفيد المقاومة الان الا في تازيم الاوضاع اكثر فاكثر على العراق الشقيق و شعبه.
و هكذا من الاسباب الرئيسية التي يتخذها بوش للبقاء في العراق.
الستم معي ان اذا هديت الامور و لم يهد هناك انفلات امني في العراق الن يساعد هذا على اخراج امريكا بالقوة.
ارايتم كيف بدا بوش يسحب جنوده بعد قلة حدة التهديد الامني في العراق و قد وجه ضعفهم لافغانستان لان المقاومة هناك اشد او اي مقاومة هم ايضا من القاعدة .
الان لاعراق محتاج لاعادة اعمار و استغلال الفرص و التوحد كشعب واحد .لاعادة العراق شامخا كما كان.
ماذا سيربح بالتفجيرات و قتل الابرياء في الاسواق و قتل عناصر الجيش العراقي.
انا ادعوكم الى مراجعة رايكم في المقاومة العراقية.
و ما فائدتها و ماذا سيجني العراق من ورائها.و ما هي السلبيات التي تعرض لها بسببها.

هذا رايي في المقاومة و انا لا افرضه على احد.



ياه للدرجة دى الناس نسيت الحق

حبيبى انس احب اقللك ان كلنا من الخليج للمحيط من شرقها لغربها هنتحاسب عند ربنا للبيحصل فى المسلمين واحنا بنتفرج

المقاومة دى فرض على المسلمين مش اختيار

احنا غلط والمقاومة صح

بعدين يعنى انت بتبص دلوقتى لاعمار العراق سورى فى اللفظ اعذرنى عجبك ايه فى بلاد الناس العمرانة كلنا زى التيس ما شيين فى الساقية؟؟

ثانيا المقومة لها الحق تشد هجماتها مش تقللها

اولا امريكا دخلت بهدلت الموازين فى البلد علت طرف على طرف بعد ما كان العرق هادئ محكوم اصبح الان مرتع لكل من هب ودب

اذا خرجت منه الان ولم يكن هناك مقاومة تتسيد الوضع بعده بكل بساطة لن يستطيع سنى واحد ان يضع قدمه هناك

ثانيا اليس الجهاد فرض عين على كل مسلم قادر كيف اذا لا يقاومون؟؟؟؟؟

ببساطة شديدة اللى عايز اوصله ان احنا اللى غلط مش المقاومة بس احنا مكسوفين نقول

هو المفروض فعلا الامريكان يخرجوا بس يخرجوا مكسورين علشان ميفكروش يحاربوا مسلمين تانى ده الطبيعى

انما يدخلوا ويخرجوا برحتهم اظن شئ غريب جدا

اه كمان يا جماعة والله موضوع القاعدة ده قدم قوى عده عليه الزمن ثانيا كل حاجة تحصل تقولوا القاعدة وانتوا واثقين مليون المية انهم لا حول لهم ولا قوة

وعلة ما اعتقد اذا كان لهم قوة لن ياذوا بها المسلمين

ببساطة هم ناس خرجوا للجهاد فى سبيل الله

اسمع كده الفيديو ده من سائق مصرى اتخطف من قبلهم بس افهم ده راجل مش حافظ ده بيتكلم من قلبه على نياته يعنى زى اى مسلم نقى

http://www.youtube.com/watch?v=m8viYfheWAw

كفايا احنا غلط مش هما هم سابوا بيوتهم ونسائهم واموالهم وكل حاجة لله

واحنا مش سبنا ولا حاجة لله

اساسا مفيش مقارنة بنا وبينهم

اعذرنى انس ان مش اقصدك انت والله انا بتكلم علينا ككل كل المسلمين

يالا ربنا يقدم اللى فيه الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهودة البحرين

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : موظفة في مؤسسة مصرفية اجنبية
المزاج : رايق طالما انو الجيش السوري الحر عم يتقد
التسجيل : 01/03/2008
عدد المساهمات : 530
معدل النشاط : 79
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الإثنين 15 سبتمبر 2008 - 21:20

@anasrajawi45 كتب:
اقتباس :

فاكل يعلم ان المقاومة العراقية الباسلة ضد المحتل الامريكي والايراني انما هي مقاومة عربية بل وسني

الحقيقة انا ضد هذه المقاومة لانهم فقط جهة تابعة للقاعدة في العراق.
اي وجهين لعملة واحدة .فماذا ستفيد المقاومة الان الا في تازيم الاوضاع اكثر فاكثر على العراق الشقيق و شعبه.
و هكذا من الاسباب الرئيسية التي يتخذها بوش للبقاء في العراق.
الستم معي ان اذا هديت الامور و لم يهد هناك انفلات امني في العراق الن يساعد هذا على اخراج امريكا بالقوة.
ارايتم كيف بدا بوش يسحب جنوده بعد قلة حدة التهديد الامني في العراق و قد وجه ضعفهم لافغانستان لان المقاومة هناك اشد او اي مقاومة هم ايضا من القاعدة .
الان لاعراق محتاج لاعادة اعمار و استغلال الفرص و التوحد كشعب واحد .لاعادة العراق شامخا كما كان.
ماذا سيربح بالتفجيرات و قتل الابرياء في الاسواق و قتل عناصر الجيش العراقي.
انا ادعوكم الى مراجعة رايكم في المقاومة العراقية.
و ما فائدتها و ماذا سيجني العراق من ورائها.و ما هي السلبيات التي تعرض لها بسببها.

هذا رايي في المقاومة و انا لا افرضه على احد.

اخي النسر الجوي

اقتباس :
الحقيقة انا ضد هذه المقاومة لانهم فقط جهة تابعة للقاعدة في العراق.
اي وجهين لعملة واحدة .فماذا ستفيد المقاومة الان الا في تازيم الاوضاع اكثر فاكثر على العراق الشقيق و شعبه.
و هكذا من الاسباب الرئيسية التي يتخذها بوش للبقاء في العراق.

اخي العزيز ان المقاومة التي تلمزها في ردك هي التي جعلت البيت الابيض يغير القائدا تلو الاخر في العراق بسبب الاخفافات في القضاء عليها في الوقت الذي يتكبد فيه الجيش الامريكي واعوانه الخسائر البشرية بشكل يومي فلولا عناية الله وتوفيقه ثم جهود المقاومة لكانت المناطق السنية العربية مستباحة ايما استباحة من قبل الامريكان والشيعة والاكراد ولكن بفضل المقاومة التي لا يفتئ يذكرها العملاء ( بالارهابيون ) لكان العرق قد ضاع منذ وقت بعيد وليكن في علمك يا اخي الكريم ان بعض المناطق السنية حتى هاذ اليوم هي محرمة على الاعوان والاذناب بينما بقية المناطق يسرح فيها جنود الاحتلال ويمرحون بل ويتلقون كل الدعم والمساندة ممن آثر الامتناع عن الجهاد

اقتباس :
الستم معي ان اذا هديت الامور و لم يهد هناك انفلات امني في العراق الن يساعد هذا على اخراج امريكا بالقوة.
ارايتم كيف بدا بوش يسحب جنوده بعد قلة حدة التهديد الامني في العراق و قد وجه ضعفهم لافغانستان لان المقاومة هناك اشد او اي مقاومة هم ايضا من القاعدة .

وهل كانت امريكا تنتظر ان يهداء الوضع في العراق حتى تخرج فامريكا لن تخرج ابدا طالما ان اسعار النفط قد بلغت ما بلغت من الارتفاع تعوض هذا الفارق في السعر النفطي من نفط العراق الذي تسرقه بشكل يومي حتى ان الدكنور محمد هارون ون خلال قناة المستقلة قد ذكر ان امريكا قد رفضت تركيب العدادات على انابيب النفط المعد للتصدير الخارجي بل ورفضت حتى مناقشة هذا الامر مع وزير النفط العراقي فمباذا تسمي هذا الامر؟ انا اسميه ( البقاء الابدي في العراق حتى لو هدات الامور فحينها سيكون البقاء الامريكي في العراق اكثر تشبثاً به )

والرئيس بوش لم يسحب جنوده بسبب هدوء الوضع هناك بل ان جمعاً من القادة الامريكيين قد ذكروا واكدوا ان هذا الانسحاب التكتيكي هو مقدمة لانسحاب كبير سوف يشهده العراق في يوم من الايام بسبب الخسائر اليومية في صفوف الجيش الامريكي والتي يثيرها الراي الامريكي بشكل مستمر وفي كل مناسبة


اما بخصوص الاعمار في العراق فانا ابشرك ان الاعمار في العراق انما منصباً في المناطق الجنوبية والشمالية بينما المناطق التي تؤوي المقاومة مازالت خربة نتيجة قصف الجيش الامريكي لها وقصف قوات الشرطة والجيش العراقي لها بحجة انها مناطق تؤوي الارهاب ولا مجال لاعمارها طالما ان الماقومة فيها برغم ان ميلشيات الصدر ومليشيات الحكيم متسلحة باسلحة متقدمة اكثر مما لدى المقاومة العراقية الا ان مناطق هؤلاء الاعوان والاذناب تحظى بالاعمار بل وقد علت الاصوات منها التي تطالب بضرورة الانفصال الفيدرالي سواء في الشمال ( الاكراد ) او في الجنوب والمناطق الوسطى الشرقية من العراق ( الشيعة ) حتى يستحوذ كلا بما لديه ويبقى اهل السنة والجماعة الذين يسكنون المناطق الوسطى الغربية من العراق لا نفط لديهم ولا غاز فهل هذا هو الاعمار الذي تطالب به ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الإثنين 15 سبتمبر 2008 - 21:53

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


1 - أحب أن أؤكد على نقطه هامه جداً يغفلها البعض وهى أن أمريكا غزت دوله عربيه مسلمه

فهنا الجهاد حق وواجب ديني لا مراء فيه.

2 - يجب أن نفرق بين مقاومه عربيه شريفه ترفع السلاح وبين ميليشيات هدفها تصفية

العقول العراقيه وإفشاء الذعر والخوف بين السنه (وإن كنت لا أحب أن أتكلم عن طائفه

معينه ولكنه حق وجب ذكره).

3 - لمن يرفض حمل السلاح ضد الغازى له سؤال مباشر عندى ولا يحتمل أكثر من

إجابه واحده:

هل لو غزت أمريكا دولتك سوف تساندها وتؤيدها أم تحمل سلاحك ضدها؟

4 - إيران صاحبة مصلحه مباشره فى خلو الساحه العراقيه من أى جهد عربى لتتحكم

فى إيقاع العراق السياسى بواسطة عملائها .

5 - لمن يقول أن إيران تساند المقاومه لى تساؤلات هامه:

أ - لم جنوب العراق المسيطر عليه من التنظيمات الشيعيه هو الأكثر هدوءً والمناطق الكرديه

العميله لأمريكا من المناطق السنيه؟

ب - لماذا لم نسمع عن قتل وتصفية على أسس طائفيه فى وسط الشيعه والكرد مثلما يحدث

فى المناطق السنيه؟

ج - لماذا تهتم أمريكا بالقيادات الشيعيه (مثل الحكيم الذى تم علاجه فى أمريكا) فى حين أن

القيادات السنيه مضغوطه ومطارده؟

6 - لكى لاننسى فالمقاومه العربيه الطاهره هى التى أفشلت المشروع الأمريكى الخاص بالشرق

الأوسط الجديد ونظرية الفوضى الخلاقه التى أتحفنا بها رامسفيلد والشمطاء كوندليزا رايس.

ولاننسى عد غزو العراق مباشرة بدء تحويل الدفه ناحية سوريا وما بعدها.....

7 - أمريكا لم تنسحب من فيتنام والصومال إلا بالخسائر والإعلام الذى سعت منذ اللحظه الأولى

للغزو لإستئناسه ولذلك أيضاً قصفت مكاتب الجزيره عقاباً لهاعلى كشف دوى البارود والمهازل

العسكريه التى يندى لها جبين أى آدمى .

(صوره صغيره من ضحايا الفوسفور الأبيض فى الفلوجه ............لكى لاننسى).




عدل سابقا من قبل TIGERSHARK في الإثنين 15 سبتمبر 2008 - 22:26 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الإثنين 15 سبتمبر 2008 - 22:08

المقاومة حق مفروض لكل شعوب العالم


و الجهاد في العراق فرض عين على اهلة حتى خروج المحتل

واقسم بالله و اسمائه وصفاتة

لو تجرء كائن من كان على غزو بلدي 27 27

سوف اقابله بالورود

لكن ورود من نوع خاص

http://www.arabic-military.com/montada-f16/topic-t5679.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anasrajawi45

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : cool لكن واقعي قبل كل شيء
التسجيل : 29/05/2008
عدد المساهمات : 2796
معدل النشاط : 949
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الثلاثاء 16 سبتمبر 2008 - 3:47

انا متفق معكم في كل ما تقولونه لكن لي سؤال
انا ارى كل فترة معينة تعلن ان القوات العراقية اخذت السيطرة الامنية من الامريكان و البريطانيين في مدينة تلو الاخرى الا يدل ذلك على قرب الخروج الامريكي من المناطق الهادئة و انهم يكتفون بالمراقبةفلماذا لا نصبر قليلا حتى تعمم على كل مدن العراق
و لي سؤال مهم اخر هل العراق قادر على تحمل خروجي امركي كامل بين اليوم و الغد.
الحجة التي لامريكا في البقاء في العراق هي القاعدة و الارهاب الا تتفقون معي ان عندما تزول هاته الحجة امريكا ستكون مضطرة للخروج رغما عن انفها و بذلك بضغط دولي و حتى الشارع الامريكي .و هذا خصوصا اذا اتى اوباما رغم انه ليس احسن من ماكين و لكن مصالح العراق مع اوباما.
انا مع المقاومة اذا كانت احتلال بلادي للابد و لكن في العراق ان السيادة العراقية تعود لها بطريقة متزايدة و ليس العكس.
انا لستمع احتلال المريكان للعراق لا سمح الله انا ضده تماما .ارجوا ان تفهموا هذاو لكن انا افكر في الوسيلة الناجعة لاخراج الامريكان و ضمان مصالح العراقيين شعبا و حكومة.
و شكرا على هذا النقاش الجميل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazem

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : student in computer science faculty
المزاج : هادى جدا
التسجيل : 02/04/2008
عدد المساهمات : 420
معدل النشاط : 14
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الثلاثاء 16 سبتمبر 2008 - 4:43

@anasrajawi45 كتب:
انا متفق معكم في كل ما تقولونه لكن لي سؤال
انا ارى كل فترة معينة تعلن ان القوات العراقية اخذت السيطرة الامنية من الامريكان و البريطانيين في مدينة تلو الاخرى الا يدل ذلك على قرب الخروج الامريكي من المناطق الهادئة و انهم يكتفون بالمراقبةفلماذا لا نصبر قليلا حتى تعمم على كل مدن العراق
و لي سؤال مهم اخر هل العراق قادر على تحمل خروجي امركي كامل بين اليوم و الغد.
الحجة التي لامريكا في البقاء في العراق هي القاعدة و الارهاب الا تتفقون معي ان عندما تزول هاته الحجة امريكا ستكون مضطرة للخروج رغما عن انفها و بذلك بضغط دولي و حتى الشارع الامريكي .و هذا خصوصا اذا اتى اوباما رغم انه ليس احسن من ماكين و لكن مصالح العراق مع اوباما.
انا مع المقاومة اذا كانت احتلال بلادي للابد و لكن في العراق ان السيادة العراقية تعود لها بطريقة متزايدة و ليس العكس.
انا لستمع احتلال المريكان للعراق لا سمح الله انا ضده تماما .ارجوا ان تفهموا هذاو لكن انا افكر في الوسيلة الناجعة لاخراج الامريكان و ضمان مصالح العراقيين شعبا و حكومة.
و شكرا على هذا النقاش الجميل.



يا انس هم لو عايزين يقعدوا فى العراق هيقعدوا انت متخيل كده لو العراق امان هيسيبوا ويمشوا تبقى انت انسان طيب جدا حبيبى الحرب منذ البداية سعيا وراء النفط وتحيد منطقة الشرق الاوسط من الاخر الحتة دى تبع امريكا ومش مسموح لحد ان ياخد ثروتها غيرها ومش مسموح حد يهدد وجود اسرائيل

ثانيا وهو ده المهم المقاومة فرض عين وده اللى بنتكلم فيه ان ربنا امرنا بكده يبقى مينفعش نقول غير سمعنا واطاعنا

كمان افتكر هم دخلوا العارق بحجة اسلحة دمار شامل يعنى لكان فيه قاعدة ولا يحزنون
دلوقتى الحجة الجديدة القاعدة
بكرة الله اعلم وعلى راى المثل القائل ياما فى الجراب يا حاوى

هل سمعت من قريب اعتراض مقتدى الصدر على انضمام مجلس الصحوات فى الامن العراقى؟؟؟؟
حبيبى البلد بتاعت تلات جبهات دلوقتى النصارى (اللى واخدين خيرها)واليهود(اللى اطمنوا بالامن بعد وفاة الرئيس الراحل صدام حسين الله يرحمه ويغفر له)والشيعة(اللى هم هدفهم واضح وصريح للجميع)

لو المقاومة توقفت الان سيرتع فيها كل من هب ودب بدون ادنى خوف ولا مسئولية

اما الامريكان هم كدا كدا هيمشوا بس مش بمزجهم اصل الشعب ده غير قادر على المواصلة لفترة طويلة هم كل اهتمامهم فقط بالمال شعب مادى من الدرجة الاولى لما يتكلفوا فلوس كتير وضحايا كتير اكيد هيمشوا

انما من غير مقاومة هيفضلوا حكمين البلد حتى لو خرجوا منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
insfp

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 06/06/2008
عدد المساهمات : 43
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بين إيران والعرب   الخميس 18 سبتمبر 2008 - 0:13

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بين إيران والعرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين