أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دول عربية وخليجية تراقب عن كثب مصير الاسد وتستعد لإبرام صفقات سلاح مع روسيا لتفادي مصير القذافي وم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  دول عربية وخليجية تراقب عن كثب مصير الاسد وتستعد لإبرام صفقات سلاح مع روسيا لتفادي مصير القذافي وم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دول عربية وخليجية تراقب عن كثب مصير الاسد وتستعد لإبرام صفقات سلاح مع روسيا لتفادي مصير القذافي وم    الأحد 11 نوفمبر 2012 - 9:34

على الرغم من ان عددا من الدول العربية تمول الثوار السوريين وفتحت الباب على مصراعيه لوسائل اعلامها دعما لثوار سوريا فإنها تنظر بقلق بالغ تجاه ما جرى في ليبيا وتونس ومصر وسوريا .

هنالك قناعة الان لدى معظم الدول العربية ان سقوط الاسد يعني انتقال الربيع العربي الى تلك الدول وبالتالي ينطبق عليها المثل :" سيوفنا مع المعارضة السورية وقلوبنا مع الاسد ".

الضغوط والابتزاز الامريكي للدول العربية في اعلى درجاته ولم تشهد المنطقة العربية له مثيلا قبل الان فالربيع العربي سيف مسلط على رقاب كافة الدول العربية بدون استثناء بعد خديعة كبرى وقع بها العرب بعد تسلم اوباما رئاسة امريكا فقد اعتقدت كل الانظمة العربية ان الجذور المسلمة لأوباما ستجعله اكثر انصافا للعرب وبدأ معهم بداية لتعزيز هذا الاعتقاد فألقى خطابه في مصر والذي قال عنه عادل امام :"لم يبق بعد سماعنا خطاب اوباما سوى ان يقيم الصلاة في المسجد ويؤم المسلمين ".

وقبل اوباما يد زعيم عربي خليجي كبير علنا مما اثار الصحافة الامريكية ضده واهتم القذافي بحكاية اوباما وبحث عن اصوله الاسلامية وحسب مقولات القذافي فان اوباما اسمه الحقيقي ابو عمامة وحذره القذافي من الاغتيال باعتبار جذوره الاسلامية وكونه اول رئيس اسود لأمريكا .. القذافي طبعا حذر الزعماء العرب في قمة عربية بعد اعدام صدام من ان الدور سياتي عليهم فضحكوا جميعا باستخفاف بكلام القذافي . والقذافي ثبت انه حذر الجميع واسدى النصح للجميع باستثناء نفسه فلم يحسن التصرف .

والمثير في هذا السياق ان اوباما هو الرئيس الامريكي الوحيد الذي لم يأت على ذكر القضية الفلسطينية منذ تسلمه الرئاسة قبل 4 سنوات حتى شهدت العلاقات الفلسطينية-الامريكية اسوأ مراحلها في عهد اوباما على عكس رؤساء امريكيين سابقين جمهوريين وديموقراطيين اعطوا الملف الفلسطيني الاهمية التي يستحقها وكان اخرها تعهد الرئيس بوش الابن بإقامة دولة فلسطينية قبل نهاية ولايته ولم يتحقق الوعد والحالة الى اوباما الذي ادار ظهره للملف الفلسطيني .

للأسف كنا نأخذ من رؤساء امريكا وعودا بعضها لا يتحقق اما في عهد اوباما فحتى الوعود الغاها .. والسبب ان اوباما قادم من جذور اسلامية ورئيس اسود يرتجف خوفا من اسرائيل ويريد اثبات ولائه .

قبل سنوات عرضت روسيا على القذافي شراء منظومة الدفاع الجوي اس 300 الفتاكة وجملة من الاسلحة الروسية المتطورة جدا فرفض وقال:" ماذا افعل بكل هذه الاسلحة" رغم انه كان لدى القذافي فائض مالي يقدر ب 150 مليار دولار. أي انه كان يحذر الزعماء العرب وينام بسكينة حتى داهمه حلف شمال الاطلسي "الناتو" واكتشفت الحقيقة المرة ان ليبيا بلا جيش ولا اسلحة متطورة ودفاعاته الجوية متهالكة قديمة لا تصلح حتى للحرب العالمية الثانية فكان هدفا سهلا وصيدا ثمينا لقوات الناتو وركن لتطمينات امريكية بان قصف ليبيا لن يطاله شخصيا ولم يدرك كذب الوعود الامريكية الا عندما رأى الصواريخ فوق راسه من طائرات الناتو عندما قبض عليه ثوار ليبيا وقتلوه شر قتله .

مصر وتونس حسم الامر فيهما بانقلاب عسكري وكان باستطاعة مبارك اشعال حرب لان معظم قادة وحدات الجيش يدينون له بالولاء المطلق ولكنه اثر السلامة وركن بدوره الى وعود امريكية بالدرجة الاولى حتى انتهى به الحال الى السجن والاذلال .

القذافي تنبه الى دور روسيا في اخر لحظة بعد ان تدخل الناتو وكان الوقت متأخر جدا وكما يقول المثل العربي لا يفيد اطعام الحصان عند الغارة .

الان الجميع يترقب مصير بشار الاسد الذي جمع بين يديه اوراق مهمة وحاسمة للعبة بتحالفاته مع روسيا وايران وحزب الله وهو تحالف يحسب له الف حساب اسرائيليا وامريكيا ..

والحقيقة ان روسيا قامت بتحقيق انجاز عظيم خلال العقدين الماضيين بعد انهيار الاتحاد السوفياتي ونعرف كيف تحولت دول الاتحاد السوفياتي الى نكتة سياسية وانها تبيع اسلحتها على الارصفة وان الاتحاد السوفياتي كان منهار اقتصاديا لدرجة عجزه عن دفع رواتب موظفي الحكومة . حتى جاء بوتين لأول مرة رئيسا لروسيا وهو القادم من المخابرات السوفياتية ويعرف بدقة متناهية الالم الذي تعاني منه روسيا وهو مسالتين الاولى الاقتصاد والثانية التكنولوجيا المتطورة وتحولت روسيا الى تابع لأمريكا مقابل تجاوز المشكلتين واعلن بوتين : انه سيعيد لروسيا امجاد الاتحاد السوفياتي ". فكانت نكتة اخرى اضحكت من سمعها لأننا نقول دائما ان عقارب الساعة لا ترجع الى الوراء وكل الامبراطوريات التي اندثرت لم تخرج مجددا الى الحياة والامثلة كثيرة واهمها واقربها الينا الدولة الاسلامية والعربية المترامية الاطراف والتي اصبحت حلما بعيد المنال لا امل في تحقيقه على الارض ومنذ اكثر من مائة عام والعرب يصرخون وضج الفضاء بصراخهم من بعث امل كاذب في الشعوب العربية حتى بإقامة وحدة اقتصادية عربية لم تتحقق .

بوتين عمل وخلال وقت قياسي على استعادة روسيا لأمجادها وكنت شخصيا من الناس الذين استخفوا بتصريحات بوتين العنترية ولكن يعود بوتين وخلال عشرين عاما تتحول روسيا الى قوة اقتصادية هائلة وقوة عسكرية متطورة تكنولوجيا تضاهي القوة العسكرية الامريكية .

فطورت اسلحتها واستفادت من التكنولوجيا الامريكية المتطورة وتفوقت عليها في بعض الاماكن فاخترعت طائرة سوخوي 35 التي يصل مدى رادارها الى 700 كيلومتر ومدى صواريخها الى 400 كيلومتر وانتهت الى الابد الطائرة الحربية الروسية العمياء في مواجهة الطائرة الحربية الامريكية .

الرئيس الجزائري بوتفليقة والذي اثبت ان لديه بعد نظر سياسي ومنذ سنوات وهو يتعاقد مع روسيا لشراء احدث الاسلحة الروسية فحصلت الجزائر على احدث نسخة من الدفاع الجوي اس 300 وطائرات سوخوي 35 ومختلف صنوف الاسلحة الروسية .. وبالتالي رغم احراق اكثر من 50 جزائري لأنفسهم لم يصلهم الربيع العربي بفضل الاس 300 والسوخوي .

الرئيس المصري محمد مرسي تنبه مبكرا لهذه المسالة فزار الصين وتعاقد معهم على شراء اسلحة متطورة وعلى راسها سوخوي 35 وبعد عودته الى مصر اعلن جنرال مصري بان صفقة مرسي في الصين ستغير موازين القوى في الشرق الاوسط وستصل مصر اسلحة يصل مداها الى شمال افريقيا ويقصد بذلك طائرات السوخوي 35 " نسخة صينية" .

تحرك مرسي عسكريا بداية صحوة عربية باتجاه تنويع مصادر السلاح وفتح افاق علاقات مع روسيا والصين لان هذه الدول في نهاية المطاف لا تحارب الا دفاعا عن مصالها فقد التزمت الصمت تجاه القذافي وبن علي ومبارك لأنه لا يوجد لديها مصالح لتحارب دفاعا عنها بينما في سوريا الوضع مختلف .

اعتقد ان الدول الخليجية ستقوم بنفس خطوة مرسي باتجاه روسيا والصين في حال شعورها بخطر حقيقي يداهمها بعد ان تضع الازمة السورية اوزارها وفي حال شعور دول الخليج العربي بالخطر فان دخول روسيا لمنطقة الخليج سيكون حدثا تاريخيا لم يحصل من قبل ولدى روسيا استعداد لخوض حرب عالمية ثالثة من اجل ازاحة امريكا من منطقة الخليج في حال طلبت دول الخليج من روسيا التدخل .

باختصار فان مرحلة ما بعد الازمة السورية لن تكون في جميع الحالات وردية جميلة لان انتصار الاسد يعني دخول المنطقة في مرحلة جديدة تشهد تمدد سوري ايراني وان سقط نظام الاسد اعتقد ان امريكا ستخوض اللعبة حتى نهايتها بالاتجاه الى دول الخليج وهناك قد يأتي دور روسي اكثر شراسة في الدفاع عن مصالهم في دول الخليج في حال بادرت دول الخليج او بعضها بطلب المساعدة الروسية

http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2012/11/10/332533.html


لدى روسيا استعداد لخوض حرب عالمية ثالثة من اجل ازاحة امريكا من منطقة الخليج في حال طلبت دول الخليج من روسيا التدخل

هههههههههه روسيا تتمنى ان دول الخليج تتجه للسلاح الروسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karimi

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 03/11/2012
عدد المساهمات : 144
معدل النشاط : 145
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دول عربية وخليجية تراقب عن كثب مصير الاسد وتستعد لإبرام صفقات سلاح مع روسيا لتفادي مصير القذافي وم    الأحد 11 نوفمبر 2012 - 9:46

أسألك سؤال اخي

ماذا قدمت الدول العربية للثوار السوريين غير التصريحات في القنوات التلفزية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دول عربية وخليجية تراقب عن كثب مصير الاسد وتستعد لإبرام صفقات سلاح مع روسيا لتفادي مصير القذافي وم    الأحد 11 نوفمبر 2012 - 9:49

السعوديه دعمت الثوار بالاسلحه 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس البريمي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
التسجيل : 12/10/2011
عدد المساهمات : 153
معدل النشاط : 228
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دول عربية وخليجية تراقب عن كثب مصير الاسد وتستعد لإبرام صفقات سلاح مع روسيا لتفادي مصير القذافي وم    الأحد 11 نوفمبر 2012 - 9:59

روسيا حليفة ايران و الاسد و هما اكبر اعداء دول الخليج

فكيف يتحالف الخليجيون معها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karimi

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 03/11/2012
عدد المساهمات : 144
معدل النشاط : 145
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دول عربية وخليجية تراقب عن كثب مصير الاسد وتستعد لإبرام صفقات سلاح مع روسيا لتفادي مصير القذافي وم    الأحد 11 نوفمبر 2012 - 10:00

يقال اخي

لكن على ارض الواقع الثوار يقاتلون بوسائل بدائية و لا احد يقف معهم

هل السعودية تدعم الثوار ام هي ضد الاسد مممم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9144
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: دول عربية وخليجية تراقب عن كثب مصير الاسد وتستعد لإبرام صفقات سلاح مع روسيا لتفادي مصير القذافي وم    الأحد 11 نوفمبر 2012 - 10:13

اقتباس :
الرئيس المصري محمد مرسي تنبه مبكرا لهذه المسالة فزار الصين وتعاقد معهم على شراء اسلحة متطورة وعلى راسها سوخوي 35 وبعد عودته الى مصر اعلن جنرال مصري بان صفقة مرسي في الصين ستغير موازين القوى في الشرق الاوسط وستصل مصر اسلحة يصل مداها الى شمال افريقيا ويقصد بذلك طائرات السوخوي 35 " نسخة صينية" .

حلوة النقطه دى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كــــــــــريم زين الدين

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 17/07/2012
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 650
التقييم : 50
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دول عربية وخليجية تراقب عن كثب مصير الاسد وتستعد لإبرام صفقات سلاح مع روسيا لتفادي مصير القذافي وم    الأحد 11 نوفمبر 2012 - 10:16

سلام اخي F15as واهلا بعودتك
ثانيا هل يعي كاتب المقال ما يقول ؟
هل هو كاتب استراتيجي ام صحفي عادي ؟
من اخطائه
اقتباس :
فطورت اسلحتها واستفادت من التكنولوجيا الامريكية المتطورة وتفوقت عليها في بعض الاماكن فاخترعت طائرة سوخوي 35 التي يصل مدى رادارها الى 700 كيلومتر ومدى صواريخها الى 400 كيلومتر وانتهت الى الابد الطائرة الحربية الروسية العمياء في مواجهة الطائرة الحربية الامريكية .
اقتباس :
الرئيس الجزائري بوتفليقة والذي اثبت ان لديه بعد نظر سياسي ومنذ سنوات وهو يتعاقد مع روسيا لشراء احدث الاسلحة الروسية فحصلت الجزائر على احدث نسخة من الدفاع الجوي اس 300 وطائرات سوخوي 35 ومختلف صنوف الاسلحة الروسية .. وبالتالي رغم احراق اكثر من 50 جزائري لأنفسهم لم يصلهم الربيع العربي بفضل الاس 300 والسوخوي .
اقتباس :

الرئيس المصري محمد مرسي تنبه مبكرا لهذه المسالة فزار الصين وتعاقد معهم على شراء اسلحة متطورة وعلى راسها سوخوي 35 وبعد عودته الى مصر اعلن جنرال مصري بان صفقة مرسي في الصين ستغير موازين القوى في الشرق الاوسط وستصل مصر اسلحة يصل مداها الى شمال افريقيا ويقصد بذلك طائرات السوخوي 35 " نسخة صينية" .
اما قوله :
اقتباس :
فقد اعتقدت كل الانظمة العربية ان الجذور المسلمة لأوباما ستجعله اكثر انصافا للعرب وبدأ معهم بداية لتعزيز هذا الاعتقاد فألقى خطابه في مصر والذي قال عنه عادل امام :"لم يبق بعد سماعنا خطاب اوباما سوى ان يقيم الصلاة في المسجد ويؤم المسلمين ".
كلمة كل اجعلها عند ذالك الكوكب فالدبلوماسية الجزائرية بخبرة ثلاثين لا تنخدع بهذه السذاجة ولا تبني العلاقات السياسية على التكهنات او العواطف
و العجب دليله على كلمة (كل الدول العربية ) عادل امام !!!! فنقول له : سيدي لا نعرف فى الجزائر دبلوماسي بهذا الاسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلم حر

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 07/11/2012
عدد المساهمات : 493
معدل النشاط : 522
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دول عربية وخليجية تراقب عن كثب مصير الاسد وتستعد لإبرام صفقات سلاح مع روسيا لتفادي مصير القذافي وم    الأحد 11 نوفمبر 2012 - 11:14

أولاً / لا مكان لروسيا في الخليج العربي
والخليج العربي لايثق بروسيا
وسيحرق كل موضع اصبع تضعه روسيا في المنطقة مهما كلف الثمن
الخليج العربي وحلفائه منذ السبعينات وهو يلقن روسيا الدرس تلو الدرس
لكن لاحياة لمن تنادي

-------

ثانياً / الخليج العربي لايقتني الا اجود واقوى الأسلحة
لكي يواجه التهديدات المحيطة به على المدى القصير والمتوسط والبعيد
لذلك السلاح الروسي لايناسبه كثيراً
ربما الروس جيدون في مجال الدفاع الجوي كمواصفات على ورق لكن لم تختبر هذه الانظمة اطلاقاً

-------

ثالثاً / هذا المقال واضح انه تحليل من شخص كل سطر يكتبه تفوح منه الاخطاء والغباء
منذ متى الصين تصنع سوخوي 35 ومنذذ متى الجزائر تمتلك السو 35
لذلك هو مقال لأغراض معروفة

-----

رابعاً / الثورة السورية تحظى بالرعاية من الاتحاد الخليجي وتركيا ودخلت مصر بثقلها مؤخراً وستنجح بأذن الله وفي هذه الثورة تركيا والخليج ومصر هم من سيبتز الغرب والشرق وسيجعلونهم يرتعدون, إن الخليج العربي وتركيا ومصر يخوضون هذه الثورة مع الشعب السوري بكل ثقلهم والغرب لازال متردد والشرق يبغض هذه الثورة وكل العالم يرتعد من هذه الثورة وظهر بشار يتباكى ويحذرهم ويقول يا ايها الغرب والشرق أنا آخر سور يحميكم من هذا العملاق الصاعد فأدعموني وأحموا نظامي ....
إنها ثورة أمه .. إنها حرب عقيدة .. إنها أم الحروب وفاصلة الزمان وعودة الأمجاد
والله غالب على أمره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 23/06/2011
عدد المساهمات : 387
معدل النشاط : 290
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دول عربية وخليجية تراقب عن كثب مصير الاسد وتستعد لإبرام صفقات سلاح مع روسيا لتفادي مصير القذافي وم    الأحد 11 نوفمبر 2012 - 11:28

مقال بروبانقند و فيه بعض الاخطاء ...

لكن يوجد شيء صحيح بعد خروج الجزائر من حظر التسلح الذي كان مفروض عليها من 1991 حتى 2001 و اسرعت مباشرة في تحديث جيشها و شراء اسلحة متطورة رادعة لكان مصيرنا كبعض الدول التي التهمها مصاصوا الدماء الغربيين و أغرقوها في بحر من الدماء و أخذوا حصة الاسد من ثرواتها !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karimi

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 03/11/2012
عدد المساهمات : 144
معدل النشاط : 145
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: دول عربية وخليجية تراقب عن كثب مصير الاسد وتستعد لإبرام صفقات سلاح مع روسيا لتفادي مصير القذافي وم    الأحد 11 نوفمبر 2012 - 11:43

الجزائر ليست غبية

الشعب الجزائري يعتبر امريكا عدو فهي ام اسرائيل الحنون التي تدافع عنها في كل مكان و بالتالي علاقتنا بها تتميز بالتحفظ فأمريكا تريد احتلال دول عربية و نشر القواعد العسكرية على اراضي الدول العربية كما تفعل في الخليج فهذا مرفوض في الجزائر

و روسيا تقتصر علاقة الجزائر بها في شراء السلاح فقط و لن تقبل بإقامة قواعد عسكرية روسية على اراضيها كما هو الحال قاعدة طرطوس البحرية في سوريا فهذا امر مرفوض

ببساطة الصراع بين الشرق و الغرب لا يهم الجزائر فأمريكا و روسيا وجهان لعملة واحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دول عربية وخليجية تراقب عن كثب مصير الاسد وتستعد لإبرام صفقات سلاح مع روسيا لتفادي مصير القذافي وم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين