أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلطات موانئ الإسكندرية تضبط نظارات مائية لتصوير القطع البحرية المصرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلطات موانئ الإسكندرية تضبط نظارات مائية لتصوير القطع البحرية المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلطات موانئ الإسكندرية تضبط نظارات مائية لتصوير القطع البحرية المصرية   الأربعاء 7 نوفمبر 2012 - 3:25

بالصور.. سلطات موانئ الإسكندرية تضبط نظارات مائية لتصوير القطع البحرية المصرية.. وأجهزة قنص ودوائر كهربائية للتفجير عن بعد.. وملايين أقراص الترامادول.. ومئات الصواعق.. وبانجو مخلوط بالملوخية




الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012 - 20:56
جانب من المضبوطات جانب من المضبوطات


استكمالا لمحاولات اختراق البلاد أمنيا، شهدت بعض منافذ الجمهورية محاولات أخرى للاختراق الأمنى من خلال محاولة إدخال أجهزة تجسس عبر منافذ موانئ الإسكندرية كان آخرها نظارات مائية مزودة بكاميرات متطورة لتصوير القطع البحرية المصرية من تحت سطح الماء.

محاولات اختراق البلاد أمنيا عبر موانئ الإسكندرية تأتى ضمن اتجاه عدد من المهربين إلى منافذ أخرى بخلاف مطار القاهرة الدولى كونه الأقوى أمنيا، حيث شهدت تلك المنافذ محاولات من بعض الركاب تمرير أجهزة قنص ودوائر كهربائية خاصة بالتفجير عن بعد والتحكم عن بعد بشكل عام.

من جانبه، قال عونى تامر جرجس رئيس جمارك ميناء الإسكندرية لـ"اليوم السابع" إن رجال الجمارك بالتنسيق مع رجال المباحث بقيادة العميد إبراهيم الشناوى تمكنوا من ضبط إحدى الشحنات قبل دخولها البلاد عبارة عن أجهزة للتصوير تحت الماء، والتى كان مقررا استخدامها فى تصوير القطع البحرية المصرية كنوع من أنواع التجسس وتقدير قوة البحرية المصرية، إلا أنه وبالاشتباه فى تلك الشحنة تم تفتيشها وضبطها قبل دخولها البلاد.

وأضاف جرجس أن عمليات التهريب والإضرار بالبلاد لم تقف عن هذا الحد، حيث تم ضبط عدد من الحاويات الكبيرة الممتلئة بأقراص الترامادول والتى بلغت أعدادها ملايين الأقراص والقادم أغلبها من الهند، حيث أشار إلى أن العام الجارى شهد ضبط 31 حاوية 40 قدما، ممتلئة بالترامادول، فيما شهد العام الماضى ضبط 70 حاوية من نفس الحجم، مشيرا إلى أن أغلب تلك الحاويات تأتى من الهند، وعدد من الدول المختلفة.

جدير بالذكر أن الحاوية الـ 40 قدما تستطيع حمل قرابة 40 مليون قرص ترامادول.

وعلى الجانب الآخر، تمكنت سلطات المباحث بمطار برج العرب برئاسة العميد محمد الرفاعى من ضبط أجهزة قنص ودوائر كهربائية للتحكم عن بعد، وذلك بحوزة راكب مصرى عائد من الصين على متن طائرة الخطوط القطرية، وقال مصدر أمنى إن فريقا بحثيا مكونا من المقدم أشرف بيومى، والمقدم شريف فوزى، تمكنوا من ضبط "5 تليسكوبات قناصة متوسطة الحجم مزودة بزووم، 4 تليسكوبات قناصة كبيرة، 1 قناصة أسود اللون، 3 قاعدة تنشين "السبيه"، 6 قاعدة تنشين مناظير، 6 قاعدة تثبيت مناظير القناصة، 7 قطع معدنية مجوفة لتثبيت المناظير، علبة تنظيف سلاح مكونة من 26 قطعة بداخلها، 152 دائرة كهربائية صغيرة للتفجير عن بعد، 5 أقلام ليزر لضبط الأهداف، 8 كشاف بالشواحن، 150 لمبة حجم صغير، 25 بطارية بقوة 3.7 فولت".

من جانبه، قال مصدر أمنى بمطار برج العرب لـ"اليوم السابع" إن هناك عدة سيناريوهات لتفسير محاولة إدخال تلك الأجهزة إلى البلاد، الأول هو بيعها لتركيبها على أسلحة موجودة بالداخل فعليا، أو أن تكون تلك الأجهزة جزءا أوليا من عملية تهريب كبيرة يحاول بعض المهربين الدوليين تنفيذها بإدخال الأسلحة نفسها خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن الراكب المتهم بمحاولة تهريب تلك المضبوطات سيكون مفيدا جدا خلال عملية التحقيقات التى تجرى معه، خاصة أن روايته الأولى حول محاولة إدخال تلك البلاد لم تبد منطقية، حيث قال إنه يمتلك محل أسلحة ويجلب تلك الأجهزة لبيعها بالداخل بشكل قانونى، إلا أنه وبعد التحريات تبين أنه لا يمتكل محل لبيع السلاح كما قال.

وفيما يتعلق بميناء الدخيلة، فقد تمكن رجال الجمارك برئاسة فؤاد الخباطى رئيس الإدارة المركزية لجمارك ميناء الدخيلة من ضبط ملايين الأقراص المخدرة قبل دخولها إلى البلاد، وذلك من خلال خمس شهادات جمركية شارك فى ضبطها مأمورو الجمرك محمد حسن وعصام عباس، تضمنت الأولى 38 مليون قرص ترامادول، بقيمة 190 مليون جنيه، والشهادة الثانية تضمنت 6 ملايين قرص ترامادول، بقيمة 10 ملايين جنيه، والشهادة الثالثة تضمنت نصف مليون قرص ترامادول، بقيمة 7 ملايين جنيه، والشهادة الرابعة تضمنت 15 مليون قرص ترامادول، بقيمة 45 مليون جنيه، فيما تضمنت الشهادة الخامسة 3338 كارتونية ترامادول، بقيمة 23 مليون جنيه، وحاول جميع المهربين إدخالهم البلاد بإخفائها داخل حاويات كبيرة تحتوى على أجهزة كمبيوتر، وأجهزة كهربائية أخرى متنوعة.


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=838345&SecID=12







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلطات موانئ الإسكندرية تضبط نظارات مائية لتصوير القطع البحرية المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين