أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الأمن الوطني: «خلية مدينة نصر» تلقت أموالا من غزة لتفجير سفارة إسرائيل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الأمن الوطني: «خلية مدينة نصر» تلقت أموالا من غزة لتفجير سفارة إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوشا

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : جهه امنيه
المزاج : معتدل
التسجيل : 26/01/2011
عدد المساهمات : 876
معدل النشاط : 1523
التقييم : 70
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الأمن الوطني: «خلية مدينة نصر» تلقت أموالا من غزة لتفجير سفارة إسرائيل    الجمعة 2 نوفمبر 2012 - 18:11


واصلت نيابة أمن الدولة العليا الطوارئ، التحقيق مع 8 متهين في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية، أمس، حيث استعجلت تقرير الطب الشرعي الخاص بالمتهم الليبي الجنسية، الذي توفي خلال مداهمة قوات الأمن لشقته في منطقة المثلث بمدينة نصر.

وطلبت النيابة تقرير المعمل الجنائي عن الأسلحة المضبوطة بحوزة المتهمين، وهي 3 قنابل يدوية، و3 صواريخ كاتيوشا، و3 قاذفات آر بي جي، ومنصة إطلاق صواريخ، وصاروخ مضاد للدبابات، وعدد من البنادق الآلية، و199 مفجرا، و9 علب متفجرات، و23 طلقة قناصة، وصديري مجهز بالمواد المتفجرة، وحزام ناسف، ودائرة تفجير كاملة بمفاتيح تشغيل، وعدد 10 هواتف محمولة، منها 3 مجهزة للعمل كمفجر، ومجموعة من المتفجرات، وبوادئ التفجير، ودوائر كهربائية، ومجموعة من أدوات تصنيع المواد المفجرة، وجهاز كمبيوتر.

ووجهت النيابة إلى المتهمين الـ8، اتهامات بالانتماء إلى جماعة غير شرعية، بهدف قلب نظام الحكم، والتخطيط لاغتيال شخصيات عامة، وتفجير عدد من المواقع الحيوية، وحيازة أسلحة ومتفجرات، فيما كشفت تحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، التي تم إرسالها إلى النيابة، أن الممول الرئيسي للخلية الإرهابية، هو المتهم الأول طارق عبد السلام، الضابط السابق، ورجل أعمال جهادي يدعي حاتم، جاري ضبطه وإحضاره حاليا، مشيرة إلى تلقي المتهمين لأموال من منظمات جهادية في غزة، بغرض تنفيذ عمليات عسكرية ضد إسرائيل، وتفجير مقر السفارتين الأمريكية والإسرائيلية في القاهرة، والقيام بعمليات إرهابية داخل مصر، لتعطيل عمل الجمعية التأسيسية للدستور.

وخلال التحقيقات، أنكر الضابط السابق المتهم في القضية، طارق عبد السلام أبو العزم، جميع الاتهامات المنسوبة إليه، أثناء مواجهة رئيس النيابة له بتحريات الأمن الوطني، التي اتهمته بتمويل أعضاء الخلية، لارتكاب اعمال تخريبية داخل مصر، وهو ما رد عليه قائلا "سجنت ظلما لمدة 8 سنوات، لدعوتي إلى محاربة أمريكا في العراق، وخرجت بعد الثورة بعفو من المجلس العسكري، ولم أمتلك أي مبالغ مالية سوي مصاريف منزلي".

كما أنكر القيادي بتنظيم السلفية الجاهدية عادل عوض شحتو، في التحقيقات التي باشرها معه المحامي العام لنيابة أمن الدولة، المستشار خالد ضياء، ما ورد في تحريات الأمن الوطني بشأنه، مؤكدا أنه يحسن الظن برئيس الجمهورية، محمد مرسي، "لأنه سيطبق الشريعة الإسلامية فى البلاد"، وأضاف أنه لو كان ينوي التخطيط للقيام بعمليات إرهابية، لانتهز فرصة انهيار الشرطة، وظاهرة الانفلات الأمني التي أعقبت ثورة 25 يناير، واستهدف ضباط أمن الدولة "المنحل"، الذين قاموا بتعذيب الإسلاميين داخل السجون، خاصة أنه يعلم جميع تحركاتهم وأماكن إقامتهم.

وفي رده علي سؤال حول التخطيط لتفجير كنائس، أعرب شحتو عن احترامه للأقباط، مؤكدا أن لهم جميع الحقوق في مصر، ولم يفكر نهائيا في القيام بعمليات إرهابية ضدهم، "لا نعتدي علي النفس والمال، ونحترم الديانات الموجودة في مصر"، كما رد علي سؤلا لرئيس النيابة، بشأن ما تضمنته تحريات الأمن الوطني من دعوات ضد الإخوان المسلمين، قائلا "اختلف مع سياسات الإخوان المسلمين أو السلفيين، لكنني لا أصفهما بالكافرين".
http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=02112012&id=a73b001f-c569-4793-88ef-143dbac2d9ff
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوشا

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : جهه امنيه
المزاج : معتدل
التسجيل : 26/01/2011
عدد المساهمات : 876
معدل النشاط : 1523
التقييم : 70
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأمن الوطني: «خلية مدينة نصر» تلقت أموالا من غزة لتفجير سفارة إسرائيل    الجمعة 2 نوفمبر 2012 - 18:42

القبض علي مصري و3 فلسطينيين في «خلية مدينة نصر»

ألقت أجهزة الأمن القبض على 4 متهمين جدد ينتمون لعناصر جهادية تكفيرية، بينهم مصري و3 فلسطينيين، اليوم الجمعة، وعثرت بحوزتهم على أسلحة نارية أوتوماتيكية ومتفجرات تماثل التي تم استخدامها في تفجير خط الغاز بسيناء، وأكدت مصادر امنية أن المتهمين علي علاقة وثيقة بالمقبوض عليهم ضمن ما يعرف بـ«خلية مدينة نصر».

وقالت مصادر رفيعة المستوى، إن خلية مدينة نصر خططت لأعمال ارهابية تستهدف 4 تجمعات لصلاه العيد، بينها منطقة عابدين وبولاق الدكرور وأخرى في محافظتي الاسماعيلية والسويس، وأن جهاز الامن الوطني يرصد حاليا عدداً من تحركات بعض المتورطين في الخلية، ويبذل جهوداً مكثفة للقبض علي 8 من الجهاديين السلفيين، كشفت التحقيقات عن تلقيهم أموالاً تقدر بمليون جنيه لشراء أسلحة ومتفجرات بغية تنفيذ عمليات ارهابية، وأغلبهم له علاقة وطيدة بتنظيم القاعدة.

واشارت إلى أن تنظيم القاعدة دفع بالعشرات من أعضائه إلى مصر أثناء حالة الانفلات الأمني أثناء وعقب الثورة، وأقاموا في شقق فاخرة بأماكن متعددة أغلبها تقع في مناطق راقية، وأنهم اختاروا توقيت الإعداد للدستور ووضع البلاد على أبواب والديمقراطية للقيام بعمليات إرهابية بهدف زعزعة الاستقرار، بحسب المصادر.

ونفت المصادر أن تكون الأسلحة المضبوطة كانت في طريقها إلى الثوار في سوريا، بحسب ما اعترف المتهمون، لأن الأسلحة التي تم العثور عليها اتوماتيكية وآليه، وساحات القتال في سوريا تضم ترسانات أسلحة كبيرة ولا تحتاج إلى أسلحة علي غرار التي تم ضبطها مع الجهاديين في مصر.

وأكدت أن الأجهزة الأمنية تجرى حالياً تحديثا لبيانات المفرج عنهم من السجون في الفترة الأخيرة، لبيان تحركاتهم ومدى علاقتهم بالتنظيم الإرهابي.

وفي سياق متصل، قال عماد الدوح، محامى أحد المتهمين في خلية مدينة نصر ويدعي بسام أحمد السيد، إن القضية في طريقها للحفظ، وأن المتهمين في تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أنكروا وجود نية لقلب نظام الحكم وقتل الشخصيات العامة بالدولة.

وقال الدوح لـ«الشروق»: «موكلي سلم نفسه لمباحث أمن الدولة بعد علمه بأنه مطلوب وعقب القبض على شقيقه هيثم، وقد قضي سنوات عديدة في السجون ضمن قضايا جهاد سابقة، وأفرج عنه من أمن الدولة أثناء الثورة»، مطالباً بإخلاء سبيل هيثم السيد، طالب الشريعة الإسلامية بالأزهر، لوجود أخيه في تحقيقات النيابة منذ بدايتها.

ونفى أن يكون للمتهمين أي نشاط جهادى في مصر، خاصة بعد تولي الرئيس محمد مرسى سدة الحكم، مشيراً إلي أن جهادهم موجه ضد الأنظمة التي لا تحكم بأمر الله وتسفك الدماء مثل نظام بشار الأسد، وأن المتهمين جميعاً عاقدين العزم على السفر إلى سوريا عقب الإفراج عنهم.

وفي سياق متصل، استبعد عضو بارز بالجهادية السلفية، رفض ذكر اسمه، تورط السلفية الجهادية في خلية مدينة نصر، متهماً جهاز الأمن الوطني بأنه يعمل بنفس سياساته القديمة بإعداد تنظيمات وحركات إسلامية على الورق فقط، ليؤكد للدكتور مرسي أنه يعمل حفاظا على حياته، علي غرار ما كان يحدث مع الرئيس المخلوع حسني مبارك.
http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=02112012&id=0b19937f-b8fe-4ad0-a7fc-06cbac4df3b4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأمن الوطني: «خلية مدينة نصر» تلقت أموالا من غزة لتفجير سفارة إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين