أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المقاتلة j-31 الصينية تعمل بمحرك روسي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المقاتلة j-31 الصينية تعمل بمحرك روسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9149
معدل النشاط : 9967
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المقاتلة j-31 الصينية تعمل بمحرك روسي   الجمعة 2 نوفمبر 2012 - 13:24


بات معلوما في 1 تشرين الثاني أن الصين جربت طائرة مقاتلة جديدة تنتمي إلى الجيل الخامس، وهو الجيل الأحدث من المقاتلات. وأفادت معلومات متوفرة بأنها تعمل بمحركين من إنتاج شركة "كليموف" الروسية وتشبه المقاتلة الروسية "سو-27" والمقاتلة الأمريكية "أف-35"
واعلنت الصين منذ عام ونصف العام عن "ولادة مقاتلة الجيل الخامس الصينية". وتبين مع مرور الوقت أن الطائرة الصينية الجديدة J-20 ليست مؤهلة للصعود إلى مصاف طائرات الجيل الخامس بسبب نقاط ضعف في المحرك والرادار والقدرة على التخفي.
في كل الأحوال فإن الصين لم تتوقف، فعلم العالم في 1 تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2012 أن الصين جربت طائرة جديدة تنتمي إلى الجيل الخامس من المقاتلات.
والمعلومات المتوفرة عن طائرة J-31 قليلة. ووفقا لها، تتمتع هذه الطائرة بالقدرة على التخفي عن الرادار المضاد، ويبلغ باع جناحها حوالي 10 أمتار، وتتميز بمقعد القيادة الواحد، وتعمل بمحركين روسيي الصنع (أر دي-93). وهناك أوجه شبه كثيرة بين الطائرة الصينية الجديدة وكل من المقاتلة الروسية "سو-27" والمقاتلة الأمريكية "أف-35".
وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية أول من تملك مقاتلة الجيل الخامس. ثم صنعت روسيا مقاتلة الجيل الخامس التي اصطلح على تسميتها بـ"تي-50". ومن المتوقع أن تبدأ شركة "سوخوي" الإنتاج الصناعي لطائرات "تي-50" ابتداء من عام 2015 على أن تبدأ القوات الروسية باستلام مقاتلات الجيل الخامس في عام 2016.
وتتميز طائرة "تي – 50" بعدم قدرة الرادارات على رصدها وبسرعتها ومداها الكبيرين. وتستطيع هذه الطائرة أن تحلق بسرعة 2.1 ألف كيلومتر في الساعة إلى مسافة 5 آلاف و400 كيلومتر، ويمكن أن تنطلق من مدرج مطار طوله حوالي 300 متر.
وبحسب الخبراء فإنها مؤهلة للطيران البعيد المدى بسرعة تفوق سرعة الصوت في كافة الأحوال الجوية كما تتميز بنظام إلكتروني جديد، وبتحكم آلي ذاتي أثناء طيرانها. أما من الناحية القتالية فبإمكانها في وقت واحد مهاجمة عدة أهداف في الجو وعلى الأرض.
وقامت هذه الطائرة بأول تحليق تجريبي لها يوم 29 يناير/كانون الثاني من عام 2010.
وأشير إلى أن المصممين حرصوا على جعل الطائرةِ غير مرئية على شاشة الرادار، فصمموا الجناح على شكل مثلث سهمي مساحته قابلة للتغيُّر. وإمعانا في جعل الطائرة غير مرئية للرادارات خبأ المصممون كل الأسلحة داخل جسم الطائرة.
وتعمل طائرة "تي ـ 50" بمحركين غاية في القوة يُـمكِّنانها من التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت دون الحاجة إلى استخدام المُسَـرِّعات أو الحارقات الإضافية. علما بأن هذه الميزة لا تتوفر حاليا إلا في الطائرة الروسية "ميغ ـ 31" والطائرات الأمريكية "أف ـ 22" و"إف ـ 35".
وصنعت هذه الطائرة باستخدام عدد كبير من المواد الجديدة، ما أدى إلى تخفيف وزنها إلى الربع مقارنةً بمثيلاتها التي تصنع من المواد المعتادة.
كما أنها مزودة بجهاز رادار جديد قادر على كشف كل ما يجري في الجو والبر على بعد مئات الكيلومترات. وبإمكان هذا الجهاز التعامل مع عدة أهداف وتصويب أسلحة الطائرة نحوها في الوقت نفسه.
وهناك مشروع مشترك بين الهند وروسيا يتضمن إنشاء "مقاتلة المستقبل". وقد بدأت المرحلة الأولى لهذا المشروع والتي تختص بأعمال التصميم الهندسي. ومن المقرر أن ينتهي العمل بالمشروع بحلول عام 2020. وسينتج المشروع الطائرات المطلوبة للقوات الجوية الهندية أولا.
وقررت اليابان في عام 2004 صنع طائرة تنتمي إلى الجيل الخامس من المقاتلات. ومن المقرر أن تجرب اليابان النموذج الأولي لهذه الطائرة في عام 2014.
وأعلنت كوريا الجنوبية في عام 2010 عن نيتها لصنع طائرة قتالية تتمتع بالقدرة على التخفي، بالتعاون مع إندونيسيا.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المقاتلة j-31 الصينية تعمل بمحرك روسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين