أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اختبارات دفاع صاروخي مدمجة هي الأوسع في التاريخ الأميركي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اختبارات دفاع صاروخي مدمجة هي الأوسع في التاريخ الأميركي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اختبارات دفاع صاروخي مدمجة هي الأوسع في التاريخ الأميركي    الخميس 1 نوفمبر 2012 - 19:06



نفذت وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية أوسع وأكبر تجارب دفاع جوي ودفاع ضد الصواريخ البالستية والجوالة وأكثرها تعقيداً في تاريخ الولايات المتحدة، تم خلالها الاشتباك مع خمسة أهداف صاروخية من صواريخ بالستية وجوالة.

وجرت هذه التجارب بالتعاون مع الوحدتين 94 و 32 في قيادة الدفاع الجوي والصاروخي AAMDC والبحرية الأميركية على متن سفينة فيتزجيرالد وسلاح الجو الأميركي من الفوج 613 في مركز العمليات الجوية الفضائية.

فمن خلال اعتماد بنية هندسية تدمج بين الدفاعات الجوية والمضادة للصواريخ البالستية والصواريخ الجوالة تم الاستعانة بالعديد من مستشعرات الرصد ونظم الدفاع الصاروخي للاشتباك مع أهداف متعددة في الوقت عينه.

فقد تم إطلاق جميع الأهداف بنجاح، وكانت هنالك مؤشرات على أن نظام الدفاع THAAD نجح باعتراض أول هدف بالستي متوسط المدى في التاريخ، كما ان نظام باتريوت ذو القدرة المتقدمة PAC-3 تمكن من تدمير هدف بالستي قصير المدى بوقت شبه متزامن، بالإضافة إلى هدف يتمثل بصاروخ جوال يحلق على علو منخفض فوق البحر.

برهنت هذه التجارب، التي أجريت بالنيران الحية انطلاقاً من جزيرة كواجالاين المرجانية التابعة للجيش الأميركي/ حقل تجارب ريغان، ومن قاعدة هيكام الجوية والمناطق المحيطة بها في غرب المحيط الهادئ، عن نجاح أداء وقدرات أنظمة صواريخ الدفاع ضد الصواريخ البالستية وهي نظم إيجيس Aegis وثاد (THAAD) وباتريوت (PATRIOT).

وقد تم اسقاط صاروخ ذي مدى طويل موسع(E-LRALT) جرى إطلاقه كهدف من الجو، انطلاقاً من طائرة C-17 عائدة لسلاح الجو الأميركي، مرسلة من القاعدة المشتركة في بيرل هاربور- وقاعدة هيكام في هاواي، فقام الرادارAN/TPY-2 العامل على النطاق الترددي X-band المتواجد مع نظام THAAD على جزيرة ميك بتتبع صاروخ E-LRALT هذا حيث تم إطلاق صاروخ THAAD فاعترض الصاروخ البالستي المتوسط المدى المذكور. وكان جنود من قيادة الوحدة 32 في قيادة الدفاع الجوي والصاروخي يقومون بتشغيل صاروخ ثاد الاعتراضي السابق الذكر.

تم كذلك إطلاق هدف آخر هو عبارة عن صاروخ بالستي قصير المدى انطلاقاً من منصة إطلاق متحركة في عرض المحيط شمال شرق جزيرة كوجالاين المرجانية. فقام نظام باتريوت، الذي تتولى تشغيله الوحدة 94 من قيادة قيادة الدفاع الجوي والصاروخي، بعملية الكشف والتتبع واعترض الهدف بواسطة صاروخ PAC-3.

كذلك قامت مدمرة فيتزجيرالد أيضاً بالاشتباك مع صاروخ جوال منخفض العلو فوق الماء ودمرته بنجاح.

من ناحية أخرى نجح نظام إيجيس أيضاً بتتبع وإطلاق صاروخ SM-3 Block 1A اعتراضي ضد صاروخ بالستي قصير المدى SRBM ولكن لم يكن هنالك دلائل على اعتراض الصاروخ البالستي القصير المدى المذكور.

كانت تجارب الطيران المدمجة Flight Test Integrated -01 من التجارب التطويرية العملاتية في آن معاً. فقد قام الجنود والبحارة والأطقم الجوية من العديد من قيادات الوحدات المقاتلة بتشغيل النظم التي وفرت لهم المناسبة الفريدة لصقل عقيدتهم العملاتية والتكتيكية. كذلك، ما زال المسؤولون عن هذا البرنامج يواصلون تقييم أداء هذا النظام باعتماد عمليات القياس عن بعد والبيانات الأخرى التي تم الحصول عليها أثناء تلك التجارب.

وتجدر الإشارة إلى أن برامج أنظمة الدفاع بالصواريخ البالستية قد حققت 56 إصابة اعتراضية مباشرة خلال 71 تجربة أجريت منذ العام 2001.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اختبارات دفاع صاروخي مدمجة هي الأوسع في التاريخ الأميركي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين