أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:01

1

اليوم سوف اضع صور و فديوهات للطائرة التي نافست الاف 35 و هي الاكس 32 و لكن تم اختيار الاف 35 . هذه المقاتلة غير مذكورة كثيرا في المنتدى و لهاذا قررت ان اضع هذا الموضوع لها لكي يتعرف عليها اعضاء المنتدى الكرام







































اختمها بفديوهات للطائرة الرائعة








اتمنى ان تقولوا لنا وجهت نظركم من الطائرة و ان ينال اعجابكم

لا تنسوا التقييم اذا اعجبكم الموضوع

تحياتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tomahawk

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : SWE
المزاج : ;)
التسجيل : 01/12/2011
عدد المساهمات : 2230
معدل النشاط : 2054
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:15

سبق وان شاهدت صور لها
شكلها غريب ... خصوصاً بطنها ان صحت التسمية
اعتقد ان بمقدرتها حمل تسليحها بداخله اضافة الى فتحة هواء المحرك وهذه سبب ضخامته

يلاحظ استخدام نفس طريقة توجية محرك الـ F-22
وهذه صوره تجمعهم مع بعض

تقبل تقييمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:18

ممكن مواقع تتكلم على هذه المقاتلة اكثر؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:18

@Tomahawk كتب:
سبق وان شاهدت صور لها
شكلها غريب ... خصوصاً بطنها ان صحت التسمية
اعتقد ان بمقدرتها حمل تسليحها بداخله اضافة الى فتحة هواء المحرك وهذه سبب ضخامته

يلاحظ استخدام نفس طريقة توجية محرك الـ F-22

تقبل تقييمي

شكلها غريب لانها تستطيع حمل 6 امرام و قنبلتين جادام صواريخ حسب ما قرأت في داخلها و 6800 كغ من الاسلحة على الاجنحة

توجيه المحرك نسخة مصغرة عن الاف 22

اشكرك على التقييم


عدل سابقا من قبل المحارب المغربي في الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:22 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Super Cobra

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 27/10/2012
عدد المساهمات : 182
معدل النشاط : 189
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:20

البطن المنتفخ ان صحت العبارة
هو ليس ناتج عن حجرة الدخيرة انما من فجوة تهوئة الكبيرة للمحرك الواحد بدل من فتحتين في الرابتور
دلك الانحناء في الاسفل سيزيد من مقطعها الراداري بشكل كبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:20

syoucef كتب:
ممكن مواقع تتكلم على هذه المقاتلة اكثر؟؟

كل ما تحتاج من معلومات عن الطائرة موجود في هذا المصدر

المصدر

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربي يجيب الخير

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مهندس كهرباء
المزاج : يحب الخير
التسجيل : 18/09/2012
عدد المساهمات : 737
معدل النشاط : 782
التقييم : 59
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:23

السلام عليكم
بارك الله فيك اخي يوسف على هذا الموضوع والمتمثل في المقاتلة الاف35
التي لا يشق لها غبار
هي من المقاتلات المستقبلية او طائرات الجيل الخامس
اود ان اسال اخي يوسف هل الاف 22 جاءت بعد عدم اقتناع امريكا بهذه المقاتلة
ام لاغراض تجارية بحتة
ولا انسى انه اعجبني اللوغو LOGO الخاص بالمقاتلة




القانون الفيزيائي القوة تساوي الكتلة في التسارع
ولك تقييم على هذا النشاط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BLACK RAIN

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 15/09/2012
عدد المساهمات : 1010
معدل النشاط : 996
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:28

شكلها غريب بصراحة
هل هي طائرة مقاتلة أم برنامج تجريبي لطائرة مستقبلية ؟
تقييم + مشكور أخي
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:29

هل دخلت الخدمه أخي ولا لسئ
وهل تتفوق علئ اف 35
سرعه حموله رادار وووالخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:29

@ربي يجيب الخير كتب:
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي يوسف على هذا الموضوع والمتمثل في المقاتلة الاف35
التي لا يشق لها غبار
هي من المقاتلات المستقبلية او طائرات الجيل الخامس
اود ان اسال اخي يوسف هل الاف 22 جاءت بعد عدم اقتناع امريكا بهذه المقاتلة
ام لاغراض تجارية بحتة
ولا انسى انه اعجبني اللوغو LOGO الخاص بالمقاتلة




القانون الفيزيائي القوة تساوي الكتلة في التسارع
ولك تقييم على هذا النشاط


اخي اسمي ليس يوسف 19

المهم الحكومة الامريكية في 1994 كانت تريد طائرة اقتصادية شبحية لتحل مكان الاف 16 و الاف 18 و الهارير

In 1993, the Defense Advanced Research Projects Agency (DARPA) launched the Common Affordable Lightweight Fighter project (CALF). The project's purpose was to develop a stealth-enabled design to replace all of United States Department of Defense lighter weight fighter and attack aircraft, including the F-16 Fighting Falcon, McDonnell Douglas F/A-18 Hornet, and vertical/short takeoff / vertical landing (V/STOL) AV-8B Harrier II.


المصدر

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m_a_s_t_e_r

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب
المزاج : bin w bin
التسجيل : 14/08/2012
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 216
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:33

موضوع اكتر من رائع
تحياتي[u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربي يجيب الخير

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مهندس كهرباء
المزاج : يحب الخير
التسجيل : 18/09/2012
عدد المساهمات : 737
معدل النشاط : 782
التقييم : 59
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:33

اعتذر اخي المحارب تسرعت لكي اكون اول المعقبين على موضوعك تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المقاتل المصرى 55

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 20/03/2012
عدد المساهمات : 1286
معدل النشاط : 1300
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:34

هل تم الغاء المضوع وتقيم لان لاول مرة اشاهد صورها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:35

@F15as كتب:
هل دخلت الخدمه أخي ولا لسئ
وهل تتفوق علئ اف 35
سرعه حموله رادار وووالخ

لا يا اخي تم اختيار الاف 35 و تم الغاء هذه الطائرة

الاف 35 تتفوق في السرعة و الرادار الذي هو تطوير لرادار الاف 22 و في الحمولة تقريبا نفس الشيء و لكن كانت هنالك مشاكل في الاكس 32 و تم اعادة تصميمها لكن بقيت فيها
بعض المشاكل فتم اختيار الاف 35 التي تفوقت على الاكس 32

و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m_a_s_t_e_r

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب
المزاج : bin w bin
التسجيل : 14/08/2012
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 216
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:37

[u]ما نوعية و مزاياه الرادار المستعمل[u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:37

@ربي يجيب الخير كتب:
اعتذر اخي المحارب تسرعت لكي اكون اول المعقبين على موضوعك تحياتي

لا مشكلة يا اخي الكريم

اشكرك على زيارتك لموضوعي و مساهمتك فيه

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:39

@المقاتل المصرى 55 كتب:
هل تم الغاء المضوع وتقيم لان لاول مرة اشاهد صورها

تم وضعها للاستعراض في هيئة الابحاث المتقدمة العسكرية ((Defense Advanced Research Projects Agency (DARPA) و اللحنة اختارت الاف 35
لتكون المقاتلة الامريكية الجديدة من الجيل الخامس

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:43


سلام
مشكور اخي محارب على الدعوة و الموضوع الحقيقة سبق وشاهدت هده الطائرة في صورة مع الاف35 استغربت من شكلها وكنت اضن انها طائرة يتم التفكير في صناعتها مستقبلا ؟؟


صورة وهي تحط







The X-35B's JSF119-611 had the LiftFan to add thrust in hover, but the extra turbine power extracted did reduce the 'hover thrust' of the main engine compared to the non-STOVL JSF119 engines.

Added together (main engine/LiftFan) the thrust of the -611 was still a higher T/W ratio in the X-35. The X-35 hovered more easily and reliably than the X-32.

To hover, the X-32 needed to have parts removed (to lighten it) and suffered from exhaust gas ingestion. The 'jet screen' was designed to keep exhaust gasses from reaching the inlet, but it appears to have been inadequate.

Note: Gas turbine engines react poorly (and quite violently) to sudden/radical air density changes to the inlet while running at/near MIL power.

REF: graphics below.
حسب هدا الكلام المشكلة تكمن في المحرك فمحرك الاف35 اقوى من الايكس32 بي وايضا عملية التحليق الاف35 افضل من الايكس32 بي واكثر امانا
يعني معضم المشاكل تكمن في المحرك وهدا الكلام ماخود من منتدى ولا يمكنني وضعه كمصدر لكن للنقاش
ماهو مقطعها الراداري ولمدا لم تقم امريكا بتعديلها مثل تطوير المحرك او تغييره بالموجود في الاف35؟؟ الا ادا كان بدن الطائرة لا يتوافق مع محرك الاف35 وبالتالي التخلص منها افضل


عدل سابقا من قبل لمين الجزائري في الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:55 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:45

@m_a_s_t_e_r كتب:
[u]ما نوعية و مزاياه الرادار المستعمل[u]

تطوير الرادار يكون بعد اختيار الطائرة اخي الكريم

فتم تطوير رادار AN/APG-81 ليركب على الاف 35 و هو تطوير لرادار الاف 22 وهو AN/APG-77

و هذا الرادار جد متطور و احدث من رادار الاف 22 و يقال انه يستطيع التشويش على رادار الاف 22 !!

Given that the F-35 can already track and jam even the F-22's radar


المصدر

المصدر

المصدر

اشكرك على زيارة موضوعي و مساهمتك المفيدة فيه

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:47

يقال تخلي الحكومة الامريكية عنها بسبب معدل الوقود المرتفع للاستهلاك

عكس ف 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:53

@لمين الجزائري كتب:
سلام
مشكور اخي محارب على الدعوة و الموضوع الحقيقة سبق وشاهدت هده الطائرة في صورة مع الاف35 استغربت من شكلها وكنت اضن انها طائرة يتم التفكير في صناعتها مستقبلا ؟؟


صورة وهي تحط





The X-35B's JSF119-611 had the LiftFan to add thrust in hover, but the extra turbine power extracted did reduce the 'hover thrust' of the main engine compared to the non-STOVL JSF119 engines.

Added together (main engine/LiftFan) the thrust of the -611 was still a higher T/W ratio in the X-35. The X-35 hovered more easily and reliably than the X-32.

To hover, the X-32 needed to have parts removed (to lighten it) and suffered from exhaust gas ingestion. The 'jet screen' was designed to keep exhaust gasses from reaching the inlet, but it appears to have been inadequate.

Note: Gas turbine engines react poorly (and quite violently) to sudden/radical air density changes to the inlet while running at/near MIL power.

REF: graphics below.
حسب هدا الكلام المشكلة تكمن في المحرك فمحرك الاف35 اقوى من الايكس32 بي وايضا عملية التحليق الاف35 افضل من الايكس32 بي واكثر امانا
يعني معضم المشاكل تكمن في المحرك وهدا الكلام ماخود من منتدى ولا يمكنني وضعه كمصدر لكن للنقاش
ماهو مقطعها الراداري ولمدا لم تقم امريكا بتعديلها مثل تطوير المحرك او تغييره بالموجود في الاف35؟؟ الا ادا كان بدن الطائرة لا يتوافق مع محرك الاف35 وبالتالي التخلص منها افضل

لا شكر على واجب اخي الكريم

بوينغ اعادت تصميم الطائرة بعد ان وجدت اللجنة مشاكل مثلا في التزود بالوقود جوا و ايضا مشكلة المحرك لان بوينغ استعملت طريقة اخطر في المحرك للاقلاع الافقي

و ايضا انه يجب ازالة بعض القطع في الطائرة للاقلاع الافقي عكس الاف 35 التي استطاعة الاستبدال بين وضعية الاقلاع الافقي و الاقلاع العادي اثناء الرحلة و دون مشاكل او

ازالة قطع

و لهاذا اقتنعت اللجنة باختيار الاف 35

بخصوص سؤالك محرك الاف 35 قدم نتائج مرضية اكثر من الاكس 32 و لهاذا تم الاحتفاظ به لانه صمم ليعمل على تصميم الاف 35 و ايضا محرك الاف 35 اقوى و اسرع

لكن اعتقد انك تقصد اضافة شفرات الدفع الموجه صحيح ؟؟ لا اعرف لماذا لم يتم اضافتها للاف 35

Due to the heavy delta wing design of the prototypes, Boeing demonstrated STOVL and supersonic flight in separate configurations, with the STOVL configuration requiring that some parts be removed from the fighter. The company promised that their conventional tail design for production models would not require separate configurations. By contrast, the Lockheed Martin X-35 prototypes were capable of transitioning between their STOVL and supersonic configurations in mid-flight

المصدر

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 23:57

@ماهر كتب:
يقال تخلي الحكومة الامريكية عنها بسبب معدل الوقود المرتفع للاستهلاك

عكس ف 35


تم اختيار الاف 35 لان الاكس 32 فيها بعض المشاكل و ايضا لان الاف 35 تتفوق عليها في كثير من الاشياء

تحياتي اخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الخميس 1 نوفمبر 2012 - 0:05

[quote="المحارب المغربي"]
@لمين الجزائري كتب:

سلام
مشكور اخي محارب على الدعوة و الموضوع الحقيقة سبق وشاهدت هده الطائرة في صورة مع الاف35 استغربت من شكلها وكنت اضن انها طائرة يتم التفكير في صناعتها مستقبلا ؟؟


صورة وهي تحط





The X-35B's JSF119-611 had the LiftFan to add thrust in hover, but the extra turbine power extracted did reduce the 'hover thrust' of the main engine compared to the non-STOVL JSF119 engines.

Added together (main engine/LiftFan) the thrust of the -611 was still a higher T/W ratio in the X-35. The X-35 hovered more easily and reliably than the X-32.

To hover, the X-32 needed to have parts removed (to lighten it) and suffered from exhaust gas ingestion. The 'jet screen' was designed to keep exhaust gasses from reaching the inlet, but it appears to have been inadequate.

Note: Gas turbine engines react poorly (and quite violently) to sudden/radical air density changes to the inlet while running at/near MIL power.

REF: graphics below.
حسب هدا الكلام المشكلة تكمن في المحرك فمحرك الاف35 اقوى من الايكس32 بي وايضا عملية التحليق الاف35 افضل من الايكس32 بي واكثر امانا
يعني معضم المشاكل تكمن في المحرك وهدا الكلام ماخود من منتدى ولا يمكنني وضعه كمصدر لكن للنقاش
ماهو مقطعها الراداري ولمدا لم تقم امريكا بتعديلها مثل تطوير المحرك او تغييره بالموجود في الاف35؟؟ الا ادا كان بدن الطائرة لا يتوافق مع محرك الاف35 وبالتالي التخلص منها افضل


لا شكر على واجب اخي الكريم

بوينغ اعادت تصميم الطائرة بعد ان وجدت اللجنة مشاكل مثلا في التزود بالوقود جوا و ايضا مشكلة المحرك لان بوينغ استعملت طريقة اخطر في المحرك للاقلاع الافقي

و ايضا انه يجب ازالة بعض القطع في الطائرة للاقلاع الافقي عكس الاف 35 التي استطاعة الاستبدال بين وضعية الاقلاع الافقي و الاقلاع العادي اثناء الرحلة و دون مشاكل او

ازالة قطع

و لهاذا اقتنعت اللجنة باختيار الاف 35

بخصوص سؤالك محرك الاف 35 قدم نتائج مرضية اكثر من الاكس 32 و لهاذا تم الاحتفاظ به لانه صمم ليعمل على تصميم الاف 35 و ايضا محرك الاف 35 اقوى و اسرع

لكن اعتقد انك تقصد اضافة شفرات الدفع الموجه صحيح ؟؟ لا اعرف لماذا لم يتم اضافتها للاف 35

Due to the heavy delta wing design of the prototypes, Boeing demonstrated STOVL and supersonic flight in separate configurations, with the STOVL configuration requiring that some parts be removed from the fighter. The company promised that their conventional tail design for production models would not require separate configurations. By contrast, the Lockheed Martin X-35 prototypes were capable of transitioning between their STOVL and supersonic configurations in mid-flight

المصدر

تحياتي


انا كنت اقصد تغيير المحرك واستبداله بمحرك الاف35 الا ادا كان بدن الطائرة لا يتوافق معه وبالتالي التوجه للاف35 كان هو الخيار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الخميس 1 نوفمبر 2012 - 0:09

للاسف لم اكن اعرف عن هذه الطائره سوى انها كانت تنافس الطائره F35 في وكالة بحوث المشاريع المتقدمه لكسب ثقة سلاح الجو الامريكي كما تفضلت و ذكرت اخي المحارب
و لكن بعد البحث وجدت بعض المعلومات البسيطه عنها .. ارجو ان تفيد الاعضاء



الطاقم : 1 فرد
الطول : 45.01 قدم أي ما يعادل 13.72 متر
طول الجناح : 36 قدم أي ما يعادل 10.97 متر
الارتفاع : 5.28 متر
اقصى وزن عند الاقلاع : 38000 رطل اي ما يعادل 17.2 طن
السرعه : 1.6 ماخ
التسليح الداخلي
مدفع BK عيار 27 ملم او مدفع M61A2 عيار 20 ملم
عدد 6 صواريخ جو ـ جو أمرام او امرام 2 ما يقرب من 900 كجم قنابل موجهه
التسليح الخارجي
بها مجموعه كامله من مخازن اسلحه خارجيه بما يعادل 6800 كجم من الصوارايخ جو ـ ارض الموجهه بالاضافه الى خزانات الوقود الاضافيه
الشركه المصنعه : شركة بوينج


مشكور اخي على طرحك للموضوع لانه بالفعل قد اعطانا الفرصه للتعرف على هذه الطائره
تقبل مروري و تحياتي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء    الخميس 1 نوفمبر 2012 - 0:15

[quote="لمين الجزائري"]
@المحارب المغربي كتب:



لا شكر على واجب اخي الكريم

بوينغ اعادت تصميم الطائرة بعد ان وجدت اللجنة مشاكل مثلا في التزود بالوقود جوا و ايضا مشكلة المحرك لان بوينغ استعملت طريقة اخطر في المحرك للاقلاع الافقي

و ايضا انه يجب ازالة بعض القطع في الطائرة للاقلاع الافقي عكس الاف 35 التي استطاعة الاستبدال بين وضعية الاقلاع الافقي و الاقلاع العادي اثناء الرحلة و دون مشاكل او

ازالة قطع

و لهاذا اقتنعت اللجنة باختيار الاف 35

بخصوص سؤالك محرك الاف 35 قدم نتائج مرضية اكثر من الاكس 32 و لهاذا تم الاحتفاظ به لانه صمم ليعمل على تصميم الاف 35 و ايضا محرك الاف 35 اقوى و اسرع

لكن اعتقد انك تقصد اضافة شفرات الدفع الموجه صحيح ؟؟ لا اعرف لماذا لم يتم اضافتها للاف 35

Due to the heavy delta wing design of the prototypes, Boeing demonstrated STOVL and supersonic flight in separate configurations, with the STOVL configuration requiring that some parts be removed from the fighter. The company promised that their conventional tail design for production models would not require separate configurations. By contrast, the Lockheed Martin X-35 prototypes were capable of transitioning between their STOVL and supersonic configurations in mid-flight

المصدر

تحياتي


انا كنت اقصد تغيير المحرك واستبداله بمحرك الاف35 الا ادا كان بدن الطائرة لا يتوافق معه وبالتالي التوجه للاف35 كان هو الخيار

لا اعتقد ان محرك الاف 35 سيكون مناسب للاف 32 لان محرك الاف 35 صمم ليكون متوافق مع ذلك التصميم و ايضا الاكس 32 اثقل من الاف 35 و تصميمها غريب

مما يمكن ان يؤدي ان بعض المشاكل التي كانت بوينغ في غنى عنها و لا ننسى ان محرك الاف 35 هو انتاج ل Lockheed Martin منافسة بيونغ فمن الطبيعي عدم استعمال

محرك المنافس لانك اذا استعملته فانك ترسل رسالة غير مباشرة الى لجنة التحكيم ان الاف 35 افضل

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

منافسة الاف 35 الغير معروفة و التي لا يعلمها الكثير من الاعضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين